موضوع متجدد ... أنواع السحر والمس وطرق علاجها

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
النوع السادس :


سحر الربط عن الجماع :


الربط عند الرجل :
عدم قدرة الرجل على معاشرة زوجته ( عدم الانتصاب )


انواع الربط عند المرأة :

ربط المنع - ربط التبلد - ربط النزيف - ربط الانسداد - ربط التغوير .


علاج الربط :

اضافه الى العلاج السابق ذكره
أعلى الموضوع

تحضر سبع ورقات من نبق الاخضر وتدقها دقا جيدا بين حجرين ثم تضعها فى اناء به ماء ثم تقرب فاك من الاناء وتقلب الاوراق فى الماء وتقرا ايه الكرسى والمعوذات ثم يشرب ويغتسل من هذا الماء عده ايام ولا يزيد عليه ماء اخر ولا يسخنه على النار ويفك السحر ويفك الربط ان شاء الله تعالى وربما فك الربط من اول اغتسال


سحر النزيف ( الاستحاضة ) أحد أنواع الربط :

وهذا يحدث للنساء بحيث يقوم الساحر بتسليط الجني على المرأة المراد سحرها بحيث يسبب لها النزيف ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه . عندما سألته الصحابية الجليلة حمنة بنت جحش عن الاستحاضة ؟ قال : { إنما هي ركضة من ركضات الشيطان } أخرجه الترمذي وقال حسن صحيح
فالاستحاضة ركضة من ركضات الشيطان في عرق من عروق الرحم ، وقد يستمر لدى المرأة أياماً أو شهوراً



يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -حفظه الله - في وصفه علاجا للمربوط : أن يأخذ سبع ورقات من السدر (النبق ) الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ، ويجعلها في إناء ويصب عليها من الماء ما يكفيه للشرب وللغسل ، ويقرأ فيها "آية الكرسي " و"قل يا أيها الكافرون " و"قل هو الله أحد" و"قل أعوذ برب الفلق " و"قل أعوذ برب الناس " وآيات السحر وهي " الآيات من 118 إلى 122 سورة الأعراف ، الآيات من 81 إلى 82 سورة يونس ، الآيات من 68 إلى 69 سورة طه " ( تقرأ كل من السور والآيات التي ذكرت 11 مرة ) مع ملاحظة وضع اليد اليمنى ضمن الماء بعد وضع أوراق السدر وتدويرها في الماء أثناء القراءة .


وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب بعض الشيء ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله ، وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء.
 
النوع السابع : سحر المرض

اعراض سحر المرض :
1- ألم دائم فى عضو من الاعضاء
2- نوبات الصرع ( التشنجات العصبية
3- شلل عضو من اعضاء الجسد
4- شلل كلى للجسد
5- تعطل احد الحواس عن العمل

علاجه :
بالاضافه الى العلاج أعلى
تقرأ آيات الرقية على زيت حبة البركة ( السوداء ) و يدلك بها جبهته ومكان الالم من جسده صباحا ومساء .

الرقية :
الفاتحة والمعوذتين
( وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )
( بسم الله ارقيك والله يشفيك من كل داء يؤذيك ومن كل نفسا وعين حاسد الله يشفيك )
( اللهم رب الناس اذهب الباس واشف انت الشافى لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما )
 
أكرر ماقلته سابقا
اتمنى من الاخوة قبل قراءة الموضوع التحصين بقراءة آية الكرسي والمعوذتين والاكثار من التعوذ من الشيطان لان قراءة الموضوع ممكن تؤثر على المبتلين وغير المبتلين .


النوع الثامن :

سحر المحبة ( التِّوَلَة ) :

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : { إنَّ الرُّقى والتمائم والتِّوَلَة شِرْك }
يقول ابن الأثير :

التِّوَلَة بكسر التاء وفتح الواو ما يحبِّبُ المرأةَ إلى زوجها والعكس من السِّحر وغيره ، وجعْله من الشرك ؛ لاعتقادهم أن ذلك يؤثر ويفعل خلاف ما قدَّر الله تعالى . ا هـ
وأُحِب أن أنبه إلى أن الرقية المعنية في الحديث السابق ، هي الرقية المحتوية على استعانة بالجن والشياطين ، وغير ذلك مما يدخل في الشرك ، أما الرقية بالقرآن أو الأدعية والأذكار المشروعة ، فهي جائزة بإجماع الفقهاء وقد ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا بأس بالرقى ما لم تكن شركًا } .



أعراض سحر المحبة :
1- الشغف والمحبة الزائدتان .
2- الرغبة الشديدة في كثرة الجماع .
3- عدم الصبر عنها
4- التلهف الشديد لرؤيتها .
5- طاعته لها طاعة عمياء .



كيف يحدث سحر المحبة؟

كثيرًا ما تحدث الخلافات بين الرجل والمرأة ، ولكنها سرعان ما تزول وتعود الحياة إلى مجاريها الطبيعية ، ولكن هناك نساء لا يصبرن على ذلك ، فيسارعن إلى الذهاب إلى السحرة ليضعوا لهن سحرًا يحببهن إلى أزواجهن ؛ وهذا من قلة دين تلك المرأة ، أو من جهلها بأن هذا حرام ولا يجوز ، فيطلب الساحر منها أثرًا من آثار زوجها منديلاً - أو قَلَنْسُوَة - أو ثوبًا - أو فنيلة بشرط أن تكون حاملة لرائحة عرق الزوج – أي : لا تكون جديدة أو مغسولة ، ثم يأخذ منها بعض الخيوط ، وينفث عليها ويعقدها ، ثم يأمرها أن تدفنها في مكان مهجور ، أو أن يصنع لها سحرًا على ماء أو طعام ، وأشد ما يكون على نجاسة ، وأشد منه ما يكون بدم الحيض ، ثم يأمرها بأن تضعه لزوجها في طعامه أو شرابه أو في طِيبِه .


الآثار العكسية لسحر المحبة :

1- أحيانًا يمرض الزوج بسبب هذا السحر .

2- أحيانًا ينقلب السحر بالعكس فيكره زوجته ، وهذا ناتج عن جهل كثير من السحرة بأصول السحر .

3- أحيانًا تعمل الزوجة لزوجها سحرًا مزدوجًا ، بأن يكره كل النساء ويحبها وحدها ، فيسبب ذلك كراهية الزوج لأمه وأخواته وعمَّاته وخالاته ، وجميع ذَوِي رحمه من النساء .

أحيانًا ينقلب السحر المزدوج ، فيكره الرجل كل النساء حتى زوجته ، وقد علمْتُ بحالة من هذا القبيل ، حتى إن الزوج كره زوجته وطلقها، فذهبت الزوجة إلى الساحر مرة أخرى؛ ليفُكَّ لها هذا السحر، ولكنها فوجئت بأن الساحر قد مات، ومن حفر لأخيه حفرة وقع فيها .


علاج سحر المحبة :

تقرأ على المريض الرقية التي ذكرتها آنفًا
غالبًا لا يُصرَع المسحور بهذا النوع من السحر، وإنما يشعر بتخدير في الأطراف، أو صداع في الرأس، أو ضِيق في الصدر، أو ألم شديد في المعِدَة، خاصة إذا كان قد شرب السحر، وربما تقيأ

فتقرأ الآيات على ماءٍ يشرب منها حتى يتقيأ ، فإن تقيأ شيئًا أصفر أو أحمر أو أسود، فقد بطل السحر، والحمد لله، وإلا يشرب من الماء االمقروء حتى يبطل السحر .

مع ملاحظة الإخفاء على المرأة ؛ لأنها لو علمت جددت له السحر مرة أخرى .
 
النوع التاسع :

السحر الزئبقي اخطر انواع السحـــر اعاذنا الله واياكم منه :
يعتبر السحر الزئبقي اشد انواع السحر على الاطلاق وأكثرها فتكاً بالمصاب به ولا يوجد
مقارنة بينه وبين السحر الأسود او اي نوع من أنواع السحر .. لإن السحر الزئبقي يعتمد
على الحرارة فقط بعكس السحر الأسود الذي يمكن عمله بعدة طرق مثل لو جُمع السحر الأسود
مع سحر الريح الأحمر لوجدنا ان قوتهما تعادل نصف قوة السحر الزئبقي .

السحر الزئبقي سحر فتاك وقوي وغالباً ما يؤدي إلى الجنون أو الموت والعياذ بالله .

وهو يعتمد على الحرارة اي النار ونوع خاص من الأحجار النادرة تجلب من افريقيا وبعض الأعشاب ورفاة بعض الحيوانات يتم جمعها بتركيب مادة مخاطية من يد الساحر وتقلى على نار لساعات محددة لا تزيد ولا تنقص دقيقة ..

بالإضافة إلى قراءة بعض التمتمات السحرية .



سبب تسمية الســحر بهذا الاسم :
سمي بالسحر الزئبقي نسبة إلى صعوبة احتواء الزئبق أو الإمساك به فلا أحداً يستطيع اكتشافه والسيطرة عليه إلا الساحر الذي صنعه وغالب ما يفشل من السيطرة عليه .


ندرتـــــــــــــــه :
1- من الصعب اكتشافه ويفسر بأنه سحراً اسود لعدم معرفته وخبرة المتمرسين به لو تم .

2- العمل به نادر لصعوبة وشدة فتكه وقلة السحره الذين يتعاملون به لانه يشكل خطراً على من يتعامل به ، لخوف الفشل وانقلاب السحر على الساحر ولصعوبته ..

وليس هناك من يرغب في رؤية العفاريت والمردة وطلباتهم الصعبة .. والكثير من السحره قتلوا أو حرقوا على يد المرده والعفاريت لعدم تمكنهم من تلبية مطالبهم وهذه القصص كفيلة بإن تجعل هؤلاء السحره يخشون

التعامل مع هذا النوع من السحر بالذات .



اعراضـــــــــه :
لا يستطيع لأحد اكتشاف اعراض هذا السحر إلا بعد فوات الأوان
وانتشاره في الجسد وهو يسؤ كالريح في جسد المصاب ولا يعطي أي بوادر بوجود إعراض
في جسد المصاب وكأنه سليم لا يعاني من شيء ولكن حين يتمكن وينتشر في الجسم تظهر اعراضه
على الجلد وهي اشبه بالحروق والتقرحات الناتجة عن الحرارة وبأشكال مخيفة وهي علامات على
موت المصاب والأعمــار بيد الله سبحانه .



استخداماته :
يمكن استخدامه في الأكل او الشرب او حتى أثناء الجماع كدهان للجسد او يتم وضعه في المنزل او في الحديقة او في أي مكان حسب رغبة الساحر




الوقايــــــــــة منـــــــــه :
بالاضافه الى ماسبق من ذكر طريقه العلاج أعلى
1- ليس هناك إلا القرآن الكريم للعلاج منه بحيث يشرب المريض على الريق ربع ملعقة من زيت الزيتون الأصلي .. مقروء عليه سور المعوذات وآية الكرسي
ويدهن بالزيت نفسه على أماكن الحروق وأماكن الجلد المصاب في الفترة الزمنية نفسها .


2- يتم قراءة القرآن الكريم بالأخص سورة البقرة على مسامع المريض لساعات طويلة ويمتنع عن أكل اللحوم الحمراء لأنها محببه من قبل هؤلاء المرده والعفاريت
ويبتعد المريض من مخالطة النساء او الاقتراب منهم خوفاً من وجود نجاسة على احدهن وكل ذلك لو تم اكتشاف
السحر مبكراً وتم ملاحظة وجود بقع وتقرحات على الجلد بشكل صغير ، اما إذا كان بشكل كبير فمن الصعب العلاج إلا لو اراد الله سبحانه ان يرحم هذا المصاب برحمته ..

3- على المرء ان يكثر من قراءة القرآن في المنزل ويبتعد عن التماثيل والصور ، ولا يعمد على زيادة الحرارة في المنزل .. كإشعال المداخن او أجهزة التدفئة لأنها تجلب الحرارة وهي تساعد على تفعيل هذا العمل الذي اساسه الحرارة والنار .



الذي يجــب فعله عند اكتشاف حالــة السحر الزئبقــــي في المنزل
1- ان لايلمس العمل السحري بتاتاً .
2- احضار شيخ ديني لقراءة صورة البقرة وتكرار آية الكرسي وسور المعوذات مرات عدة .
3- ينقل هذا العمل عن طريق لوح خشبي ولا يمس باليد .
4- يتم وضعه في مكان بارد جداً ولا ضرر لو تم وضعه في الفريزر وهو يساعد على ابطاله او تجمده .
5- يرمى بالبحر ولا يفتح ابداً فالبحار موطن الجان فهم من البحر وإليه يعودون .
 
النوع العاشر
الجن المعيان :


والمقصود بالمحسود هو المعيون بأحد أقسام العين الثلاثة :
1- العين المعجبه
2- العين الحاسدة
3- العين الساحرة

الشيطان المعيان ذو عين حادة الإبصار ، وسمع قوي فيدرك بهما أدق النعم لدى الإنسان، وسريع الطيران مما يعينه على الانقضاض بسرعة خاطفة على المعيون، ولن يكون أسرع من الجن الطيار، فالشيطان المعيان هو جن طيار،

وهذه الصفات تجتمع في طائر البوم كما ثبت بالحديث الشريف أن الجن أصنافا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ صِنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون في الهواءِ ، وصِنفٌ حَيَّاتٌ وكلابٌ ، وصِنفٌ يَحُلُّونَ ويَظْعنون } وكل صنف منهم له خصائصه ، وشياطين الجن تجيد تسخير كل صنف منهم في أعمال الشر، لذلك

فلكل صنف مراكز قوى ، ونقاط ضعف ، منها ما نكتشفه مقارنة بالأصناف المتاحة منهم في عالم الإنس، ومنها ما نكتشفه قدرا أثناء مزاولة جلسات العلاج، إلى أن تجمع لدينا رصيد هائل من المعلومات عن كل صنف منهم، وهذا يسهم في استلهام وسائل حسية تعين على إضعافهم وعلى إعادة صياغة الدعاء وفق الحاجة والضرورة .

المعيان من الجن دائما يكون أنثى ، ولم يقابلني ذكر منها حتى الآن ، حتى أكاد أجزم أن كل البوم المعيان إناث ، ولم أتوقف بعد على سبب هذا الأمر، إلا أن الأنثى أقوى في سحرها من الذكر ، قياسا على أن الله تبارك وتعالى أمر بالتعوذ من الساحرات فقال : { وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }

وتفسير المقترح لهذه المسألة أن الأنثى أشد جذبا للذكور من الشياطين والزنى هو سبيلها لجمعهم، وهذا يكسب سحرها قوة أشد من سحر السحرة الذكور...




صلة الشيطان بالنظرة:

وما يعنينا هنا إدراك علاقة الشيطان بالنظرة ، خاصة إذا ثبت لنا أن للجن نظرة كما أن للإنس نظرة

فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان، ثم أعين الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترك ما سوى ذلك.


فقدم ذكر عين الجن على عين الإنس لشدتها وخفائها وسرعتها ، فاللعين سرعة في الإصابة بالأذى
لقوله صلى الله عليه وسلم: (ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين).

وقالت أسماء بنت عميس: (ولكن العين تسرع إليهم).

وهذا يفيد أن لها سرعة تزيد وتنقص فى سباق خاسر لها مع القدر، فليست النظرة بالسرعة التى تسبق قدر الله تعالى.

لما عالج النبي صلى الله عليه وسلم عامر بن ربيعة لما أصابه سهل بن حنيف بالعين فضرب صدره بيده ثم قال: (اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها )

و(حرها) كناية عن سرعة إصابتها المعيون ، و(بردها) كناية عن بطئها ، والحارة أشد في الأذى، فلا يمكن رد وصبها أي مرضها قبل علاج المعيون أو إسعافه .






أعراض العين والحسد :


- النعاس والرغبة في النوم
- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة
- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم
- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر
- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر
- يحصل للمعيون غثيان أو تقيؤ
- مغص ، اسهال
- كثرة خروج البلغم والبصاق
- التجشؤ يزداد مع الرقية
- ضيق في الصدر ويجد المعيون رغبة في البكاء بدون سبب بل والبكاء من شدة الضيقة في الصدر
- برودة في الأطراف
- وخز في الأطراف
- حكة في الجسم أو بعض أعضائه
- زيادة بالنبض خفقان في القلب
- حرارة في البدن وربما شعر بها تخرج من أطرافه
- رمش في العينين ، فرك العينين بشدة
- قد يرى في مخيلته عين أو مجموعة عيون تنظر اليه أو رؤية أحلام تدل على العين كأن يرى في المنام من ينظر اليه في المنام أو رؤية عين أو مجموعة عيون
- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد، وقد يكون التثاؤب الشديد المتكرر وقت القراءة الذي يصاحبه صوت مرتفع من أعراض المس ، وكذلك النوم العميق والله أعلم
كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين
- صداع في الرأس
- صفرة وشحوب في الوجه
- كثرة التعرق و التبول
- ضعف الشهية للأكل
- حرارة في الجسم ولو كان الطقس بارداً أو العكس
- خفقان في القلب
- ألم أسفل الظهر و ثقل على الكتفين
- الكآبة والصمت وقلة الضحك والنظرة السوداوية للحياة وربما تمني الموت
- انفعالات شديدة و غضب غير طبيعي وبعض الحالات النفسية كالجنون والوهم و الخوف
صعوبة في المشي أو الوقوف لفترة طويلة أو أداء أي عمل شاق ، وقد لا يستطيع بذل أي مجهود-
النسيان والنعاس عند المذاكرة أو قراءة القرآن أو عند الامتحانات
- النفور من العمل أو الذهاب للمدرسة والنفور من المسكن وكراهية البقاء فيه أو العكس ونفور من المجتمع
- أرق وعدم القدرة على النوم

يتبــــــــــــــــــــــــــع
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
النوع الحادي عشر
الجن الطيار


الجن الطيار هو من النوع المارد القوى هو نوع من أنواع الجن يطير في الهواء كما تطير الطير في السـماء كما جاء في قوله تعالى ( أنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد )
يقطع المسافات بسرعة عالية والبعض يسميه الريحاني نسبة للريح ، وهذا النوع من الجن إذا تلبس الإنسي تجده لا يثبت في الجسد أحيانا وله خفة في الحركة وهو في الغالب شرس الطبع ومع ذلك تجده يهرب من جسد المصاب إذا شعر بالخطر ما لم يكون مربوطا بسحر أو عين ، وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ، لذلك تجد بعض الرقاة يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب .


والجن الطيار يعتبر من النوع المارد العاتي له خطوره كبيره للأسباب التاليه :
عدم ثبوته في الجسم .
خفة حركته وسرعته الرهيبه في الانتقال .
شرس الطبع والتصرف .
تنعكس شراسته على صحة المريض إذا اغضب .


أعراض الإصابة بالجن الطيار :تنقسم إلى ثلاث أحوال :
-‏ الأحلام المنامية .
-‏ أعراض في اليقظة .
-‏ أعراض أثناء الرقية .



أولا : الأحلام :-
وهذه معروفة لدي المعالجين ..
-‏ كمثل أن يري المريض نفسه يطير في السماء .
-‏ أو يري نفسه له جناحان .. وواقف علي مكان شاهق الإرتفاع .. كجبل عال مثلا .
-‏ أو يري نفسه يقفز قفزات بعيدة في الهواء من بناية عالية .. لأخري ... وهكذا ..... الخ .
- يحس بأنه يتواجد فى أكثر من مكان فى وقت واحد .يحس انه ممسك بمؤخرة طائر ...فى الفضاء


ثانيا : أعراض في اليقظة :-
-‏ تجد المريض عندما يمشي .. يبعد ساعداه عن جسمه قليلا .
-‏ يشعر أحيانا .. أنه قادر علي القفز ، ويشعر بخفه في جسده وكأنه جاهز للطيران .
-‏ يحب النظر لأعلي ، أو إلي السماء .. ويطيل النظر إلى الطيور المحلقة وأجنحتها .
- حب الارتفاعات العاليه أو السكن بالأدوار العليا !!!!!
- حب الجري بسرعه رافعا يديه وكأنه يسبح في الماء .
- إذا اغضب يبكى وتكثر نظراته الى السماء اى الى الفضاء .
- يحب تقليد الطيور .
- عصبي المزاج سريع الغضب .


ثالثا : أعراض أثناء الرقية .. وجلسة العلاج :
وهذه أهم ما في الموضوع ... :
‏ ‏- لو دققت النظر بعد فترة من القراءة .. وبعد تأثر الجن بشدة القراءة عليه ..دقق النظر في طريقة جلسة المريض ...ستجده يباعد ساعديه أو عضديه قليلا قليلا عن جنبيه ... حتي قد تجدهم بعيدين عن جسده .. مغطيين مساند الكرسي الذي يجلس عليه المريض .

-‏ وعندما يكون هذا الجني مغرور في قوته ... ستجده .. يفصح عن نفسه غير مبالي .. فتجده .. يحرك المنطقة التي من مفصل الكوع إلى الكتف... فستجده يحركها .. كأنه يستعد للطيران ببطئ ...وتزيد سرعتها .. أو تقل .. حسب قوته .. وشعوره بالضيق والتعب وحدة القراءة عليه .

-‏ وتكون لدي النساء متركزه في الكتفين .. كأنها تحرك كل كتف.. حركة دائرية بطيئة نوعا ما عن الرجل ... وأظن أن هذا راجع .. لمحاولة المرأة مقاومة ذلك .. لشعورها بالحرج من الراقي .. ولطبيعة جسمها .. وهذا أيضا متوقف على درجة الحضور للجن على الجسد .
-‏ وأحيانا .. تكون الحركة بطيئة جدا وضعيفة .. تبعا لمكره .. وخوفه على أجنحته .. فيخاف أن يكتشف المعالج ذلك .. فيضربه عليها .
‏ ولو استطاع المعالج أن يضربه عدة ضربات بدقة علي المنطقة التي بين أعلى الكتف وبداية الرقبة .. بخبرة ... لكانت تلك الضربات مؤلمة جدا جدا .. ومنهكة له ولقوته .. وممكن يكسر فيها جناحيه أو أحدهما ...
-‏ ويمكن أن يخبرك المريض أثناء جلسة العلاج بما يشعر في ساعديه وعضدديه ...


التعامل مع الجن الطيار :
أولا : يجب حبسه بالجسد لأنه إن أحس بالمعالج فهو يسرع بالهروب خارج الجسد..
ثانيا : قبل خروج المعالج من بيته أو اثناء الخروج يقرأ آية الكرسي بنية حبس الجن الطيار بالجسد.
ثالثا : قراء بنفس النية آية الكرسي عند الاقتراب من منزل المريض .
رابعا : قراء قبل البدء في الجلسة بنية حبسه في الجسد حتى لا يهرب أثنائها .
فعندالقراءه عليه إن شاء الله سيجد العارض .
يستحب أن يكون مع المعالج رجل يساعده في الامساك به ...لأن الجن الطيار شرس إذا أحس ان المعالج ضعيف وخبرته قليله سيهجم عليه ويضربه ، أما إذا كان معالج متمرس ذو خبره قوى الإيمان متوكل على الله فلن يضره شيء بأمر الله بل ستجد العارض يسكن أو يرتعش أو يبكى وينظر الى المعالج نظرات الخائف المسكين ....سبحان الله .
فإذا لم يتمكن المعالج من سجنه بالجسد ...فعليه ان ينتهز أول الجلسة فإذا أحس به في الجسد على المعالج أن يقوم بربطه سريعا بهذه الطريقه.يقوم المعالج بربط أصابع اليد بواسطه خيط .أو يقوم الراقي بأمساك ابهام اليد بسرعة والضغط عليه دون أن يتركه حتى تنتهي الجلسة.أو يقوم الراقي بربط اصبعى إبهام القدمين .وبهذه الطريقه أصبح الجن مربوط أمامه يفعل به ما يشاء .فقد يهرب الجن من المعالج داخل الجسد.فعلى المعالج قراءة آيات التحضير لإحضاره مرة أخرى لتتم الجلسه .


نقاط ضعف الجن الطيار :
نقاط ضعف الجن الطيار هي عظمتي لوح الظهر والركبتين فهي اماكن اجنحته واذا دلكتها بزيت زيتون مقري عليه بتدليك شديد جدا راح يحس بالذل والاهانه واحتمال يموت .


العلاج : بالاضافه الى ماسبق في بدايه الموضوع :

اولا : دهن الجسم بزيت زيتون مقروء عليه وبالذات عظمتي لوح الظهر والركبتين فهي اماكن اجنحته .

ثانيا : الاستماع الى الرقيه الشرعية وآيات فك السحر والاستحمام بماء مضاف إليه الزعفران وتقرأ آيات الرقية على عسل نحل يتناول منه معلقه صباحا ومثلها مساء


ثالثا : الحجامة الجافة :

لأن الشيطان المعيان دائما يكون جن طيار ، فطريقة إضعافهما واحدة ، باعتبارهما كائنات مجنحة. لذلك يجب عمل حجامة قبل جلسة العلاج لإضعاف الجن الطيار ، أو لإضعاف الشيطان المعيان أو (البومة).

ولأن هذه المواضع تمثل نقاط ضعف بالنسبة للجن الطيار؛ فإنه يحرص على دعمها بالأسحار، ليعوض القصور لديه، ويوفر لنفسه قدرا من الحماية ضد أي مؤثرات تعطله عن أداء مهامه المكلف بها. لذلك يجب اختيار المواضع التي تضعف الجن الطيار، فهذه المواضع تتجمع فيها مكونات سحرية راكدة داخل الأوعية الدموية، بهدف دعم الشيطان وتقويته .

ومما يساعد على ركود الأسحار في الدم، تعطيل الجهاز الليمفاويعن القيام بوظيفته، وهي تخليص الدم من النفايات العالقة به، ومن جملتها المركبات السحرية العضوية. ويأتي هنا دور الحجامة الجافة في تخليص العقد والغدد الليمفاوية مما علق بها من أسحار، وتسليك مجرى الأوعية الليمفاوية، وتحفيزالجهاز الليمفي على القيام بدوره المنوط به.


أما الحجامة الدموية فهي خطر على سلامة المصاب بالمس والسحر والعين، وتزيد من ثبات الأسحار وقوة تأثيرها في المريض، بسبب الفتحات في الجلد الناتجة عن التشريط، والتي لا تلتئم بسرعة، وتعتبر فتحات ومداخل جديدة إلى الجسم، ولا علاقة لكلامي هذا بحجامة الأمراض العضوية.


على عكس (الوخز) مرة واحدة بالإبرة؛ فإن هذه الوخزة تعتبر تمزيق في أدمة البشرة، وليست عدة وخزات أو (تشريط) يخلف فتحات عريضة، وتلتئم بسرعة، فلا تترك أثرا. لذلك فعندما نعالج المرض الروحي؛ يجب أن نفرق بين مخاطر الحجامة الدموية، وبين فوائدالفصد ، فهو مجرد وخزة واحدة فقط في وريد رئيسي من الجسم، وبهذا نخلص الجسم من بعض الدم المسحور، بشرط أن يتم تحت إشراف مشترك من طبيب بشري وروحي، وعلى أن نحسن التخلص من آثار الدم، بجمعه في قطن ثم إحراقه، والمعالج هو الوحيد الذي يقرر عمل الفصد، وعليه يقع اختار التوقيت المناسب لعمله


يجب أن نضع في اعتبارنا أن الحجامة لا تؤثر فقط في( الجسد المادي ) للإنسان بل إنها تؤثر كذلك في قرين هذا الجسد وهو (الجسد الجني)، لأن الجسدين متصلين ببعضهما البعض ، ومتحدين مع بعضهما البعض فلا ينفصل أحدهما عن الآخر إلا بالموت.


أما في حالة الجن المعيانالبومة فالحجامة على نقاط ضعفها بصفتها جن طيار تضعف من قدراتها السحرية ، وتقلص كمياتأسحار العين التي تطلقها سواء على المريض أو المعالج، بل وتضعف من قدرتها على استقطاب شياطين لزيادة قوتها.
قبل عمل الحجامة يجب تدليك مواضعها بزيت زيتون مرقي، حتى ييسر عملها بسلاسة وبدون ألم.

يتبــــــــــــــــــــــع
 
توافق أعراض وجود الجن الطيار والجن المعيان:

تتفق أعراض وجود الجن الطيار دائما مع أعراض وجود الجن المعيان ، هذا بخلاف أعراض الإصابة بالعين ، فقد تجتمع لدى شخص ما جميع أعراض الإصابة بالعين ، في حين لا يوجد أي جن طيار مكلف بتنفيذ أي أسحار في الجسم ،

ورغم هذا يشكو المريض من وجود علامات تدل على وجود جن طيار، وفي حقيقة الأمر أن الجن المسئول عن العين دائما وأبدا يكون جن طيار .


فمن هذه الأعراض :

1- أن يشكو المريض من كثرة تكرار شعوره بين النوم واليقظة وكأنه يحلق عاليا في الفضاء، وفجأة يهوي فينهض من نومه مفزوعا، وكأنه سقط من مكان عالي. وتفسير هذا الإحساس أن هناك جن طيار كان يحلق في الفضاء رغم حضوره على الجسد، وحين يبدأ المريض في التنبه لهذا الشعور المقبض، فإنه يحاول أن يفيق من نومه ليتخلص من هذا الاحساس المروع، والذي يصاحبه شعور بانقباض القلب. فحينها يهوي الجن الطيار فجأة، ليرتد عائدا ليلتجم بالجسد مرة أخرى،

فيشعر المريض بنفس مشاعر الجني وكأنه يسقط حقيقة، وصدمة العودة هذه تجعل النائم ينتفض في فراشه كمن سقط بالفعل، حتى أن من يجاوره في الفراش يشعر بهذه الانتفاضة .

هذا بخلاف أنه من خصائص الجن قدرتهم على التواجد بمكانين في آن واحد، فيكون حاضرا على جسم المريض، بينما يتواجد في نفس ذات الوقت في مكان آخر ويصف ما يحدث فيه،

أو أن أذكر حالة مريض أمام مريض آخر، فيحضر الذي على الحالة الأخرى على جسده، فيتواجد في مكانين في وفت واحد. كذلك يمكن للجني أن يكون داخل الجسم، وفي نفس الوقت يمكنه اأن يحلق عاليا خارج الجسم، وهذه كلها خصائص لا يمكن لعقولنا البشرية إدراك كيفيتها.


2- فمن الممكن للشيطان تنويع أساليب الوسوسة لأن الوسوسة دائما لها هدف واحد رغم اختلاف أساليبها، وهو اختراق العقل البشري سواء من خلال الحواس أو مشاعر الإنسان ، كأن يبث في العقل أفكارا معينة،

أو يصور خيالات وأحلام يقظة،

وكأن يشعر الإنسان بحكة في جزء من جسده، فينشغل عقله بها، أو ينسيه أمرا ما فيحاول تذكره، فينشغل عقله بمحاولة تذكر هذا الأمر.



3- كذلك الشيطان يوسوس للإنسان بمشاعر وأحاسيس لا مبرر لها، فكما أنه من السهل على الجن أن يستشعر بمشاعر الإنسان الذي يتلبسه، فإنه بإمكانه أن يتبادل مع الإنسان مشاعر معينة ؛ كالخوف أو النفور، أو البغض، أو المحبة، إلى آخر ما هناك من مشاعر إنسانية مختلفة.

وهذا من تقنيات بعض الأسحار، حيث يتم تسخير (خادم سحر) يحمل هذه المشاعر، وبحضوره على المسحور له يتبادلان نفس الشعور، فنجد أن الزوجة قد تنفر من زوجها رغم أنها تحبه، أو أن رجلا يحب زوجته بإفراط رغم أنه يبغضها وساخط عليها. هذه المشاعر المبالغ فيها، وغير المبررة؛ هي مشاعر متبادلة بين الخادم الحاضر على الجسد، وبين الشخص الموكل به، بدليل أن مشاعر المسحور له تتغير فتنقلب من حال إلى حال فجأة بمجرد تغير الظروف.



4- وكذلك يشكو المرضى في بعض الأحيان من آلام في الركبتين، وبالكشف الطبي يظهر سلامتهما من أي مرض عضوي.



5- أو يشعر أنه دائما يحرك عظمتي اللوح بحركات غير إرادية، وتقعان أسفل الكتفين. بينما في الجلسات العلاجية؛ يشكو المعالجون من فرار الجن الطيار، وعدم حضوره، فتتعطل الجلسات وتفشل، وكم أرهقهم هذا الأمر، فاجتهد كلا منهم في الوصول إلى حلول لهذه المشكلة.


جميع ما ذكر من أعراض تدل على وجود جن طيار، وكذلك تدل على وجود إصابة بالعين، وهذا فيه إشارة إلى أن الجن المعيان من صنف الجن الطيار،

كأحد أصناف الجن التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ: صِنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون في الهواءِ، وصِنفٌ حَيَّاتٌ وكلابٌ، وصِنفٌ يَحُلُّونَ ويَظْعنون).


ولأن كل ممسوس أو مسحور محسود، فلابد وأنه مصاب بالعين، لذلك لا توجد حالة مرضية إلا وتشكو من هذه الأعراض المشتركة بين الجن الطيار والمعيان .
 
النوع الثاني عشر

سحر عدم الحمل او الاسقاط المتكرر للمرأة والنزف :


تعريفه :
هو العقم الذى يسببه الجن ( سحر – مس ) بان يفسد البويضات للمراة فلا يتمالإخصاب داخل الرحم وذلك ما نسميه ( المرأة لا تحمل ) او بان ينتظر الجنحتى يتم الإخصاب ويكتمل الحمل ولكن بعد عدة شهور ( ثلاثة شهور أو اكثر ) يركض الجني الرحم فينزل دما ويحدث الإجهاض و النزيف وذلك ما نسميه ( المرأة تسقط وتنزف ) .


أعراض عدم الحمل او تسقط المرأة وتنزف :

1- الآم اسفل الظهر واسفل البطن ( المبيض ) .
2- عدم انتظام الدورة الشهرية فى وقتها .
3- الدوخة والقيء اثناء الدورة الشهرية .
4- اعتراف من الجن انه يسبب ذلك ( مس – سحر ) .

علاج عدم الحمل او الاسقاط :
قراءه آيات الرقية و ايات ابطال السحر على ماء كافية وايضا على زيت زيتون وعسل نحل و حبة البركة .
يطلب من المريض الآتي :-
1- الاغتساب بالماء المقري فيه مع ورق السدر ( 7 ورقات ) .
2- الدهان بزيت الزيتون بعد الاغتسال مباشرة (مواضع السجود – الصدر – العمود الفقرى كاملا)
3- يخلط 1 كيلو عسل نحل مع 4 جرام غذاء المليكات مع 100 جرام حبة البركة المقروء عليهم وتاخذ كل يوم ملعقة كبيرة على الريق .
4- يطلب من المراة شرب اكبر كمية من الماء المقروء عليها الرقية .
5- تبدا كل هذه الخطوات بعد ان تتطهر من الدورة الشهرية وتكرر حتى ميعاد الدورة التى تليها .
6- يطلب منها شرب مياه الايات السابق ذكرها حتى سادس شهر بالحمل مع ملاحظة تجديد المياه قبل ثلاثة ايام.
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة
سحر الخوف

إذا استحوذ الشيطان على المسحور بسحر الخوف يجعله يخاف من كل شيء فيجعله يستوحش المكان الذي هو فيه ويخوفه من الموت أو الوحدة ، فتجده لا يطيق البقاء وحيدا..

أو يخوفه من أبيه أو من مدير عمله بل ومن أقرب الناس إليه..ويوسوس له حتى يجعله يظن أنه مراقب من كل الناس..فتجده دائما في حالة هلع وفزع وخوف وتجده يفزع عند سماع أي صوت مفاجئ مثل جرس الباب أو التليفون ويخاف من المجهول ومن الغد .



سحر الفشل واليأس والفقر :

يكون الإنسان المسحور في فشل متواصل ..

فإن كان طالبا ينقلب حاله بعد التفوق فيكون كثير الرسوب وليس لديه القدرة على التركيز والحفظ فلا يذاكر ولا يواصل الدراسة ..

وإن كان موظفا تجده بعد الجد والاجتهاد والطموح قد تغير وصار لا يعمل ولا يستقر في الوظيفة إلا الوقت اليسير ثم يبحث عن غيرها..
وتجده فاشلا في أعماله وفاشلا في زواجه وفاشلا في علاقته مع الناس.. يائسا من المستقبل يائسا من الحياة.. مبذرا لماله لا يستقر المال في يده وينفقه على أشياء تافهة ويعطيه لمـن لا يستحق .

فإذا كان معك هذا النوع من السحر أو العين فعلاجه بسيط وتشفى بإذن الله بالرقية الشرعية والتحصين والاذكار والرقيه السابق ذكرها اول الموضوع



سحر الجوارح :
السحر بجميع أنواعه مرض ولكن عندما تكون أوامر السحر إصابة الإنسان بمرض معين أو امراض متنقله أو امراض متعددة يقال أنه مصاب بسحر الجواح أو سحر المرض .

رواية أخرجها عبد الرزاق في مصنفه عن عمرة قالت : { مرضت عائشة فطال مرضها فذهب بنو أخيها إلى رجل ، فذكروا مرضها، فقال إنكم لتخبروني خبر امراة مطبوبة ، فذهبوا ينظرون فإذا جارية لها سَحَرَتها ، وكانت قد دبرتها ، فسألتها فقالت ما أردت مني ؟ فقالت أردتُ أن تموتي حتى أعتق } .

في كل حالات وانواع السحر يجب الرقيه والتحصين فالقرآن خير شفاء