• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماذا يعني دولة إسلامية ؟!
يعني .. تأتي إمرأة نصرانية "لصلاح الدين"
فتطلب منه أنْ يُطلِق سراح زوجها الأسير (الذي أُسِر أصلاً في الحرب يُقاتل المسلمين)
لأنّه هو الذي يصرِف عليها فيُفرِج عنه ، و يُعطيهم نقود توصِلهم إلى بلدهم
.
يعني .. يأتي واحد قِبطي يشتكي إبن الوالي "عمرو بن العاص"
لأمير المؤمنين عمر إبن الخطاب فيحكم عُمر رضي الله عنه
أن القبطي يقتَص من كِليهما ، و يضرب ابن الوالي و الوالي كذلك ..
.
يعني .. يختصِم واحِد من أهلِ الكِتاب
مع امير المؤمنين و قائد المسلمين "عليّ رضي الله عنه"
على درعِ الإمام عليّ التي سقطت منه و أخذها الذّمي
فيذهبوا للقضاء و يحكُم القاضي للذّمي بالدرع
لأن حُجَّته و بيِّنَتَه أقوى مِن حُجّة حاكمه أمير المؤمنين
.
يعني .. يأتي التّتار ، لشيخ المسلمين و مُحرِّك المجاهدين "إبن تيمية'' رحمه الله
و يقولوا سنُفرِج عن الأسرى المسلمين فقط
فيقول لهم "أهل ذِمّتِنا ، قبل أهلِ مِلّتِنا" <-
فيُطلَق سراح الكُل
.
يعني .. بعد تحرير القدس
صلاح الدين و قادة الجيش الإسلامي ، يتبرّعون بنقودِهم
كيْ يَفدُوا بِها أسرَى الجيش الصليبي الذي كان يحاربهم لأنّهم فقراء
.
يعني يفتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكّة ، ثم يعفوا عن الناس الذين حاربوه بكلّ ما أوتوا من قوة و آذوه و شتموه و شرّدوه حوالي أكثر من عشرين سنة يقول لهم
"إذهبوا فأنتم الطُّلَقَاء"
.
يعني سيدنا علي رضي الله عنه قاضي المدينة أيام سيّدنا عمر رضي الله عنه يقدّم إستقالته ، لأنّ الناس لا يوجد بينها مشاكل و لا قضايا
و بالتالي لا يحتاجون قاضِياً
.
يعني الناس كلها تنام شبعانة و مرتاحة و خليفتهم "عُمَر ابن الخطّاب" أو "عمر عمر ابن عبد العزيز "يبَاتَان جائعيْن تعِبَين
.
يعني أنّ الرّعية هي التي تتحكّم في بيت مال المسلمين ، و ليس الحاكم
فيتحكّمون في دخلِه و كمّية لِباسه
.
يعني يأتي مبعوثوا الحاكم في الأسواق يبحثون عن الفقراء ، فلا يجدون
يبحثون عمَّن يأخذُ ما في أيديهم من أموال ، فلا يجِدون
لأنّ الناس احتكمت بشرع الله ، و اتّقت .. فأغناها
"و لو أنّ أهل القرى آمنوا واتّقوا لفتحنا عليهم بركاتٍ من السماء و الأرض"
.
يعني تستنجد إمرأة واحدة بالخليفة المعتصم الذي يبعد عنها أكثر من
2000 كيلومتر
فيُرسِل من أجلها جيشاً جراراً ، كي يحفَظَ كرامتها
و يُذِلّ الكفّار ، و يفتح مدينتهم
و لا يقول لا يمكنني الدفاع عن كلّ المسلمين .....
.
يعني تكون أقوى وأكبر قوّة في العالم
و تمشي حيثُما شِئت ، مرفوع الرأس ، عزيز النّفس heart رمز تعبيري
لا .. ذليلاً مذلولاً ، كريهاً مكروهاً .. من أنجسٍ خلق الله
و أي جِهة تعتدي عليه تُأدَّب ، و أي يد تسرِقُهُ تُقطَع
.
يعني تكون الدّولة الأكثر تقدماً في العالم و الإختراعات كلها تطلع من عندك
و العُلماء كلّهم من عِندك
.
يعني تكون لُغَتك هي اللغة الأولى في العالم
وتكون بَلَدُك هي مهد العلم على الأرض ، و ليس بلدً ضعيفاً لا يُنتج ما يلبس
و لا يزرع ما يأكل ، بلداً ذليلاً تابِعاً مُستضعفاً
.
يعني يكون نُخبةُ بلدك "من العلماء و المثقّفين و المفكّرين ..مُكرَّمين "
لا يكونوا مضطهدين مطاردين ، من سفهاء استولوا على الحكم
بعقوبةٍ من الله على أمةٍ من الأكُولِين النّائمين
.
يعني محمد الفاتح الشاب في ال 17 من عمره
يحكم أقوى قوة في العالم ، و يفتح القسطنطينية وهو عنده 22 سنة
.
يعني أسامة بن زيد يخرج على رأس جيشٍ فيه كبار الصحابة
وهو ذو 17 سنة فقط
لماذا ، لأنّ شباب هم نخبة الأُمة و محرّكه
.
يعني تُكتَشف الدّورة الدموية من مئات السنين
و تُكتَشف كُروية الأرض ، و تُكتشَف كل الأدوية
ويأتي بعدها غربِيّ ينسُب الإكتشاف لنفسه أمام تصفيقات من النائمين
.
الدولة الإسلامية العزيزة يعني ..
أنْ يكون مرجِع العالَم في الطب ، المسلم ابن سينا
و أنْ يكون مرجِع العالم في الرياضيات ، المسلم الخوارزمي
و أنْ يكون مرجِع العالم في الكيمياء المسلم ابن حبّان
و أنْ يكون مرجِع العالم في الفيزياء، ، المسلم ابن الهيثم
و غيرها .... و غيرها ...
.
يعني أنْ تتخاصم الدول الغربية على دورها
في إرسال البعثات لدِيار المسلمين كي تتفقه و تتعلّم
عسى أنْ تعود ، و تُنقذ بلادها من الظلام الحالك و من الطاعون و الجذام <-
.
يعني تكون الدولة الإسلامية الأقوى والأكبر علمياً وفكريًا واقتصاديًا
وحضاريًا في العالم
و يكون الفرْد المسلم الأفخر و و الأَعَزّ و الأشرَف في العالم <-
لا أنْ تكونَ متخلفةً ظالمةً ضعيفةً
تنتسب للإسلام ، و تحارِبهُ و تعاليمَه .. و هو منها براء
(مثلَ دولنا العلمانية الحالية)
.
ثم يأتي أحدٌ فيقول لا نُريد أنْ نخلط الدين بالسياسة
باختصار ..
نحن قومٌ أعزنا الله بالاسلام .. فمهما ابتغينا العِزّة بغيره (ديموقراطية ، أُمم متحّدة ، أمريكا ، روسيا ، فيتوا) أذلّنا الله
منقول
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بصراحه لا يلقى اللوم كله على الحاكم ... ولا يعطى الفضل كله أيضا للحاكم
فكيفما تكونوا يول عليكم
ففي الزمان الأول كانت الرعيه هي التي تتحكم في بيت المال
أما اليوم فبالعكس
فعندما كانت توزع الزكاه والصدقات لم يكن أحد يرضى أن يأخذ منها شيئا
فهل هذا يعني أنهم أغنياء ؟!!!!
في نظري لا ... وربما هم لا يجدون ما يطعمون به أولادهم
لماذا ؟؟!!
لأن الواحد منهم كان يعرف أنه لو أخذ من هذا المال فسينقص سيفا ربما كان سيعد للجهاد في سبيل الله
أو تشرى بهذا المال فرسا تسرج في سبيل الله
أو ربما كانوا يعرفون معنى أن تنام جائع فيؤثرون على أنفسهم
ويقولون ربما كان هناك من هو احق منا
فمثل هؤلاء الناس يستحقون حكاما مثل عمر بن الخطاب
وعمرو بن العاص وصلاح الدين
ومثلنا .... نستحق ملوك جبابره
لأن قلوبنا قاسيه ... فلا نشعر بمعاناة أخواننا
ولا نشعر ببرد أطفال سوريا في مخيمات اللجوء
ولا نشعر بأنين أطفال غزه
ولا البوسنا والهرسك سابقا
ولا نشعر حتى بأنفسا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد
إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )
اللهم لا تأخذنا وأغفر لنا وارحمنا وأعفو عنا
إنك أنت الغفور الرحيم
 

راووي

عضو موقوف
محظور
إنضم
14 ديسمبر 2015
المشاركات
75
مستوى التفاعل
186
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماذا يعني دولة إسلامية ؟!
يعني .. تأتي إمرأة نصرانية "لصلاح الدين"
فتطلب منه أنْ يُطلِق سراح زوجها الأسير (الذي أُسِر أصلاً في الحرب يُقاتل المسلمين)
لأنّه هو الذي يصرِف عليها فيُفرِج عنه ، و يُعطيهم نقود توصِلهم إلى بلدهم
.
يعني .. يأتي واحد قِبطي يشتكي إبن الوالي "عمرو بن العاص"
لأمير المؤمنين عمر إبن الخطاب فيحكم عُمر رضي الله عنه
أن القبطي يقتَص من كِليهما ، و يضرب ابن الوالي و الوالي كذلك ..
.
يعني .. يختصِم واحِد من أهلِ الكِتاب
مع امير المؤمنين و قائد المسلمين "عليّ رضي الله عنه"
على درعِ الإمام عليّ التي سقطت منه و أخذها الذّمي
فيذهبوا للقضاء و يحكُم القاضي للذّمي بالدرع
لأن حُجَّته و بيِّنَتَه أقوى مِن حُجّة حاكمه أمير المؤمنين
.
يعني .. يأتي التّتار ، لشيخ المسلمين و مُحرِّك المجاهدين "إبن تيمية'' رحمه الله
و يقولوا سنُفرِج عن الأسرى المسلمين فقط
فيقول لهم "أهل ذِمّتِنا ، قبل أهلِ مِلّتِنا" <-
فيُطلَق سراح الكُل
.
يعني .. بعد تحرير القدس
صلاح الدين و قادة الجيش الإسلامي ، يتبرّعون بنقودِهم
كيْ يَفدُوا بِها أسرَى الجيش الصليبي الذي كان يحاربهم لأنّهم فقراء
.
يعني يفتح الرسول صلى الله عليه وسلم مكّة ، ثم يعفوا عن الناس الذين حاربوه بكلّ ما أوتوا من قوة و آذوه و شتموه و شرّدوه حوالي أكثر من عشرين سنة يقول لهم
"إذهبوا فأنتم الطُّلَقَاء"
.
يعني سيدنا علي رضي الله عنه قاضي المدينة أيام سيّدنا عمر رضي الله عنه يقدّم إستقالته ، لأنّ الناس لا يوجد بينها مشاكل و لا قضايا
و بالتالي لا يحتاجون قاضِياً
.
يعني الناس كلها تنام شبعانة و مرتاحة و خليفتهم "عُمَر ابن الخطّاب" أو "عمر عمر ابن عبد العزيز "يبَاتَان جائعيْن تعِبَين
.
يعني أنّ الرّعية هي التي تتحكّم في بيت مال المسلمين ، و ليس الحاكم
فيتحكّمون في دخلِه و كمّية لِباسه
.
يعني يأتي مبعوثوا الحاكم في الأسواق يبحثون عن الفقراء ، فلا يجدون
يبحثون عمَّن يأخذُ ما في أيديهم من أموال ، فلا يجِدون
لأنّ الناس احتكمت بشرع الله ، و اتّقت .. فأغناها
"و لو أنّ أهل القرى آمنوا واتّقوا لفتحنا عليهم بركاتٍ من السماء و الأرض"
.
يعني تستنجد إمرأة واحدة بالخليفة المعتصم الذي يبعد عنها أكثر من
2000 كيلومتر
فيُرسِل من أجلها جيشاً جراراً ، كي يحفَظَ كرامتها
و يُذِلّ الكفّار ، و يفتح مدينتهم
و لا يقول لا يمكنني الدفاع عن كلّ المسلمين .....
.
يعني تكون أقوى وأكبر قوّة في العالم
و تمشي حيثُما شِئت ، مرفوع الرأس ، عزيز النّفس heart رمز تعبيري
لا .. ذليلاً مذلولاً ، كريهاً مكروهاً .. من أنجسٍ خلق الله
و أي جِهة تعتدي عليه تُأدَّب ، و أي يد تسرِقُهُ تُقطَع
.
يعني تكون الدّولة الأكثر تقدماً في العالم و الإختراعات كلها تطلع من عندك
و العُلماء كلّهم من عِندك
.
يعني تكون لُغَتك هي اللغة الأولى في العالم
وتكون بَلَدُك هي مهد العلم على الأرض ، و ليس بلدً ضعيفاً لا يُنتج ما يلبس
و لا يزرع ما يأكل ، بلداً ذليلاً تابِعاً مُستضعفاً
.
يعني يكون نُخبةُ بلدك "من العلماء و المثقّفين و المفكّرين ..مُكرَّمين "
لا يكونوا مضطهدين مطاردين ، من سفهاء استولوا على الحكم
بعقوبةٍ من الله على أمةٍ من الأكُولِين النّائمين
.
يعني محمد الفاتح الشاب في ال 17 من عمره
يحكم أقوى قوة في العالم ، و يفتح القسطنطينية وهو عنده 22 سنة
.
يعني أسامة بن زيد يخرج على رأس جيشٍ فيه كبار الصحابة
وهو ذو 17 سنة فقط
لماذا ، لأنّ شباب هم نخبة الأُمة و محرّكه
.
يعني تُكتَشف الدّورة الدموية من مئات السنين
و تُكتَشف كُروية الأرض ، و تُكتشَف كل الأدوية
ويأتي بعدها غربِيّ ينسُب الإكتشاف لنفسه أمام تصفيقات من النائمين
.
الدولة الإسلامية العزيزة يعني ..
أنْ يكون مرجِع العالَم في الطب ، المسلم ابن سينا
و أنْ يكون مرجِع العالم في الرياضيات ، المسلم الخوارزمي
و أنْ يكون مرجِع العالم في الكيمياء المسلم ابن حبّان
و أنْ يكون مرجِع العالم في الفيزياء، ، المسلم ابن الهيثم
و غيرها .... و غيرها ...
.
يعني أنْ تتخاصم الدول الغربية على دورها
في إرسال البعثات لدِيار المسلمين كي تتفقه و تتعلّم
عسى أنْ تعود ، و تُنقذ بلادها من الظلام الحالك و من الطاعون و الجذام <-
.
يعني تكون الدولة الإسلامية الأقوى والأكبر علمياً وفكريًا واقتصاديًا
وحضاريًا في العالم
و يكون الفرْد المسلم الأفخر و و الأَعَزّ و الأشرَف في العالم <-
لا أنْ تكونَ متخلفةً ظالمةً ضعيفةً
تنتسب للإسلام ، و تحارِبهُ و تعاليمَه .. و هو منها براء
(مثلَ دولنا العلمانية الحالية)
.
ثم يأتي أحدٌ فيقول لا نُريد أنْ نخلط الدين بالسياسة
باختصار ..
نحن قومٌ أعزنا الله بالاسلام .. فمهما ابتغينا العِزّة بغيره (ديموقراطية ، أُمم متحّدة ، أمريكا ، روسيا ، فيتوا) أذلّنا الله
منقول
سيرة جميلة لن تجدي واحدة منها في الجماعات الأستخباراتية اليوم
 

راووي

عضو موقوف
محظور
إنضم
14 ديسمبر 2015
المشاركات
75
مستوى التفاعل
186
النقاط
37
بالنسبة لمحمد الفاتح عليه بعض المآخذ وهي إنه هدم كنيسة حاجيا صوفيا وحولها الى مسجد وهذا لم يفعله الخلفاء الراشدين فعمر لماذهب لإستلام مفاتيح المسجد الأقصى مر على كنيسة نصراني فلما أذن الظهر خرج قال صل هنا ياأمير المؤمنين قال أخشى أن صليت فيها أن يحولها المسلمين الى مسجد وكذلك قتل بعض القساوسة وبعضهم هرب
وسبى أطفال النصارى الذي جعلهم في بلاطه ومن ثم أصبحوا وزرائه فيما بعد
وكثير من العلماء يقولوا إن فتح القسطنطينية الذي قام به محمد الفاتح ليس هو الفتح المذكور في الحديث فإن الفتح المذكور يأتي بعد الملحمة كما في الحديث ( عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال )
وفي الرواية الأخرى ( مابين فتح القسطنطينية وخروج الدجال ٧ سنوات )
وكذلك حديث ( تُفتح القسطنطينية بالتكبير ) .
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
بالنسبة لمحمد الفاتح عليه بعض المآخذ وهي إنه هدم كنيسة حاجيا صوفيا وحولها الى مسجد .
قال ابن القيم: وفصل الخطاب أن يقال: إن الإمام يفعل في ذلك ما هو الأصلح للمسلمين، فإن كان أخذها منهم أو إزالتها هو المصلحة لكثرة الكنائس أو حاجة المسلمين إلى بعضها وقلة أهل الذمة، فله أخذها أو إزالتها بحسب المصلحة، وإن كان تركها أصلح لكثرتهم وحاجتهم إليها وغنى المسلمين عنها تركها.

وعلى هذا يحمل ما فعل السلطان محمد الفاتح رحمه الله تعالى حينما فتح القسطنطينية عنوة وحول كبرى كنائسها إلى مسجد.

 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
حياك الله العقاب الأكحل
'' كما تكونوا يولى عليكم ''"
هذا الأثر وإن لم يكن صحيحاً مرفوعاً إلى الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لكنه صحيح المعنى
برأيك نستكن الى زاوية جدار ونقول تصرفاتهم تلك هي عكس أعمالنا فلا نعتب ولا نصلح
الزمان الأول كان الحاكم ينصب على الرعية لمكانته وخشيته من الله وحسن التزامه وخشيته لله
اما اليوم اختلطت المقايس
زمان كان الحاكم يحكم بقوة القرآن وسنة رسول الله
واليوم
بقوانين وضعية مجبرين عليها -حكم جبري -
وجزاكم الله خيرا
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
بالنسبة لمحمد الفاتح عليه بعض المآخذ وهي إنه هدم كنيسة حاجيا صوفيا وحولها الى مسجد وهذا لم يفعله الخلفاء الراشدين فعمر لماذهب لإستلام مفاتيح المسجد الأقصى مر على كنيسة نصراني فلما أذن الظهر خرج قال صل هنا ياأمير المؤمنين قال أخشى أن صليت فيها أن يحولها المسلمين الى مسجد وكذلك قتل بعض القساوسة وبعضهم هرب
وسبى أطفال النصارى الذي جعلهم في بلاطه ومن ثم أصبحوا وزرائه فيما بعد
وكثير من العلماء يقولوا إن فتح القسطنطينية الذي قام به محمد الفاتح ليس هو الفتح المذكور في الحديث فإن الفتح المذكور يأتي بعد الملحمة كما في الحديث ( عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال )
وفي الرواية الأخرى ( مابين فتح القسطنطينية وخروج الدجال ٧ سنوات )
وكذلك حديث ( تُفتح القسطنطينية بالتكبير ) .
بالنسبة لأعترض على محمد الفاتح وكما يقال أنه استولى على كنيسة آياصوفيا
للعلم هناك عدة أقاويل حول الحادثة
عند دخول محمد الفاتح إلى إسطنبول اشترى السلطان العثماني آيا صوفيا وحولها إلى مسجد وأمر بتغطية رسومات الموزاييك الموجودة بداخله، دون إزالتها.
ويقال أن محمد الفتح أنه اشترى بماله الخاص هذه الكنيسة وحولها إلى مسجد
أيضا الرواية تلك نلاحظ حرص محمد الفاتح وخشيته
لاحظ أن الكنيسة استمرت مهجورة فترةً من الزمن، لذلك قام الفاتح باستشارة الفقهاء فأفتوه بجواز تحويل الكنيسة إلى مسجد".
إذا تتفق على أن القائد محمد الفاتح كان قدوة كبيرة للمسلمين يفتخرون به وبفتوحاته، وأنه لم يستخدم القوة لتحويل كنسية أياصوفيا إلى مسجد.
هنا لاننسى
إثر إعلان الجمهورية وتولي أتاتورك مقاليد الحكم في تركيا، حول "آيا صوفيا" إلى متحف في عام 1934.
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
حياك الله العقاب الأكحل
'' كما تكونوا يولى عليكم ''"
هذا الأثر وإن لم يكن صحيحاً مرفوعاً إلى الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لكنه صحيح المعنى
برأيك نستكن الى زاوية جدار ونقول تصرفاتهم تلك هي عكس أعمالنا فلا نعتب ولا نصلح
الزمان الأول كان الحاكم ينصب على الرعية لمكانته وخشيته من الله وحسن التزامه وخشيته لله
اما اليوم اختلطت المقايس
زمان كان الحاكم يحكم بقوة القرآن وسنة رسول الله
واليوم
بقوانين وضعية مجبرين عليها -حكم جبري -
وجزاكم الله خيرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بعد الخلافة الراشدة بدأ الحكم بالغلبة الا قليل
اما بعد الخلافة العثمانية أصبحت جبرية بالقهر والقوة الناعمة والمسلحة
وبأمر الله تعالى سيعود الحكم خلافة على منهاج النبوة
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
حياك الله العقاب الأكحل
'' كما تكونوا يولى عليكم ''"
هذا الأثر وإن لم يكن صحيحاً مرفوعاً إلى الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لكنه صحيح المعنى
برأيك نستكن الى زاوية جدار ونقول تصرفاتهم تلك هي عكس أعمالنا فلا نعتب ولا نصلح
الزمان الأول كان الحاكم ينصب على الرعية لمكانته وخشيته من الله وحسن التزامه وخشيته لله
اما اليوم اختلطت المقايس
زمان كان الحاكم يحكم بقوة القرآن وسنة رسول الله
واليوم
بقوانين وضعية مجبرين عليها -حكم جبري -
وجزاكم الله خيرا
حيا الله نباكم أختي الكريمه
لذا فلنبدأ بالطريقه الصحيحه في الأصلاح
أولا : علينا أن بدأ بأنفسنا وبأخواننا .. والأقرب فالأقرب
حتى نصل الى مجتمعاتنا
ثانيا : نتوجه للحاكم ونسمعه كلام الله وكلام رسوله
ونقول كلمة الحق عند سلطان جائر
فأن سمع لنا كان خير وإن لم يسمع نأتي للمرحله الثالثه
وهي بعد أن نستنفذ الشرطين الاولييان
ثالثا : الجهاد .... نعد خطه محكمه بحيث نسيطر على جميع مؤسسات الدوله ومرافقها
في وقت محدد وكلما كان الأمر سريعا كان خيرا
أما المواجه ... شعب أعزل يواجه عسكر فهذا تدمير وخساره للطاقات والمقدرات والأرواح
بلا طائل ... وفوق هذا قد تتدخل قوى أخرى الله أعلم بنواياها
لذلك في حالة تغيير الحاكم يجب أن يكون الامر سريعا وحاسما
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: هجرة العقول

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
بالنسبة لمحمد الفاتح عليه بعض المآخذ وهي إنه هدم كنيسة حاجيا صوفيا وحولها الى مسجد وهذا لم يفعله الخلفاء الراشدين فعمر لماذهب لإستلام مفاتيح المسجد الأقصى مر على كنيسة نصراني فلما أذن الظهر خرج قال صل هنا ياأمير المؤمنين قال أخشى أن صليت فيها أن يحولها المسلمين الى مسجد وكذلك قتل بعض القساوسة وبعضهم هرب
وسبى أطفال النصارى الذي جعلهم في بلاطه ومن ثم أصبحوا وزرائه فيما بعد
وكثير من العلماء يقولوا إن فتح القسطنطينية الذي قام به محمد الفاتح ليس هو الفتح المذكور في الحديث فإن الفتح المذكور يأتي بعد الملحمة كما في الحديث ( عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال )
وفي الرواية الأخرى ( مابين فتح القسطنطينية وخروج الدجال ٧ سنوات )
وكذلك حديث ( تُفتح القسطنطينية بالتكبير ) .
القسطنطينية فتحت بالقوة و ليس سلما ! و للحاكم أن يزيل كل كنائسها الكافرة ! لانهم لم يرضوا بالسلم و دفع الجزية ! و قتلوا المسلمين ! و قتل نفس مؤمنة أكبر عند الله من حرمة الكعبة !

أما القدس ففتحت سلما و رضي أهلها بالسلم و دفع الجزية فلا تهدم كنائسهم لأنهم مسالمون و لم يقتلوا المسلمين .

لا تظن أن الكنائس شيء محترم ! الكنائس أماكن شياطين يشتم فيها الاله تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

و سمح لهم بأبقائها أن سالمونا فقط و دفعوا الجزية و ذلك من حلم الله عليهم و أن يسلموا في المستقبل

أما ان قتلوا المسلمين ؟ فلا و الف لا !

يتملك المسلمون كل المدينة ان فتحت حربا و لهم أن يزيلوا كل كنائسها !

و من ذلك قصة فتح دمشق

نصفها فتح سلما و نصفها الاخر فتح حربا

فأخذ المسلمون نصف كنيستها و حولوها مسجد.

أقتباس من ابن كثيرعن فتح دمشق

وقد اختلف الصحابة فقال قائلون: هي صلح - يعني على ما صالحهم الأمير في نفس الأمر وهو أبو عبيدة.

وقال آخرون: بل هي عنوة، لأن خالدا افتتحها بالسيف أولا كما ذكرنا، فلما أحسوا بذلك ذهبوا إلى بقية الأمراء ومعهم أبو عبيدة فصالحوهم، فاتفقوا فيما بينهم على أن جعلوا نصفها صلحا ونصفها عنوة، فملك أهلها نصف ما كان بأيديهم وأقروا عليه، واستقرت يد الصحابة على النصف.

ويقوي هذا ما ذكره سيف بن عمرو: من أن الصحابة كانوا يطلبون إليهم أن يصالحوهم على المشاطرة فيأبون، فلما أحسوا باليأس أنابوا إلى ما كانت الصحابة دعوهم إليه فبادروا إلى إجابتهم.

ولم تعلم الصحابة بما كان من خالد إليهم والله أعلم.

ولهذا أخذ الصحابة نصف الكنيسة العظمى التي كانت بدمشق، تعرف: بكنيسة يوحنا.

فاتخذوا الجانب الشرقي منها مسجدا، وأبقوا لهم النصف الغربي كنيسة، وقد أبقوا لهم مع ذلك أربع عشرة كنيسة أخرى مع نصف الكنيسة المعروفة: بيوحنا وهي: جامع دمشق اليوم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: القصدصديق

مواضيع ممائلة