الرسول عليه الصلاة و السلام و إبليس.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

نسأل الله السلامة

حتى في دعوته هذه استخدم وعيد خبيث

نسأل الله ان يمكن عبده المهدي من السيطرة على السرطان الاكبر امريكا وان يقطع رجلها الواحدة تلو الاخرى حتى تستلم لأمر الله ,, والا على نفسها جنت براقش
ولله الحمد من قبل ومن بعد

لم يكن يخطر ببال أحد انك تكن هذه العداوة للمهدي
ماذا فعل أو سيفعل المهدي و قد جعلك تكن له هذا الحقد بل و تصفه بإبليس
نعوذ بالله منك و كفانا الله شرك و أشغلك بنفسك
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

نسأل الله السلامة

حتى في دعوته هذه استخدم وعيد خبيث



لم يكن يخطر ببال أحد انك تكن هذه العداوة للمهدي
ماذا فعل أو سيفعل المهدي و قد جعلك تكن له هذا الحقد بل و تصفه بإبليس
نعوذ بالله منك و كفانا الله شرك و أشغلك بنفسك
أن موعدهم الصبح ... أليس الصبح بقريب؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسبي الله عليك
ياسمرقند ياعدو نفسك، عليك من الله ماتستحق
لايقول كلامك إلا شيطان او من تلبس به شيطان
انت تعادي من بشر به النبي صلى الله عليه وسلم
وسيظهر الله امر هذا الدين شئت أم ابيت
اسكت واخسأ فلن تعدو قدرك
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اهل هذا المنتدى الطيب
،،،،،،،،،،،،
سمرقند ، تدعو لنفسك بالهداية فهمناها ،، تجمع نفسك مع الدجال وتدعي له بالهداية كيف ؟ ؟
تحبه ؟ حريص عليه ؟ ولا حاب تلخبط الدنيا وبس ؟

تعتقد ان الدجال الأكبر هو المهدي وانه اكبر مجرم ؟
ماشاء الله عليك وعلى اعتقادك ،، أبهرتني والله ،، تصدق كنت شويه وأصدقك
خلاص اذا ظهر الدجال انا سأبايعه وبعدها علطول حشرد منه و أفر بعيداً
مش أصله 1x2 ،، يصير انا بايعت المهدي وفررت من الدجال في نفس الوقت
ولا اااااه انت تقصد ان لا أبايع المهدي اذا ظهر لانه هو الدجال ،، صح عليك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
العب غيرها يا شيطان
اعوذ بالله منك ومن تفكيرك ومن نواياك وخبثك وتوجهاتك وخبث من يملي عليك
طال الزمان او قصر والله ليظهر المهدي وليبايعه المسلمين وليحارب كل ماهو شيطاني خبيث وكل ما يمت للدجال بصله
وليغضب الدجال وليقتلنه بإذن الله عيسى ابن مريم عليهما السلام ،، وليميز الله الخبيث من الطيب ولتكونن كلمة الله هي العليا

دعوت الدجال بصفته الدجال الأكبر وتدعوا له بالهداية وإني لا أراك الدجال الأصغر ،، قلت تستلم له شياطين الانس وإني لأظنك منهم والله
استشهدت بقول الله تعالى ( إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا )
فإعلم ان مكيدتك كانت ضعيفة ولم ولن تنطلي على احد بإذن الله ،، فاذهب بعيداً وتفكر من هو الشيطان
،،،،،،،،،،،،،،،،،،
قد يقول البعض اني قاسي في الرد ومستهزء ،، يعلم الله احتراما لمن هم هنا
مسكت نفسي عن الرد بما هو اقسى و امر (ولم اقصد سُبابا او شتيمة لكن أشياء اخرى) ولكن فضلت ان أعض على لساني
فسمرقند هذا لم يجعل لنا طريقاً لحسن الظن او مدخلاً نظن به غير ما نظن

فهذا الكائن خلط الحابل بالنابل ودلس وافترى وتم حذف رده والحمدلله ،، ولكن كان لابد من الرد عليه ودحره
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا فعلا بالبداية لم أفهم تعبير الشيخ بعدها قريت ردود الاخوة و فهمت ايش يقصد الشيخ بارك الله فيه و بعلمه..
بالنسبة لسمرقند انا ما قريت ردك لكن اسال الله لك الهداية و الرشاد ..

ياريت لو تقرأ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم فقد فصل عن الدجال وتكلم عن اوصافه بشكل دقيق جدا ..
فكيف تقول الدجال هو نفسه المهدي الله يهديك..
 
السلام عليكم ورحمة الله
سبحان الله العظيم
اسلوب النقاش و الرد على النقاش اسلوب هجوم و دفاع
كنت طرحت استفساري حول تعبير الرؤيا لانه و ببساطة
لم يكن مستساغ.. وكنت أريد مجرد الفهم ويعلم الله اني لم اكن أريد فتح باب للجدال.. المهم بالنسبة لي مافهمته من رد معبر المنتدى أن المقصود بالرسول هو المهدي على حد فهمي .
الجديد هو لو أن المقصود هو المهدي لماذا لم يتم ذكره في تعبير الرؤيا ؟
اتوقع من وجهة نظري أن المعبر وبعد مدة طويلة جداً في تعبير الرؤى أصبح بديهي له ان الكثير من المتابعين سيفهم تعبيره وقد يكون ضيق وقته ساعد في ذلك.
يا اخون الجدال لا ينفع ونصيحتي للكل وخاصة القائيمين على المنتدى يجب ان نحتوي بعض فكلنا أخوان.
 
  • إعجاب
التفاعلات: صالح الشعيبي
السلام عليكم ورحمة الله
سبحان الله العظيم
اسلوب النقاش و الرد على النقاش اسلوب هجوم و دفاع
كنت طرحت استفساري حول تعبير الرؤيا لانه و ببساطة
لم يكن مستساغ.. وكنت أريد مجرد الفهم ويعلم الله اني لم اكن أريد فتح باب للجدال.. المهم بالنسبة لي مافهمته من رد معبر المنتدى أن المقصود بالرسول هو المهدي على حد فهمي .
الجديد هو لو أن المقصود هو المهدي لماذا لم يتم ذكره في تعبير الرؤيا ؟
اتوقع من وجهة نظري أن المعبر وبعد مدة طويلة جداً في تعبير الرؤى أصبح بديهي له ان الكثير من المتابعين سيفهم تعبيره وقد يكون ضيق وقته ساعد في ذلك.
يا اخون الجدال لا ينفع ونصيحتي للكل وخاصة القائيمين على المنتدى يجب ان نحتوي بعض فكلنا أخوان.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ليست المشكلة في طلب التوضيح
عندما تقول لم تستسيغه؟؟؟
اخي العزيز انت تتكلم العربية الفصحى في كتابتك
انت الآن تقول التعبير لم يكن مستساغ
يعني لم تستيغه وهذا معناه بالفصحى والعامية ايضا(لم يعجبك)
عدم الإستساغة لايعني( طلب توضيح) معنى التعبير
بل لا استسيغ الشيء اي لم يعجبني
ولهذا قلنا التعبير من إختصاص الشيخ ومن يريد تعبير يستسيغه او يعجبه له الحريه ان يذهب لأي معبر آخر يأخذ التعبير الذي يعجبه.

اما تشوف التعبير وتقول ليش وهذا غير منطقي
وما استسغته، هذا غير مسموح ، وهذا قانون المنتدى
لانه إذا ما اعجبك التعبير ببساطه لك الحرية ان تبحث عن ماتستسيغه في اي مكان آخر،

هناك منتديات تفسير رؤى قوانينها مختلفة فيها اكثر من معبر وخلافات في التعبير وتلاعب بالنبوة
وكل شخص حر بالإختيار في المعبر والمنتدى الذي يستسيغه، وطالما انك في هذا المنتدى تحترم قوانينه، وقانون المنتدى يمنع التدخل في التعبير

واما بخصوص توضيح معنى التعبير فقد رد الشيخ علامة مشكورا
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يشترط عند طلب التعديل أن يتغير التفسير بل المقصد صياغته بشكل يفهمه كل فئات الناس ومنهم الذين طالبوا بإعادة النظر او الصياغة... اختلفت العبارت ولكن يجب عدم اساءة الظن وقول انهم يريدون تغيير التفسير كما قلت عن السبع الشداد الى ثلاث شداد.. او بقاله او ما يطلبه المشاهدون...
الشيخ جزاه الله خير قال على ظاهرها ولكن بصراحه انا متأكد كل من قرأها استغرب ومنهم من فهم بعد ما تفكر قليلا ومنهم من لم يقدر... وهم الذين قالوا ما قالوا ... لم هذه الردود المتشددة؟ والاستهزاء.
لاتحاول يا اخي تقلبها ظن سيء وتشدد، الكلام عربي واضح
الاخ قال( إعادة النظر في التعبير)
لو قال إعادة صياغة التعبير او توضيح معنى التعبير
او طلب شرح التعبير لفهمنا
لكن إعادة النظر معناه مراجعة التعبير
لما يتخذ قرار خاطيء يقال له اعد النظر في قرارك
نرجوا إعادة النظر في القضية الفلانية
يعني اعد تلنظر انت اخطأت او إستعجلت
كلام عربي واضح، فلاتقبلها ظن سيء وتشدد

ماينلام إلا من اعترض على التعبير وقوانين المنتدى
يداك اوكتا وفوك نفخ
 
الحق احق ان يتبع ،،فعلا تأويلها كان غريبا!،او غير منطقيا بالنسبة لنا ،ليس تشكيكا في الشيخ علامه ولكن ربما عدم ايضاحه ادى الى معنى غير مستساغ
مع فائق احترامي للشيخ ولكم جميعا ،،وانا لا استلطف هذا الهجوم على من يستنكر او من يتساءل ويتعجب!،فانتم لستم انبياء ولانحن ولا الشيخ ولسنا معصومين من الخطأ او الزلل !!!
اود ان اضيف شيأ اخر،،شهادة حق اني لمست صدقا في تعابير الشيخ لرؤى قد رأيتها ،ولكن لايروق لي مهاجمة المتسائلين فقد لاحظت ذلك في المنتدى
 
التعديل الأخير:
الحق احق ان يتبع ،،فعلا تأويلها كان غريبا!،او غير منطقيا بالنسبة لنا ،ليس تشكيكا في الشيخ علامه ولكن ربما عدم ايضاحه ادى الى معنى غير مستساغ
مع فائق احترامي للشيخ ولكم جميعا ،،وانا لا استلطف هذا الهجوم على من يستنكر او من يتساءل ويتعجب!،فانتم لستم انبياء ولانحن ولا الشيخ ولسنا معصومين من الخطأ او الزلل !!!
اود ان اضيف شيأ اخر،،شهادة حق اني لمست صدقا في تعابير الشيخ لرؤى قد رأيتها ،ولكن لايروق لي مهاجمة المتسائلين فقد لاحظت ذلك في المنتدى
مع إحترامي لك اختي
تعبير الرؤى ليس بالضرورة ان يكون مناسب لعقولنا
العقل البشري محدود في الزمان والمكان الذي يعيش فيه. وافهام الناس تختلف بحسب كل فرد علمه وخبرته
ومهما بلغ علم الإنسان فهو لاشيء امام علم الغيب.
تجد بعض الرؤى تتكلم عن اشياء مستقبلية قد لايفهمها اهل عصرنا

مثال قبل 200 سنة لو معبر رؤى قال ان الناس بعد كذا سنة سيتحادثون ويرون بعضهم وهم بعيدين عن بعضهم آلاف الأميال، الذي في افغانستان سيكلم من في المغرب محادثة صوت وصورة، لاتهموا المعبر بالجنون

لهذا سكت العلماء في العقيدة عن الحديث والنقاش في اشياء غيبية
مثل إستواء الله عز وجل على العرش
آمنوا بالإستواء دون تكييف او تعطيل.
فالعقل لايقدر على الإحاطة إلا بأشياء محدودة
 

مواضيع ممائلة