• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مهاجر

عضو
إنضم
13 يوليو 2014
المشاركات
56
مستوى التفاعل
139
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... إخوتي وأخواتي أطرح لكم هذا الموضوع للنقاش و طرح الرأي و محاولة الإستنتاج والإستنباط بالأسلوب العلمي وبالحجة والدليل.... روى نعيم بن حماد في كتابه الفتن عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " تأتي الحبشة في ثلاثمائة ألف عليهم رجل يقال له أسيس فتقاتلونهم أنتم وأهل الشام فيهزمهم الله" منذ عدة أيام قرأت الكثير من الكتب في الفتن وعلامات الساعة... بل ذهبت لقرآة بعض المخطوطات والنبؤات القديمة...بل أن بعض علماء الفلك و المنجمين في توقعاتهم لعام ٢٠١٤ أشاروا بتوجه جيش السيسي لمكة والمدينة للقضاء على فتن ستظهر في الحج بل قالوا أن هنالك من سيدعي المهدية...ولذلك سيتحرك الجيش المصري لبلاد الحرمين... وقانا الله وإياكم وبلاد المسلمين عامة من كل فتنة.... الموضوع أمامكم
 

عبدالرحمن بن عبدالله

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 يوليو 2014
المشاركات
34
مستوى التفاعل
56
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث من موقع الدرر السنيه



- عَن عبدِ اللَّهِ بنِ عَمرِو بنِ العاصِ رضيَ اللَّهُ عنهما: أنَّ رجلًا مِن أعداءِ المسلمينَ بالأندَلُسِ يقالُ لَهُ: ذو العَرفِ يجمعُ مِن قبائلِ الشِّركِ جَمعًا عظيمًا، يعرفُ مَن بالأندلسِ أن لا طاقةَ لَهُم، فيَهْربُ أَهْلُ القوَّةِ منَ المسلِمينَ في السُّفنِ، فيُجيزونَ إلى طَنجةَ ويبقَى ضعفةُ النَّاسِ وجماعتُهُم، ليسَ لَهُم سفنٌ يُجيزونَ عليها، فيبعثُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ وَعلًا ويعبرُ لَهُم في البَحرِ، فيُجيزِ الوعلُ لا يغطِّي الماءُ أظلافَهُ، فيراهُ النَّاسُ فيقولونَ: الوَعِلُ الوَعِلُ اتَّبعوهُ، فيُجيزُ النَّاسُ على أثرِهِ كلُّهم، ثمَّ يصيرُ البحرُ على ما كانَ عليهِ ويجيزُ العدوُّ في المراكبِ، فإذا حسَّ بِهِم أَهْلُ الأفريقيَّةِ هربوا كلُّهم من أَفريقيَّةَ ومعَهُم من كانَ بالأندَلسِ منَ المسلِمينَ، حتَّى يدخُلوا الفُسطاطَ، ويقبلُ ذلِكَ العدوُّ حتَّى ينزلوا فيما بينَ مَربوطَ إلى الأَهْرامِ مسيرةَ خمسةِ بُرُدٍ، فيَملؤونَ ما هُنالِكَ شرًّا، فتَخرجُ إليهم رايةُ المسلِمينَ على الجسرِ، فينصرُهُمُ اللَّهُ علَيهِم فيَهْزمونَهُم ويقتُلونَهُم إلى الولبَةِ مسيرةَ عشرِ ليالٍ، ويستَوقدُ أَهْلُ الفُسطاطِ بعجلِهِم وأداتِهِم سبعَ سنينَ، وينفَلِتُ ذو العَرفِ منَ القتلِ ومعَهُ كتابٌ لا ينظرُ فيهِ إلَّا وَهوَ مُنهَزمٌ، فيجدُ فيهِ ذِكْرَ الإسلامِ، وإنَّهُ يؤمَرُ فيهِ بالدُّخولِ في السَّلمِ، فَيسألُ الأمانَ على نفسِهِ وعلَى من أجابَهُ إلى الإسلامِ مِن أصحابِهِ الَّذينَ أقبلوا معَهُ، فيسلمُ فيصيرُ منَ المسلِمينَ، ثمَّ يأتي العامُ الثَّاني رجلٌ منَ الحبَشةِ يقالُ لَهُ أسيسُ، وقد جمعَ جمعًا
عظيمًا فيَهْربُ المسلِمونَ منهم من أُسوانَ، حتَّى لا يبقَى بِها ولا فيما دونَها أحدٌ منَ المسلمينَ إلَّا دخلَ الفُسطاطَ، فينزلُ أسيسُ بجيشِهِ مَنفَ، وَهوَ على رَأسِ بريدٍ منَ الفُسطاطِ، فتخرجُ إليهم رايةُ المسلمينَ على الجسرِ فينصرُهُمُ اللَّهُ عليهم فيقتلونَهُم ويأسرونَهُم، حتَّى يباعَ الأسودُ بعباءةٍ


الراوي:
أبو قبيل
المحدث:
الحاكم - المصدر: المستدرك - الصفحة أو الرقم: 5/654خلاصة حكم المحدث: صحيح موقوف الإسناد على شرط الشيخين

الله أعلم هل هو ام لا
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
مستوى التفاعل
169
النقاط
47
ليس هو
ربما رئيس اريتريا الحالي ( اسياس افورقي )
واريتريا جزء من الحبشة
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السيسي = أسيس !!!
مصر = الحبشة !!!

باقي تقولون

مبشرات = منذرات
اسود = أبيض

عذرا على التعليق لكن كلامكم هذا يضل الناس
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان و أدهم1

عبدالرحمن بن عبدالله

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 يوليو 2014
المشاركات
34
مستوى التفاعل
56
النقاط
22
جزاه الله خير
لانه علمني حديث اول مره اسمعه في حياتي والموظوع جميل لاكن تنزيله على شخص معين ليس لنا وإنما للراسخون للعلم
اتمنى عذر الرجل
واتقوا الله اقتربنا في الدخول في العشر الأواخر من رمضان
 

ياسمين

عضو
إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
121
مستوى التفاعل
94
النقاط
32
اول مرة اقرأ مثل هذا الحديث
الله المستعان
لعل أحد يشرح ويستفيض
 

مهاجر

عضو
إنضم
13 يوليو 2014
المشاركات
56
مستوى التفاعل
139
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..... أخي خالد أنا لم أسقط ولم أجزم بالإسم على الحديث مباشرة.. كما أن أسيس و السيس أو السيسي ليس بينها ذلك الفرق ومصر والحبشة متجاورتان أيضاً .... عوضا أنني طرحت الموضوع لإبداء الرأي والمناقشة وقد يكن من هو أعلم وأدرى منا من الأحبة الأعضاء ..... ومن حق كل شخص إبداء وجهة نظره وإعطاء رأيه دون التجريح أو الإنتقاص من أي مشاركة أو رأي... لسنا معصومين من الخطأ .... على العموم جزيت خيرا على المشاركة ووفقك و وفقنا الله لم يحب ويرضى...
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد أشرف

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..... أخي خالد أنا لم أسقط ولم أجزم بالإسم على الحديث مباشرة.. كما أن أسيس و السيس أو السيسي ليس بينها ذلك الفرق ومصر والحبشة متجاورتان أيضاً .... عوضا أنني طرحت الموضوع لإبداء الرأي والمناقشة وقد يكن من هو أعلم وأدرى منا من الأحبة الأعضاء ..... ومن حق كل شخص إبداء وجهة نظره وإعطاء رأيه دون التجريح أو الإنتقاص من أي مشاركة أو رأي... لسنا معصومين من الخطأ .... على العموم جزيت خيرا على المشاركة ووفقك و وفقنا الله لم يحب ويرضى...
وعليكم السلام
ممكن تشرح لي عباره ليس بينهما فرق
بين مصر واثيوبيا
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
492
مستوى التفاعل
203
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى أخى مهاجر مشكور على جهدك وتفعالك الطيب لكن لى ملاحظات على الموضوع :
أولا : حضرتك أتيت بحديث لرسول الله ولم تبين صحته من ضعفه
ثانيا : ذكرت حديث رسول الله ثم قرنته بأعمال النتجيم والتنبوءات ولو ذكرت الحديث فقط لكان خير إذ هو إلا وحى يوحى
ثالثا : نعيم بن حماد المروزى أحاديثه فيها مناكير
ذكر الذهبي كلام المحدثين والنقاد على نعيم عقب على ذلك بقوله: قلت: نعيممن كبار أوعية العلم، لكنه لا تركن النفس إلى رواياته.
ثم ذكر أمثلة من ذلك منها حديث: "تفترق أمتي على بضع وسبعين فرقة... وحديث أم الطفيل امرأة أبي بن كعب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى ربه في صورة كذا... ثم قال: "فهذا خبر منكر جداً أحسن النسائي حيث قال: ومن مروان بن عثمان حتى يصدق على الله تعالى؟ ثم قال: قلت لا يجوز لأحد أن يحتج به، وقد صنف كتاب الفتن، فأتى فيه بعجائب ومناكير.
وفقنى الله واياك الى كل ما يحب ويرضاه
 
التعديل الأخير:

ياسمين

عضو
إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
121
مستوى التفاعل
94
النقاط
32
اول مرة اقرأ مثل هذا الحديث
الله المستعان
لعل أحد يشرح ويستفيض
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة