ساترك معصيتي لاجل امتي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
بارك الله فيكِ أختي الفاضلة ..
عندي تعليق بسيط : هو أن رسائل الواتساب ( الدينية ) يتركز أغلبها على الأفكار العاطفية السطحية ، ومخاطبة الناس بلهجة مادية دنيوية ..!
ديننا ليس عاطفة ..! ديننا فكر و عقل قبل أن يكون أي شي آخر
وبهذا الخصوص أقول : ان الإنسان لن يعمل من أجل أمته كما يعمل لنفسه
فليكن تركنا للمعاصي للنجاة بأنفسنا من عذاب الآخرة قبل عذاب الدنيا ..
خُلقنا لنعمل للآخرة لأننا هنا في محطة عبور فقط ..
شكراً جزيلاً لك على التذكير والنصح .

اتفق معك عزيزتي لكن ديننا الحنيف يعتمد اساسا على الموعظة الحسنة فهي التي تحرك القلوب ثم ممكن ان تكون الرسالة عندك بسيطة لكنها عند غيرك تحرك قلبه وتذكره بالله وقد يشعر بتقصيره ويندم على ما فات ويقرر التوبة لان القلوب بيد من يراها ولا يراها غير من خلقها
 
احسنتي اختي ...
ولكن يوجد خطأ (ناكل خيره ونعبد غيره)

الحمد لله لانشرك بالله احد ..
ولكننا مقصرين بحقه سبحانه
صحيح اخي ولكن اقصد اننا انما خلقنا لعبادة الله وحده ولكننا حدنا عن الطريق فاصبح همنا اوضاعنا المعيشية ( البيت الزواج الاولاد التعليم الوظيفة ....... ) ونحن نعلم ان من تعلق بشيء عذب به فهو كالاشراك بالله ولو اننا تعلقنا بالله وحده لنجينا من الهموم كلها .
 
صحيح اخي ولكن اقصد اننا انما خلقنا لعبادة الله وحده ولكننا حدنا عن الطريق فاصبح همنا اوضاعنا المعيشية ( البيت الزواج الاولاد التعليم الوظيفة ....... ) ونحن نعلم ان من تعلق بشيء عذب به فهو كالاشراك بالله ولو اننا تعلقنا بالله وحده لنجينا من الهموم كلها .

جزاكي الله خير اختنا الفاضلة ووفقنا الله وياكي
لما يحب ويرضى
 
لما تروح تطلب شاي ولا قهوة في كوفيشوب بيقولك عاوز سكر ابيض ولا سكر اسمر لان السكر هو الي بيحلي المشروب.. وانا باقولك دينك الاسلام زي هذا المشروب فلو عاوز تحليه فحليه بالسنة النبوية واترك عنك سكر فلان وعلان


منقول من الواتساب
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله كل خير
ومن آثار ترك المعاصي في الدنيا والآخرةقال ابن القيم رحمه الله : سبحان الله رب العالمين ، لو لم يكن في ترك المعاصي إلا

إقامة المروءة

وصون العرض

وحفظ الجاه

وصيانة المال الذي جعله الله قواماً لمصالح الدنيا والآخرة

ومحبة الخلق ، وجواز القول بينهم

وصلاح المعاش ، وراحة البدن

وقوة القلب

وطيب النفس

ونعيم القلب

وانشراح الصدر

والأمن من مخاوف الفساق والفجار

وقلة الهم والغم والحزن

وعز النفس عن احتمال الذل

وصون نور القلب أن تطفئه ظلمة المعصية

وحصول المخرج له مما ضاق على الفساق والفجار

وتيسير الرزق عليه من حيث لا يحتسب

وتيسير ما عسر على أرباب الفسوق والمعاصي

وتسهيل الطاعات عليه

وتيسير العلم

والثناء الحسن في الناس

وكثرة الدعاء له

والحلاوة التي يكتسبها وجهه

والمهابة التي تلقى له في قلوب الناس

وانتصارهم وحميتهم له إذا أوذي أو ظلم

وذَبُّهم عن عرضه إذا اغتابه مغتاب

وسرعة إجابة دعائه

وزوال الوحشة التي بينه وبين الله

وقرب الملائكة منه، وبعد شياطين الإنس والجن منه

وتنافس الناس على خدمته وقضاء حوائجه

وخطبتهم لمودته وصحبته

وعدم خوفه من الموت، بل يفرح به لقدومه على ربه، ولقائه له، ومصيره إليه

وصِغَرُ الدنيا في قلبه

وكِبَرُ الآخرة عنده

وحرصه على الملك الكبير، والفوز العظيم فيها

وذوق حلاوة الطاعة ، وَوَجْدُ حلاوة الإيمان

ودعاء حملة العرش ومن حوله من الملائكة له

وفرح الكاتبين به

ودعاؤهم له كل وقت

والزيادة في عقله وفهمه وإيمانه ومعرفته

وحصول محبة الله له، وإقباله عليه، وفرحه بتوبته

وهكذا يجازيه بفرح وسرور لا نسبة له إلى فرحه وسروره بالمعصية بوجه من الوجوه.

فهذه بعض آثار ترك المعاصي في الدنيا

فإذا مات تَلَقَّتْه الملائكة بالبشرى من ربه بالجنة

وبأنه لا خوف عليه ولا حزن

وينتقل من سجن الدنيا وضيقها إلى روضة من رياض الجنة ينعم فيها إلى يوم القيامة

فإذا كان يوم القيامة كان الناس في الحر والعرق

وهو في ظل العرش

فإذا انصرفوا من بين يدي الله أخذ به ذات اليمين مع أوليائه المتقين وحزبه المفلحين

قال تعالى : ( ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ) 4 سورة الجمعة .​
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و ام عرفة
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته ، كلام جميل اختي ذات الخمار بارك الله فيك
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا اختي مستبشرة
 
قل للنفوس اذا صحت من نومها
ترفع لذي العرش العظيم يداها
ولتحمد الرحمن جل جلاله
فهوً الذي من موتها احياها

منقول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.