اورشليم

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
810
التفاعل
1,467
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا



(إنجيل لوقا 21: 20)
مَتَى رَأَيْتُمْ أُورُشَلِيمَ مُحَاطَةً بِجُيُوشٍ
فَحِينَئِذٍ اعْلَمُوا أَنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ خَرَابُهَا.


من خلال متابعتي للتاريخ وما ورد فيه
يزداد يقيني بإن ( اورشليم ) ليست هي القدس وليست في فلسطين ، بل ان الاسماء انتقلت من مكان لمكان اخر .

واعتقد والله أعلم واحكم
بان اورشليم المقصود بها مكه المكرمة
وهي المكان الوحيد المقدس في العالم
( يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ )
 
السلام عليكم
أعتقد أنك أخطأت. في الأرض المقدسة وفي الأرض الحرام. الأرض المقدسة لم يرد في القرآن نص، على ما أظن، إلا عن منطقة معينة في سيناء (جنوب فلسطين) (إنك بالوادي المقدس طوى)، فإذا لهم أرض بمعنى الآية التي ذكرت فهي هناك.
أما مكة فهي أرض حرام. والله أعلم.

هذا موضوع خطير وأنا تحدثت مع ناس من المشرق والمغرب، ولديهم آراء عجيبة غريبة في موضوع الآية التي ذكرت.
وأنا أرى والله أعلم أولا أنه لا توجد لا في القرآن الكريم ولا التوراة (حتى المحرفة) ما يقول لك أنه الأرض المقدسة التي كتبها الله لهم تمتد حدودها من جنوب لبنان إلى سيناء. هذا كله افتراء. كل المذكور بهذا الخصوص هو جزء معين من سيناء، أعتقد والله أعلم أنه على الجانب الأيمن من أصبعي البحر الأحمر. ولذلك لما ذكرت قصة يوسف قال "وجاء بكم من البدو" وهل فلسطين بدو. فلسطين منطقة مباركة كلها زراعة.....

وحتى هذا الجزء من سيناء، لو فرضنا أن معنى الآية هو الظاهر (أن الله كتب لهم تلك الأرض)، هم فقدوا الأحقية فيه من جوانب عدة، أولا أن الإسلام هو الدين المقبول عند الله وهو يجب ما قبله، ثم إن أي إنسان يكون له حق في أرض ثم يبيعها أو يتركها أو أو أو أو فهل تظل له الأحقية بعد آلاف السنين. بأي عقل وأي منطق سوى الإيمان باليهودية المحرفة....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ذكرت الارض المقدسه والارض المباركة في القرآن الكريم وفي السنة المطهره
وباجماع اهل العلم قديما وحديثا ان الارض المباركة هي الشام بعمومها من العريش الى الفرات بدليل (الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله) ولم تذكر اي اماكن اخرى بهذه الخصوصيه ان البركة حلت عليها وفاضت على ما حولها من البلاد سوى في هذا الموضع
كما ذكرت اماكن مباركة اخرى (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3)
وهذا ذكر واضح لاماكن مقدسة وهي بيت المقدس وجبل الطور ومكة المكرمة ولكل مكان منها قدسيته وخصوصيته التي خصه الله بها
فهذه ادلة كافيه للتأكيد على ان المقصود بالارض المقدسه هي فلسطين على وجه الخصوص والارض المباركة هي الشام عامة
اما بخصوص ان فلسطين ارض خضراء فهذا الجزء انصح فيه بدراسة جغرافية فلسطين التاريخيه وسوف تلاحظ وجود اربعة مناخات جويه -ان صح القول- في هذه البقعه المباركة احدها هو المناخ شبه الصحراوي في منطقة جنوب فلسطين من جنوبي مدينة الخليل حتى ام الرشراش وهي المنطقة التي كان يمكث بها خليل الله ابراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام وبقيت ذريته من بعده تتنقل في هذه الارض المباركة شمالا وجنوبا مع اغنامهم وحلالهم وسكنهم الاصلي في فلسطين هو مدينة الخليل على الطرف الشمالي لصحراء النقب فلذلك كان القرآن الكريم دقيقا في وصفه فقال( وجاء بكم من البدو)
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
دعونا نتجرد من الأهواء والعلم المسبق، هل ذُكر في القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة مصطلح "أرض مقدسة" إلا عن تلك المنطقة في سيناء؟
الحديث ليس عن الأرض المباركة. مفهوم أن بلاد الشام والمسجد الأقصى وما حوله هي أرض "مباركة"، لكن هل ذّكر أنها أرض مقدسة.
 
هذا موضوع خطير وأنا تحدثت مع ناس من المشرق والمغرب، ولديهم آراء عجيبة غريبة في موضوع الآية التي ذكرت.
وأنا أرى والله أعلم أولا أنه لا توجد لا في القرآن الكريم ولا التوراة (حتى المحرفة) ما يقول لك أنه الأرض المقدسة التي كتبها الله لهم تمتد حدودها من جنوب لبنان إلى سيناء. هذا كله افتراء. كل المذكور بهذا الخصوص هو جزء معين من سيناء، أعتقد والله أعلم أنه على الجانب الأيمن من أصبعي البحر الأحمر. ولذلك لما ذكرت قصة يوسف قال "وجاء بكم من البدو" وهل فلسطين بدو. فلسطين منطقة مباركة كلها زراعة.....
اخي بالانتظار بارك الله فيك
نحن نتكلم عن ( مكان ) وليس عن اقوام
والمراد من الموضوع هو تحديد " اورشليم " التي ورد ذكرها في كتبهم مع ايماني بتحريفهم للكثير من النصوص

اما من الاحق فلقد ذكر الله في كتابه ان الارض يرثها عباده الصالحين
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ذكرت الارض المقدسه والارض المباركة في القرآن الكريم وفي السنة المطهره
وباجماع اهل العلم قديما وحديثا ان الارض المباركة هي الشام بعمومها من العريش الى الفرات بدليل (الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله) ولم تذكر اي اماكن اخرى بهذه الخصوصيه ان البركة حلت عليها وفاضت على ما حولها من البلاد سوى في هذا الموضع
كما ذكرت اماكن مباركة اخرى (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3)
وهذا ذكر واضح لاماكن مقدسة وهي بيت المقدس وجبل الطور ومكة المكرمة ولكل مكان منها قدسيته وخصوصيته التي خصه الله بها
فهذه ادلة كافيه للتأكيد على ان المقصود بالارض المقدسه هي فلسطين على وجه الخصوص والارض المباركة هي الشام عامة
اما بخصوص ان فلسطين ارض خضراء فهذا الجزء انصح فيه بدراسة جغرافية فلسطين التاريخيه وسوف تلاحظ وجود اربعة مناخات جويه -ان صح القول- في هذه البقعه المباركة احدها هو المناخ شبه الصحراوي في منطقة جنوب فلسطين من جنوبي مدينة الخليل حتى ام الرشراش وهي المنطقة التي كان يمكث بها خليل الله ابراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام وبقيت ذريته من بعده تتنقل في هذه الارض المباركة شمالا وجنوبا مع اغنامهم وحلالهم وسكنهم الاصلي في فلسطين هو مدينة الخليل على الطرف الشمالي لصحراء النقب فلذلك كان القرآن الكريم دقيقا في وصفه فقال( وجاء بكم من البدو)

اخي ابو محمد
أختلف العلماء في تحديد الأرض المقدسه

قَالَ مُجَاهِدٌ: هِيَ الطُّورُ وَمَا حَوْلَهُ، وَقَالَ الضَّحَّاكُ: إِيلِيَّا وَبَيْتُ الْمَقْدِسِ، وَقَالَ عكرمة والسدي: هي أريحا، وَقَالَ الْكَلْبِيُّ: هِيَ دِمَشْقُ وَفِلَسْطِينُ وَبَعْضُ الْأُرْدُنِّ، وَقَالَ قَتَادَةُ: هِيَ الشَّامُ كُلُّهَا، قَالَ كَعْبٌ: وَجَدْتُ فِي كِتَابِ اللَّهِ الْمُنَزَّلِ أَنَّ الشَّامَ كَنْزُ اللَّهِ فِي أَرْضِهِ وَبِهَا أَكْثَرُ عِبَادِهِ

مالذي جعلك ( تجزم ) أنها فلسطين ،ولماذا لا تكون مكه التي فيها بيت الله
( إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ )
 
دعونا نتجرد من الأهواء والعلم المسبق، هل ذُكر في القرآن الكريم أو السنة النبوية الصحيحة مصطلح "أرض مقدسة" إلا عن تلك المنطقة في سيناء؟
الحديث ليس عن الأرض المباركة. مفهوم أن بلاد الشام والمسجد الأقصى وما حوله هي أرض "مباركة"، لكن هل ذّكر أنها أرض مقدسة.

قال تعالى
[ يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّواعَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ ]

قال بن فارس في معجمه
(‏قدس‏)‏

القاف والدال والسين أصلٌ صحيح، وأظنه من الكلام الشرعيِّ الإسلاميّ، وهو يدلُّ على الطهْر‏.‏

ومن ذلك الأرضُ المقدَّسة هي المطهَّرة‏.‏ وتسمَّى الجنَّة حَظِيرةَ القُدْس، أي الطُّهر‏.‏ وجَبْرَئيلُ عليه السلامُ رُوح القُدُس‏.‏ وكلُّ ذلك معناه واحد‏.‏ وفي صِفَة الله تعالى‏:‏ القُدُّوس*، وهو ذلك المعنى، لأنّه منزَّهٌ عن الأضداد والأنداد، والصّاحبةِ والولد، تعالى الله عمَّا يقول الظالمون علوّاً كبيراً‏.‏ ويقال‏:‏ إنَّ القادسيَّة سمِّيت بذلك وإنَّ إبراهيم عليه السلام دعا لها بالقُدْس، وأن تكون مَحَلّة الحاجّ‏.‏ وقُدْسٌ‏:‏ جبل‏.‏ ويقولون‏:‏ إنَّ القُدَاس‏:‏ شيءٌ كالجُمانِ يُعمَل من فِضّة‏.‏

فإذا كان المعنى هو الطهارة والطهر
فهذا يتجلى ويتضح في الاية الكريمة
( وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ )
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام

بداية ... أنصح لاستزاده والتوسع بقراءة مبحث هام ووافي في موضوع الأرض المقدسه ، وفيه الكثير من الفوائد والإجابات على ما يدور في الذهن من تساؤلات ، وهذا المبحث عباره عن رسالة ماجستير للباحث ( حذيفه سمير الكحلوت ) بعنوان ( الأرض المقدسه بين اليهوديه والنصرانيه والإسلام ) ، وتجدونه على هذا الرابط

http://search.mandumah.com/Record/694304
***
ثانياً :- أود أن أقف وقفه بسيطه عند أثر هام له دلالته ، ولعله يجلي بعض الغموض في مسألة الأرض المقدسه

فقد روى أبوداود في سننه وأحمد في مسنده والحاكم في المستدرك عن عبد الله بن حوالة الأزدي، أنه قال :- وضع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يده على رأسي ثم قال: يا ابن حوالة إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة؛ فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام، والساعة يومئذٍ أقرب من الناس من يدي هذه إلى رأسك))

والحديث صححه الألباني

قلت :- وقد ذهب بعض أهل العلم ان المقصود بالأرض المقدسه هنا هي الشام وما وقع من ملك بني أميه ، وهذا القول لا يتوافق مع ما ورد من القرب الشديد للساعه يومئذ بما هو ظاهر من قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لابن حواله :- (والساعة يومئذٍ أقرب من الناس من يدي هذه إلى رأسك )

يقول الشيخ ( محمد اسماعيل المفدم ) :- " فأخبر أن الخلافة في آخر الزمان تكون في القدس، وبعد ذلك تظهر الأشراط الكبرى للساعة بما تحمله من زلازل وفتن. "

ويقول الشيخ سعيد حوى :- " الظاهر أن الحديث في خلافة تكون عاصمتها القدس، وإلى القدس يذهب المسيح –عليه السلام- بعد نزوله في دمشق، وهذا يشير إلى أن فلسطين وقتذاك بيد المسلمين، وأن دولة اليهود الحالية ذاهبة منتهية. "

ويقول الشيخ حمود التويجري في كتابه ( إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ) :- " وفي هذا الحديث الصحيح إشارة إلى ما جاء في حديث أبي سعيد -رضي الله عنه- أن المهدي ينزل بيت المقدس " .

أما حديث أبي سعيد الخدري فقد رواه الطبراني في المعجم الأوسط والداني في السنن الوارده في الفتن ولفظه قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يَعْمَلُ بِسُنَّتِي ، يُنْزِلُ اللَّهُ لَهُ الْبَرَكَةَ مِنَ السَّمَاءِ ، وَتُخْرِجُ لَهُ الأَرْضُ بَرَكَتَهَا يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا ، يَعْمَلُ سَبْعَ سِنِينَ عَلَى هَذِهِ الأُمَّةِ ، وَيَنَزِلُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ "

وقد روى نعيم بن حماد في "الفتن" ، وابن عساكر في "تاريخ دمشق" عن يونس بن ميسرة بن حلبس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- " هذا الأمر (يعني الخلافه) كائن بعدي بالمدينة ، ثم بالشام ، ثم بالجزيرة ، ثم بالعراق ، ثم بالمدينة ، ثم ببيت المقدس ، فإذا كان ببيت المقدس فثم عقر دارها ، ولن يخرجها قوم فتعود إليهم أبدا " والحديث مرسل

قلت :- ومن العجيب أن هناك رؤيتين بالمنتدى تعضدان ما هو مظلل باللون الأخضر من هذا الأثر ، ونوردهما للإستئناس بهما
***
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا ستكون المدينة هي العاصمة المؤقته للمهدي ومنها يحرك جيش الفتوحات واولها جيش فتح الاقصى والله اعلم
***
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تتحدث عن امرين
اولا يخص الرائيه
الثاني نزول حكم المهدي في بيت المقدس والله اعلم
***

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام

بداية ... أنصح لاستزاده والتوسع بقراءة مبحث هام ووافي في موضوع الأرض المقدسه ، وفيه الكثير من الفوائد والإجابات على ما يدور في الذهن من تساؤلات ، وهذا المبحث عباره عن رسالة ماجستير للباحث ( حذيفه سمير الكحلوت ) بعنوان ( الأرض المقدسه بين اليهوديه والنصرانيه والإسلام ) ، وتجدونه على هذا الرابط

http://search.mandumah.com/Record/694304
***
ثانياً :- أود أن أقف وقفه بسيطه عند أثر هام له دلالته ، ولعله يجلي بعض الغموض في مسألة الأرض المقدسه

فقد روى أبوداود في سننه وأحمد في مسنده والحاكم في المستدرك عن عبد الله بن حوالة الأزدي، أنه قال :- وضع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يده على رأسي ثم قال: يا ابن حوالة إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة؛ فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام، والساعة يومئذٍ أقرب من الناس من يدي هذه إلى رأسك))

والحديث صححه الألباني

قلت :- وقد ذهب بعض أهل العلم ان المقصود بالأرض المقدسه هنا هي الشام وما وقع من ملك بني أميه ، وهذا القول لا يتوافق مع ما ورد من القرب الشديد للساعه يومئذ بما هو ظاهر من قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لابن حواله :- (والساعة يومئذٍ أقرب من الناس من يدي هذه إلى رأسك )

يقول الشيخ ( محمد اسماعيل المفدم ) :- " فأخبر أن الخلافة في آخر الزمان تكون في القدس، وبعد ذلك تظهر الأشراط الكبرى للساعة بما تحمله من زلازل وفتن. "

ويقول الشيخ سعيد حوى :- " الظاهر أن الحديث في خلافة تكون عاصمتها القدس، وإلى القدس يذهب المسيح –عليه السلام- بعد نزوله في دمشق، وهذا يشير إلى أن فلسطين وقتذاك بيد المسلمين، وأن دولة اليهود الحالية ذاهبة منتهية. "

ويقول الشيخ حمود التويجري في كتابه ( إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ) :- " وفي هذا الحديث الصحيح إشارة إلى ما جاء في حديث أبي سعيد -رضي الله عنه- أن المهدي ينزل بيت المقدس " .

أما حديث أبي سعيد الخدري فقد رواه الطبراني في المعجم الأوسط والداني في السنن الوارده في الفتن ولفظه قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يَعْمَلُ بِسُنَّتِي ، يُنْزِلُ اللَّهُ لَهُ الْبَرَكَةَ مِنَ السَّمَاءِ ، وَتُخْرِجُ لَهُ الأَرْضُ بَرَكَتَهَا يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا ، يَعْمَلُ سَبْعَ سِنِينَ عَلَى هَذِهِ الأُمَّةِ ، وَيَنَزِلُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ "

وقد روى نعيم بن حماد في "الفتن" ، وابن عساكر في "تاريخ دمشق" عن يونس بن ميسرة بن حلبس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- " هذا الأمر (يعني الخلافه) كائن بعدي بالمدينة ، ثم بالشام ، ثم بالجزيرة ، ثم بالعراق ، ثم بالمدينة ، ثم ببيت المقدس ، فإذا كان ببيت المقدس فثم عقر دارها ، ولن يخرجها قوم فتعود إليهم أبدا " والحديث مرسل

قلت :- ومن العجيب أن هناك رؤيتين بالمنتدى تعضدان ما هو مظلل باللون الأخضر من هذا الأثر ، ونوردهما للإستئناس بهما
***

***

***

اختي الشجرة الطيبه
لم اجد البحث المشار إليه ، والرابط يحيلنا الى موقع يتطلب الرقم السري
اتمنى ان تزودينا بالبحث للاطلاع والاستفادة
 
اختي الشجرة الطيبه
لم اجد البحث المشار إليه ، والرابط يحيلنا الى موقع يتطلب الرقم السري
اتمنى ان تزودينا بالبحث للاطلاع والاستفادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رابط تنزيل المقدمه
http://search.mandumah.com/Download?file=5bw9vJ6P7QwDkaqQyNLZXfyAAD5WUCxkLf0HCDkVsl4=&id=694304
***
رابط تنزيل الفصل التمهيدي ( التعريف بالقدسيه والبركه وأثرهما في الاعتقاد عند أهل الملل )
http://search.mandumah.com/Download?file=bJzu9vtYnLUmmO1kvcgX3DXGDU7Z2kwL44b8NSfVDdY=&id=694304
***
رابط تنزيل الفصل الأول ( عقيدة اليهود في الأرض المقدسه )
http://search.mandumah.com/Download?file=RNVfC/l1Wg2ZgR7gM2hFY8VeFbh7ytcPbtOAR36FXk0=&id=694304
***
رابط تنزيل الفصل الثاني ( عقيدة النصارى في الأرض المقدسه )
http://search.mandumah.com/Download?file=wfZUKcEsxMS65SO4nmdTDDW37pwi672fVhtbkI5+YdQ=&id=694304
***
رابط تنزيل الفصل الثالث ( عقيدة المسلمين في الأرض المقدسه )
http://search.mandumah.com/Download?file=RP+NkgIL6dQBEBCcFGhwAUgp/5nqts4NQ9K25VZeUv4=&id=694304
***
رابط تنزيل الخاتمه
http://search.mandumah.com/Download?file=iC0opngqPkuxjPJVMVGFYYUQZ5IXETqQ9Rnai7ElRbE=&id=694304
***
رابط تنزيل قائمة المحتويات
http://search.mandumah.com/Download?file=vZraDB7O6XEWuwyr1Kk55wz6scr1lJ6Rp9iooP/ySOk=&id=694304
***
رابط تنزيل مصادر ومراجع البحث
http://search.mandumah.com/Download?file=z3R+7oY0Y59jSzKB9CaZkpAC7b+sE5jsLVXAG0o8ryY=&id=694304
***
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله