اورشليم

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إتباعا لموضوع هيكل سليمان وأنه لم يكن لا الهيكل ولا العاصمة ولا أي شي من هذا في الأرض المباركة (فلسطين وبلاد الشام في العموم)
الآية "ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها"
فإذا كان موجود هو عليه السلام والهيكل والعاصمة والأرض المقدسة في فلسطين (الأرض التي باركنا فيها)، فلم تجري الريح إلى الأرض التي باركنا فيها.....
مجرد تساؤل.
يا جماعة الخير الأرض التي باركنا فيها (للعالمين) هي فلسطين
والأرض الحرام هي مكة
والأرض المقدسة هي إما كما ذكرت فيما سبق، والله أعلم، أو في مكان آخر غير هذا وهذا.
 
السلام عليكم
تذكيرا بسورة التين التي تتحدث عن الأماكن الثلاثة المباركة والمقدسة والحرام
"والتين والزيتون" (بركة (فلسطين/بلاد الشام) "وطور سينين" (جبل (أرض مقدسة/جزء من سيناء)) "وهذا البلد الأمين" (مكة حرام (آمنا)).
إضافة إلى أنها تتحدث عن فصول السنة، فالتين في الصيف والزيتون في الخريف و"طور سينين" عندما قال موسى لأهله امكثوا ... لعلكم تصطلون" فهي تتحدث عن هجرته عليه السلام في الشتاء وسيناء باردة جدا في الليل في الشتاء، وهذا البلد الأمين إذن بقي فصل الربيع وهو وقت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم.
فهي تتحدث عن مكان وزمان وإشارات إلى طبيعة الأماكن في نفس الوقت، إضافة إلى غير ذلك مما نعلم ولا نعلم. والله أعلى وأعلم.
 
في العهد القديم ذكرت مكة في مزمار داوود الجزء 84 الآيات من 4_7 «طوبي للساكنين في بيتك أبدا يسبحونك.. طوبى لأناس عزهم بك، طرق بيتك في قلوبهم عابرين في (وادي البكاء) يصيرونه ينبوعا»، وادي البكاء في النسخة الإنجليزية لنفس النص مكتوبة (وادي بكة) وبكة اسم من أسماء مكة كما ذكر الله تعالى في كتابه الكريم في سورة آل عمران الآية 96 «إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِين».

وكانت تسمى مكة في العهد القديم فاران، وجاء في «سفر التكوين» (الإصحاح/21، العدد/21) قوله عن إسماعيل عليه السلام: «سكن في برية فاران، وأخذت له أمه زوجة من أرض مصر».

وفاران وإن وردت في سياقات كثيرة في التوراة تدل على أنها في فلسطين.. إلا أن الإمام القرافي في كتابه «الأجوبة الفاخرة» (ص165) يقول: «فاران مكّة باتفاق أهل الكتاب». وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في «الجواب الصحيح لمن بدّل دين المسيح»: «ليس بين المسلمين وأهل الكتاب خلاف في أنّ فاران هي مكة، فإن ادعوا أنها غير مكة، فليس ينكر ذلك من تحريفهم وإفكهم» وقد قال أيضا -رحمه الله- عن المنطقة حول جبل حراء في مكة: : «وذلك المكان يسمّى فاران إلى هذا اليوم».

وفي سفر اشعياء يتكلم عن فتح مكة وعن الحج وأن مكة لايدخلها إلا مسلم "وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هي لهم. من سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل" اشعياء 35: 8
"انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا"
//

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ [آل عمران:71]

والله هو العليم الخبير
 
آية في القرآن الكريم، قرآننا الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولم يُترجم من وإلى لغات أخرى كي نفهمه، تبين الفرق بين الأرض المقدسة وغير المقدسة، كمكة (الحرام) والقدس (التي باركنا حول (فيها (للعالمين)
"إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى"
هل في شريعتنا ما يطلب منا أن نخلع نعلينا عند دخول مكة أو القدس أو حتى الحرم نفسه؟ لا يوجد لأنها أرض حرام (مكة) وأرض باركنا فيها أو حولها (القدس). أما الأرض المقدسة فطُلب من موسى أن يخلع نعليه، ربما لأن "الأرض" المقدسة لا يحل أن نُدخل عليها من تراب غيرها من غير المقدسة.
وأرجوك لا تقول لي هذا شرع ما قبلنا أو ربما كان في شيء في نعل موسى خاصة... موسى كان قد مشى مئات الكيلومترات قبل وصوله إلى هنا، فلم يبقى ربما إلا بقايا نعل.
 
السلام عليكم
أعتقد أن جزءا من مشكلتنا في فهم الكثير من الأمور هو اعتمادنا على الكثير من الإسرائيليات، ونستند في ذلك إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج" وهو حسب تحقيق المحققين حديث صحيح. لكن المشكلة في فهمنا له وهل نأخذ من بني إسرائيل أو لا نأخذ وهل إذا حدثنا عنهم ننسى ما نعرفه عنهم في القرآن الكريم والسنة النبوية من كذبهم وافترائهم وزيغهم وبيعهم لدينهم وأرضهم المقدسة من أجل الدنيا وما إلى ذلك.
يعني من ينظر في تفسير "إن فيها قوما جبارين..." يضحك من كثرة الأخبار الإسرائيلية المبالغ فيها بصورة لا تصلح إلا لأفلام هوليود.