حديث قدسي عن رب العالمين في وصف المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شاء الله أن يخدم هذا الدين كافة الﻷجناس ... و الدولة العثمانية كان قوادها غير عرب و حكموا قرونا .... و علماء اﻻمة الذين حفظ الله بهم الدين أيضا لم يكونوا عربا ... و الشام أصﻻ مزيج من أطراف عدة بل و حتى جزيرة العرب دخلها أجناس مختلفون و تصاهر العرب مع غيرهم ... و هذا كله يخدم خاتمية هذه الرسالة و عالميتها ... فإن ظهر من الجزائر و هو هاشمي و صحيح النسب للنبي فما المانع ... لكن الشيء المخيف في هذا الموضوع هو نسبة الكﻻم لله رب العالمين و المقارنة بالخضر فإذا بلغ اﻻمر العقيدة فينبغي الحذر ... و ﻻ ينبغي الجزم بصحة كل رؤيا فمنها حديث النفس و منها تلبيس الشيطان كما ﻻ ينبغي التسليم بقطعية التعابير
 
و المقارنة بالخضر فإذا بلغ اﻻمر العقيدة فينبغي الحذر ...
و ﻻ ينبغي الجزم بصحة كل رؤيا فمنها حديث النفس و منها تلبيس الشيطان كما ﻻ ينبغي التسليم بقطعية التعابير

^^^ أخي لم افهم ماذا تقصد بهذه الجزئية .
هل مقارنة المهدي بالخضر تقدح بالعقيدة ؟
ومن منهما أعلى مقاماً من الآخر في نظرك؟؟ وكما تعلم فإن الخضر لازال
العلماء لهم أرآء مختلفة فيه .. فمنهم من يقول انه رجل صالح آتاه الله علماً ليكون حجة على نبي الله موسى
ومنهم من يقول انه نبياً يوحى إليه من الله سبحانه وتعالى ولكن هذا ليس له دليل ولا يعلمون في أي الأقوام كلفه الله بالنبوة أو الرسالة.
وجميعنا يعلم أن المهدي عليه السلام سيصلي بنبي الله عيسى عليه السلام . وسيحكم الأرض وينشر العدل وعيسى المسيح موجود !!

شكراً
 
الخضر عليه السلام نبي من اﻻنبياء ... ﻷن ما فعله و قصته سورة الكهف كان بوحي و هو ليس إﻻ للأنبياء إذ قال و ما فعلته عن أمري ... و قال فأراد ربك أن يبدلهما خيرا منه ... فلو كان رجلا صالحا و حسب لقيل فعلها عن طريق المنام إذ ﻻ مجال لمعرفة مراد الله إﻻ بهذا ... ولقيل أن المنامات ﻻ تؤخذ منها اﻻحكام الشرعية و ﻻ تصلح لهذا ...... كما أن الله وصفه فقال و آتيناه من لدنا علما ، ... و هو العلم الذي يسمونه الصوفية بالعلم اللدني و يزعمون أنهم يؤتوه فيقول أحدهم حدثني قلبي عن ربي و ﻻ حظ له من طلب الكتاب و السنة... فوقعوا في الخطايا و فيما ﻻ تحمد عقباه و علق على هذا اﻻمام ابن القيم رحمه الله فقال نعم حدثه قلبه لكن عن من ؟ ليس عن الله بل عن الشيطان أوكلاما نحوه ... و لذا كان كلامي ﻻ يحمل في ثناياه سوى النصح و التذكير و ﻻ أقصد به تجريحا و ﻻ إساءة
 
ليس ثمة في كلامي إنكار لكون المهدي يصلي بعيسى عليه السلام لكون في جوفه القرآن و عيسى عليه السلام في جوفه اﻻنجيل و القرآن مصدق لما بين يديه من الكتاب و مهيمن عليه كما في اﻻية ... و لكن ما أتحاشاه العلم اللدني ... فها هم الخلفاء الراشدون من أعلم اﻻمة و أفضلها ما كان في جوفهم إﻻ الكتاب و السنة ثم يجتهد أحدهم بما علمه منهما و يفتح الله عليه ... كما ذكر هذا علي رضي الله عنه حينما سئل عن صحيفة كانت بين يديه ... أفيها شيء خاص ... فقال بأنه ليس فيها إﻻ نص القرآن و السنة و لم يختص النبي أحدا بشيء إﻻ فهما يؤتيه الله أحدهم... و هو تفسير قول النبي صلى الله عليه و سلم إنما أنا قاسم و الله معط ... أي قسم المهام على الصحابة حسب مواهبهم .... كالقضاء و اﻻقراء و غيرها ... و الله معط أي يفتح الفهم على عباده فيعطيهم الفهم عنه و عن رسوله و في هذاﻻيقول اﻻمام ابن القيم رحمه الله ... لم يؤت أحد بعد الكتاب و السنة أفضل من الفهم عن الله و عن رسوله ... و الله المستعان و المستهدى .
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ المستبصر
لم اقرا في كتاب الله ولا في احاديث رسول الله ان الخضر او لنقل كما سماة الله العبد الذي اتاة الله علما
بانه نبي او رسول
ارجوا ان لا ترد بدون دليل من كتاب الله وسنه نبيه
 
يا أخ علامة ... ما قلته كلام علماء و قد أعطيت في ثنايا الكلام دﻻلة النبوة ... و هو قول الشنقيطي و الحويني و غيرهما و فحوى كلام ابن تيمية بل أغلب العلماء أخذا من عموم أدلة الكتاب ... و ما ذكرته لو تمعنته لوجدته من القرآن و ليس من عند أنفسنا ... و ما أحد كما قال الشافعي رحمه الله جمع السنة كلها فهي تفوت اﻻفراد مع أنها ﻻ تفوت اﻻمة بمجموعها ... فكبار الصحابة عزبت عنهم سنن مع فضلهم و مﻻصقتهم للنبي صلى الله عليه و سلم ... و ما أظنك مع اعتذاري أوسع علما من علماء جهابذة أفنوا أعمارهم في معاني الكتاب و السنة و هم أشهر من علم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: جبران
السلام على من اتبع الهدى
يا اخ مستبصر لماذا لا تتبع سنه نبيك بالسلام ورد السلام
ثانيا لما تحور ردي على مزاجك
قلت لك لم اقرا في كتاب الله ولا في سنه نبيه
ان العبد الذي ذكرة الله بكتابه نبي او رسول
وانت تستدلل بكلام شيخ وقد يصيب وقد يخطئ
ثالثا ما الذي جعلك تظن انني اعلم ان ممن ذكرت من المشايخ او اقل منهم
فانني لم ادعي شيئا لنفسي وحورت الموضوع الى انتقاص مني
يا اخي اترك عنك الجدال العقيم وتزكيك نفسك
اللهم اني استغفرك واتوب اليك ان اكون من الجاهلين
 
المهم أخي الحبيب أسأل الله أن يعلمني و إياك و أن يحفظك و .. و جعلنا إخوانا على سرر متقابلين
و السﻻم على من اتبع الهدى تقال لغير المسلمين فإن لم تكن تعلم هذا عذرناك و إن كنت تعلم فالتكفير ليس باﻷهواء
حفظك الله
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: جبران
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة