ركن الدين
عضو
- إنضم
- 19 يونيو 2016
- المشاركات
- 39
- التفاعل
- 38
- النقاط
- 22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الآية 38 سورة الزمر: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ ...الآية
الآية 9 سورة الزخرف: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ
الآية 25 سورة لقمان: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ
بعد قراءة هذه الآيات يقال أنَّ المشركين موحدو ربوبية !!!!!
ومشركون بالإلوهية !!!!
عـــــــــــــــــجــــــــــــــيـــــــــــــــــــــب !!!
أعد القراءة أخي :
ليقولن الله
ليقولن خلقهن العزيز العليم
ليقولن الله
هذا يعني أنهم لم يكونو مشركين بالإلوهية بل كانوا موحدين ألوهية مشركين ربوبية
فهم يقولون : الله هو من خلق
وهذا لوحده ينسف من احتج بالآيات المعظمات بأنهم كانوا مشركين بالألوهية وموحدين ربوبية
فهم لم يقولوا خلقهن الرب مثلا
طبعا هذا على فرض أن هذا التقسيم صواب أصلا
بل إن أصحاب النبي لم يسمعوا بهذا ولم يعلمو عنه شيئا
فالصحابة عندهم أن الله هو الرب فمن قال ربي الله قد أسلم
ولم يقسموا شيئا
إنما هذا هو التنطع بعينه
ملاحظة : ألوهية وربوبية !!!! على وزن فعولية
الحق أنَّ هذا الإشتقاق ينم عن جهل باللسان العربي أصلا
فمن اشتق الوهية من اسم الله
وربوبية من الرب
جاهل في اللسان العربي
بل اذا كان لا بد من الإشتقاق يقال
إلاهية وربانية
طبعا هذا على فرض أن التقسيم من أصله صحيح ..
ختاما بورك بصاحب الرسالة على رسالته
وبورك بأخينا علامة فارقة على نقلها لنا
الآية 38 سورة الزمر: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ ...الآية
الآية 9 سورة الزخرف: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ
الآية 25 سورة لقمان: وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ
بعد قراءة هذه الآيات يقال أنَّ المشركين موحدو ربوبية !!!!!
ومشركون بالإلوهية !!!!
عـــــــــــــــــجــــــــــــــيـــــــــــــــــــــب !!!
أعد القراءة أخي :
ليقولن الله
ليقولن خلقهن العزيز العليم
ليقولن الله
هذا يعني أنهم لم يكونو مشركين بالإلوهية بل كانوا موحدين ألوهية مشركين ربوبية
فهم يقولون : الله هو من خلق
وهذا لوحده ينسف من احتج بالآيات المعظمات بأنهم كانوا مشركين بالألوهية وموحدين ربوبية
فهم لم يقولوا خلقهن الرب مثلا
طبعا هذا على فرض أن هذا التقسيم صواب أصلا
بل إن أصحاب النبي لم يسمعوا بهذا ولم يعلمو عنه شيئا
فالصحابة عندهم أن الله هو الرب فمن قال ربي الله قد أسلم
ولم يقسموا شيئا
إنما هذا هو التنطع بعينه
ملاحظة : ألوهية وربوبية !!!! على وزن فعولية
الحق أنَّ هذا الإشتقاق ينم عن جهل باللسان العربي أصلا
فمن اشتق الوهية من اسم الله
وربوبية من الرب
جاهل في اللسان العربي
بل اذا كان لا بد من الإشتقاق يقال
إلاهية وربانية
طبعا هذا على فرض أن التقسيم من أصله صحيح ..
ختاما بورك بصاحب الرسالة على رسالته
وبورك بأخينا علامة فارقة على نقلها لنا