اكـتـب بـحـذر، هـنـا سـاهـر

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
أرفقت بالأعلى رابطا به إجابات متعددة حول العلة من رسم ابراهيم دون ياء في البقرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
بصفه مستمره وليس لمره واحده وقد اعتاد سكان المنطقه على هذا الامر الغريب وقد اصبح هذا الجبل مزار سياحى

.

بصفة مستمرة وليس لمرة واحدة وقد اعتاد سكان المنطقة على هذا الامر الغريب وقد اصبح هذا الجبل مزارا سياحيا

تاء التأنيث و خبر اصبح ... يعني مخالفة سرعة وعدم ربط الحزام
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
سؤال عن الرسم القرآني: سيدنا إبراهيم عليه السلام رسم في سورة البقرة بدون الياء وباقي القرآن جاء الاسم كاملا بالياء فلماذا التفرقة ولماذا الرسم بدون ياء
اختلف العلماء حول الرسم: هل هو توفيقي من الله، أم اجتهادي؟


والحقيقة أن من يسر الله له، فربما يكشف عن كثير من أمور الرسم القرآني، وفي القرآن أشياء وقفت عندها حائرا لا أعرف السر، وسألت وبحثت ولم أجد ما يروي نهمي، وما زلت أسأل.

أما إبراهيم فقد ورد في القرآن الكريم 69 مرة، في سورة البقرة 15 مرة كلها بلا ياء.

وقد كان اسمه (أبرهام) تسعة وتسعين عاما، ثم غير اسمه إلى إبراهيم بعد أن أصبح عمر ابنه إسماعيل 14 سنة.


وهنا شيء من التفصيل إن شئت

https://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=2&cad=rja&uact=8&ved=0CCkQFjAB&url=http://www2.iugaza.edu.ps/ar/periodical/articles/eslamic15(1)2007%20pp39-79.pdf&ei=PJCrU7bcIIfJOYqwgagG&usg=AFQjCNHnAmDIQeB87QyBldOi8vyP0-GqNg


وأميل إلى أنه توقيفي من الله، وكنت أفكر في الأمر كثيرا، وأقف كثيرا على بعض الأمور فأجد وأشعر أن وراءها سرا ومعجزة

فمثلا: هناك ثلاثة مواضع في القرآن الكريم نجد فيها كلمة (المهتدي) أتت على شكلين: (المهتد)، (المهتدي):


1 - (الكهف : 17 )
«وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ (الْمُهْتَدِ) وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيّاً مُّرْشِداً».

2 - (الإسراء : 97 )
«وَمَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ (الْمُهْتَدِ) وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاء مِن دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْياً وَبُكْماً وَصُمّاً مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيراً».


ولكنها اختلفت في سورة الأعراف:

(الأعراف : 178 )
«مَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ (الْمُهْتَدِي) وَمَن يُضْلِلْ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ».


فما الخلاف بين الآيتين اللتين بلا ياء، والآية التي بياء؟

وجدت فوق كل واحدة من الثلاث: (علامة صل) التي معناها: ( يجوز الوقف والوصل أولى).

وأن بعد فاء السببية نوعين من الجمل، فالأولى والثانية بعد فاء السببية يوجد ضمير في جملة فعلية يعود على (المهتدِ) وهما : ( فلن تجد له)، (فلن تجد لهم)، فهي جملة فعلية، لكن الثالثة التي فيها ياء، (المهتدي)، جاءت بعدها جملة اسمية وهي( فأولئك)، فاختلفت عن اللتين بلا ياء، فكأن الجملة الاسمية أكثر قبولا لانفصالها في المعنى عما سبقها.

والذي لا ريب فيه أن هناك عجائب في القرآن لا تنقضي

هذا اجتهاد مني والله أعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة و سيف السماء
بالطبع من المفارقات أن يكون مثلي من أدنى الناس نحوا هو من يصحح لك بالموضوع ... ولكنها الأقدار

ولكن سؤال لو تكرمت: معظل أظنها نكتبها معضل ... أم هي تمشي على كلا الوجهين؟؟
يوجد فرق يا صديقي، فعظل: بمعنى (تعاظلت الكلاب، أي: تشابكت).

أما عضِل: بكسر الضاد، فمعناها أصبح كثير العضلات، وكان صلى الله عليه وسلم (معضّلا) أي مترابط ومتناسق البنية في جسمه صلى الله عليه وسلم.

وعضَل: بفتح الضاد، عضَل الرجل بنته، أي منعها من الزواج، ومنه قوله تعالى: (فلا تعضُلوهن).

شكرا لروحك أخي النقيّ.
 
أرفقت بالأعلى رابطا به إجابات متعددة حول العلة من رسم ابراهيم دون ياء في البقرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بيض الله وجهك

خيرا أبديتِ ونفعا أسديتِ سلمك الله وزادك رفعة
 
بصفة مستمرة وليس لمرة واحدة وقد اعتاد سكان المنطقة على هذا الامر الغريب وقد اصبح هذا الجبل مزارا سياحيا

تاء التأنيث و خبر اصبح ... يعني مخالفة سرعة وعدم ربط الحزام
ما أروعك يا أبا معاذ!

شكرا بحجم كرمك لكن خففت الحكم هههههه


الامر الغريب وقد اصبح

الأمر الغريب وقد أصبح
 
اللهم هيء للأمة دورها الذي يصبو إليها فضلاؤها


اللهم هيء للأمة دورها الذي يصبوا إليه فضلاؤها


والله وكفشتك ... احنا بلهجتنا نقول ( كَفَشْتُوك ) هههههههههه : مخالفة وقوف على خطوط عبور المشاة
انا ما عندي يمّة ارحميني ...
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي