أخي الكريم السبيل
علامات الخوارج معروفة أعظمها تلك التي جاءت في حديث ذي الخويصرة الذي رد على النبي صلى الله عليه و سلم حكمه و قال له اعدل فإنك لم تعدل
و لا يزال أتباعه المارقون من بعده يقولون للحكام إعدلوا فإنكم لم تعدلوا
أما كثرة الصلاة و العبادات و التحليق فهذه سمات ظاهرة في أكثرهم
تميزهم بها عن غيرهم
و لا يقال لكل من رأيته حلق رأسه خارجي و لكن إذا رأيته يكفر المسلمبن و يقتلهم أو يدعوا إلى الفتنة و الخروج أو يتعصب لهم أو يفرق شمل المسلمبن من أجلهم فهو ذاك
كما لا يترك الحكم بالخروج على قتلة المسلمبن و أصحاب فتنة قتال الحكام لمجرد أنهم أرخىوا شعورهم أو قلت عباداتهم في أوقات فهم أيضا يعرفون الأحاديث التي نزلت فيهم و لن يقولوا لك نحن خوارج آخر الزمان فسوف يتخذون احتياطاتهم و يلبسون على بعض المسلمين
و لكنهم باذن الله مفضوحون يشهد عليهم علماء المسلمين بالحق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم قريبا بأذن يرزقنا الله بأمام عادل
فعندها سنعرف من هم المارقين والمنافقين
----------------------------------------
إذا ضُيِّعت الأمانةُ فانتظِرِ السَّاعةَ . قال : كيف إضاعتُها يا رسولَ اللهِ ؟ قال : إذا أُسنِد الأمرُ إلى غيرِ أهلِه فانتظِرِ السَّاعةَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6496 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
------------------------------------------
أتيتُ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم فقال : جئتَ تسألُ عن البرِّ والإثمِ ؟ قال : نعم ،
فقال : استفتِ قلبكَ : البرُّ ما اطمأنتْ إليهِ النفسُ ، واطمأنَ إليهِ القلبُ ، والإثمُ ما حاكَ في النفسِ وترددَ في الصدرِ ،
وإن أفتاكَ الناسُ وأفتوكَ
الراوي : وابصة بن معبد الأسدي | المحدث : النووي | المصدر : الأربعون النووية
الصفحة أو الرقم: 27 | خلاصة حكم المحدث : حسن
----------------------------------------
خرج إلينا رسولُ اللهِ ونحن جُلُوسٌ على وِسَادَةٍ من أَدَمٍ فقال إنه سيكونُ أُمَرَاءُ
فمَن دخل عليهم فَصَدَّقَهُم بكَذِبِهِم وأعانهم على ظُلْمِهِم فليس مِنِّي ولَسْتُ منه وليس يَرِدُ عَلَىَّ الحَوْضَ
ومَن لم يُصَدِّقْهُم بكَذِبِهِم ولم يُعِنْهُم على ظُلْمِهِم فهو مِنِّي وأنا منه وهو وَارِدٌ عَلَىَّ الحَوْضَ
الراوي : كعب بن عجرة | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج كتاب السنة
الصفحة أو الرقم: 755 | خلاصة حكم المحدث : صحيح