• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دخل الصحابي الجليل ربعي بن عامر رضي الله عنه على رستم في معسكره فأظهروا الزبرج وبسطوا البسط والنمارق ولم يتركوا شيئا،ووضع لرستم سرير الذهب وألبس زينته من الأنماط والوسائد المنسوجة بالذهب،وأقبل ربعي يسير على فرس له زباء قصيرة معه سيف له مشوف،وغمده لفافة ثوب خلق ورمحه معلوب بقد معه حجفة من جلود البقر على وجهها أديم أحمر مثل الرغيف ومعه قوسه ونبله،فلما غشي الملك وانتهى إليه وإلى أدنى البسط قيل له: انزل فحملها على البساط،فلما استوت عليه نزل عنها،وربطها بوسادتين فشقهما ثم أدخل الحبل فيهما،فلم يستطيعوا أن ينهوه وإنما أروه التهاون،وعرف ما أرادوا،فأراد استحراجهم وعليه درع له كأنها أضاة ويلمقه عباءة بعيره قد جابها وتدرعها وشدها على وسطه بسلب وقد شد رأسه بمعجرته،وكان أكثر العرب شعرة ومعجرته نسعة بعيره،ولرأسه أربع ضفائر قد قمن قياما كأنهن قرون الوعلة..
فقالوا: ضع سلاحك، فقال: إني لم آتكم فأضع سلاحي بأمركم أنتم دعوتموني, فإن أبيتم أن آتيكم كما أريد رجعت. فأخبروا رستم فقال: ائذنوا له هل هو إلا رجل واحد، فأقبل يتوكأ على رمحه وزجه نصل يقارب الخطو ويزج النمارق والبسط،فما ترك لهم نمرقة ولا بساطا إلا أفسده وتركه منهتكا مخرقا،فلما دنا من رستم تعلق به الحرس وجلس على الأرض وركز رمحه بالبسط، فقالوا: ما حملك على هذا؟ قال: إنا لا نستحب القعود على زينتكم هذه.

ولما سأله رستم عن سبب مجيء
المسلمين إلى الفرس، فقال لهم: الله ابتعثنا والله جاء بنا لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله،ومن ضيق الدنيا إلى سعتها،ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام،فأرسلنا بدينه إلى خلقه لندعوهم إليه،فمن قبل منا ذلك قبلنا ذلك منه ورجعنا عنه وتركناه وأرضه يليها دوننا،ومن أبى قاتلناه أبدا حتى نفضي إلى موعود الله، قال: وما موعود الله؟ قال: الجنة لمن مات على قتال من أبى، والظفر لمن بقي، فقال رستم: قد سمعت مقالتكم،فهل لكم أن تؤخروا هذا الأمر حتى ننظر فيه وتنظروا، قال: نعم،كم أحب إليكم أيوما أو يومين قال: لا،بل حتى نكاتب أهل رأينا ورؤساء قومنا وأراد مقاربته ومدافعته..
فقال: إن مما سن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعمل به أئمتنا ألا نمكن الأعداء من آذاننا ولا نؤجلهم عند اللقاء أكثر من ثلاث فنحن مترددون عنكم ثلاثا فانظر في أمرك وأمرهم واختر واحدة من ثلاث بعد الأجل: اختر الإسلام وندعك وأرضك،أو الجزاء فنقبل ونكف عنك،وإن كنت عن نصرنا غنيا تركناك منه،وإن كنت إليه محتاجا منعناك،أو المنابذة في اليوم الرابع،ولسنا نبدؤك فيما بيننا وبين اليوم الرابع إلا أن تبدأنا أنا كفيل لك بذلك على أصحابي وعلى جميع من ترى، قال: أسيدهم أنت؟ قال: لا،ولكن المسلمين كالجسد بعضهم من بعض يجير أدناهم على أعلاهم..

فخلص رستم برؤساء أهل فارس، فقال: ما ترون؟ هل رأيتم كلاما قط أوضح ولا أعز من كلام هذا الرجل؟ قالوا: معاذ الله لك أن تميل إلى شيء من هذا،وتدع دينك لهذا الكلب أما ترى إلى ثيابه، فقال: ويحكم،لا تنظروا إلى الثياب،ولكن انظروا إلى الرأي والكلام والسيرة،إن العرب تستخف باللباس والمأكل ويصونون الأحساب،ليسوا مثلكم في اللباس،ولا يرون فيه ما ترون،وأقبلوا إليه يتناولون سلاحه ويزهدونه فيه، فقال لهم: هل لكم إلى أن تروني فأريكم، فأخرج سيفه من خرقه كأنه شعلة نار، فقال القوم: اغمده فغمده ثم رمى ترسا ورموا حجفته فخرق ترسهم وسلمت حجفته، فقال: يا أهل فارس إنكم عظمتم الطعام واللباس والشراب وإنا صغرناهن،ثم رجع إلى أن ينظروا إلى الأجل ...



نزعْنا السَّرجَ عن ظهـرٍ تعالـى
بعـزَّةِ أمَّـةٍ كانـتْ مـثـالا

بها التاريخُ سـلَّ المجـدَ سيفـاً
لأجيـالٍ تعشَّقـتِ النضـالا

فلا الفرسانُ ملُّوا مـن جهـادٍ
ولا الرايـاتُ ملَّتهـم رجـالا

سقى الله الزَّمانَ جزيـلَ خيـرٍ
بمـا بالخيـرِ وفَّاَنـا الوصـالا

فكنا من ملوكِ الأرضِ شعبـاً
لأجلِ الحـق نقتلـعُ الجبـالا
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
مقال للأديب الكاتب:
محمد اﻹمام

سار قتيبة بن مسلم الباهلي من مرو عاصمة خراسان على رأس جيشه، وعبر به نهر جيحون، ثم مضى إلى فرغانة، مروراً بسمرقند. وفي فرغانة، أكمل استعدادات جيشه للقتال.

وأوغل قتيبة حتى قارب حدود الصين القديمة، ففتح كاشغر، وجنغاريا الواقعة على حدود منغوليا، وترفان على مقربة من الحدود المنغولية، وخوتن الواقعة شمالي التبت وكشمير، وقانو التي تقع تماماً في منتصف الصين الحالية.

وبات الاصطدام بين المسلمين من جهة وبين ملك الصين من جهة ثانية وشيكاً، فقد أوغل قتيبة حتى قارب الصين واخترق حدودها الغربية، وأمام هذا التقدم السريع لجيش المسلمين، عرض ملك الصين التفاوض مع المسلمين، فبعث رسالة إلى قتيبة يعرض عليه التفاوض، وقال في رسالته: ابعث إلي رجلاً شريفاً يخبرني عنكم وعن دينكم، فوافق قتيبة على طلب ملك الصين.

واختار قتيبة من بين رجال جيشه اثني عشر رجلاً، لهم جَمال وألسن وبأس وتجمّل وصلاح، وأمر لهم بعُدّة حسنة ومتاع حسن من الخز والوشي وغير ذلك وخيول حسنة، وكان منهم هُبيرة بن المشمرج الكلابي، وكان مفوّهاً سليط اللسان، وقال لهم: إذا دخلتم على ملك الصين، فأعلموه أني حلفتُ أني لا أنصرف حتى أطأ بلادهم، وأختم ملوكهم، وأجبي خراجهم.

وسار وفدُ قتيبة إلى ملك الصين، عليهم هبيرة بن المشمرخ الكلابي، فلما قدموا الصين، دعاهم ملكها، فلبسوا ثياباً بياضاً تحتها الغلائل، وتطيبوا ولبسوا الأردية، ودخلوا على الملك، وكان عنده عظماء قومه، فأخذوا أماكنهم في مجلسه، فلم يكلم الملك الوفد ولا أحد ممن عنده.

ولما انصرف الوفد من مجلس الملك، قال الملك لمن حضره: كيف رأيتم هؤلاء؟ قالوا: رأينا قوماً ما هم إلا نساء.

وبالطبع قال من حول الملك ما يحب الملك أن يسمع، لا ما يجب على الملك أن يسمع، أسوة من حول أصحاب السلطان في كل زمان وكل مكان.

وفي غد دعاهم الملك إلى مجلسه، ولبسوا الوشي وعمائم الخز والمطارف (ألبسة من خزّ مربعة لها أعلام) وغدوا عليه، فلما دخلوا عليه قيل لهم: ارجعوا. وقال الملك لأصحابه بعد انصراف وفد المسلمين: كيف رأيتم؟ فقالوا: هذه أشبه بهيئة الرجال من تلك.

وفي اليوم الثالث دعاهم الملك إلى مجلسه أيضاً، فشدوا سلاحهم، ولبسوا البيض (الخوذ والمغافر) - جمع مِغفر - وهو زرد ينسج على قدر الرأس، يلبس تحت القلنسوة.. وأخذوا السيوف والرماح والقسي، وركبوا خيولهم العربية المطهمة الأصيلة.

ونظر إليهم ملك الصين، فرأى أمثال الجبال المقبلة، فلما دنوا من مجلس الملك، ركزوا رماحهم ثم أقبلوا مشمرين.

فهابهم القوم.. وقيل لهم قبل أن يدخلوا على الملك: ارجعوا.. لِما دخل في قلوب الملك ومن معه من رجال الصين وقادتها من خوف ورهبة.

وانصرف الوفد عائداً إلى مستقره، بعد أن أخذوا رماحهم واستعادوا سلاحهم وامتطوا خيولهم، ثم دفعوا الخيل حضراً (عدْو ذو وثب)، وهو ركض الخيل بأقصى سرعتها، كالذي يجري في سباق الخيل كأنهم يتطاردون، فقال الملك لأصحابه: كيف ترونهم؟ فقالوا: ما رأينا مثل هؤلاء!

وفي مساء ذلك اليوم، بعث ملك الصين إليهم، أن ابعثوا إليّ زعيمكم. فبعثوا إليه هبيرة، فقال له الملك متصنعاً لغة التحذير والوعيد: (قد رأيتم عِظم ملكي، وأنه ليس أحد يمنعكم مني، وأنت في يدي بمنزلة البيضة في كفي، وإني سائلكم عن أمر، فإن لم تصدقوني قتلتكم).

ولم يكن هبيرة بحاجة إلى التهديد والوعيد، وليس هو من الرجال الذين يخيفهم التهديد والوعيد، فهو لا يكذب أبداً حتى ولو قتل على أن يكذب لا على ألا يكذب، فلا مجال لتهديده بالقتل إذا لم يصدق.

وسأل الملك هبيرة: (لماذا صنعوا في الزي الأول ما صنعوا، ثم الزي الثاني، والزي الثالث؟).. وكان جواب هبيرة: (أما زيّنا الأول، فلباسنا في أهالينا وريحنا عندهم، وأما يومنا الثاني فإذا أتينا أمراءنا، وأما الثالث فزيّنا لعدوّنا).

وقال الملك: (ما أحسن ما دبرتم دهركم، فانصرفوا إلى صاحبكم، فقولوا له: ينصرف، فإني قد عرفت حرصه وقلة أصحابه، وإلا بعثتُ عليكم من يهلككم ويهلكه).

ولم تهتز جارحة لهبيرة من وعيد الملك الصيني وتهديده، فهو رسول قتيبة ولابد من تبليغ الرسالة بصدق وأمانة. فقال للملك في ثقة كاملة وهدوء تام: ( كيف يكون قليل الأصحاب مَن أول خيوله في بلادك، وآخرها في منابت الزيتون! وكيف يكون حريصاً من خلّف الدنيا وغزاك؟ وأما تخويفك بالقتل، فإن لنا آجالاً إذا حضرت فأكرمها القتل، فلسنا نكرهه ولا نخافه ).

واستخذى الملك وخارت قواه وارتعدت فرائصه في مجابهة قولة الحق، فنسي تهديده ووعيده، ثم تساءل في قول ليّن رقيق: (فما الذي يُرضي صاحبك؟)، فأجابه هبيرة بقول فصل لا مساومة فيه: (إنه حلف ألا ينصرف حتى يطأ أرضكم، ويختم ملوككم، ويُعطَى الجزية).

واستخذى الملك إلى درجة الانهيار بعد أن سمع كلمة الحق تزهق الباطل، فقال: (فإنا نخرجه من يمينه: نبعث إليه بتراب من تراب أرضنا فيطأه، ونبعث أبناءنا فيختمهم، ونبعث له مالاً يرضاه).

ودعا الملك بصحاف من ذهب فيها تراب من أرض الصين، وبعث بحرير وذهب وأربعة أمراء من أبناء ملوكهم، ثم أجاز الوفد فأحسن جوائزهم، فقدموا على قتيبة الذي قبل الجزية، وختم الغلمان، وردّهم إلى الملك، ووطئ تراب الصين.

رجال اعتزوا بالإسلام فأعزهم الله، وبين أظهرنا رجال اعتزوا بغير الإسلام فأذلهم الله.. حتى صرنا نُغزى في عقر دارنا ولا نجد حيلة في دفع الغزاة سوى الاستجداء والانحناء والرضوخ لقهرهم وإذلالهم والتسليم لهم..!!



ملكــنا هــذه الدنيــا قرونا
وأخضعــها جـــدود خالــدونا

وسطرنا صحائف من ضياء
فما نسى الزمان ولا نسينا

حملـــناها سيوفا لامعات
غداة الــروع تأبى أن تلـــينا

إذا خرجت من الأغماد يوما
رأيت الهــول والفـتح المبينا

وكـــنا حين يرمــينا أنـــاس نؤدبـــهم أبـــاة قــادريــــــنا

وكـــنا حين يأخـــــذنا ولي
بطغيان ندوس له الجبــينا

تفيض قلوبنا بالهدي بأسـا
فما نغضي عن الظلم الجفونا

وما فتئ الزمان يدور حتى
مضــى بالمجـد قوم آخرونا

وأصبح لا يرى في الركب قومي
وقــد عاشــوا أئمته سـنينا

وآلمــــني وآلــم كل حـــر
سؤال الدهر أين المسلمون؟

ترى هل يرجع الماضي فإني
أذوب لذلك المـــاضي حنينا

بنينا حقبة في الأرض ملكا
يدعمــه شــباب طامحـــونا

شباب ذللوا سبل المعالي
وما عرفوا سوى الإسلام دينا

تعهدهــم فأنبـــتهم نبـــاتا
كريما طاب في الدنيا غصونا

هم وردوا الحياض مباركات
فسالت عندهم مــاء معـينا

إذا شهدوا الوغى كانوا كماة
يدكـــون المعـــاقل والحصونا

وإن جــن المساء فلا تراهم
من الإشـفاق إلا ســاجدينا

شباب لم تحطــمه الليالــى
ولم يسلم الى الخصم العرينا

ولم تشهدهم الأقداح يومـــا
وقد ملــؤوا نواديهم مــــجونا

ومـــا عـرفوا الأغاني مائعات
ولكــن العــلا صنعت لحــونا

ولم يتشـــدقوا بقشورِ علْم
لـم يتقلّــبوا في الملحدينا

وقد دانــوا بأعظمهم نضـــالا
وعلمــا، لا بأجــرئهــم عيونا

فيتحــــــدون أخــــلاقا عذابا
ويأتلفــــون مجتمعـــا رزيـنا

فما عرفوا الخلاعة في بنات
ولا عرفوا التخنث في بنينـا

ولم يتبجحــوا في كل أمــــر
خطــير، كي يقــال مثقفونا

كذلك أخــرج الإسلام قومي
شبابا مخلصـــا حـــرا أمـينا

وعلمه الكـــرامة كيف تبـنى
فيأبى أن يقيـّــد أو يهــــونا

دعـــوني من أمـاني كاذبات
فلم أجـــد المـنى إلا ظنوناً

وهاتوا لي من الإيمــان نـور
وقـــووا بين جنبيّ اليقـــينا

أمـــد يدي فأنتزع الرواسي
وأبني المجــد مؤتلقاً مكينا
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
والله يا اخي قصص رائعة عن عزة الاسلام ورجاله
ذكرتني برؤيا لابنتي الصغيرة عمرها 11 عاما عن ملك الصين ورسول الله لا اعرف كتبتها ام كتمتها خوفا عليها لا اذكر لكن كلمة ملك الصين ذكرتني
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
تفاءلي بالله خيرا،وأحسن بربك الظن أخية،وما أراك إلا تفعلين ...
فحسن الظن بالله مفتاح لباب واسع تلج منه السعادة والأماني والنعم،وسد منيع في وجه النوائب والبلايا والنقم.
إعرضي رؤياك على الشيخ فإني ما أراه إلا خيرا تناله بنيتك،وشر يكفيكهم الله والله أعلم.

حفظكما الله
" فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين "
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول اللّه أقريب ربنا فنناجيه أم بعيد فنناديه؟ فسكت النبي صلى اللّه عليه وسلم فأنزل اللّه تعالى :

﴿ وإذا سـألـك عـبـادي عـنـي فـإنـي قـريـب أجـيـب دعـوة الـداع إذا دعـان فـلـيـسـتـجـيـبـوا لـي ولـيـؤمـنـوا بـي لـعـلـهـم يـرشـدون



" إني لا أحمل هم الإجابة،ولكن هم الدعاء،فإذا أُلهمت الدعاء فإن معه الإجابة "

الـفـاروق عـمـر بـن الخـطـاب
رضي الله عنه
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

﴿ كَانُوا قَلِيلاً مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ (17) وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (18)



﴿ أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوك الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً (78) وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَحْمُوداً (79)

 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
بارك الله فيك أخي النذير ولكن هناك زيادة حرف في كلمة دلوك قال تعالى:

﴿أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً (78) وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَحْمُوداً (79)﴾ سورة الاسراء
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
نعم أخية؛وجزاك الله خيرا ،،،
إلا أنه فاتني قطار التعديل،فأرجو من أحد اﻹخوة القائمين على هذا المنتدى القيام بذلك بارك الله فيكم
 

النذير العريان

زائر
ضيف
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
372
مستوى التفاعل
1,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالما يعول البعض منا على ظهور المهدي للنهوض بهذا الدين ونصرته،فإن ساعات اﻹنتظار ستطول وتنقضي دون أن تتكشف إلا عن خيبات أمل أولئك الذين يدعون حسن الظن بالله دون عمل يصدح به ،،،
فأسلمتهم أمانيهم للأوهام ،،،
والخذلان والتكاسل ،،،
فاستكانوا ،،،
وما عملوا ،،،
وما فقهوا ،،،
وتبددت آمالهم فكانت كالسراب ،،،
وحال دونهم ودون أحلامهم خط رفيع -يعزل ما بين الحقيقة والخيال إسمه :

﴿ وَقُلِ إعملوا ﴾.



قال عليه الصلاة والسلاة :
" لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا منى -أو من أهل بيتى- يواطىء اسمه اسمى،وإسم أبيه إسم أبى،يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا "