ذكاء الشافعي في مجلس هارون الرشيد

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
احترس من أن تدوس على لغم زرعته
فتهلك نفسك بنفسك
وفي النهاية هو رأيك ولابد أن نحترمه
لا أظنك ستبقى طويلا هنا:D
مجرد احساس
السلام عليكم،
قول الحق صعب في هذا الزمان، لكني أحاول الابتعاد قدر الإمكان عن مناطق الحظر الجوي خاصة في فتنة الشام و مصر و ما جاورهما..
أعتقذ كذالك ان ايامي قليلة هنا، لكني أحترم المنتدى و توجه في تفسير الرؤى بعيدا عن صخب السياسة، الحقيقة آستفدت هنا سواء في الدين، او تفسير الرؤى ...الله المستعان،
إن رأيتموني يوما محظورا، فآذكروني بخير :rolleyes:
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
يابومعاذ ابدعت والراي مسموع
وانت الخبيربحكمتك تنصف جموع

جبت النقط فوق الحروف النواقيص
وبينت شرط الحذف في كل موضوع

وشروط نقله ثم غلقه بلا ميل
لكن تعال اهمس لك شوي بخضوع

ليه القساوة بعض الاحيان عنوان
في منتدانا واسوأ الظن مطبوع

ليت العرب تصبر على غض الابصار
عن بعض هنّات الربع تكبح الروع

وليت العرب في بعض الاحيان يدرون
باحساس إنسانٍ عن الخط ممنوع

غير متواجد والعضو شخص موقوف
ياصعبها كنه على الوجه مصفوع


يا بو مشاري (زبدة الهرج نيشان)
خذها على وضح النقى ضي وشموع


وسلامتكم



حيّاك ربي يا هلا بك ملايين
همْسَكْ جواهر مثل ما دُرْ مرصوع

المنتدى يا سيّدي ... له سياسة
وفوق السياسة له قوانين وَسْنوع

والعنكبوتية تراها صعيبة
وكلّها هفوات وخطوب وصْدوع

وتبغى صرامة في جميع النواحي
فكل شيء في النّتْ منشور مذيوع

في حزّته يقراه عشرين مليون
وياما وقع في قبضة النت مخدوع

من الصعب جداً أن تدير المجاهيل
اسمه علي ويكتب الاسم مصروع

فلا يكون الصدر فيه ذرة احراج
والقلب خالي ... ومنّه الظنّ منّزوع

لا تكون مستحوذ على كل لشيا
خليك شخصٍ سمح وكْريم وقْنوع
 
التعديل الأخير:
يابومعاذ ابدعت والراي مسموع
وانت الخبيربحكمتك تنصف جموع

جبت النقط فوق الحروف النواقيص
وبينت شرط الحذف في كل موضوع

وشروط نقله ثم غلقه بلا ميل
لكن تعال اهمس لك شوي بخضوع

ليه القساوة بعض الاحيان عنوان
في منتدانا واسوأ الظن مطبوع

ليت العرب تصبر على غض الابصار
عن بعض هنّات الربع تكبح الروع

وليت العرب في بعض الاحيان يدرون
باحساس إنسانٍ عن الخط ممنوع

غير متواجد والعضو شخص موقوف
ياصعبها كنه على الوجه مصفوع

يا بو مشاري (زبدة الهرج نيشان)
خذها على وضح النقى ضي وشموع


وسلامتكم
صح لسانك يا اخي المستحوذ

قد ضلمتنا هداك الله
(ليه القساوة بعض الاحيان عنوان
في منتدانا واسوأ الظن مطبوع)

بس المنتدى للرؤى و قال الله وقال الرسول
وليس الي في بالك
(
غير متواجد والعضو شخص موقوف
ياصعبها كنه على الوجه مصفوع)
عارف وش رميت له غفر الله لك
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
صح لسانك يا اخي المستحوذ

قد ضلمتنا هداك الله
(ليه القساوة بعض الاحيان عنوان
في منتدانا واسوأ الظن مطبوع)

بس المنتدى للرؤى و قال الله وقال الرسول
وليس الي في بالك
(
غير متواجد والعضو شخص موقوف
ياصعبها كنه على الوجه مصفوع)
عارف وش رميت له غفر الله لك



والله اني اول ما شفت ردك يا ابا مشاري
اسرعت لأرد ... لكي لا يكون هناك التباس
فالاخ المستحوذ انا متأكّد ان فقط كلمات القصيدة
جعلته يأتي ببعض الكلمات الشديدة او التي تبدو قويّة
عصبا عنه القافية جعلته يأخذ الكلمات لتناسب القافية
لا اقل ولا اكثر .

وقد حاولت ان ابيّن له ان للمنتدى قوانينه الخاصة به وسياسته
التي يمشي عليها وحاولتُ ان أوضح ان الأعضاء من الصعب
السيطرة عليهم وانت لا تعرف من هم ولا اين هم . نأتي لنا بأسماء
مجهولة غير اسماءنا الحقيقية , وكيف تستطيع أن تسيطر بلا حزم وصرامة

وهو يعرف هذا بارك الله في الجميع .

لقد احرجني ردك يا ابا مشاري .

وشكله تحرّك ابو مشاري فعلاً ( بحق وحقيقي .)
لا تأخذ في نفسك تكفى
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
الحمد لله جأ المستحوذ

هالحين جاي مالك ما جيت من البارح

شفت اسمك في الاعضاء الذي يتصفحون الموضوع
ففرحت كثيرا

تكفى لا يأخذ ابو مشاري في خاطره
كل شيء ولا ابو مشاري

يحفظك الله
 
التعديل الأخير:
[QUOTE="أبو مشاري, post: 64090, member:

بس المنتدى للرؤى و قال الله وقال الرسول
وليس الي في بالك

عارف وش رميت له غفر الله لك[/QUOTE]


ماالذي في بالي
وأي شيء رميت إليه

أبو مشاري حبيبي
هذا ظن وأكثر الظن وليس كله إثم

وهذا ماعنيته في البيت

كتبت كلاما طويلا هنا
ثم حذفته
لأني أعلم أنه باب إن ولجنا منه لم نخرج أبدا

احترمك وأقدرك
وأظن بك الظن الحسن أنت ومن هنا من المشرفين

ولكن هي وجهة نظر طرحتها من خلال أبيات بسيطة
رددت بها على أبي معاذ
فلا تتوقف عندها كثيرا
لست ملزم بإقناعكم بما فيها
وإن كان مافيها يحتمل الخطأ أكثر من الصواب
فلا حق لأحد أن يفسرها ظنا
 
السلام عليكم،
آرجعوا لعلم الشافعي و آتركوا الشعر بارك الله فيكم حتى لاتخسروا معرفاتكم :cool:
 
الحمد لله جأ المستحوذ

هالحين جاي مالك ما جيت من البارح

شفت اسمك في الاعضاء الذي يتصفحون الموضوع
ففرحت كثيرا

تكفى لا يأخذ ابو مشاري في خاطره
كل شيء ولا ابو مشاري

يحفظك الله

أبو معاذ
لوتعلم كيف هي معاناتي حينما أريد أن أدخل إلى المنتدي
لعذرتني في تأخر الرد
المنتدى بعد التطوير أصبح ثقيل وبطيء وكثير التعليق والتهنيق أكثر من السابق
يبدو أن المطورين لم يأخذوا في حسبانهم المتصفحين من خلال الجوال
حتى أدخل إلى الموضوع أو القسم أحتاج دقائق وليس ثواني
وحتى اقتبس ردا أو أكتب موضوعا جديدا أحتاج لمثلها
وأحيانا أجد نفسي خارج المنتدى قبل أن أكمل الرد

تقول أنك علمت أنني موجودا من خلال اسماء الأعضاء المتصلون
هنيئا لك
فأنا لاأستطيع رؤية أسماءكم ولامعرفة المتصلين منكم
حتى أنني كنت أريد مناقشتك من خلال الدردشة الجانبية في هذا الموضوع
ولكنني كذلك لم أستطع فهي لاتخرج عندي إلا نادرا ثم تختفي
ولا يظهر لي إلا أسماء المشرفين فقط
وأحيانا اسم أو اسمين
وكنت اغتنم الفرصة النادرة حينما يظهر لي اسم مشرف لأحادثه وأبين له مشكلتي
وشهادة حق
أشكر أخ الاسلام والمحامي وأبوعمر فقد بذلوا جهدا لحل المشكلة
التي أصابتنا أنا ومن مثلي ممن يتصفح المنتدى من خلال الجوال
ولازلنا ننتظر الحل بإذن الله
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
[QUOTE="أبو مشاري, post: 64090, member:

بس المنتدى للرؤى و قال الله وقال الرسول
وليس الي في بالك

عارف وش رميت له غفر الله لك


ماالذي في بالي
وأي شيء رميت إليه

أبو مشاري حبيبي
هذا ظن وأكثر الظن وليس كله إثم

وهذا ماعنيته في البيت

كتبت كلاما طويلا هنا
ثم حذفته
لأني أعلم أنه باب إن ولجنا منه لم نخرج أبدا

احترمك وأقدرك
وأظن بك الظن الحسن أنت ومن هنا من المشرفين

ولكن هي وجهة نظر طرحتها من خلال أبيات بسيطة
رددت بها على أبي معاذ
فلا تتوقف عندها كثيرا
لست ملزم بإقناعكم بما فيها
وإن كان مافيها يحتمل الخطأ أكثر من الصواب
فلا حق لأحد أن يفسرها ظنا[/QUOTE]
وانت يا اخي المستحوذ فأن اقدرك واحترمك
بس قصيدتك فيها معاني كثيره وانت اعلم بها ولا تحتاج الي توضيح
..............
يابومعاذ ابدعت والراي مسموع
وانت الخبيربحكمتك تنصف جموع

جبت النقط فوق الحروف النواقيص
وبينت شرط الحذف في كل موضوع

وشروط نقله ثم غلقه بلا ميل
لكن تعال اهمس لك شوي بخضوع

ليه القساوة بعض الاحيان عنوان
في منتدانا واسوأ الظن مطبوع
( ما يحتاج لها توضيح)
(ليت العرب تصبر على غض الابصار
عن بعض هنّات الربع تكبح الروع)

(غضينا البصر عن صاحبك)
وليت العرب في بعض الاحيان يدرون
باحساس إنسانٍ عن الخط ممنوع

غير متواجد والعضو شخص موقوف
ياصعبها كنه على الوجه مصفوع

يا بو مشاري (زبدة الهرج نيشان)
خذها على وضح النقى ضي وشموع


ولا ازيد عن ذالك
فأحسن الضن
فأنا بنيت كلماتي علي قصيدتك
فصاحب القصيده يعلم يا يرمي له