• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من كاتب هذي السلسلة ؟!!
مرة يمجد الاوربيين انهم الأذكياء و أكثر فهم وادراك من غيرهم ..
ومرة يمجد الصهاينة انهم هم المسيطرين على كل شي !!
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
محمد الفاتح
بعد 14 محاولة اغتيال دقت لموته اجراس الكنائس في اوربا تعبيرا عن فرحتها معلنة لقد مات النسر الكبير
واختارته مجلة صنداي تايمز تختاره في عام 2004 ضمن أهم 30 شخصية صنعوا تاريخ العالم!

السلطان الغازي محمد الفاتح
هو الوحيد من سلالة آل عثمان الذي قاد 25 حربًا بنفسه في ظرف 30 عامًا فقط
قضى خلالها على الدولة البيزنطية أعتى الممالك في الزمن القديم حيث فتح مدينة القسطنطينية أسطنبول العريقة عاصمة الدولة البيزنطية وقام بتحويل كنيستها ذائعة الصيت أياصوفيا إلى مسجد فخم ثم فتح دولتي الصرب والبوسنة والهرسك علاوة على فتحه لجميع الأراضي الألبانية.

لاحظ أن محمد الفاتح ظل يحارب لمدة 16 عاما متواصلة جيشًا صليبيًا مكونا من 20 دولة.
وقد احتشد هذا الجيش العرمرم بلغة القدماء بناء على الأوامر التي أصدرها بابا الفاتيكان عام 1463 حيث أعلن أن كل من يشارك في هذه الحرب من الصليبيين ضد الدولة العثمانية سيغفر له الرب ذنوبه لمدة ستة أشهر!
طوال فترة حكمه التي امتدت من (1451 - 1481) استطاع محمد الفاتح أن يوسع من رقعة أراضي دولته حتى بلغت (2.24 مليون كم2 تقريبا). مع ملاحظة أن مساحتها كانت 900 ألف كيلومتر مربع عندما اعتلى كرسي السلطنة أي أقل من مليون!

كان محمد الفاتح يمثل شوكة مدببة في خصر دول أوربا مما جعلها تتكتل ضده وتسعى إلى إطاحته بكل الوسائل حتى أنه نجا من 14 محاولة اغتيال دبرها له أعداؤه الأوربيون إلا أن الطبيب اليهودي يعقوب باشا الذي كان يعمل ضمن فريق أطباء قصر السلطان استطاع أن ينجز المحاولة الخامسة عشرة بنجاح حيث دسَّ له السم في طعامه فلقي محمد الفاتح ربه يوم 2/2/1481م.
آنذاك أمر البابا بدق نواقيس جميع الكنائس لمدة ثلاثة أيام ابتهاجًا بموت السلطان العثماني
الذي يعتبرونه عدوهم الأول.
المدهش أن محمد الفاتح كان يتقن 7 لغات إتقانًا تامًا وكان إداريًا بارعًا مما جعل مجلة صنداي تايمز تختاره في عام 2004 ضمن أهم 30 شخصية صنعوا تاريخ العالم!
ومن المفارقات أنه كان المسلم الوحيد بين هؤلاء الثلاثين.
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ضرار بن الازور رضي الله عنه :-
__________________________

الصحابي الذي هجم على جيش الروم وحده
أخذ يضرب فيهم.. يمنة و يسرة .. لم يستطيعوا إيقافه

يخرج أبطال الروم وقادتهم إليه, يتهاوون واحداً تلو الآخر وهو كالهرم الشامخ لا يتزحزح .. حتى اذا أراد الرجوع .. تبعه كتبية كاملة من جيش الروم بـ 30 مقاتل تحاول القضاء عليه

و هنا .. خلع درعه من صدره .. و رمى الترس من يده و خلع قميصه
فـزادت خفته و قوته .. و أنطلق الى الكتيبة الرومية فقتل منهم عددا كبيرا وفر الباقون

فـانتشرت أسطورة في جيش الروم عن "الشيطان عاري الصدر"

كان ذاك في معركة أجنادين .. التي وصل فيها ضرار (رضي الله عنه) إلى قائد الروم (وردان)، وعندما شاهده عرف من تلقاء نفسه أنه "الشيطان عاري الصدر"، ودارت مبارزة قوية بينهما، فأخترق رمح ضرار صدر (وردان) وأكمل سيفه المهمة وعاد براس (وردان) إلى المسلمين، عندئذ انطلقت من معسكر المسلمين صيحات الله أكبر لقد فتحت لك يا ضرار أبواب الجنة فأخذ ينشد:

لقد ملكت يدي سنانًا وصارمًا .. أذل عداة السوء إن جئت قادمًا
واتركهم شبه الرخام إذا مشى .. عليه شجاع لايزال مصادمًا
وإلا كأغنام مضين بقفرة .. وأصبح مدلاها عن السعي نائمًا
وقد ملك الليث الغضنفر جمعها .. وأصبح فيها بالمخالب حاطمًا

وفي معركة مرج دهشور: برز (ضرار) كالنسر ينقض على الأعداء فأعترض طريقه بطريق الروم (بولص) وكان يود أن يثأر لـ (وردان)، وبدأت المعركة بينهما، تمكن سيف (ضرار) من رقبة (بولص) وقبل ان يقتله, نادى (بولص) يا خالد، دعني من هذا الجني، واقتلني أنت ولا تدعه يقتلني، فقال له خالد: هو قاتلك، وقاتل الروم، فهوى سيف (ضرار) علي عنق (بولص) ليلحقه بصديقه وردان .. وراح ينشد:

عليك ربي في الأمور المتكل .. اغفر ذنوبي إن دنا مني الأجل
وعني امح سيدي كل الذلل .. أنا ضرار الفارس العزم البطل

وقد وقع (ضرار) أسيرًا بيد الروم ومعه مجموعة من المسلمين في كمين نصبوه عليه بخمسمائة فارس، لكن المسلمون بقيادة رافع بن عمر الطائي، والمسيب بن نجيبه الغزاري قاموا ايضا بكمين واستطاعوا تحرير (ضرار) رضي الله عنه ومن معه .. فراح ينشد:

لك الحمد مولاي في كل ساعة .. مفرج أحزاني وهمي وكربتي
سأفني كلاب الروم في كل معرك .. فذلك والرحمن أكبر همتي
فيا ويل كلب الروم إن ظفرت يدي .. به سوف أصليه الحسام بنقمتي

وفي معركة اليرموك كان أول من بايع عكرمة (رضي الله عنه) على الموت في أربعمائة من أبطال المسلمين وفرسانهم، فقاتلوا قتالا شديدا, وقلبوا هزيمة المسلمين الوشيكة إلي إنتصار, ولكنهم قتلوا جميعا .. إلا ضرار بن الأزور

وفي معركة اليمامة نذر نفسه، وحمل روحه على كفه من أجل الجهاد وقاتل قتال الابطال وكان مثالاً للتضحية والفداء، حتى قطعت ساقاه في معركة اليمامة، وبالرغم من ذلك، لم يتوقف عن القتال، فكان يقاتل على ركبتيه مناضلاً بما يستطيع .. وقيل انه نجي بإصابته ومات بعدها بفترة في طاعون عمواس (رحمه الله).
_________________________________________________

المصادر :-
_________
ابن عبد البر: الاستيعاب
ابن حجر: الإصابة في تمييز الصحابة
ابن الأثير: أسد الغابة



 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طلب ملك الروم من الخليفة أن يرسل إليه أحد علمائه ليسأله .
فبعث له القاضي أبا بكر الباقلاني وكان أذكى علماء الإسلام في عصره...
عندما سمع ملك الروم بقدومأبي بكر الباقلاني و هو الملقب بسيف السنة، ولسان الأمة،، أمر حاشيته أن يُقَصّروا من طول الباب، بحيث لو دخل عليه الباقلاني يضطر إلى خفض رأسه و أعلى جسمه كهيئة الركوع، فيذلّ أمام ملك الروم و أمام حاشيته!

لما حضر أبو بكر، عرف الحيلة فدار جسمه و دخل من الباب و هو يمشي للوراء بحيث دخل و قفاه موجه لملك الروم بدلاً من رأسه! فعلم الملك أنه داهية من الدهاة!

فلما دخل المجلس وكان مع الملك حاشيته من الرهابنة ورجال الكنيسة بادر العالم أبو بكر الباقلاني الرهابنة بالسؤال:

"كيف حالكم و كيف حال أهلكم و أولادكم؟

"فأرعدوا وأزبدوا وغضب ملك الروم وقال:

"هؤلاء رهبان يتنزهون عن الزوجة والولد، فهم أشرف من أن يتخذوا زوجة وأطفالا ؟؟؟ !!!

"فقال أبو بكر: "الله أكبر!!! تُنَزّه هؤلاء عن الزواج و الإنجاب ثم تتهمون ربكم بمريم، و لا تنزهونه عن الولد؟؟؟!!!"

فزاد غضب الملك!!!
قال الملك و بكل وقاحة:

"فما قولك في عائشة التي زنت؟!

قال أبو بكر: أما و الله أن عائشة تزوجت و لم تنجب! و أمّا مريم فلم تتزوج و أنجبت! ‫#‏فأيهماا_أولى‬ وكيف تتهم بالزنى التي لم تأت بولد وتنزه التي أتت بولد أما نحن ففي القرآن نبرئهما الإثنتين .

"فجن جنون الملك!

قال الملك: "هل كان نبيكم يغزو؟!"
قال أبو بكر: "نعم"
قال الملك: "فهل كان يقاتل في المقدمة؟!"
قال أبو بكر: "نعم"
قال الملك: "فهل كان ينتصر؟!"
قال أبو بكر "نعم"
قال الملك: "فهل كان يًهزَم؟!"
قال أبو بكر: "نعم"
قال الملك: "عجيب! أنبيٌّ و يُهزم؟؟؟!!!"
فقال أبو بكر : أصلب عيسى عليه السلام؟
فقال الملك : نعم
فقال أبو بكر : "أنبيٌّ و يُصلَب؟؟؟!!!"
فَبُهِتَ الذي كفر!!!

اللهم هيئ لهذا الدين أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك

اللهم آمين



 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
سورة الكهف والعدد 309 حقائق جديدة
kaheel7.com_ar_images_stories_243523.JPG


سوف نستعرض خمس طرق لحساب عدد السنوات التي لبثها أصحاب الكهف بشكل يشهد على صدق هذا القرآن ....

في سورة الكهف معجزة مبهرة تشهد على أن هذا القرآن ليس من كلام بشر بل هو كلام رب البشر سبحانه وتعالى. وفي بحث سابق رأينا أن عدد كلمات قصة أصحاب الكهف هو 309 كلمات بما يتطابق مع قوله تعالى: (وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا) [الكهف: 25]. حيث قمنا بالعد من كلمة (َلَبِثُوا) إلى كلمة (َلَبِثُوا) ولكن تبين لنا أننا حتى لو غيرنا طريقة العد فإن العدد 309 يبقى ثابتاً ومعجزاً وشاهداً على صدق كلام الله تبارك وتعالى.

ففي هذه القصة يبين الله لنا أنه قد بعث أصحاب الكهف بعد 309 سنوات من الرقاد، يقول تعالى: (ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا) [الكهف: 12]، تأملوا معي كلمة (لِنَعْلَمَ) التي جاءت بعد كلمة (بَعَثْنَاهُمْ) فهذه الكلمة تنبه المؤمن للتدبر هنا والوقوف والتفكير بما لبثه أصحاب الكهف، لنأخذ العلم بذلك، وليس المقصود أن الله يريد أن يعلم لأنه تعالى يعلم كل شيء من قبل أن يخلق الكون، وكل شيء مكتوب عنده بالتفصيل ... كيف لا وهو خالق كل شيء... حتى الزمن خلقه الله فهو يتحكم بالزمن وليس العكس، أي أن الآية هنا فيها إشارة لنا نحن البشر لنتعلم وندرك أن العدد 309 هو عدد حقيقي وأن هؤلاء الفتية بالفعل قد لبثوا 309 سنوات.

العمل الذي قمتُ به أنني قمتُ بعدّ الكلمات من الكلمة الدالة على العلم (لِنَعْلَمَ) وبدأنا نعد كلمات الآيات... وكانت المفاجأة أننا عندما وصلنا إلى قوله تعالى: (وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا) عند كلمة (تِسْعًا) كان عدد الكلمات بالضبط 309 كلمات.

ونلخص النتيجة كما يلي:

(لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا..... وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا) = 309 كلمات

والسؤال: هل يمكن اعتبار هذا الأمر مجرد مصادفة؟؟ والآن إلى التفاصيل حيث نستعرض خمس طرق لحساب هذا العدد بشكل مذهل..

الطريقة الأولى لحساب العدد 309

لكي نتأكد من صدق هذه النتيجة دعونا نكتب كلمات النص القرآني (قصة أصحاب الكهف) حسب الرسم الأول للقرآن أي من دون همزة أو علامات تشكيل وإعراب... واو العطف كلمة مستقلة.

ام حسبت ان اصحب الكهف و الرقيم كانوا من ايتنا عجبا

اذ اوي الفتيه الي الكهف فقالوا ربنا اتنا من لدنك رحمه و هيي لنا من امرنا رشدا

فضربنا علي اذانهم في الكهف سنين عددا



ثم بعثنهم لنعلم اي الحزبين احصي لما لبثوا امدا

نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتيه امنوا بربهم و زدنهم هدي


و ربطنا علي قلوبهم اذ قاموا فقالوا ربنا رب السموت و الارض لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا

هولا قومنا اتخذوا من دونه الهه لولا ياتون عليهم بسلطن بين فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا

و اذ اعتزلتموهم و ما يعبدون الا الله فاوا الي الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته و يهيي لكم من امركم مرفقا

و تري الشمس اذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال و هم في فجوه منه ذلك من ايت الله من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

و تحسبهم ايقاظا و هم رقود و نقلبهم ذات اليمين و ذات الشمال و كلبهم بسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا و لمليت منهم رعبا

و كذلك بعثنهم ليتسالوا بينهم قال قايل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما او بعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم فابعثوا احدكم بورقكم هذه الي المدينه فلينظر ايها ازكي طعاما فلياتكم برزق منه و ليتلطف و لا يشعرن بكم احدا

انهم ان يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذا ابدا

و كذلك اعثرنا عليهم ليعلموا ان وعد الله حق و ان الساعه لا ريب فيها اذ يتنزعون بينهم امرهم فقالوا ابنوا عليهم بنينا ربهم اعلم بهم قال الذين غلبوا علي امرهم لنتخذن عليهم مسجدا

سيقولون ثلثه رابعهم كلبهم و يقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب و يقولون سبعه و ثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مرا ظهرا و لا تستفت فيهم منهم احدا

و لا تقولن لشاي اني فاعل ذلك غدا

الا ان يشا الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا

و لبثوا في كهفهم ثلث مايه سنين و ازدادوا تسعا

قل الله اعلم بما لبثوا له غيب السموت و الارض ابصر به و اسمع ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه احدا

يمكن عد الكلمات باستخدام ميزة العد في برنامج الوورد (مراجعة – عدد الكلمات)، حيث نقوم بتحديد النص المطلوب من الكلمة الأولى إلى الأخيرة (لنعلم... تسعاً) وقد تم تلوين النص المطلوب بالأزرق وأول كلمة وآخر كلمة بالأحمر.

kaheel7.com_ar_images_stories_3525323.jpg


الطريقة الثانية لحساب العدد 309

لنكتب النص الخاص بقصة أصحاب الكهف ونقوم بعد الكلمات من (لبثوا) الأولى إلى (لبثوا) الأخيرة:

ام حسبت ان اصحب الكهف و الرقيم كانوا من ايتنا عجبا

اذ اوي الفتيه الي الكهف فقالوا ربنا اتنا من لدنك رحمه و هيي لنا من امرنا رشدا

فضربنا علي اذانهم في الكهف سنين عددا



ثم بعثنهم لنعلم اي الحزبين احصي لمالبثوا امدا

نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتيه امنوا بربهم و زدنهم هدي


و ربطنا علي قلوبهم اذ قاموا فقالوا ربنا رب السموت و الارض لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا

هولا قومنا اتخذوا من دونه الهه لولا ياتون عليهم بسلطن بين فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا

و اذ اعتزلتموهم و ما يعبدون الا الله فاوا الي الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته و يهيي لكم من امركم مرفقا

و تري الشمس اذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال و هم في فجوه منه ذلك من ايت الله من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

و تحسبهم ايقاظا و هم رقود و نقلبهم ذات اليمين و ذات الشمال و كلبهم بسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا و لمليت منهم رعبا

و كذلك بعثنهم ليتسالوا بينهم قال قايل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما او بعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم فابعثوا احدكم بورقكم هذه الي المدينه فلينظر ايها ازكي طعاما فلياتكم برزق منه و ليتلطف و لا يشعرن بكم احدا

انهم ان يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذا ابدا

و كذلك اعثرنا عليهم ليعلموا ان وعد الله حق و ان الساعه لا ريب فيها اذ يتنزعون بينهم امرهم فقالوا ابنوا عليهم بنينا ربهم اعلم بهم قال الذين غلبوا علي امرهم لنتخذن عليهم مسجدا

سيقولون ثلثه رابعهم كلبهم و يقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب و يقولون سبعه و ثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مرا ظهرا و لا تستفت فيهم منهم احدا

و لا تقولن لشاي اني فاعل ذلك غدا

الا ان يشا الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا

و لبثوا في كهفهم ثلث مايه سنين و ازدادوا تسعا

قل الله اعلم بما لبثواله غيب السموت و الارض ابصر به و اسمع ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه احدا

تأملوا كيف يبقى العدد مساوياً 309 كلمات في كلتا الحالتين... ألا تشهد هذه الأرقام على صدق كتاب الله تعالى ؟؟

الطريقة الثالثة لحساب العدد 309

لكي لا يظن أحد أن هذه النتائج جاءت بالمصادفة فقد أودع الله طرقاً أخرى للحساب كلها تؤكد أن العملية ليس مصادفة، فلو دققنا النظر في النص الكريم نلاحظ أن الله تعالى يقول: (قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا) [الكهف: 22]، فهذه الآية تشير إلى علم الله تعالى بعدة أصحاب الكهف، وفيها أمر بعدم المراء والمجادلة (فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا) أي المطلوب عدم طلب المعرفة من أحد إلا من الله تعالى الذي أودع في كتابه هذه الأسرار.

العجيب يا أحبتي أن عدد الكلمات من بداية القصة من قوله تعالى (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آَيَاتِنَا عَجَبًا) ... وحتى قوله تعالى: (فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا)، فعدد الكلمات من (أم) إلى (أحداً) هو بالضبط 309 كلمات بعدد السنوات التي لبثها أصحاب الكهف.

وإلى التفاصيل:

ام حسبت ان اصحب الكهف و الرقيم كانوا من ايتنا عجبا

اذ اوي الفتيه الي الكهف فقالوا ربنا اتنا من لدنك رحمه و هيي لنا من امرنا رشدا

فضربنا علي اذانهم في الكهف سنين عددا

ثم بعثنهم لنعلم اي الحزبين احصي لما لبثوا امدا

نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتيه امنوا بربهم و زدنهم هدي

و ربطنا علي قلوبهم اذ قاموا فقالوا ربنا رب السموت و الارض لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا

هولا قومنا اتخذوا من دونه الهه لولا ياتون عليهم بسلطن بين فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا

و اذ اعتزلتموهم و ما يعبدون الا الله فاوا الي الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته و يهيي لكم من امركم مرفقا

و تري الشمس اذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال و هم في فجوه منه ذلك من ايت الله من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

و تحسبهم ايقاظا و هم رقود و نقلبهم ذات اليمين و ذات الشمال و كلبهم بسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا و لمليت منهم رعبا

و كذلك بعثنهم ليتسالوا بينهم قال قايل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما او بعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم فابعثوا احدكم بورقكم هذه الي المدينه فلينظر ايها ازكي طعاما فلياتكم برزق منه و ليتلطف و لا يشعرن بكم احدا

انهم ان يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذا ابدا

و كذلك اعثرنا عليهم ليعلموا ان وعد الله حق و ان الساعه لا ريب فيها اذ يتنزعون بينهم امرهم فقالوا ابنوا عليهم بنينا ربهم اعلم بهم قال الذين غلبوا علي امرهم لنتخذن عليهم مسجدا

سيقولون ثلثه رابعهم كلبهم و يقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب و يقولون سبعه و ثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مرا ظهرا و لا تستفت فيهم منهم احدا

و لا تقولن لشاي اني فاعل ذلك غدا

الا ان يشا الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا

و لبثوا في كهفهم ثلث مايه سنين و ازدادوا تسعا

قل الله اعلم بما لبثوا له غيب السموت و الارض ابصر به و اسمع ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه احدا

ولا نملك إلا أن نقول سبحان الله!

الطريقة الرابعة لحساب العدد 309

والله يا أحبتي إن جلد المؤمن ليقشعر عندما يرى هذه المعجزات واضحة جلية أمامه، ويعجب من إنكار الملحدين لهذه المعجزات المادية الملموسة كيف ينكرونها.. ولكن لنعلم أن الله لا يظلم الناس ولكن الناس أنفسهم يظلمون.

عندما كنتُ أتأمل كلمات القصة وكنتُ أطلب من الله الهداية إلى الرشد واكتشاف معجزة في هذه القصة لاحظتُ أن الله تعالى يقول في بداية القصة: (فَقَالُوا رَبَّنَا آَتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) [الكهف: 10]، وفي نهاية القصة تقريباً تكرر نفس الدعاء في قوله تعالى: (وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا) [الكهف: 24].. وبعد هذه الآية مباشرة ذكرت مدة أصحاب الكهف والرقم 309.

العجيب أننا إذا قمنا بعد الكلمات من كلمة (رَشَدًا) إلى كلمة (رَشَدًا) الأخيرة وجدنا بالتمام والكمال 309 كلمات بعدد سنوات أهل الكهف!!!

وإلى التفاصيل بنفس الطريقة نكتب النص بالرسم الأول ونحدد النص المطلوب باللون الأزرق وأول كلمة وآخر كلكمة باللون الأحمر.

ام حسبت ان اصحب الكهف و الرقيم كانوا من ايتنا عجبا

اذ اوي الفتيه الي الكهف فقالوا ربنا اتنا من لدنك رحمه و هيي لنا من امرنا رشدا

فضربنا علي اذانهم في الكهف سنين عددا

ثم بعثنهم لنعلم اي الحزبين احصي لما لبثوا امدا

نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتيه امنوا بربهم و زدنهم هدي

و ربطنا علي قلوبهم اذ قاموا فقالوا ربنا رب السموت و الارض لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا

هولا قومنا اتخذوا من دونه الهه لولا ياتون عليهم بسلطن بين فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا

و اذ اعتزلتموهم و ما يعبدون الا الله فاوا الي الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته و يهيي لكم من امركم مرفقا

و تري الشمس اذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال و هم في فجوه منه ذلك من ايت الله من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

و تحسبهم ايقاظا و هم رقود و نقلبهم ذات اليمين و ذات الشمال و كلبهم بسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا و لمليت منهم رعبا

و كذلك بعثنهم ليتسالوا بينهم قال قايل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما او بعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم فابعثوا احدكم بورقكم هذه الي المدينه فلينظر ايها ازكي طعاما فلياتكم برزق منه و ليتلطف و لا يشعرن بكم احدا

انهم ان يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذا ابدا

و كذلك اعثرنا عليهم ليعلموا ان وعد الله حق و ان الساعه لا ريب فيها اذ يتنزعون بينهم امرهم فقالوا ابنوا عليهم بنينا ربهم اعلم بهم قال الذين غلبوا علي امرهم لنتخذن عليهم مسجدا

سيقولون ثلثه رابعهم كلبهم و يقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب و يقولون سبعه و ثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مرا ظهرا و لا تستفت فيهم منهم احدا

و لا تقولن لشاي اني فاعل ذلك غدا

الا ان يشا الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا

و لبثوا في كهفهم ثلث مايه سنين و ازدادوا تسعا

قل الله اعلم بما لبثوا له غيب السموت و الارض ابصر به و اسمع ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه احدا

لاحظ عزيزي القارئ أن كلمة (رَشَدًا) الأولى جاء بعدها كلمة (فَضَرَبْنَا) أي من هنا بدأت القصة ومن هنا يبدأ العد... وكلمة (رَشَدًا) الأخيرة جاءت بعدها كلمة (وَلَبِثُوا) أي هنا ينتهي العد لأن كلمة (لبثوا) هي مفتاح العدد 309... سبحان الله !

kaheel7.com_ar_images_stories_1011211032.jpg


الطريقة الخامسة لحساب العدد 309

في القصة نجد قوله تعالى: (نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ) [الكهف: 13]، وكأن الله تعالى يشير إلى بداية القصة هنا، فهذه الآية يمكننا أن نبدأ منها العد كطريقة أخرى للإحصاء، وفي النص السابق قال تعالى في نهاية القصة: (قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ) [الكهف: 26]. ولو دققنا النظر في هذه الآية نلاحظ أنها تحوي كلمة (غَيْبُ) حيث إن هذه الأعداد التي نراها اليوم من علم الغيب الذي أخفاه الله عمن كان قبلنا ولكننا اليوم بفضل الله تعالى نرى هذه المعجزة لنزداد يقيناً وإيماناً بالله تعالى.

العجيب أننا عندما نعد الكلمات من كلمة (نَحْنُ) إلى كلمة (غَيْبُ) نجد بالتمام 309 كلمات أيضاً... دعونا الآن نتأكد:

ام حسبت ان اصحب الكهف و الرقيم كانوا من ايتنا عجبا

اذ اوي الفتيه الي الكهف فقالوا ربنا اتنا من لدنك رحمه و هيي لنا من امرنا رشدا

فضربنا علي اذانهم في الكهف سنين عددا

ثم بعثنهم لنعلم اي الحزبين احصي لما لبثوا امدا

نحن نقص عليك نباهم بالحق انهم فتيه امنوا بربهم و زدنهم هدي

و ربطنا علي قلوبهم اذ قاموا فقالوا ربنا رب السموت و الارض لن ندعوا من دونه الها لقد قلنا اذا شططا

هولا قومنا اتخذوا من دونه الهه لولا ياتون عليهم بسلطن بين فمن اظلم ممن افتري علي الله كذبا

و اذ اعتزلتموهم و ما يعبدون الا الله فاوا الي الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته و يهيي لكم من امركم مرفقا

و تري الشمس اذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين و اذا غربت تقرضهم ذات الشمال و هم في فجوه منه ذلك من ايت الله من يهد الله فهو المهتد و من يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

و تحسبهم ايقاظا و هم رقود و نقلبهم ذات اليمين و ذات الشمال و كلبهم بسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا و لمليت منهم رعبا

و كذلك بعثنهم ليتسالوا بينهم قال قايل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يوما او بعض يوم قالوا ربكم اعلم بما لبثتم فابعثوا احدكم بورقكم هذه الي المدينه فلينظر ايها ازكي طعاما فلياتكم برزق منه و ليتلطف و لا يشعرن بكم احدا

انهم ان يظهروا عليكم يرجموكم او يعيدوكم في ملتهم و لن تفلحوا اذا ابدا

و كذلك اعثرنا عليهم ليعلموا ان وعد الله حق و ان الساعه لا ريب فيها اذ يتنزعون بينهم امرهم فقالوا ابنوا عليهم بنينا ربهم اعلم بهم قال الذين غلبوا علي امرهم لنتخذن عليهم مسجدا

سيقولون ثلثه رابعهم كلبهم و يقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب و يقولون سبعه و ثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مرا ظهرا و لا تستفت فيهم منهم احدا

و لا تقولن لشاي اني فاعل ذلك غدا

الا ان يشا الله و اذكر ربك اذا نسيت و قل عسي ان يهدين ربي لاقرب من هذا رشدا

و لبثوا في كهفهم ثلث مايه سنين و ازدادوا تسعا

قل الله اعلم بما لبثوا له غيب السموت و الارض ابصر به و اسمع ما لهم من دونه من ولي و لا يشرك في حكمه احدا

وسبحان الله، مهما تعددت طرق العد يبقى العدد 309 قائماً وشاهداً على إعجاز القرآن.

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
رسائل رقمية من القرآن
www.kaheel7.com_ar_images_stories_Quran_5_.jpg


فيما يلي مجموعة من الرسائل الرقمية التي أودعها الله في القرآن تأتي لشتهد على إعجاز القرآن في هذا العصر....

لقد رتب الله تعالى حروف القرآن الكريم بطريقة لا يمكن لأحد أن يأتي بمثلها. فكل حرف تم وضعه بنظام رقمي محكم يفوق طاقة البشر.. ولذلك دعونا نتأمل هذه الحروف وكيف تم ترتيبها بشكل معجز، عسى أن نزداد يقيناً بصدق كلام الله تعالى..

kaheel7.com_ar_images_stories_a_l_m.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_mohammad.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_modather.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_63.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_2_2814_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_1_2815_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_2_2816_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_3_2812_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_1_2816_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_32535.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_fajr.png


kaheel7.com_ar_images_stories_23235252.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_4_11_.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_114.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_19_285_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_114_7.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_4_2813_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_2_2817_29.jpg


kaheel7.com_ar_images_stories_222333.png
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
عجائب اسم (الله)
kaheel7.com_ar_images_stories_2432423.png


نعيش مع سلسلة من المقالات نقدم فيها بعض التساؤلات التي لم يتوقعها كثير منا حول أسرار القرآن وكلماته وحروفه....


آيات القرآن مرتبة بطريقة رياضية عجيبة.. ومن خلال هذه السلسلة نحاول أن نعيش لحظات من المتعة مع القرآن الكريم، لنكتشف بعض الأسرار التي ربما لا تخطر ببال أحد أو لم يكتشفها أحد من المفسرين أو الفقهاء بسبب عدم توافر وسائل العد والإحصاء الإلكترونية.

ومع أن المسلمين بذلوا محاولات كثيرة لعد حروف القرآن وجميعها كانت خاطئة ومنها ما كان بعيداً جداً عن المنطق الرياضي.. إلا أنهم حاولوا أن يكتشفوا بعض الأسرار وبالفعل تمكنوا من ذلك بطريقة مدهشة وصحيحة مئة بالمئة.

مثلاً سئل الإمام الكسائي رحمه الله وهو من أشهر قراء القرآن قبل أكثر من ألف سنة.. كم آية في القرآن تبدأ بحرف الشين؟ طبعاً هذا السؤال من الصعب الإجابة عليه في ذلك الزمن، ولكن ذاكرة هذا الإمام الحافظ لكتاب الله، كانت ربما أسرع من أجهزة الكمبيوتر في عصرنا هذا!!

لقد أجاب على الفور: هناك أربع آيات فقط تبدأ بحرف الشين وهي:

1- (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ) [البقرة: 185].

2- - (شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) [آل عمران: 18].

3- - (شَاكِرًا لِأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ) [النحل: 121].

4- - (شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى) [الشورى: 13].

ولكن لو طرحنا سؤالاً: ما هي الآيات التي انتهت بحرف الشين؟؟ ربما تكون الإجابة أصعب.. ولكن الحقيقة هناك آيتان فقط في القرآن كله انتهت كل منهما بحرف الشين وهما:

1- (وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ الْمَنْفُوشِ) [القارعة: 5].

2- (لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ) [قريش: 1].

بعد هذه المقدمة دعنا نتساءل حول أجمل كلمة في القرآن؟؟

هل تعلون كم مرة تكررت كلمة (الله) في القرآن؟

المفاجأة أن اسم (الله) ورد بصيغ مختلفة (الله – فالله – تالله – لله – بالله...) وهذه الكلمة تكررت بالضبط 2699 مرة.. وهو عدد أولي لا يقبل القسمة إلى على نفسه وعلى واحد.. لأن الله واحد!
ولكن هناك شيء مذهل وهو أن عدد صيغ اسم (الله) في القرآن هو سبعة !! لنكتب صيغ اسم (الله) وكل صيغة كم مرة تكررت في القرآن كله كما يلي:




1- الله تكررت في القرآن 2395 مرة

2- لله تكررت في القرآن 143 مرة

3- تالله تكررت في القرآن 9 مرات

4- فالله تكررت في القرآن 6 مرات

5- بالله تكررت في القرآن 139 مرة

6- فلله تكررت في القرآن 6 مرات

7- ابالله تكررت في القرآن 1 مرة واحدة

المجموع 2699 مرة .. هل هذه مصادفة ؟



kaheel7.com_ar_images_stories_allah1.jpg


الآن ما هي أكثر آية تكررت فيها كلمة (الله) تعالى؟

هناك آيات لم يذكر فيها اسم الله، وهناك آيات ذكر فيها اسم الله مرة واحدة.. وآيات ذكر فيها اسم الله مرتين، وآيات ذكر فيها اسم الله ثلاث مرات ... وآيات ذكر فيها أربع مرات، وآيات ذكر فيها اسم الله خمس مرات، وآيات ذكر فيها اسم الله ست مرات، وأخيراً هناك آية ذكر فيها اسم الله سبع مرات.

وسبحان الله، هذا النظام يذكرني بالذرة، فجميع ذرات الكون تتألف من طبقات إلكترونية تدر حول النواة، وعدد الطبقات يمكن أن يكون 1 أو 2 أو 3 أو 4 أو 5 أو 6 أو 7 وأكثر شيء سبعة، لا يمكن أن يكون للذرة أكثر من سبع طبقات..

كأن في هذا رسالة لكل مشكك ليدرك أن الذي خلق ذرات الكون هو الذي أنزل القرآن سبحان الله!

kaheel7.com_ar_images_stories_Allah_Atom.jpg


ما هي أكثر آية ذكر فيها اسم الله ؟

إنها آخر آية من سورة المزمل: (إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآَخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآَخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [المزمل: 20].

هناك شيء غريب في هذه الآية فعدد حروف الله فيها تكررت بشكل مذهل، لو كتبنا الآية كما كتبت في القرآن بالرسم العثماني الأول.. أي كما يلي: (ان ربك يعلم انك تقوم ادني من ثلثي اليل و نصفه و ثلثه و طايفه من الذين معك و الله يقدر اليل و النهار علم ان لن تحصوه فتاب عليكم فاقروا ما تيسر من القران علم ان سيكون منكم مرضي و اخرون يضربون في الارض يبتغون من فضل الله و اخرون يقتلون في سبيل الله فاقروا ما تيسر منه و اقيموا الصلوه و اتوا الزكوه و اقرضوا الله قرضاحسنا و ما تقدموا لانفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا و اعظم اجرا و استغفروا الله ان الله غفور رحيم).. هنا قمنا بتلوين حروف اسم الله لنجد ما يلي:

حرف الألف تكرر 51 مرة وحرف اللام تكرر 36 مرة وحرف الهاء تكرر 17 مرة، لنكتب اسم الله:

ا ل ل ه

51 36 36 17

مجموع تكرار حروف اسم (الله) في هذه الآية التي ذكر فيها اسم الله سبع مرات هو:

51 + 36 + 36 + 17 = 140 هل تعلمون ماذا يمثل هذا العدد، دعونا نحلله رياضياً:

140 = 7 × 20

العدد 140 يمثل عدد حروف (الله) في الآية والعدد 7 يمثل تكرار اسم (الله) في الآية والعدد 20 هو رقم الآية... سبحان الله، هذه مصادفات أم حقائق رقمية تستدعي التفكر؟

في هذه الآية هناك 13 حرف واو عطف كما نرى، وعدد مرات اسم (الله) هو 7 والعجيب أننا لو قمنا بضرب العدد 13 بالعدد 7 ينتج:

13 × 7 = 91 ما هذا العدد؟ إنه عدد كلمات الآية!! حيث إن عدد كلمات هذه الآية هو 91 كلمة (مع عد واوا العطف كلمة)... سبحان الله!

ربما يقول قائل: ما دلالة هذه الأعداد وماذا تعني، وهل يمكن أن نجعل من القرآن مسائل حسابية والغاز ونطبق الضرب والتقسيم والتحليل... ونقول يا أحبتي، إن القرآن معجز بكل ما فيه، ليس فقط من الناحية اللغوية أو العلمية أو التشريعية... بل من الناحية الرقمية أيضاً.. لأنه لا يوجد كتاب في العالم فيه هذه العجائب الرقمية إلا القرآن.

إن الإعجاز العددي يضيف أشياء مهمة لعلم الإعجاز لذلك ينبغي علينا ألا نهمله أو نتغاضى عنه، لأن الله تعالى سيسألنا يوم القيامة عن كتابه، ماذا أخذ من وقتنا، وكيف خدمنا هذا القرآن، وماذا قدمنا له...

تصور أخي الحبيب أنك غداً تقف بين يدي الخالق عز وجل.. تصور بعقلك وقلبك هذا الموقف ويسألك الله عن كتابه ماذا فعلت به.. ماذا ستقول، هل لديك إجابة تفرحك في هذا الموقف، أم تقول يارب كنت مهتماً بأرقام الجوال.. وأسعار السلع والمعيشة.. وكنت مهتماً بالقنوات الفضائية والمسلسلات ومقاطع اليوتيوب، وشغلتني الأحداث السياسية فلم أجد وقتاً لتدبر كتابك الكريم!! ... هل تتصور أن هذه الإجابة ستفرحك أم ستستحي من هذا الموقف؟

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل
 

مواضيع ممائلة