سيدنا سليمان وجنوده

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
سبحان الله!،،طيب هل من الممكن ان يكون سيدنا عيسى عليه السلام نزل بدمشق ولكنه لم يظهر او لم يعلم احد بنزوله!؟؟
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الجواب لا
عيسى عليه السلام هو من أشراط الساعة الكبرى
قال الله تعالى : وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) الزخرف /61 .
فاين هي باقي الاشراط التي تسبقه و هي المؤكدة : خروج الدجال قبله ؟ اين هو الدجال إذن و قبل الدجال بسبع أشهر يظهر المهدي ؟ ..يجب تدبر فهم احاديث الملاحم
الحكمة من نزول عيسى عليه السلام :
أن يجعل من أسباب ظهور الإسلام ، الذي هو دين الأنبياء جميعا ، ظهورا كاملا شاملا على هذه الأرض ؛ أن ينزل عيسى ابن مريم ، بعدما اختلف الناس فيه ، وتحزبوا لأجله على أحزاب وطوائف ، ليدل هؤلاء المختلفين على حقيقة أمره ، ويفصل بينهم فيما اختلفوا فيه من شأنه ؛ فينصر المسلمين ، ويقاتل اليهود ، ويقتل زعيمهم المسيح الدجال ، ويلزم النصارى بالإسلام ، ولا يقبل منهم جزية ، ويبطل مقالتهم ، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير.
عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلًا ، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلَ الخِنْزِيرَ ، وَيَضَعَ الجِزْيَةَ ، وَيَفِيضَ المَالُ حَتَّى لاَ يَقْبَلَهُ أَحَدٌ ، حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا . ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ : وَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ : ( وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ، وَيَوْمَ القِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ) ) رواه البخاري ( 3448 ) ، ومسلم ( 155 ) .
_________
________
هناك تسلسل :
1. ظهور المهدي (المهدي ليس من أشراط الساعة الكبرى، بل فقط علامة وسطى )
2. خروج الدجال
3. نزول عيسى عليه السلام
4. ياجوج و ماجوج
اما باقي أشراط الساعة لا نعرف ترتيبها الا النار التي تحشر الناس لارض المحشر هي آخر آية من آيات الساعة الكبرى
ملحوضة : تعبير الرؤيا من ابن العم يوافق المنطق الشرعي، فعيسى عليه السلام ينتظر ظهور المهدي و خروج الدجال للنزول... و لا نعلم متى لانه علم من علم الساعة في علم الغيب لكني اعتقد اننا في اخر الزمان و بداية انفراط العقد
___________

و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أم ساره3
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الجواب لا
عيسى عليه السلام هو من أشراط الساعة الكبرى
قال الله تعالى : وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) الزخرف /61 .
فاين هي باقي الاشراط التي تسبقه و هي المؤكدة : خروج الدجال قبله ؟ اين هو الدجال إذن و قبل الدجال بسبع أشهر يظهر المهدي ؟ ..يجب تدبر فهم احاديث الملاحم
الحكمة من نزول عيسى عليه السلام :
أن يجعل من أسباب ظهور الإسلام ، الذي هو دين الأنبياء جميعا ، ظهورا كاملا شاملا على هذه الأرض ؛ أن ينزل عيسى ابن مريم ، بعدما اختلف الناس فيه ، وتحزبوا لأجله على أحزاب وطوائف ، ليدل هؤلاء المختلفين على حقيقة أمره ، ويفصل بينهم فيما اختلفوا فيه من شأنه ؛ فينصر المسلمين ، ويقاتل اليهود ، ويقتل زعيمهم المسيح الدجال ، ويلزم النصارى بالإسلام ، ولا يقبل منهم جزية ، ويبطل مقالتهم ، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير.
عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلًا ، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلَ الخِنْزِيرَ ، وَيَضَعَ الجِزْيَةَ ، وَيَفِيضَ المَالُ حَتَّى لاَ يَقْبَلَهُ أَحَدٌ ، حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا . ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ : وَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ : ( وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ، وَيَوْمَ القِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ) ) رواه البخاري ( 3448 ) ، ومسلم ( 155 ) .
_________
________
هناك تسلسل :
1. ظهور المهدي (المهدي ليس من أشراط الساعة الكبرى، بل فقط علامة وسطى )
2. خروج الدجال
3. نزول عيسى عليه السلام
4. ياجوج و ماجوج
اما باقي أشراط الساعة لا نعرف ترتيبها الا النار التي تحشر الناس لارض المحشر هي آخر آية من آيات الساعة الكبرى
ملحوضة : تعبير الرؤيا من ابن العم يوافق المنطق الشرعي، فعيسى عليه السلام ينتظر ظهور المهدي و خروج الدجال للنزول... و لا نعلم متى لانه علم من علم الساعة في علم الغيب لكني اعتقد اننا في اخر الزمان و بداية انفراط العقد
___________

و الله اعلم
جزاك الله خير ،كفيت ووفيت اخي ، انا دائما اتساءل هل ياترى سيشهد لحظة نزوله احد ام تشهده وسائل الإعلام ؟!،وهل خرج الدجال لكن لم يظهر للعلن !؟،،وهل ظهر المهدي ولكن لم يحن وقت البيعة !؟،،،وفي النهاية نقول اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن.
 
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
و ازيدك معلومات من الاحاديث لفك رموز لان موضوع المهدي حساس عند بعض الانظمة :و هو مجرد تحليل مستبط من عبق الاحاديث و لا علاقة له باي تحليل سياسي، فالمهدي سيظهر و يطهر بلاد العرب شاء من شاء و آبى من آبى.. حتى لو بحثوا عنه بشياطين الانس و الجن، الله هو الحافظ و هو المدبر للكون
1.أين يبايع المهدي ؟
الجواب : مكرها في مكة
سيطرح تساؤل منطقي : 2.و ما هو مصير من يحكم مكة و ما جاورها ؟
الجواب في الحديث التالي :
جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)
رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)
_______
هذا الحديث يعطينا نظرة قاتمة لما سيجري في مكة و ما جاورها :الفتن ستدخل جزيرة العرب كما لطمت الشام و العراق : اقتتال على الحكم ثم دخول رايات سود للقتل ثم ظهور المهدي و بيعته
السؤال المنطقي :3. ما هو مصير العرب بعد بيعة المهدي ؟
الجواب : المهدي سيوحد بلاد العرب بدأا من جزيرة العرب ثم فارس ثم فتح بيت المقدس ثم قتال العدو المشترك مع هدنة للروم ثم الملحمة الكبرى

مما يعني قطعا = نهاية العروش و سقوط المماليك و الحكم الجبري في بلاد العرب
___________

 
، انا دائما اتساءل هل ياترى سيشهد لحظة نزوله احد ام تشهده وسائل الإعلام ؟.
سؤالك فيه إشكال كبير عند كل متابع لاحاديت الفتن و الملاحم : هل ستختفي الحضارة الحالية او تتعطل في زمن المهدي و عيسى عليهما السلام او ستبقى...
انا اميل لتوقفها و تعطلها، هناك من يرى العكس، راجعي هذا الرابط فيه نقاش حول الموضوع

https://www.almobshrat.net/threads/23101/
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم ساره3
سؤالك فيه إشكال كبير عند كل متابع لاحاديت الفتن و الملاحم : هل ستختفي الحضارة الحالية او تتعطل في زمن المهدي و عيسى عليهما السلام او ستبقى...
انا اميل لتوقفها و تعطلها، هناك من يرى العكس، راجعي هذا الرابط فيه نقاش حول الموضوع

https://www.almobshrat.net/threads/23101/
جزاك الله خير ونفع بك ،معلومات طيبه
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الجواب لا
عيسى عليه السلام هو من أشراط الساعة الكبرى
قال الله تعالى : وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ) الزخرف /61 .
فاين هي باقي الاشراط التي تسبقه و هي المؤكدة : خروج الدجال قبله ؟ اين هو الدجال إذن و قبل الدجال بسبع أشهر يظهر المهدي ؟ ..يجب تدبر فهم احاديث الملاحم
الحكمة من نزول عيسى عليه السلام :
أن يجعل من أسباب ظهور الإسلام ، الذي هو دين الأنبياء جميعا ، ظهورا كاملا شاملا على هذه الأرض ؛ أن ينزل عيسى ابن مريم ، بعدما اختلف الناس فيه ، وتحزبوا لأجله على أحزاب وطوائف ، ليدل هؤلاء المختلفين على حقيقة أمره ، ويفصل بينهم فيما اختلفوا فيه من شأنه ؛ فينصر المسلمين ، ويقاتل اليهود ، ويقتل زعيمهم المسيح الدجال ، ويلزم النصارى بالإسلام ، ولا يقبل منهم جزية ، ويبطل مقالتهم ، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير.
عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا عَدْلًا ، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلَ الخِنْزِيرَ ، وَيَضَعَ الجِزْيَةَ ، وَيَفِيضَ المَالُ حَتَّى لاَ يَقْبَلَهُ أَحَدٌ ، حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا . ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ : وَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ : ( وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ، وَيَوْمَ القِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ) ) رواه البخاري ( 3448 ) ، ومسلم ( 155 ) .
_________
________
هناك تسلسل :
1. ظهور المهدي (المهدي ليس من أشراط الساعة الكبرى، بل فقط علامة وسطى )
2. خروج الدجال
3. نزول عيسى عليه السلام
4. ياجوج و ماجوج
اما باقي أشراط الساعة لا نعرف ترتيبها الا النار التي تحشر الناس لارض المحشر هي آخر آية من آيات الساعة الكبرى
ملحوضة : تعبير الرؤيا من ابن العم يوافق المنطق الشرعي، فعيسى عليه السلام ينتظر ظهور المهدي و خروج الدجال للنزول... و لا نعلم متى لانه علم من علم الساعة في علم الغيب لكني اعتقد اننا في اخر الزمان و بداية انفراط العقد
___________

و الله اعلم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم تقول
فاين هي باقي الاشراط التي تسبقه و هي المؤكدة : خروج الدجال قبله ؟ اين هو الدجال إذن و قبل الدجال بسبع أشهر يظهر المهدي ؟
تقول الأشراط المؤكدة و تجزم بخروج المهدي قبل الدجال بسبعة أشهر ؟
أين هو الدليل على هذه المدة؟
 
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم، التبس علي الامر،بسبب العياء هي سبع سنين و ليست سبع أشهر،،
الدليل من الحديث التالي
حدثنا حيوة بن شريح الحمصي حدثنا بقية عن بحير عن خالد عن ابن أبي بلال عن عبد الله بن بسر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة قال أبو داود هذا أصح من حديث عيسى

الحاشية رقم: 1
( بين الملحمة وفتح المدينة ) : أي القسطنطينية قاله السندي وغيره ( ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة ) : أي في السنة السابعة ، وهذا مشكل مخالف للحديث السابق . قال العلقمي في شرح الجامع الصغير تحت الحديث السابق . قال شيخنا وفي حديث أحمد وأبي داود وابن ماجه عن عبد الله بن بسر بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين . قال ابن كثير : هذا مشكل اللهم إلا أن يكون بين أول الملحمة وآخرها ست سنين ويكون بين آخرها وفتح المدينة وهي القسطنطينية مدة قريبة بحيث يكون ذلك مع خروج الدجال في سبعة أشهر انتهى .
( قال أبو داود : هذا ) : أي هذا الحديث يعني حديث بحير عن خالد عن عبد الله بن أبي بلال عن عبد الله بن بسر ( أصح من حديث عيسى ) : يعني ابن يونس يريد الحديث الذي قبل هذا قاله المنذري .
قال في فتح الودود : هذا إشارة إلى جواب ما يقال بين الحديثين تناف فأشار إلى أن الثاني أرجح إسنادا فلا يعارضه الأول انتهى .
وقال القاري : ففيه ( أي في قول أبي داود ، هذا أصح ) : دلالة على أن التعارض ثابت والجمع ممتنع ، والأصح هو المرجح ، وحاصله أن بين الملحمة العظمى وبين خروج الدجال سبع سنين أصح من سبعة أشهر انتهى .
________
مما يؤكد ان مدة خروج الدجال هي سبع سنين التي تفرق بين المهدي و الدجال،

فحكم المهدي في زمن الفتوحات الاولى هو ست سنين ( من فتح بلاد العرب، فارس، بيت المقدس...) و الملحمة الكبرى و فتح القسطنطينية يكون في السنة السابعة و هو اجتهاد مني فقط و المرجح ان الدجال يخرج بعد فتح القسطنطينية لغضبة يغضبها..

من السنة الخامسة لظهور المهدي يبدأ القحط و الجوع مصداقا لحديث الشريف
وفي ذلك يروي الإمام الحاكم في مستدركه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ء أن النبي ء صلى الله عليه وسلمء قال "يخرج في أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياًء يعني حججاً" وهذا الحديث صححه الحاكم ووافقه على ذلك الذهبي .
فإذا خرج الدجال، جعل الله تعالى قبل خروجه سنين شدة وقحط، وذلك من علامات خروجه، والله تعالى على كل شيء قدير، ففي سنن ابن ماجه ، وصحيح ابن خزيمة ، ومستدرك الحاكم ، عن أبي أمامة أن النبي ء صلى الله عليه وسلم ء قال "إن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد، يصيب الناس فيها جوع شديد، يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله، فلا تقطر قطرة، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله، فلا تنبت خضراء، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت؛ إلا ما شاء الله ، قيل: فما يعيش الناس في ذلك الزمان؟ قال: التهليل والتكبير، والتحميد، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام" وصححه الألباني في صحيح الجامع.

انصح ايضا بدراسة موسوعة الشيخ محمد المبيض حفظه الله، له اجتهادات قيمة

http://mausoaa.blogspot.com/
_________
و الله اعلم
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم
الدليل من الحديث التالي
حدثنا حيوة بن شريح الحمصي حدثنا بقية عن بحير عن خالد عن ابن أبي بلال عن عبد الله بن بسر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين ويخرج المسيح الدجال في السابعة قال أبو داود هذا أصح من حديث عيسى

نعم هذا دليل حسب قول العلماء أن بين فتح المدينة و الملحمة 6 سنين و يخرج الدجال في السابعة
لكن ليس دليل يستدل به أن المهدي يخرج قبل الدجال بسبع سنين
ممكن تقول لي له قرائن لكن ما أعرفه من مشاركاتك أنك تطلب الدليل بالحديث الصحيح و ليس بقرائن أو إشارات أو حتى تحليل

الأمر الثاني
فحكم المهدي في زمن الفتوحات الاولى هو ست سنين ( من فتح بلاد العرب، فارس، بيت المقدس...) و الملحمة الكبرى و فتح القسطنطينية يكون في السنة السابعة و هو اجتهاد مني فقط و المرجح ان الدجال يخرج بعد فتح القسطنطينية لغضبة يغضبها..

الفتوحات الاولى
هو ست سنين ( من فتح بلاد العرب، فارس، بيت المقدس...)
؟!

الملحمة الكبرى و فتح القسطنطينية يكون في السنة السابعة
؟!
هو اجتهاد مني فقط

!!!

هذا الاجتهاد الذي اجتهدته على ضوء ماذا من الأدلة ؟!
فلا يوجد اجتهاد من غير دليل
و أطلب منك أدلة صريحة كأحاديث صحيحة

جزاك الله كل خير و بارك فيك و في جميع المسلمين
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ممكن تقول لي له قرائن لكن ما أعرفه من مشاركاتك أنك تطلب الدليل بالحديث الصحيح و ليس بقرائن أو إشارات أو حتى تحليل
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد تعقيب على تلميحاتك بانني اطالب بالدليل من الكتاب و السنة الصحيحة و ليس القرائن أو إشارات أو حتى تحليل...
أنت تسأل كعضو عن الدليل عن اجتهادي و النص بحكم المهدي سبع سنين و تساؤلك شرعي و لكن في نفس الوقت تضع تلميحا كمشرف في آن واحد لقضية انني ارفض التحليل او القرائن إنطلاقا من الكتاب و السنة....من باقي الاعضاء ..
انا اطالبك بالدليل من مشاركاتي .....
_______
بالنسبة لتساؤلك...لدي لك الجواب ( من الاحاديث ) مع تفسير اجتهادي لكن لن اجيبك عن سؤالك حتى تقدم البينة على تلميحاتك ؟
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
مجرد تعقيب على تلميحاتك بانني اطالب بالدليل من الكتاب و السنة الصحيحة و ليس القرائن أو إشارات أو حتى تحليل...
أنت تسأل كعضو عن الدليل عن اجتهادي و النص بحكم المهدي سبع سنين و تساؤلك شرعي و لكن في نفس الوقت تضع تلميحا كمشرف في آن واحد لقضية انني ارفض التحليل او القرائن إنطلاقا من الكتاب و السنة....من باقي الاعضاء ..
انا اطالبك بالدليل من مشاركاتي .....
_______
بالنسبة لتساؤلك...لدي لك الجواب ( من الاحاديث ) مع تفسير اجتهادي لكن لن اجيبك عن سؤالك حتى تقدم البينة على تلميحاتك ؟
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم أرجو منك عدم الخروج عن الموضوع و قد تم الخروج عنه أصلا و الذهاب لتحليل و تفسير كلامي
أرجو المواصلة و توضيح تساؤلاتي و ليس تساؤلي
فقد سألتك عن نقطتين في آخر مشاركة لي
جزاك الله كل خير و بارك فيك
و في جميع المسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى

مواضيع ممائلة