- إنضم
- 18 ديسمبر 2015
- المشاركات
- 83
- التفاعل
- 58
- النقاط
- 22
أتفق معك في كل شيء الا موضوع أنهم سرقوا الخلافة من ال البيت .السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحكم العضوض بدأ بعد استشهاد الامام الحسن عليه السلام و اول حاكم عاض هو معاوية غفر الله له ، و بعده سلالة الامويين و العباسيين و العثمانيين، كلهم عاضيين حتى و لو حكم بعض اهل العلم انه كان هناك امراء و سلاطين فيهم الخير و البركة لكنهم في الحكم النبوي سلاطين و امراء و ملوك و ليسوا خلفاء
الدليل من السنة و لا اجتهاد مع نص صريح :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت
________
كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى واضح كالشمس، بعد النبوة هناك خلافة راشدة و بعدها حكم عضوض ثم حكم جبري فعودة الخلافة على منهاج النبوة
الخلافة الراشدة هي خلافة الاخيار ابي بكر، عمر، عثمان و علي رضوان الله عليهم جميعا و أتمها الامام الحسن عليه السلام ب 6 أشهر لاتمام 30 عاما من الخلافة و الدليل
عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط.
وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
_________
أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اه
_________
كلام الرسول واضح : هو سماهم امراء و عاضيين و ليسوا خلفاء حتى و لو كان فيهم الخير و الصلاح، فالقاعدة ان بني امية مغتصبي الحكم من آل البيت عليهم السلام و بني العباس حكم عاض و بني عثمان ايضا، و اعتقد ان الحكم الجبري بدأ بعد انهيار الحكم العثماني و ظهور دول سايكس بيكو و ديكتاتوريات العسكر و جمهوريات الموز العربية
البشارة العظيمة هنا ان الخلافة الراشدة انتهت باستشهاد الامام المسموم الحسن عليه السلام و بداية التطريد و التنكيل بال البيت عليهم السلام و سترجع الخلافة النقية الربانية على يد الخليفة المهدي و هو من نسل الامام الحسن عليه السلام ، هذا الامام السيد الدي اصلح به الله بين طائفتين و تنازل عن الحكم لله و رسوله حقنا لدماء المسلمين و الحق مع علي و الحسن و الحسين عليهم السلام و ليس مع بني أمية، المهدي هو خير الامة بإذن الله
و هل أبوبكر سرقها من علي ؟
نفس الشيء من بعد الحسن ليس بالضرورة أن يكون من ال البيت . بل النص أن يكون قرشيا من قريش و بالشورى بين المسلمين
سؤال : لماذا تعتقد ان المهدي سيكون من أولاد الحسن و ليس الحسين أو زينب ؟
التعديل الأخير: