عن الانساب

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ثم اننى بحثت عن هذه الاسماء و من سبقوهم فوجدت محمد الباقر و جعفر الصادق و هناك من يقول عنهم انهم سنه
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما يسمى عند الروافض بآلائمة الاثنى عشرية هم علماء اهل السنة و الجماعة، ألصقوا بهم زورا و بهتانا التشيع و رفض إمامة الشيخان ابي بكر و عمر رضي الله عنهما...
الاشكال الكبير في خضم الاستقطاب المذهبي لم ندرس للاسف سيرتهم الاطهار رضي الله عنهم اجمعين،
في كتب اهل السنة هناك ترضي عنهم و انهم علماء تقاث فقط الروافض من زرعوا الكدب و التدليس عليهم في كتبهم من أصل يهودي يُسمَّى عبد الله بن سبأ جاء بعد وفاة النبي محمد.عليه الصلاة و السلام
نبدأ بالامام محمد الباقر رضي الله عنه : هو: محمد بن الإمام علي بن سيدنا الإمام الحسين بن سيدنا الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنهم اجمعين ،
زوجته هي أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر رضي الله عنه...
يكنى بأبي جعفر من فحول علماء الإسلام، حدث عن أبيه، له عدة أحاديث في الصحيحين من كتب الحديث عند أهل السنة، وكان من الاخذين عنه أبو حنيفة وابن جريج والاوزاعي والزهري وغيرهم، قال محمد بن مسلم : سألته عن ثلاثين ألف حديث، وقد روى عنه معالم الدين بقايا الصحابة، ووجوه التابعين، ورؤساء فقهاء المسلمين
لقب محمد بن علي بالباقر وتعني "المتوسع بالعلم"
منقول
___________
الإمام الباقر في ميزان أهل السنة والجماعة :
لو قرأت كتب الرافضة تجد ظلمات فوق بعض لما فيها من تلك العقائد الفاسدة التي يروونها على ألسنة الأئمة الهدى رضي الله عنهم من الكذب والافتراء زورا وبهتانا، لا يخلو كتاب من كتبهم إلا وتجد فيها الكذب الصريح، السباب والشتائم واللعن، وتكفير لخلفاء الرسول، وزوجات الرسول وأصحاب الرسول، والغلو في أئمة أهل البيت رضي الله عنهم .
وإذا قرأت كتب أهل السنة ولوجد عكس ذلك، تجد فيها النور وانشراح الصدر، والإيمان، والصدق والأمانة خلاف ما تقوله كتب الرافضة !!!
لنقرأ ترجمة الإمام أبو جعفر الباقر من كتاب أهل السنة سوف تجد الصدق والنور من كلام هذا الإمام الجليل، ثم قارن أخي الكريم بين هذين المنزلتين الإمام عند الشيعة وعند أهل السنة .
وإليك الترجمة :
(( هو السيد الإمام، أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن علي، العلوي الفاطمي، المدني، ولد زين العابدين .... .
قال ابن فضيل عن سالم بن أبي حفص، سألت أبا جعفر وابنه جعفرا عن أبي بكر وعمر، فقالا لي: يا سالم، تولهما وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إماما هدى .
وروى إسحاق الأزرق، عن بسام الصيرفي، قال: سألت أبا جعفر عن أبي بكر وعمر، فقال: والله إني لأتولاهما واستغفر لهما، وما أدركت أحدا من أهل بيتي إلا وهو يتولاهما .
وعن جابر الجعفي، عن محمد بن علي، قال: أجمع بنو فاطمة على أن يقولوا في أبي بكر وعمر أحسن ما يكون من القول .
قلت: أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق هي صاحبة أبي جعفر، وأم ولد جعفر الصادق .

محمد بن طلحة بن مصرف، عن خلف بن حوشب، عن سالم بن أبي حفصة وكان يترفض، قال: دخلت على أبي جعفر وهو مريض فقال – وأظن قال ذلك من أجلي:
اللهم إني أتولى وأحب أبا بكر وعمر، اللهم إن كان في نفسي غير هذا، فلا نالتني شفاعة محمد – يوم القيامة .
عيس بن يونس، عن عبد الملك بن أبي سليمان: قلت لمحمد بن علي: ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ) المائدة 58 .
قال: هم أصحاب النبي . قلت: إنهم يقولون: هو علي. قال: علي منهم )
.أرأيت أيها المنصف هذا الفارق عقيدة هذا الإمام في الخلفاء عند أهل السنة ،
_________
استمع للشيخ المغربي سعيد الكملي في مقطع : محمد الباقر (بين أهل السنة و الشيعة)
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الطارق
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
جعفر الصادق في ميزان أهل السنة والجماعة
يرى أهل السنة والجماعة أن جعفر الصادق إمام من أئمة المسلمين، وعالم من علمائهم الكبار، وأنه ثقة مأمون، وأقوال أئمة الحديث فيه طافحة في الثناء والمدح، ومن بعض الشهادات التي وردت من علماء أهل السنة بحق الإمام جعفر بن محمد الصادق:

قال النووي: «روى عنه محمّد بن إسحق، ويحيى الأنصاري، ومالك، والسفيانيان، وابن جريح، وشعبة، ويحيى القطّان، وآخرون، واتفقوا على إِمامته وجلالته وسيادته، قال عمرو بن أبي المقدام: كنت إِذا نظرت إِلى جعفر بن محمّد علمت أنه من سلالة النبيّين.»

قال مالك بن أنس إمام المالكية: : «ما رأت عيني أفضل من جعفر بن محمّد فضلاً وعلماً وورعاً، وكان لا يخلو من إحدى ثلاث خصال: إمّا صائماً، وإمّا قائماً، وإمّا ذاكراً، وكان من عظماء البلاد، وأكابر الزهّاد الذين يخشون ربّهم، وكان كثير الحديث، طيب المجالسة، كثير الفوائد».

قال حسن بن زياد: «سمعت أبا حنيفة وقد سُئل من أفقه من رأيت؟ فقال: ما رأيت أحداً أفقه من جعفر بن محمّد».

قال الإمامُ الذهبي في " السير " (6/256) :
ابْنِ الشَّهِيْدِ أَبِي عَبْدِ اللهِ رَيْحَانَةِ النَّبِيِّ ء صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ء وَسِبْطِهِ وَمَحْبُوبِهِ الحُسَيْنِ بنِ أَمِيْرِ المُؤْمِنِيْنَ أَبِي الحَسَنِ عَلِيِّ بنِ أَبِي طَالِبٍ عَبْدِ مَنَافٍ بنِ شَيْبَةَ ، وَهُوَ عَبْدُ المُطَّلِبِ بنُ هَاشِمٍ ، وَاسْمُهُ : عَمْرُو بنُ عَبْد مَنَافٍ بنِ قُصَيِّ .
الإِمَامُ ، الصَّادِقُ ، شَيْخُ بَنِي هَاشِمٍ ، أَبُو عَبْدِ اللهِ القُرَشِيُّ ، الهَاشِمِيُّ ، العَلَوِيُّ، النَّبَوِيُّ ، المَدَنِيُّ ، أَحَدُ الأَعْلاَمِ .
وَكَانَ يَغضَبُ مِنَ الرَّافِضَّةِ ، وَيَمقُتُهُم إِذَا عَلِمَ أَنَّهُم يَتَعَرَّضُوْنَ لِجَدِّهِ أَبِي بَكْرٍ ظَاهِراً وَبَاطِناً ، هَذَا لاَ رَيْبَ فِيْهِ ، وَلَكِنَّ الرَّافِضَّةَ قَوْمٌ جَهَلَةٌ ، قَدْ هَوَى بِهِمُ الهَوَى فِي الهَاوِيَةِ ، فَبُعداً لَهُم .

ماذا يعتقدُ أهلُ السنةِ في الأئمةِ الاثنى عشر الذين ادع الرافضةُ عصمتهم وغلوا فيهم ؟

يجيبُ الحافظُ الذهبي في " السير " (13/120) فيقولُ :
فَمَوْلاَنَا الإِمَامُ عَلِيٌّ :
مِنَ الخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ ، المَشْهُوْدِ لَهُم بِالجَنَّةِ ء رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ء نُحِبُّهُ أَشَدَّ الحُبِّ ، وَلاَ نَدَّعِي عِصْمَتَهُ ، وَلاَ عِصْمَةَ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ .
وَابْنَاهُ الحَسَنُ وَالحُسَيْنُ :
فَسِبْطَا رَسُوْلِ اللهِ ء صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ء وَسَيِّدَا شَبَابِ أَهْلِ الجَنَّةِ ، لَوْ اسْتُخْلِفَا لَكَانَا أَهْلاً لِذَلِكَ .
وزَيْنُ العَابِدِيْنَ :
كَبِيْرُ القَدْرِ ، مِنْ سَادَةِ العُلَمَاءِ العَامِلِينَ ، يَصْلُحُ لِلإِمَامَةِ ، وَلَهُ نُظَرَاءُ ، وَغَيْرُهُ أَكْثَرُ فَتْوَىً مِنْهُ ، وَأَكْثَرُ رِوَايَةً .
وَكَذَلِكَ ابْنُهُ أَبُو جَعْفَرٍ البَاقِرُ :
سَيِّدٌ، إِمَامٌ، فَقِيْهٌ ، يَصْلُحُ لِلْخِلاَفَةِ .
وَكَذَا وَلدُهُ جَعْفَرٌ الصَّادِقُ :
كَبِيْرُ الشَّأْنِ ، مِنْ أَئِمَّةِ العِلْمِ ، كَانَ أَوْلَى بِالأَمْرِ مِنْ أَبِي جَعْفَرٍ المَنْصُوْرِ .
وَكَانَ وَلَدُهُ مُوْسَى :
كَبِيْرَ القَدْرِ ، جَيِّدَ العِلْمِ ، أَوْلَى بِالخِلاَفَةِ مِنْ هَارُوْنَ ، وَلَهُ نُظَرَاءُ فِي الشَّرَفِ وَالفَضْلِ .
وَابْنُهُ عَلِيُّ بنُ مُوْسَى الرِّضَا :
كَبِيْرُ الشَّأْنِ ، لَهُ عِلْمٌ وَبَيَانٌ ، وَوَقْعٌ فِي النُّفُوْسِ ، صَيَّرَهُ المَأْمُوْنُ وَلِيَّ عَهْدِهِ لِجَلاَلَتِهِ ، فَتُوُفِّيَ سَنَةَ ثَلاَثٍ وَمائَتَيْنِ .
وَابْنُهُ مُحَمَّدٌ الجَوَادُ :
مِنْ سَادَةِ قَوْمِهِ ، لَمْ يَبْلُغْ رُتْبَةَ آبَائِهِ فِي العِلْمِ وَالفِقْهِ .
وَكَذَلِكَ وَلَدُهُ المُلَقَّبُ بِالهَادِي :
شَرِيْفٌ جَلِيْلٌ .
وَكَذَلِكَ ابْنُهُ الحَسَنُ بنُ عَلِيٍّ العَسْكَرِيُّ ء رَحِمَهُمُ اللهُ تَعَالَى ء .ا.هـ.
المصدر
http://www.saaid.net/Doat/Zugail/323.htm
________
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الطارق
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
عـصـمـةُ الأئـمـةِ بين أهـلِ الـسـنـةِ والـشـيـعـةِ
نأتي لأهم ركيزة في ركائز المذهب الامامي الرافضي و هو عصمة الائمة الاثنى عشر و هو مبدأ فاسد لا يصح لا بالقرآن و السنة ...
أصول الشرعيات عند الرافضة وغلوهم في الأئمة :
ذكر ابن تيمية في عدة مواضع : أن الرافضة الإمامية أصّلوا لهم أصولاً اعتمدوها في كلّ ما يُنقل عن أئمة البيت ، وهذه الأصول هي :
الأصل الأول : أن هؤلاء الأئمة معصومون كعصمة النبي ءصلى الله عليه وسلمء .
الأصل الثاني : أن كل ما يقوله هؤلاء الأئمة منقولٌ عن النبي ءصلى الله عليه وسلمء .
الأصل الثالث : أن إجماع العترة حجة ، ثم يدّعون أن العترة هم الاثنا عشر ، ويدعون أن ما يُنقل عن أحدهم فقد أجمعوا كلهم عليه
منهج أهل السنة في العصمة :
أولاً : الطاعة المطلقة لا تكون لمخلوق إلا للرسل (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) :
قال ابن تيمية : ( والرسول ءصلى الله عليه وسلمء هو المبلغ عن الله أمره ونهيه ، فلا يُطاع مخلوق طاعة مطلقة إلا هو ، فإذا جعل الإمام والشيخ كأنه إله يُدعى مع مغيبه وبعد موته ، ويستغاث به ، ويطلب منه الحوائج والطاعة إنما هي لشخص حاضر يأمر بما يُريد وينهى عما يُريد كان الميت مُشبّهاً بالله (تعالى) والحي مشبّها برسول الله ءصلى الله عليه وسلمء ، فيخرجون عن حقيقة الإسلام الذي أصله شهادة أن لا إله إلا الله وشهادة أن محمداً رسول الله)

. وقال أيضاً : (المعصوم تجب طاعته مطلقاً بلا قيد ، ومخالفه يستحق الوعيد ، والقرآن إنما أثبت هذا في حق الرسول خاصة ؛ قال (تعالى) : ] وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً [ [الجن : 23] ، فدل القرآن في غير موضع على أن من أطاع الرسول كان من أهل السعادة ، ولم يشترط في ذلك طاعة معصوم آخر ، ومن عصى الرسول كان من أهل الوعيد ، وإن قُدّر أنه أطاع من ظن أنه معصوم ، فالرسول ءصلى الله عليه وسلمء هو الذي فرق به بين أهل الجنة وأهل النار ، وبين الأبرار والفجار ، وبين الحق والباطل ، وبين الغي والرشد ، والهدى والضلال ، وجعله القسيم الذي قسم الله به عباده إلى شقي وسعيد ، فمن اتبعه فهو السعيد ، ومن خالفه فهو الشقي ، وليست هذه المرتبة لغيره .

فالرسول ءصلى الله عليه وسلمء هو المعصوم : (الذي لا ريب في عصمته ، وهو رسول الله ءصلى الله عليه وسلمء الذي أرسله بالهدى ودين الحق بشيراً ونذيراً ، وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً ، الذي أخرج به الناس من الظلمات إلى النور ، وهداهم به إلى صراط العزيز الحميد ، الذي فرق بين الحق والباطل ، والهدى والضلال ، والغي والرشاد ، والنور والظلمة ، وأهل السعادة وأهل الشقاوة .. ) [38] .

من أجل ذلك فإن أهل الحديث : (جعلوا الرسول الذي بعثه الله إلى الخلق هو إمامهم المعصوم ، عنه يأخذون دينهم ، فالحلال ما حلله ، والحرام ما حرمه ، والدين ما شرعه ، وكل قول يخالف قوله فهو مردود عندهم وإن كان الذي قاله من خيار المسلمين وأعلمهم وهو مأجور فيه على اجتهاده ، لكنهم لا يُعارضون قول الله وقول رسوله بشيء أصلاً : لا نقل نُقل عن غيره ، ولا رأي رآه غيره .

ومن سواه من أهل العلم فإنما هم وسائط في التبليغ عنه : إما للفظ حديثه ، وإما لمعناه ، فقوم بلغوا ما سمعوا منه من قرآن وحديث ، وقوم تفقهوا في ذلك وعرفوا معناه ، وما تنازعوا فيه ردوه إلى الله والرسول) .

سادساً : لا عصمة لأحدٍ بعد الرسول ءصلى الله عليه وسلمء :
قال ابن تيمية : (والقاعدة الكلية في هذا ألا نعتقد أن أحداً معصوم بعد النبي ء صلى الله عليه وسلمء ، بل الخلفاء وغير الخلفاء يجوز عليهم الخطأ).

الرابط الكامل :!
http://www.saaid.net/Doat/Zugail/167.htm
______
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الطارق
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الخلاصة العصمة للانبياء فقط ، الرسول محمد عليه الصلاة و السلام هو المعصوم الوحيد فقط، يجب تصديقه في كل ما أخبر ، وطاعته في كل ما أمر ، فإنه المعصوم الذي لا ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ، وهو الذي يسأل الناس عنه يوم القيامة ، كما قال (تعالى) : " فَلَنَسْئَلَنَّ الَذِينَ أُرْسِلَ إلَيْهِمْ وَلَنَسْئَلَنَّ المُرْسَلِينَ " [الأعراف : 6] .. ) [31] .
اما باقي ال البيت فهم ليسوا معصومين، لا عصمة لأحدٍ بعد الرسول صلى الله عليه وسلم :
قال ابن تيمية : (والقاعدة الكلية في هذا ألا نعتقد أن أحداً معصوم بعد النبي ء صلى الله عليه وسلم ، بل الخلفاء وغير الخلفاء يجوز عليهم الخطأ...

منهج اهل السنة و الجماعة في الترضي على ال البيت الاطهار جميعا و على الصحابة الكرام بدون اسثتناء و البعد عن الخلافات بينهم حول الامامة و الحكم، فالله يفصل بينهم يوم الدين ...

موضوع آخر، قرأت في المنتدى الكريم موضوع جميل على فكرة الشيعة، هناك مغالطة تاريخية، فالشيعة هم الفئة التي بايعت علي رضي الله عنه و ناصرته في موقعة الجمل و الامام علي رضي الله عنه كان على حق و نفس الفئة التي ناصرته في قتال الخوارج في النهروان، فالشيعة كانت لها موقف سياسي في مناصرة علي و لا علاقة لهم بالروافض

الشيعة لم يعد لهم وجود منذ إستشهاد الامام علي كرم الله وجهه و استشهاد الامام الحسين رضي الله عنه، ما بقي بعدهم هم الروافض الدي تنكروا للامام زيد بن علي و رفضوا خلافة الشيخين رضي الله عنهما ، و الامامية الدين عرفوا بالغلو في الائمة...
ما يوجد الان هم الامامية الجعفرية، الاسماعيلية و الروافض و لا وجود للشيعة تاريخيا...
فعندما نتكلم عن المذهب يجب نعتهم بالامامي او الاسماعيلي او الرافضي و ليس المذهب الشيعي
و الله اعلم
_____
 
  • إعجاب
التفاعلات: الطارق
ما شاء الله ... تبارك الله

مرحباً بأبناء العمومة ..!!!

فأنا عقيلي ( نسبة لعقيل ) رضي الله عنه .
متفرّع من الشيخ احمد بن عمر الزيلعي العقيلي رحمه الله


والحمد لله حصّلت افراد العائلة كلهم هنا .. فمرحبا بكم .

لا اظن اني استطيع ان اخدمك بكثير يا اخي / الطارق
فقد كفّى الاخوة والاخوات من قبلي والحمد لله وجدتُ في كلماتهم ما ترتاح له نفسي

فقط عندي جملة بسيطة وهي أن ( ابن نوح لم ينفعه كونه ابناً لنوح عليه السلام )
وقال تعالى :

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ [البقرة : 124]

فالنسب لا ينفع الظالم ولا حتى بهباءة . والتقي لن يضره النسب ولا حتى بهباءة .


ولكن ما دام انه قد حصحص الحق وعرف الناس اني عقيلي يعني من آل البيت .

فإنّي اطالب المشرفين والاعضاء هنا في هذا المنتدى بدفع الخُمْس .!!
يهههههههه



اللهم استعملنا ولا تستبدلنا . اللهم اجعلنا في عبادتك طامعين وباتّباع نبيّك
متمسّكين , وعلى التوحيد سائرين وعليك متوكّلين ولكل من اخلص لك العبادة محبّين
اللهم لن يرفعنا نسب ولن يقرّبنا اليك جاه .. فقرّبنا اليك برحمتك وعفوك يا ارحم الراحمين .
وصلّ اللهم وسلّم على نبيّنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين .
 
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الخلاصة العصمة للانبياء فقط ، الرسول محمد عليه الصلاة و السلام هو المعصوم الوحيد فقط، يجب تصديقه في كل ما أخبر ، وطاعته في كل ما أمر ، فإنه المعصوم الذي لا ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ، وهو الذي يسأل الناس عنه يوم القيامة ، كما قال (تعالى) : " فَلَنَسْئَلَنَّ الَذِينَ أُرْسِلَ إلَيْهِمْ وَلَنَسْئَلَنَّ المُرْسَلِينَ " [الأعراف : 6] .. ) [31] .
اما باقي ال البيت فهم ليسوا معصومين، لا عصمة لأحدٍ بعد الرسول صلى الله عليه وسلم :
قال ابن تيمية : (والقاعدة الكلية في هذا ألا نعتقد أن أحداً معصوم بعد النبي ء صلى الله عليه وسلم ، بل الخلفاء وغير الخلفاء يجوز عليهم الخطأ...

منهج اهل السنة و الجماعة في الترضي على ال البيت الاطهار جميعا و على الصحابة الكرام بدون اسثتناء و البعد عن الخلافات بينهم حول الامامة و الحكم، فالله يفصل بينهم يوم الدين ...

موضوع آخر، قرأت في المنتدى الكريم موضوع جميل على فكرة الشيعة، هناك مغالطة تاريخية، فالشيعة هم الفئة التي بايعت علي رضي الله عنه و ناصرته في موقعة الجمل و الامام علي رضي الله عنه كان على حق و نفس الفئة التي ناصرته في قتال الخوارج في النهروان، فالشيعة كانت لها موقف سياسي في مناصرة علي و لا علاقة لهم بالروافض

الشيعة لم يعد لهم وجود منذ إستشهاد الامام علي كرم الله وجهه و استشهاد الامام الحسين رضي الله عنه، ما بقي بعدهم هم الروافض الدي تنكروا للامام زيد بن علي و رفضوا خلافة الشيخين رضي الله عنهما ، و الامامية الدين عرفوا بالغلو في الائمة...
ما يوجد الان هم الامامية الجعفرية، الاسماعيلية و الروافض و لا وجود للشيعة تاريخيا...
فعندما نتكلم عن المذهب يجب نعتهم بالامامي او الاسماعيلي او الرافضي و ليس المذهب الشيعي
و الله اعلم
_____
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مداخله قيمه جدا شكرا اخى
ماذا تعنى الشيعه لم يعد لهم وجود بعد موت الامام على
او بالاحرى ماذا يعنى مصطلح شيعة الامام على ؟!!
 
ماذا يعنى مصطلح شيعة الامام على ؟!!


هذا المصطلح يعني ( اسم حزب ) سياسي في بدايته
فحين وقعت الحرب بين علي ومعاوية رضي الله عنهما .. كان المسلمين
فريقين احدهما مع معاوية ( شيعة معاوية ) والآخر مع علي ( شيعة علي )

وبعد ان انتهت الحرب واجتمع المسلمون .. كان هناك فريقاً من المجوس
والمنافقين لا يريدون للمسلمين ان يتّفقوا . فبقوا على قولهم ب ( شيعة علي )
ومن هنا بدأ التحريف والتلاعب بالدين لكي يتّهمون اتباع معاوية بأنهم ليسوا على دين .

وبقي هذا التحريف والقول والبدع الى يومنا هذا كل عصر يزيدون فيه ما شاؤوا .


مختصر من كتاب ( الشيعة والتّشيّع ) للشيخ احسان الاهي ظهير رحمه الله
 
ما شاء الله ... تبارك الله

مرحباً بأبناء العمومة ..!!!

فأنا عقيلي ( نسبة لعقيل ) رضي الله عنه .
متفرّع من الشيخ احمد بن عمر الزيلعي العقيلي رحمه الله


فقط عندي جملة بسيطة وهي أن ( ابن نوح لم ينفعه كونه ابناً لنوح عليه السلام )
وقال تعالى :

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ [البقرة : 124]

.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

ما شاء الله، أنعم و أكرم، فعلا الشرف لن ينفع المسلم يوم الدين ان لم يكن تقيا ربانيا موحدا حنيفا على هدي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و ملة سيدنا ابراهيم عليه السلام...
لو كان الشرف ينفع، لا نفع المقربين من سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و هم ابو لهب، الدي نزلت فيه سورة تتلى إلى يوم الدين سورة المسد
﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾
تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ﴿١﴾ مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ ﴿٢﴾ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ ﴿٣﴾ وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ ﴿٤﴾ فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ ﴿٥﴾

و عندما أراد سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ان يشفع في عمه ابو طالب لدفاعه عنه و تربيته، جاء الرد الالهي واضحا
{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }التوبة113
ثبت في الصحيحين أن الآية الكريمة نزلت في أبي طالب عم النبي ، ومعلوم باتفاق أن أبي طالب مات بمكة قبل الهجرة ، وهذه الآية نزلت في سورة بَرَاءة وهي مدنية نزلت بعد الهجرة بعد عزوة العسرة
وقد صح في مناسبة موت أبي طالب آية {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }القصص56 وهي سورة مكية مناسبة لفترة موت أبي طالب ، أخرجة البخاري في باب ( باب في المشيئة والإرادة ) معلقاً عن سعيد بن المسيب عن أبيه...
وروى مسلم قال : حدثنا محمد بن عباد وابن أبي عمر قالا حدثنا مروان عن يزيد ( وهو ابن كيسان ) عن أبي حازم عن أبي هريرة قال قال رسول الله لعمه عند الموت : قل لا إله إلا الله أشهد لك بها يوم القيامة فأبي فأنزل الله إنك لا تهدي من أحببت
ثم هناك فتنة السراء التي تبرأ فيه الرسول عليه الصلاة و السلام من احد الحكام من ال البيت :
روى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول:
ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ
الخلاصة، المرء يمكن ان يكون منافقا، ضالا، مبتدعا، جبارا، فاسقا، فاجرا، ظالما، حتى و لو كان ينتسب لال البيت الاطهار و هم براء منهم، الله عز وو جل يقلب القلوب و لا علاقة للنسب بالامر...كل مرء سيحشر مع عمله و لا ينفعه لا مال و لا بنون ...
و الله اعلم
__________
 

مواضيع ممائلة