• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
سبحان الله، واحد مسلم موحد فتح القسطنطينية التي استعصت على المسلمين و اسقط اكبر امبراطورية للنصرانية الشرقية و حول كنيسة لمسجد لمصلحة المسلمين ...السلطان ادرى بمصالح المسلمين و عليه يقاس الامر، و واحد خرب البلاد و اسس نظامي علماني
رحمك الله يا محمد الفاتح و اسكنك فسيح جنانه،
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

للنقاش : هل حكم ، بنو أمية، بنو العباس، بنو عثمان خلافة او حكم عضوض ؟

من يقول ان حكم خلافة يعطي الدليل من السنة و الاثار و من يقول انه حكم عضوض يعطي الدليل ؟

___________
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

للنقاش : هل حكم ، بنو أمية، بنو العباس، بنو عثمان خلافة او حكم عضوض ؟

من يقول ان حكم خلافة يعطي الدليل من السنة و الاثار و من يقول انه حكم عضوض يعطي الدليل ؟

___________
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع ليس بهذه العمومية

تدرس حالة كل حاكم لوحده

أن أطاع الله في الرعية و حكم بسيرة الخلفاء الراشدين فهو خليفة و ان لا فلا ..

حسب رأيي عمر بن عبد العزيز خليفة راشد لأنه بدأ حكمه بنقض بيعته هو و جعلها بيد المسلمين و ليس توارثا

من خطبته أنه قال :
صعد عمر المنبر وقال في أول لقاء له مع الأمة بعد استخلافه:

«أيها الناس، إني قد ابتُليت بهذا الأمر عن غير رأي كان مني فيه، ولا طلبة له، ولا مشورة من المسلمين، وإني قد خلعت ما في أعناقكم من بيعتي، فاختاروا لأنفسكم.»
فصاح الناس صيحة واحدة: «قد اخترناك يا أمير المؤمنين ورضينا بك، فولِّ أمرنا باليمن والبركة»

ثم عدل و حكم فيهم ما استطاع بسيرة رسول الله صلى الله عليه و سلم و الخلفاء الاربعة.

و هو أشج بني مروان الذي كان الناس يعرفون أنه سيأتي و ربما هناك حديث شريف لم يصلنا يوضح ذلك و كان يعرفه الناس.

و قد عمت البركة في حكمه حتى أن الناس لم يقبلوا الصدقة و كانت حبات القمح بحجم عجوة التمر في أيامه

و بعض حكام بني العباس كانوا خلفاء لكن ظهروا أيام ضعف الدولة و قتلهم الترك و سملوا أعينهم

أما عن الاتراك فربما محمد الفاتح خليفة اذا انطبق عليه قول رسول الله صلى الله عليه و سلم : "نعم القائد و نعم الجيش"

أنا أعتقد أنه حكم عضوض تتخلله تنفيسات للناس و لكن بقي عضوضا بعد موت الخلفاء و الانتقال الوراثي بدون شورى
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ننتظر باقي الاعضاء كل يدلو بدلوه، انا اعتقد ان الحكم العضوض بدأ بعد نكبة إستشهاد الامام المسموم الحسن بن علي عليهما السلام و الحكم العضوض بدأ بملك معاوية غفر الله له و
ساعطي من السنة ان حكم بنو أمية، بنو العباس و بنو عثمان حكم عاض و ان كان هناك بعض الملوك و الامراء فيهم الخير و الصلاح لكنهم ليسوا خلفاء بل ملوك و امراء و سلاطين عاضين
و الله اعلم
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ننتظر باقي الاعضاء كل يدلو بدلوه، انا اعتقد ان الحكم العضوض بدأ بعد نكبة إستشهاد الامام المسموم الحسن بن علي عليهما السلام و الحكم العضوض بدأ بملك معاوية غفر الله له و
ساعطي من السنة ان حكم بنو أمية، بنو العباس و بنو عثمان حكم عاض و ان كان هناك بعض الملوك و الامراء فيهم الخير و الصلاح لكنهم ليسوا خلفاء بل ملوك و امراء و سلاطين عاضين
و الله اعلم
لمعلوماتك أنا عندي شك كبيييير أن هناك طرفا لا دخل له بالامويين سم الحسن !

هو نفس من قتل عمر

اليهود ! كثير من الناس أغفلوا دور اليهود في تلك الفتن !

و أحب أن أقول لك كما قال العباس للحسين "لن تكون لكم الا بالمهدي"

أتدري لماذا ؟

حتى لا يتسخون بالملك !! و لا يكونوا أول من حولها وراثية !

قال الله عز وجل :

إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

قد طهرهم الله من وحل الملك ! اذ أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أن الخلافة بعده ثلاثون عاما و بعدها ملك عضوض

و هذا قدر لن يتغير

فلو ملك أهل البيت بعد الثلاثين لكانوا ملوكا !! و لذلك لم ينتصروا في أي معركة مع أنهم يستحقون النصر

"ليقضي الله أمرا كان مفعولا"
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و أحب أن أقول لك كما قال العباس للحسين "لن تكون لكم الا بالمهدي"
أتدري لماذا ؟
حتى لا يتسخون بالملك !! و لا يكونوا أول من حولها وراثية !
قال الله عز وجل :
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا
قد طهرهم الله من وحل الملك ! اذ أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أن الخلافة بعده ثلاثون عاما و بعدها ملك عضوض
و هذا قدر لن يتغير
فلو ملك أهل البيت بعد الثلاثين لكانوا ملوكا !! و لذلك لم ينتصروا في أي معركة مع أنهم يستحقون النصر
"ليقضي الله أمرا كان مفعولا"
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ملحوضة : هناك فرق شرعي بين آل البيت و أهل البيت حتى لا نسقط في الالتباس
اعتقد لا علاقة لآية التطهير التي نزلت في أهل البيت ( و هم امهات المومنين ) بالملك، لان آل علي دخلوا في التطهير بحديث الكساء و بالتالي اصبح آل علي من أهل البيت عليهم السلام لمكانة علي و فاطمة الزهراء و السبطين عليهم السلام
لو افترضنا جدلا ان آل البيت منع عنهم الحكم بسبب العضوض فهنا سنسقط في تناقض مع التاريخ لانه سلالات من آل البيت حكمت بحكم ملكي شريف و الدليل هو دولة الادارسة، السعديين و العلويين في المغرب الاقصى و هناك الاسرة الحاكمة في الاردن هم من بني هاشم
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ملحوضة : هناك فرق شرعي بين آل البيت و أهل البيت حتى لا نسقط في الالتباس
اعتقد لا علاقة لآية التطهير التي نزلت في أهل البيت ( و هم امهات المومنين ) بالملك، لان آل علي دخلوا في التطهير بحديث الكساء و بالتالي اصبح آل علي من أهل البيت عليهم السلام لمكانة علي و فاطمة الزهراء و السبطين عليهم السلام
لو افترضنا جدلا ان آل البيت منع عنهم الحكم بسبب العضوض فهنا سنسقط في تناقض مع التاريخ لانه سلالات من آل البيت حكمت بحكم ملكي شريف و الدليل هو دولة الادارسة، السعديين و العلويين في المغرب الاقصى و هناك الاسرة الحاكمة في الاردن هم من بني هاشم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الله أعلم بأنسابهم و صحتها . ثم على فرض صحة أنسابهم تلك ليست خلافة عامة على كل بلاد المسلمين . الخليفة أول ما يحكم مكة و المدينة ! كيف خليفة المسلمين و مكة و المدينة ليست تحت حكمه ؟
لذلك لم يجرؤ العثمانيون أن يدعوا الخلافة الا بعد أن ضموا مكة و المدينة

أما عن ملك الاردن ابن اليهودية فلا أعتقد أنه من الهاشميين أبدا لا هو و لا أبوه الغدار حبيب اليهود
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
الله أعلم بأنسابهم و صحتها . ثم على فرض صحة أنسابهم تلك ليست خلافة عامة على كل بلاد المسلمين . الخليفة أول ما يحكم مكة و المدينة ! كيف خليفة المسلمين و مكة و المدينة ليست تحت حكمه ؟
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نسبهم صحيح لآل البيت عليهم السلام ...
بالنسبة لدولة الادراسة، مؤسسها هو الامام ادريس الاكبر بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
اما السعديون فيرجع نسبهم للامام القاسم بن محمد النفس الزكية بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
اما العلويون فيرجع نسبهم للامام عبد الله الاشتر بن محمد النفس الزكية بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
وبالتالي هم ابناء عمومة للادارسة
فقط من حكم المغرب الاقصى لا يمكنه ان يرتفع لمستوى خلافة بل حكم ملكي و سلطنة شريفة
زيادة انه في عهد الادارسة كانت الخلافة العباسية في عز اوجها و اعلنت الخلافة في المشرق فلم يكن شرعيا حق ان تعلن خلافة أخرى في المغرب و نفس الامر حصل بين السعديين و العثمانيين
و الله اعلم
_______
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحكم العضوض بدأ بعد استشهاد الامام الحسن عليه السلام و اول حاكم عاض هو معاوية غفر الله له ، و بعده سلالة الامويين و العباسيين و العثمانيين، كلهم عاضيين حتى و لو حكم بعض اهل العلم انه كان هناك امراء و سلاطين فيهم الخير و البركة لكنهم في الحكم النبوي سلاطين و امراء و ملوك و ليسوا خلفاء
الدليل من السنة و لا اجتهاد مع نص صريح :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت
________
كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى واضح كالشمس، بعد النبوة هناك خلافة راشدة و بعدها حكم عضوض ثم حكم جبري فعودة الخلافة على منهاج النبوة

الخلافة الراشدة هي خلافة الاخيار ابي بكر، عمر، عثمان و علي رضوان الله عليهم جميعا و أتمها الامام الحسن عليه السلام ب 6 أشهر لاتمام 30 عاما من الخلافة و الدليل
عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط.
وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
_________

أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اه
_________
كلام الرسول واضح : هو سماهم امراء و عاضيين و ليسوا خلفاء حتى و لو كان فيهم الخير و الصلاح، فالقاعدة ان بني امية مغتصبي الحكم من آل البيت عليهم السلام و بني العباس حكم عاض و بني عثمان ايضا، و اعتقد ان الحكم الجبري بدأ بعد انهيار الحكم العثماني و ظهور دول سايكس بيكو و ديكتاتوريات العسكر و جمهوريات الموز العربية
البشارة العظيمة هنا ان الخلافة الراشدة انتهت باستشهاد الامام المسموم الحسن عليه السلام و بداية التطريد و التنكيل بال البيت عليهم السلام و سترجع الخلافة النقية الربانية على يد الخليفة المهدي و هو من نسل الامام الحسن عليه السلام ، هذا الامام السيد الدي اصلح به الله بين طائفتين و تنازل عن الحكم لله و رسوله حقنا لدماء المسلمين و الحق مع علي و الحسن و الحسين عليهم السلام و ليس مع بني أمية، المهدي هو خير الامة بإذن الله
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نسبهم صحيح لآل البيت عليهم السلام ...
بالنسبة لدولة الادراسة، مؤسسها هو الامام ادريس الاكبر بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
اما السعديون فيرجع نسبهم للامام القاسم بن محمد النفس الزكية بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
اما العلويون فيرجع نسبهم للامام عبد الله الاشتر بن محمد النفس الزكية بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن علي بن أبي طالب عليهم السلام جميعا
وبالتالي هم ابناء عمومة للادارسة
فقط من حكم المغرب الاقصى لا يمكنه ان يرتفع لمستوى خلافة بل حكم ملكي و سلطنة شريفة
زيادة انه في عهد الادارسة كانت الخلافة العباسية في عز اوجها و اعلنت الخلافة في المشرق فلم يكن شرعيا حق ان تعلن خلافة أخرى في المغرب و نفس الامر حصل بين السعديين و العثمانيين
و الله اعلم
_______
الوالي غير الخليفة . و ان اعترف الادارسة بخلافة العباسيين صاروا ولاة على المغرب و يتبعون لبغداد و لو في صورة حكم ذاتي . ثم هم خالفوا سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يكون الحكم شورى و ليس وراثيا .

لا أحب أن أدخل في هذه المواضيع سنعرف الحقيقة يوم القيامة .

على فكرة أنا عندي اعتقاد أن المهدي لا يعرف انه من ال البيت ... و سيعرف نسبه في الليلة التي يصلحه الله فيها .
 

مواضيع ممائلة