سيأتيك المؤمنون

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة عن ابناء خليفه:
يوجد الآن في زماننا ومكاننا ثلاثة من ابناء خليفة هم في:
السعودية
الامارات
قطر

فقط لطرح تفكير آخر
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نبقى في اطار الحديث حتى لا يتشعب الموضوع سياسيا لان فيه الكثير ما يقال و اللبيب يفهم.
---
سنمر للسؤال المهم، و هو ما يهمنا
هل بيعة المهدي عليه السلام قرب الحرم شرعية وواجبة ام بعد الخسف ؟
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم
أريد ان أضع رؤيا ولكن لا يحق لي أن أنشأ موضوع
وهذه الرؤيا من إحدى المنتديات
رايت انى فى مسجد كبير ومملوء بالناس وكان يقف فى وسطهم الامام على جمعه ممسكا بديوان شعر من دواوين شيخى ويقرا عليهم بعض ابيات الشعر.ثم توقف وامرهم بان يذكروا الله بلا اله الا الله واخذ الناس فى الذكر بلا اله الا الله ثم ظهر شيخى بالمسجد ثم اخذ فى الخروج من ممر كبير من الرخام لونه ابيض جميل فتتبعت شيخى فى هذا الممر ولكنه كان يتخفى عن اعين الناس فتار رايته يرتدى جلباب اسود ونقاب وكان يتخفى وراء احد اعمدة المسجد وتاره يتخفى مرتديا بنطالون وقميص وممسك بيده شنطه واخذ فى التخفى من الناس الى ان خرج من المسجد وانا اتتبعه لاكلمه حتى نادينته وقلت له يا ادهم مع العلم ان اسمه صلاح الدين وهو مصرى .ارجو تفسير رؤياى. منقولة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم
الرؤى المنقولة توضع هنا
الرؤى المنقولة من المنتديات ( هنا توضع )
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ خالد، توضع الاحلام في القسم العام ان كانت لك، او قسم المنقولات
و بعد تعبيرها ، تنقلها الادارة للقسم المناسب.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه
ذا اراد الله شئا وقدره هيا الاسباب كما يريده سبحانه
الله اعلم كيف تكون مبايعة المهدي
أما كونه كرها لها فقد يكون لأنه لا يريدها لعظم المسؤلية
وصعوبة قيادة أمة أغلبهم عثاء كغثاء السيل
استغفلهم العدو ويسيرهم في ركابه كيف شاء
وركنوا الى الدنيا كرهو الجهاد في سبيل الله والدين
لا يقوم الا بالجهاد ونبذ كل النظم الطاغوتية وهنا تمكن الصعوبة
فالناس يريدون اسلام يتملق النظام الكافر ويسير في ركابه وهذا لايكون ابد
ومن يتدبر القرآن سيعرف عداء الاسلام لكل نظام يخالف القرآن فهو الذي يجب أن يقود الأرض
وليس نظام الكفر
وأما قبول البيعة فلا اتوقع انه يرفضها اذا بايعه المسلمون اذا كيف يرفض
وهو يعلم أنه الرجل المكلف من الله بذلك فالأمر مقدر لا مناص عنه
ولا بد أن أين يبين للمسلمين ويحذرهم من مغبة خلافه
لأن عصيانه يعتبر اعتراض على ما ثبت عن رسول صلى الله عليه وسلم
فطاعة المهدي وجبه ومن عصاه عن بينة هلك في الدنيا والآخرة
وسينقاد له المسلمون طوعا أو كرها لأن الله يؤيده ويخذل عدوه
حتى يؤدي مهمته كما قدرها الله

ويش رايكم لو قال المهدي لمن يعصيه من الحكام والعلما والزعماء وجنود الدجال
من يعارضني بأني لست المهدي فينزل الميدان يعطى للمعارض رشاش وللمهدي رشاش
ومن يموت فهوالكاذب
ويش رايكم ممن حكام العرب والعجم سوف تمسكه عظامه
ويبارز المهدي بهذه الطريقة
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قال عليه الصلاة و السلام :

فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)
---
هي اشارة ببيعة الامام بمجرد الرؤية
و هو امر نبوي ببيعة الامام المهدي عليه السلام.
و النقطة الثانية و هي : البيعة و لو حبوا على الثلج لها معنى ظاهري و هو ان خروج الامام يكون وقت تهاطل ثلوج و مناخ الحجاز سيتغير و هو من معجزات المصطفى في عودة الجزيرة مروجا و انهارا.
و معنى مجازي : هو ان البيعة يجب ان تتم و لو منعتك الظروف المناخية و اي ظرف من التنقل للحجاز للبيعة، و هي رسالة للمسلمين القاطنين بالمناطق البعيدة او الباردة انه في حالة تعذر النقل او ظروف حرب او هرج..عند خروج الامام وجب بيعته و مناصرته..
و سنجد نفس المعنى في فضل صلاة الصبح ، قال عليه الصلاة و السلام :

إِنَّ هَاتَيْنِ الصَّلاَتَيْنِ _ الفجر والعشاء _ أَثْقَلُ الصَّلاَةِ عَلَى الْمُنَافِقِينَ ، وَلَوْ يَعْلَمُونَ مَا فِيهِمَا _ يعني من الأجر _ لأَتَوْهُمَا وَلَوْ حَبْواً " [ رواه أبو داود والنسائي وحسنه الألباني رحمه الله تعالى في صحيح الترغيب والترغيب 1، ح 411/419 ] .
فالمصلي لا يتحرك للمسجد حبوا بل راجلا او راكبا، لكن لعظم الاجر، امر الرسول بالصلاة في المسجد حتى و لو كان المومن مريضا او مقعدا او لا يتحرك، و هي وصف الحبو...
و كما كانت السنن ، للمهدي بيعتان : بيعة الانعقاد و هي للعلماء و المومنين الاخيار المصطغين من رب العالمين و هؤلاء سياتي بهم الله من كل حدب و صوب في الوقت المناسب عند الحرم اما في عمرة او موسم الحج و يبايعون المهدي نصرة له و البيعة العامة ستكون لعامة المسلمين بعد اية الخسف.
فالبيعة الاولى هي شرعية نافذة لانها امتتال للنهج النبوي و اتباع للسنن...
و الله اعلم.
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ).
اللهم اجعلنا من اتباع الامام عليه السلام ، المومنين الصادقين الصابرين المرابطين.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل ينطق اسمه عليه السلام : المهدي المُنتظِـر أو المهدي المُنتَظَـر
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد لله الذي يثبت عبده المهدي
ويؤيده و ينصره بالمؤمنين المحبين الصادقين
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام