رأيت الجزء المظلم من القمر

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله وحده من يعلم :404864_1387208536:
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل الوغى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن توضحين ما ذكرته في ردك ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نحن الآن في فتنة المهدي والواقع يشهد بذلك فالنت مليء بالمتمهديين ولن يقف الأمر عند هذا الحد بل ستشتد الفتنة حتى يخرج من كل دولة مهدي بأتباعه وعينه على البيعة بين الركن والمقام فيتقاتلون بينهم كل يريدها لنفسه........ثم حديث"ولن يستحل البيت إلا أهله...."
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمه الهاشميه

أولا :- لا يستوي أن نطلق على المهدي بأنه فتنه ، ولا يصح أن تضاف إليه لفظا واصطلاحا لنقول ( فتنة المهدي ) ... والأصح في هذا الباب أن نقول ( فتنة مدعي المهديه ) للتدليل على كل كذاب مدعي للمهديه .

وما أسلفنا ذكره ينطلق قياسا على لفظة ( النبوه ) ... فالنبوه ليست فتنه لنقول ( فتنة النبوه ) ، ولا يخفى عليك أختي الكريمه أنه بموت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ظهر كذابون كثر أدعوا النبوه وتسببوا بفتنة كبيره في جزيرة العرب واستفحل أمرهم وعظم خطرهم ، حتى استأصل أبوبكر الصديق – رضي الله عنه - شوكتهم . ولم نجد أن كتب التاريخ قد أطلقت على هذه الفتره من حياة الأمة الإسلاميه اصطلاح ( فتنة النبوه ) ، بل هي ( فتنة مدعي النبوه ) ... فشتان بين المصطلحين ! ...

ثانياً :- لا نعلم حديثا أو أثراً عن أنه يخرج مهدي من كل دوله بأتباعه وعينه على البيعه بين الركن والمقام ، فيتقاتلون فيما بينهم كل يريدها لنفسه ، فأرجو منك أختي الكريمه التكرم بإيراد الحديث الذي يدلل على ما سبق من زعمك .

ثالثاً :- فيما يتعلق بحديث " ولن يستحل البيت إلا أهله "

عن أبي هريرة – رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه " ... وأود أن أشير إلى نقاط ثلاث

النقطه الأولى :- هذا الحديث هو حديث صحيح رواه أحمد في مسنده ، وأبوداود الطيالسي في مسنده ، وابن حبان في صحيحه ، وابن أبي شيبة في مصنفه ، والحاكم في المستدرك ، وصححه الألباني والشيخ أحمد شاكر

النقطه الثانيه :- استحلال البيت الحرام وقع مرات عده من قبل أهله أي ( العرب ) ... استخفافا بحرمة البيت وتماديا في غيهم وضلالهم ... يقول الحافظ ابن حجر معلقا على هذا الحديث :- " قيل : هذا الحديث يخالف قوله تعالى : أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا . ولأن الله حبس عن مكة الفيل ، ولم يمكن أصحابه من تخريب الكعبة ولم تكن إذ ذاك قبلة ، فكيف يسلط عليها الحبشة بعد أن صارت قبلة للمسلمين ؟ وأجيب بأن ذلك محمول على أنه يقع في آخر الزمان قرب قيام الساعة ، حيث لا يبقى في الأرض أحد يقول : الله الله ، كما ثبت في صحيح مسلم : لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض : الله الله . ولهذا وقع في رواية سعيد بن سمعان : " لا يعمر بعده أبدا " . وقد وقع قبل ذلك فيه من القتال وغزو أهل الشام له في زمن يزيد بن معاوية ، ثم من بعده في وقائع كثيرة من أعظمها وقعة القرامطة بعد الثلاثمائة ، فقتلوا من المسلمين في المطاف من لا يحصى كثرة ، وقلعوا الحجر الأسود ، فحولوه إلى بلادهم ثم أعادوه بعد مدة طويلة ، ثم غزي مرارا بعد ذلك ، كل ذلك لا يعارض قوله تعالى : أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا لأن ذلك إنما وقع بأيدي المسلمين ، فهو مطابق لقوله صلى الله عليه وسلم : ولن يستحل هذا البيت إلا أهله ، فوقع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو من علامات نبوته ، وليس في الآية ما يدل على استمرار الأمن المذكور فيها . والله أعلم . "

النقطه الثالثه :- هذا الحديث ليس صريحا في ذكر المهدي ... يقول البستوي :- " والحديث ليس صريحا في ذكر المهدي ، ولكن ذكره ابن حبان في (ذكر الموضع الذي يبايع فيه المهدي) ، وذكره الهيثمي في ( باب المهدي ) ، والساعاتي في (ترتيب الطيالسي): باب ما جاء في بيعة المهدي ، وخراب الكعبه "

يقول الشيخ ( محمد اسماعيل المقدم ) معلقا على تبويب ابن حبان والهيثمي والساعاتي للحديث المتقدم ذكره :- " وفي هذا عندي نظر ، لأن الحديث لم يُذكر فيه أي صفه للمهدي ، بل فيه ذكر لرجل ما يُبايع بين الركن والمقام ، ثم يُشير الحديث إلى استحلال البيت الحرام ، وفتنه تقع بين المسلمين بعد ذلك ، حتى تجئ الحبشه ، فتخرب الكعبه ، والمعروف أن عصر المهدي ، ثم عصر عيسى ، يتميزان بالقسط والعدل والرخاء والأمن ، والله أعلم "

قلت :- "وهذا الحديث في ظاهره واعتماداً على منطوق التاريخ وشواهده قد يصح حمله على آخر الزمان مما كان من أحداث استحلال الحرم المكي عام 1979 ، وما تعاقب على المنطقه بعد هذه الواقعه من أحداث متسارعه وحروب وفتن وهرج ومرج إلى يومنا هذا وحتى يشاء الله أمره ، والله أعلم "
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمه الهاشميه

أولا :- لا يستوي أن نطلق على المهدي بأنه فتنه ، ولا يصح أن تضاف إليه لفظا واصطلاحا لنقول ( فتنة المهدي ) ... والأصح في هذا الباب أن نقول ( فتنة مدعي المهديه ) للتدليل على كل كذاب مدعي للمهديه .

وما أسلفنا ذكره ينطلق قياسا على لفظة ( النبوه ) ... فالنبوه ليست فتنه لنقول ( فتنة النبوه ) ، ولا يخفى عليك أختي الكريمه أنه بموت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ظهر كذابون كثر أدعوا النبوه وتسببوا بفتنة كبيره في جزيرة العرب واستفحل أمرهم وعظم خطرهم ، حتى استأصل أبوبكر الصديق – رضي الله عنه - شوكتهم . ولم نجد أن كتب التاريخ قد أطلقت على هذه الفتره من حياة الأمة الإسلاميه اصطلاح ( فتنة النبوه ) ، بل هي ( فتنة مدعي النبوه ) ... فشتان بين المصطلحين ! ...

ثانياً :- لا نعلم حديثا أو أثراً عن أنه يخرج مهدي من كل دوله بأتباعه وعينه على البيعه بين الركن والمقام ، فيتقاتلون فيما بينهم كل يريدها لنفسه ، فأرجو منك أختي الكريمه التكرم بإيراد الحديث الذي يدلل على ما سبق من زعمك .

ثالثاً :- فيما يتعلق بحديث " ولن يستحل البيت إلا أهله "

عن أبي هريرة – رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت إلا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه " ... وأود أن أشير إلى نقاط ثلاث

النقطه الأولى :- هذا الحديث هو حديث صحيح رواه أحمد في مسنده ، وأبوداود الطيالسي في مسنده ، وابن حبان في صحيحه ، وابن أبي شيبة في مصنفه ، والحاكم في المستدرك ، وصححه الألباني والشيخ أحمد شاكر

النقطه الثانيه :- استحلال البيت الحرام وقع مرات عده من قبل أهله أي ( العرب ) ... استخفافا بحرمة البيت وتماديا في غيهم وضلالهم ... يقول الحافظ ابن حجر معلقا على هذا الحديث :- " قيل : هذا الحديث يخالف قوله تعالى : أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا . ولأن الله حبس عن مكة الفيل ، ولم يمكن أصحابه من تخريب الكعبة ولم تكن إذ ذاك قبلة ، فكيف يسلط عليها الحبشة بعد أن صارت قبلة للمسلمين ؟ وأجيب بأن ذلك محمول على أنه يقع في آخر الزمان قرب قيام الساعة ، حيث لا يبقى في الأرض أحد يقول : الله الله ، كما ثبت في صحيح مسلم : لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض : الله الله . ولهذا وقع في رواية سعيد بن سمعان : " لا يعمر بعده أبدا " . وقد وقع قبل ذلك فيه من القتال وغزو أهل الشام له في زمن يزيد بن معاوية ، ثم من بعده في وقائع كثيرة من أعظمها وقعة القرامطة بعد الثلاثمائة ، فقتلوا من المسلمين في المطاف من لا يحصى كثرة ، وقلعوا الحجر الأسود ، فحولوه إلى بلادهم ثم أعادوه بعد مدة طويلة ، ثم غزي مرارا بعد ذلك ، كل ذلك لا يعارض قوله تعالى : أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا لأن ذلك إنما وقع بأيدي المسلمين ، فهو مطابق لقوله صلى الله عليه وسلم : ولن يستحل هذا البيت إلا أهله ، فوقع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو من علامات نبوته ، وليس في الآية ما يدل على استمرار الأمن المذكور فيها . والله أعلم . "

النقطه الثالثه :- هذا الحديث ليس صريحا في ذكر المهدي ... يقول البستوي :- " والحديث ليس صريحا في ذكر المهدي ، ولكن ذكره ابن حبان في (ذكر الموضع الذي يبايع فيه المهدي) ، وذكره الهيثمي في ( باب المهدي ) ، والساعاتي في (ترتيب الطيالسي): باب ما جاء في بيعة المهدي ، وخراب الكعبه "

يقول الشيخ ( محمد اسماعيل المقدم ) معلقا على تبويب ابن حبان والهيثمي والساعاتي للحديث المتقدم ذكره :- " وفي هذا عندي نظر ، لأن الحديث لم يُذكر فيه أي صفه للمهدي ، بل فيه ذكر لرجل ما يُبايع بين الركن والمقام ، ثم يُشير الحديث إلى استحلال البيت الحرام ، وفتنه تقع بين المسلمين بعد ذلك ، حتى تجئ الحبشه ، فتخرب الكعبه ، والمعروف أن عصر المهدي ، ثم عصر عيسى ، يتميزان بالقسط والعدل والرخاء والأمن ، والله أعلم "

قلت :- "وهذا الحديث في ظاهره واعتماداً على منطوق التاريخ وشواهده قد يصح حمله على آخر الزمان مما كان من أحداث استحلال الحرم المكي عام 1979 ، وما تعاقب على المنطقه بعد هذه الواقعه من أحداث متسارعه وحروب وفتن وهرج ومرج إلى يومنا هذا وحتى يشاء الله أمره ، والله أعلم "
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
لم أقصد بفتنة المهدي المهدي نفسه وإنما المهدي الكذاب أو الدجال
ولقد قلت أيضا فتنة المسيح فهل فهمت منها فتنة المسيح عيسى عليه السلام
فالفتنة لها تعلق بالدجاجلة والكذابين وليس بالمختارين.


أما البقية فبعد تنزيل البحث إن شاء الله
وعمدتي فيه على الكتاب والسنة
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
لم أقصد بفتنة المهدي المهدي نفسه وإنما المهدي الكذاب أو الدجال
ولقد قلت أيضا فتنة المسيح فهل فهمت منها فتنة المسيح عيسى عليه السلام
فالفتنة لها تعلق بالدجاجلة والكذابين وليس بالمختارين.


أما البقية فبعد تنزيل البحث إن شاء الله
وعمدتي فيه على الكتاب والسنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمه
أرجو منك التكرم بتحري الدقه والوضوح في المسميات والمصطلحات ، حتى لا يحدث التباس لدى المتابعين
وفي انتظار بحثك
وفقكم الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمه
أرجو منك التكرم بتحري الدقه والوضوح في المسميات والمصطلحات ، حتى لا يحدث التباس لدى المتابعين
وفي انتظار بحثك
وفقكم الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي على التنبيه

ولك بمثل مادعوت لي وزيادة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يعتقد شيخنا الفاضل حفظه الله وسدده وجزاه خيرا ان الدجال هو عمرو خالد كما يعتقد البعض؟
والله اعلى واعلم أقرب إلى ترامب
 
  • إعجاب
التفاعلات: فطرة الله

مواضيع ممائلة