موضوع حصري المهدى والفاروق.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
فكرتك الخاطئة وصلت

أولا

غير صحيح

بالنسبة للشيعة : هل قال الرسول صلى الله عليه و سلم بسب عائشة رضي الله عنها
و إن لم يقل فمن أين أتوا بذلك ؟

بلنسبة للصوفية : هل قال الله عز و جل لهم ادعوني و ادعوا أوليائي الصالحين
أم قال جل في علاه
إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا (48) سورة النساء
حتى الشيعة يقومون بنفس الفعل

لكن أود أن تسأل نفسك هل في أهل السنة من السلف من يفعل ذلك ؟

إذا كان الجواب لا كيف تساوي بينهم و بين الفرق الضالة!!!
وهل سالتهم فردا فردا لتعمم بانهم جميعا يقولوا ويفعلوا كما تظن؟

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن سبابا لنسب فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

هناك اناس تبحث عن الحقيقه ولا تقوم بما تظن انهم يقومون فلما نعمم الخطأ على الجميع وننفرهم ونضع حواجز بين الحق وبينهم
 
ولكن عندما تحاور شخص محايد يريد الاسلام يستطيع الجميع اقناعه سواء الحنبلي او المالكي والصوفي والشيعي الجعفري والاثني عشري

ولهذا عندما يحتار اين الحق يضيع في المسميات
والشخص الملحد عندما يستمع للجميع يزداد بعدا

لا عندما تحاور شخص نصراني أكيد لن يقتنع بكلامك و لا بكلام أي أحد يشابه فكرة إيمانه النصرانية
و هي الشرك
ويوجد في كلامك لغط
فقد ساويت بين المذاهب الفقهية " الحنبلي و المالكي" و بين المذاهب العقدية الفاسدة "الصوفي والشيعي الجعفري والاثني عشري"
و من يحتار بالمسميات كما تقول و لا يعرف الفرق بينهم هو شخص لم يتعلم أمور دينه
 
عزيزي انا هذا ما اقوله ان نكون مسلمين مؤمنين بغير مسميات لان الزمن الذي نحن فيه عندما يقوم احد باخذ مسمى سلفي سني شيعي مالكي حنبلي كلها مسميات ولكل منها اعداء واصبح كل من يحمل مسمى ينصر فئته لا الاسلام وكما نظن نحن اننا على حق وهم لا يرون الحق فهم يقومون بنفس الاعتقاد وتدور الدائره

ولم يضمن الجنه احد كل متبع لفئته يظن انه ادى فرضه ولكن ما فعله هو اقامة الحواجز وعندما ياتي الصوفي يبحث عن الحق يجد كمية من السباب وكمية من القوالب التي وضع بها وهو لا يعلم لماذا فينفر ويذهب
 
لا عندما تحاور شخص نصراني أكيد لن يقتنع بكلامك و لا بكلام أي أحد يشابه فكرة إيمانه النصرانية
و هي الشرك
ويوجد في كلامك لغط
فقد ساويت بين المذاهب الفقهية " الحنبلي و المالكي" و بين المذاهب العقدية الفاسدة "الصوفي والشيعي الجعفري والاثني عشري"
و من يحتار بالمسميات كما تقول و لا يعرف الفرق بينهم هو شخص لم يتعلم أمور دينه
يا عزيزي لن تنتهي الدائره انت تقول عن مذاهبهم فاسده وهل تظن انهم يقول عن مذهبك حلو؟
علينا ان لا نفضل انفسنا فافضل الناس افضلهم تقوى والتقوى يعلمها الله فقط لذا علينا لا نقول اننا على حق وهم على خطأ فنحن لسنا معصومين ولو قلنا ان مذهب السلفي هو الصحيح فمن في الواقع يقوم به بحذافيره؟ وهم ايضا نفس الكلام لا يجود شخص معصوم ولكن عندما يدرك الشخص انه يسير في ظلام ويبحث عن الحق سيكون عليه هم وحمل كبير وهو اختراق كل الحواجز التي وضعنها وسميناهم بها
 
لهذا كان كلامي ان لا نظن اننا ضمنا الجنه فالله اعلم بما في القلوب وعلينا ان نقسم الجنه لنا والنار لاعدائنا لان اعدائنا يرون كما نرى ان الجنه لهم والنار لنا
لا نضمن الجنة لشخصنا بل من يتبع الصراط المستقيم و هو كتاب الله و سنته
أما من خالف الكتاب و السنة و احدث أمرا جديدا
فهنا ليكتمل إيماننا نحن وجب علينا الإيمان بكفره و أن مصيره النار إن كان تورط بمعتقدات كفرية
كاعتقاد عصمة أئمة أهل البيت ـ عليهم السلام ـ وسب الصحابة الكرام رضي الله عنهم والقول بتحريف القرآن
و إلا أكفر أنا لأني رفضت أمر الله عز و جل و رسوله صلى الله عليه و سلم
 
اصلا نحن نقوم بذنب ابليس
كان من المؤمنين ومصاحبا للملائكة ولكن عندما امر ان يسجد لادم قال انا خير منه
هذا هو الذنب انه ظن انه هو الافضل وهو حقا كان من المؤمنين ولكن ظن انه هو منبع الفضل وليس من الله

تماما كالغرفه المظلمه عندما تشرق الشمس تنير
ولكن الشمس تقول اصبري حتى اغرب لتعودي لعتمتك

فالغرفه انارت من الشمس لا من نفسها

وابليس كان المؤمن من الله لا من نفسه وعندما ظن انه خير وانه من نار وهو من تراب

نقوم نحن بنفس الفعل نحن خير نحن اتباع المذهب الصحيح وهم اتباع المذهب الخاطئ

لسنا افضل من احد الفضل بالتقوى فقط العربي والهندي والفارسي كلهم تراب والباقي مسميات
 
والمهدي سياتي كما قلت للجميع للشيعي والبوذي والمسيحي والملحد ولنا نحن السنه ايضا فلا نخرج انفسنا من المعادله
اتمنى تكون وصلت الفكره
يأتي لينصر أصحاب الحق و يقيم الحجة على أصحاب الباطل
 
وهل سالتهم فردا فردا لتعمم بانهم جميعا يقولوا ويفعلوا كما تظن؟

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن سبابا لنسب فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

هناك اناس تبحث عن الحقيقه ولا تقوم بما تظن انهم يقومون فلما نعمم الخطأ على الجميع وننفرهم ونضع حواجز بين الحق وبينهم

ما هذا التساؤل الغير مفهوم كيف سأسألهم فردا فردا؟!!
هذا أحد بنود هذها المعتقد فمن ينسب نفسه لهم فهو منهم
سبحان الله تدافع عنهم دفاع عجيب
 
أخي تم حظرك من الرد
لم تأتي بدليل و لم ترد علي بدليل بل تتكلم بهواك و تدافع عن أهل البدع و الشرك و المحدثات نسأل الله العافية
إذا لم استطع تمييز الحق بالأدلة لا بالهوى , كيف اعلم أني على حق؟
و هذا الموضوع ليراه الجميع و ليحكموا عليه
اللهم اهدنا و اهد جميع المسلمين إلى الصراط المستقيم
اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن


طالب الحق يكفيه دليل واحد ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم، وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل



قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) سورة الكهف

قال علي بن أبي طالب والضحاك ، وغير واحد : هم الحرورية .
ومعنى هذا عن علي ، رضي الله عنه : أن هذه الآية الكريمة تشمل الحرورية كما تشمل اليهود والنصارى وغيرهم ، لا أنها نزلت في هؤلاء على الخصوص ولا هؤلاء بل هي أعم من هذا; فإن هذه الآية مكية قبل خطاب اليهود والنصارى وقبل وجود الخوارج بالكلية ، وإنما هي عامة في كل من عبد الله على غير طريقة مرضية يحسب أنه مصيب فيها ، وأن عمله مقبول ، وهو مخطئ ، وعمله مردود ، كما قال تعالى : ( وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى نارا حامية ) الغاشية : 2 - 4 وقوله تعالى : ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ) [ الفرقان : 23 ] وقال تعالى : ( والذين كفروا أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ) [ النور : 39 ] .
وقال في هذه الآية الكريمة : ( قل هل ننبئكم ) أي : نخبركم ( بالأخسرين أعمالا ) ؟


من هم الأخسرون أعمالاً ؟ وهل يدخل فيهم العصاة ؟

-
 
  • إعجاب
التفاعلات: اميرالمشرق