الرسول عليه الصلاة و السلام و إبليس.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد فتحنا المنتدى حتى نعبر الرؤى وحتى نقفل باب التلاعب بالرؤى
وحتى نرد على امثالك ممن لا يعجبهم التعبير بل يعجبهم التلاعب بالنبوة
لو كان عندك ادنى ذره من القراءه لكن فهمت معنى الرؤيا بسبب تعابير سابقه كنا عبرناها
لو كنت تقرا وتبحث لفهمت ان المهدي سيكون عهده عهد خير وبركه وعدل
فكيف يكون في عدل وابليس شغال ياز الناس
انظر كيف رد عليك من يقرا لانه فهم معنى ردي
اقرا ثم تكلم واسال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رأيان ونصيحتان:

1- طالب احد اعضاء المنتدى بإعادة النظر (التفسير بشكل مختلف) واتهم بأنه يريد التلاعب بالنبوة أو يريد أن يكون التفسير على هواه؟!

لا حول ولا قوة الا بالله ونعوذ بالله من سوء الظن

2- تكلم الكثير ورد بالقول (لو كنت قرأت التعابير الأخرى.... لو... لو.. لفهمت المقصد ولفهمت ماذا قصد الشيخ بقوله على ظاهرها)
هذا ليس منطقي...
ماذا عن من دخل المنتدى لنفترض لأول مرة وقرأ هذا التفسير كأول تفسير؟ ماذا سيقول ويظن؟ وليس فرضا على كل من بالمنتدى المرور على كل التفاسير وقراءة المواضيع المختلفة ويكون لديه ملكة الربط بين التفاسير...

فعلا رأيت ما قاله لا يضر بل سيستفيد منه البعض ولكن ارى الكثير يأخذ اي نقد ولو كان بناء بشكل غريب

هذا رأيي فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم ساره3
1- طالب احد اعضاء المنتدى بإعادة النظر (التفسير بشكل مختلف) واتهم بأنه يريد التلاعب بالنبوة أو يريد أن يكون التفسير على هواه؟!

لا حول ولا قوة الا بالله ونعوذ بالله من سوء الظن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل طلب تعديل التعبير يسمى(رأي) ؟؟؟؟
هذا إسمه جهل وليس رأي
يا اخي كيف يطالب بالتفسير بشكل مختلف
مع إحترامي هذا إسمه تعبير رؤى وليس مايطلبه المشاهدون، ماهذا الجهل بالرؤى
هذا إسمه جهل وليس رأي
لم نسمع عن هذا الجهل في زمن النبي يوسف الصديق عليه السلام عندما قال "ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ"، لم يقل له الملك: سبع شداد كثير ياشيخ خليها ثلاث سنين أحسن.
يا ليت العقول تشترى
اعوذ بالله من الجهل
 
السلام عليكم

كيف يطيع ابليس الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يعصي الله
اعتقد اننا نحتاج للمزيد من الايضاح

وشكرا
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالة إلى الفريقين، أتمنى عدم التشنيع على بعض.

بالنسبة إلى فريق المدافعون عن التعبير بشراسة فيجب أن تعلموا أن اخوتكم قد خانتهم العبارة. لا أظن أن التعبير لم يعجبهم حرفيا أو أنه يجب تغييره بطريقة أخرى تعجبهم ولكن والله أعلم كانوا يريدون ايضاحا فقط فأتمنى ألا تحملوا الموضوع فوق طاقته فأتمنى أن تتصفوا بحكمة أكبر في الردود حتى وإن كانت طريقتهم في السؤال لا تتصف بالأدب في سؤال أهل العلم.

بالنسبة للمطالبين بالتوضيحات وبتغيير الطريقة التي تم بها التعبير، فأنتم لستم في مطعم أو بقالة تطلبون فيه ما تشاؤون وتريدون أن تجدوا كل شيء على الجاهز وكأن الشيخ موكل بخدمتكم. هذا من سوء الأدب في طلب العلم ومن المراء الذي حذر الرسول ومن بعده الصحابة والتابعين منه.

بعد أن توفي النبيُّ عليه الصلاة والسلام, يقول الصحابي الجليل ابن عباس عن نفسه:
(كان إذا بلغني الحديث عند رجل من صحابة رسول الله أتيت باب بيته في وقت قيلولته، وتوّسدتُ ردائي عند عتبة داره، فيسفو عليّ الريح من التراب ما يسفو، ولو شئت أن أستأذن عليه لأذِن لي، وإنما كنت أفعل ذلك لأطيِّب نفسَه، فإذا خرج من بيته، ورآني على هذا الحال, قال: يا ابن عمِّ رسول الله, ما جاء بك؟ هلاَّ أرسلتَ إليَّ فآتيك؟ فأقول: أنا أحَقُّ بالمجيء إليك، فالعلم يؤتَى ولا يأتي)
قال الشافعي: (المراء في العلم يقسي القلوب، ويورث الضغائن)
وقال مسلم بن يسار: (إيَّاكم والمراء، فإنها ساعة جهل العالم، وبها يبتغي الشيطان زلته)
وقال الأوزاعي: (إذا أراد الله بقوم شرًّا ألزمهم الجدل، ومنعهم العمل)

فأتمنى أن نتوقف عن المراء كي لا تقسو قلوبنا ومن يريد أن يطلب علما يجب أن يصبر ويبحث بنفسه ويتعلم مع تهذيب نفسه بدلا من العجرفة وقبح الحديث. متى سنتعلم الأدب مع العلماء والشيوخ والدعاة؟ لا نؤمن بعصمتهم فابن آدم خطاء وللعلماء زلات، ولكن في نفس الوقت هم ليسوا في خدمتنا بل نحن من يجب أن نخدمهم كي يتكرموا علينا ببعض العلم الذي وهبهم الله اياه والذي أفنوا فيه من أعمارهم الشيء الكثير.

هذا والسلام
 
السلام عليكم

كيف يطيع ابليس الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يعصي الله
اعتقد اننا نحتاج للمزيد من الايضاح

وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي واضح انك لم تقرا رد الشيخ الاخير
راجع الردود فقد اوضحها
 
  • إعجاب
التفاعلات: أخ الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ قد وضح في رده الأخير قصده بالتعبير
لكن ليست المشكلة في طلب التوضيح، المشكلة في الإعتراض على التعبير
اخي في تعبير الرؤى هناك حالتين فقط، اما تكون معبر، واما تكون مفسر
المفسر يأخذ الرمز ويحاول معرفة معناه من بعض كتب التعبير، واما المعبر فهم ملهم ولا مجال للرأي والإجتهاد في الإلهام، وهذا رأي اهل العلم في المعبرين
لهذا قالوا ان التعبير هبة من الله لايدرس
والشيخ معبر وليس مفسر
لهذا اما انك تقبل تعبيره او تبحث لك عن مفسر أحلام في فضاء الإنترنت او القنوات الفضائية
لماذا إشتركت في المنتدى إذا تشك في تعبيراته
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل طلب تعديل التعبير يسمى(رأي) ؟؟؟؟
هذا إسمه جهل وليس رأي
يا اخي كيف يطالب بالتفسير بشكل مختلف
مع إحترامي هذا إسمه تعبير رؤى وليس مايطلبه المشاهدون، ماهذا الجهل بالرؤى
هذا إسمه جهل وليس رأي
لم نسمع عن هذا الجهل في زمن النبي يوسف الصديق عليه السلام عندما قال "ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ"، لم يقل له الملك: سبع شداد كثير ياشيخ خليها ثلاث سنين أحسن.
يا ليت العقول تشترى
اعوذ بالله من الجهل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يشترط عند طلب التعديل أن يتغير التفسير بل المقصد صياغته بشكل يفهمه كل فئات الناس ومنهم الذين طالبوا بإعادة النظر او الصياغة... اختلفت العبارت ولكن يجب عدم اساءة الظن وقول انهم يريدون تغيير التفسير كما قلت عن السبع الشداد الى ثلاث شداد.. او بقاله او ما يطلبه المشاهدون...
الشيخ جزاه الله خير قال على ظاهرها ولكن بصراحه انا متأكد كل من قرأها استغرب ومنهم من فهم بعد ما تفكر قليلا ومنهم من لم يقدر... وهم الذين قالوا ما قالوا ... لم هذه الردود المتشددة؟ والاستهزاء.
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
رد قديم للشيخ بنفس الموضوع نبهني إليه أحد الأخوة الفضلاء بارك الله فيه و في الشيخ و فيكم و في جميع المسلمين
و جزاكم كل خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي من حقك ان تسال هذه شي اكيد ولا نشكك به ولازم علينا الرد لكن سؤالك جاء بصيغه التشكيك وهذا مالا نقبله
اسال كما تحب ولا احد يزعل من الحق وكلنا نبحث عن الحق
ما هو الذي لم تفهمه ؟
اما عن قولك عن الشيطان الذي قال رسول الله لولا دعوة سبقت من اخي سليمان لربطه في ساريه المسجد تلعب به الصبيه
في فرق وعلينا ان نفهمه
فرسول الله بعث الى الثقلين الجن والانس اي كان له سلطان على الجن
لكن الذي لم يفهم لكثيرين انه كان يرى عالمهم ويخاطب الجن كما يخاطب الانس
ولقد حفظ رسول الله حكم الله في الجن انه وضع بيننا وبينهم حجاب فلهذا لم يريد رسول الله ان يخرق الامر لان الله وضع حجاب بيننا وبينهم وهو ما طلبه نبي الله سليمان رب هب لي ملك لا ينبغي لاحد من بعدي
اي ان رسول الله كا بمقدره ان يربط الجني ويجعله ظاهرا للعيان ورسول الله حفظ حق نبي الله سليمان
واما عن المهدي فكيف له ان ان يقاتل الدجال وجنده ونحن نعرف كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان من جند الدجال الشياطين والجن فلا بد للمهدي ان يكون معه جن حتى يقاتلهم بجنود من الجن فالانسان العادي لا يستطيع ان يقاتل شيئ لا يراة وهذا فيه حفظ لدعوة نبي الله سليمان ايضا
فالخاتم في الرؤيا يرمز الى ملك سيلمان عليه السلام وان المهدي سيكون له القوة من الله ان يقاتلهم بحيث يراهم وهنا يفرق الامر
وعصى موسى عليه السلام لقفت السحر سحر سحرة فرعون وهنا ايضا هي رمز فالمهدي سيبطل السحر الذي ينشره الشيطان وجنده بحول الله وقوته
المهدي سيحارب كثير من الناس
منهم العالم يرد عليه بعلمه ويحاججه به
والساحر يبطل سحره فلا يعود له قوة
والجان فيقاتلهم بمن معه من الجان
والشيطان سيقاتله بمن معه من الملائكه
وسيحارب الفقر بما لديه من كنوز اعطاة الله اياها
وقس على الامر وتذكر ان الله المعطي
اسال الله ان اكون رديت عليك وعلى جميع اسئلتك وازلت عنك الشبهه التى تسال عنها
وفقنا الله واياكم الى طريق الحق

الرابط
https://www.almobshrat.net/threads/1769/#post-26344
-
 
اعوذ بالله منك ومن ابليس الذي وسوس اليك بهذا الكلام
اتقي الله يا سمرقند
هل المهدي مجرم اكبر في نظرك ؟؟؟؟
بل ماقلته انت اكبر اجرام في حق خليفة الله في ارضه
استغفر ربك وتب اليه حتى لايصلك عقاب شديد
يبدو انك لم تقرا الرؤى التي تتحدث عن مكانة المهدي عند الله
اين انت عن قول سيد البشر ان المهدي يرضى عنه ساكن السماء والارض
من الذي يسكن السماء اليس الله وملائكته
هل يرضى الله عن اكبر مجرم في نظرك
ولماذا قال النبي اتوه ولو حبوا على الثلج هل لانه اكبر مجرم في التاريخ
وتقول ان المهدي هو الدجال
والله يعجز لساني عن الكلام
يبدو انك مريض اذهب وعالج نفسك
كاد شعر راسي يقف من كلامك على خليفة الله
لاحول ولا قوة الا بالله
اعوذ بالله منك ومما كتبت
 

مواضيع ممائلة