أنت حاكم الجن من بعدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إذن كيف التوفيق بين قولكم هذا وبين قول النبي صلى الله عليه وسلم: "ولولا دعوة أخى سليمان لأصبح مربوطا بسارية من سوارى المسجد، يتلاعب به صبيان المدينة " الحديث المعروف؟
أعرف ذلك الحديث قبل أن أكتب عن هذا الموضوع ، وكذلك حديث الجني الذي أمسكه أبو هريرة رضي الله عنه ، وسؤال النبي عليه الصلاة والسلام لأبي هريرة : ماذا فعل أسيرك الليلة ؟ فلو كان إمساك جني يتعارض مع ما فهمناه من دعاء سليمان لما استطاع أحد أن يمسك جنيا فيأسره. لأنه إن مكن الله لأحد بعد سليمان أن يمسك جنيا فيأسره فكأنه لم يستجب دعاء سليمان عليه السلام الذي حسب فهمنا يعني (أعطني ملكا لا تعطيه لأحد من الملوك بعد موتي )، فلو كان هذا هو معنى دعاء سليمان وأن الله استجاب له لما مكن الله لأبي هريرة أن يمسك جنيا وحتى العفريت الذي في حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام لن يمكنه الله من إمساكه وربطه في سارية المسجد، لأنه بهذا يكون كأنه لم يستجب دعاء سليمان.
تعاملت مع دعاء سليمان عليه السلام وفق الظرف الموضوعي الذي وقع له ، وهو نفس الظرف الذي يقع فيه أي ملك يخلع من عرشه ، فأي ملك في مثل واقعته لن يسأل ربه أن يهب له ملكا لا يعطيه لأحد غيره إلى أن تقوم الساعة، فالله لا يتشرط عليه ولا يؤمر من المخلوق ، فطلب ملك عظيم من الله هذا دعاء، أما أن تطلب الله بأن يكون خاصا بك وأن لا يعطيه لأحد آخر فهذا أمر من المخلوق للخالق، والمخلوق لا يأمر الخالق .
السلطان يطلب ولا يؤمر، فالوزير مهما كانت حضوته عند الملك وقربه منه لن يجرؤ أن يأمر الملك أن يمنع عن غيره شيئا وهبه له ، فالآمر لا ينقلب إلى مأمور.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
يعني : رب هب لي ملكا قويا بحيث لا يستطيع أحد أن ينتزعه مني فيصير ملكا له بعد أن كان ملكي ، البعدية في (من بعدي) هي بعدية حال ، نقول مثلا : بعد أن كان قصر عابدين ملكا للملك فاروق صار ملكا للنظام الجمهوري من بعده، (بعده) لا تعني بعد موته وإنما بعدما كان في الحكم، بعد أن كان ملكا له صار ملكا لغيره، فالقصر صار ملكا للنظام الجمهوري وفاروق ما زال على قيد الحياة ، وعاش بعد خلعه أكثر من عشر سنين.
بعد حسني مبارك حكم مصر الرئيس محمد مرسي. (بعد) لا تعني هنا بعد موت حسني مبارك ، بعد تتعلق بالحال ، بعد حكمه،.
سليمان عليه السلام لم يقصد بدعاءه أن يهبه الله ملكا لا يهب مثله لأحد من الناس بعد موته، وإنما دعاءه جاء بعد أن كان ملكه قد نزع منه ، فأي ملك في مثل موقفه سيتمنى أن يعاد إليه ملكه وأن يقوي ملكه عسكريا ومخابراتيا لمنع حصول الانقلاب عليه مرة أخرى.
و هو قصر و لا مبنى ملك الحكومة ..هذا الله جل و علا قد ملكه ملك لا احد يصل اليه الا قد تعدى على دعوة سيدنا سليمان.
 
ملكية الأشياء تكون لصاحبها ما دام حيا وتحت تصرفه، فهل الشياطين والريح ما زالت ملكا لسليمان بعد وفاته !!
الملك إذا مات لم يعد يملك ما كان ملكا له.
لماذا لا نفسر الآية بموضوعية تطابق الواقع الفطري لأي ملك حصل له مثل ما حصل لسليمان عليه السلام؟
أي ملك حصل أو سيحصل له مثلما حصل لسليمان سيتمنى أن لو كان له ملكا قويا يصعب على أي عدو أن ينتزعه منه فيكون له من بعده.
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
ملكية الأشياء تكون لصاحبها ما دام حيا وتحت تصرفه، فهل الشياطين والريح ما زالت ملكا لسليمان بعد وفاته !!
الملك إذا مات لم يعد يملك ما كان ملكا له.
لماذا لا نفسر الآية بموضوعية تطابق الواقع الفطري لأي ملك حصل له مثل ما حصل لسليمان عليه السلام؟
أي ملك حصل أو سيحصل له مثلما حصل لسليمان سيتمنى أن لو كان له ملكا قويا يصعب على أي عدو أن ينتزعه منه فيكون له من بعده.
تريد ان تفسر القرآن على
ملكية الأشياء تكون لصاحبها ما دام حيا وتحت تصرفه، فهل الشياطين والريح ما زالت ملكا لسليمان بعد وفاته !!
الملك إذا مات لم يعد يملك ما كان ملكا له.
لماذا لا نفسر الآية بموضوعية تطابق الواقع الفطري لأي ملك حصل له مثل ما حصل لسليمان عليه السلام؟
أي ملك حصل أو سيحصل له مثلما حصل لسليمان سيتمنى أن لو كان له ملكا قويا يصعب على أي عدو أن ينتزعه منه فيكون له من بعده.
قال لا احد من بعدي
ملك لا ينبغي لاحد من بعدي
واضح لا يحتاج الى شط و مط لتأويله و لو كان غير ذلك لما قال نبينا و سيدنا محمد عليه اكمل الصلاة و اتم السلام ولولا دعوة أخى سليمان لأصبح مربوطا بسارية من سوارى المسجد، يتلاعب به صبيان المدينة " الحديث
لماذا نبينا اخذ بدعوة سيدنا سليمان ولم يربط الجني بسارية المسجد .لان دعا
قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي
و كانت هبة من الله له و لا احد يحصل عليها من بعده .
لكن
الجن المسلمين سيجاهدون مع الناس المسلمين لان سيكون حرب بين الخير و الشر في زمن انقسم الاحياء الى فسطاطين مؤمنون و كافرون لا نفاق.. الجن المؤمنون هم سيجاهدون تحت امرته
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: طالب نجاة
قاعدة الاستدلال الصحيحة التي يمكن اعتبارها حجة دينيا ودنيويا هي أن اليقين لا يحاجج إلا بيقين مثله، أي استدلال آخر إن كان يحتمل ولو نسبة مئوية ضئيلة جدا من الشك فهو غير مقبول كدليل .
دينيا : أستدل بالقرآن وذلك بقوله تعالى : إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ)
المخاطب في الآية هم الناس بمن فيهم رسول الله عليه الصلاة والسلام ،. والله تعالى أعظم وأجل من أقدم على كلامه قول راوي من البشر قال إن رسول الله عليه الصلاة والسلام رأى شيطانا وأراد أن يمسك به.
ثانيا : ما قاله الراوي هو خبر ، والخبر نوعان : خبر عادي عن الأحداث التي يمكن وقوعها ، فهذا الخبر يمكن تصديقه من شهيد واحد ، انتبهي جيدا ، أنا أقول شهيد واحد وليس راوي واحد.
وهناك خبر غير عادي ، عن الأحداث التي يصعب تصديقها ، أو من الأحداث التي لا تقع إلا نادرا ،. أو حدث خارق للطبيعة لم يسبق أن رأى الناس حدوثه، هذا الخبر يحتاج إلى عدة شهداء لكي يصدقه المستمع، والله تعالى إذا أراد أن يلزم الناس بتصديق خبر كهذا فهو يهيء له عدة شهداء ، على الأقل أربعة،. فولادة المسيح عليه السلام وآياته هي أحداث خارقة لم يسبق لها أن حدثت في التاريخ ، فإذا أراد الله أن يسجل هذه الأحداث علي يد بشر لا يوحى إليهم لتصل إلى الناس من بعد عيسى عليه السلام ويلزمهم بتصديقها فيجب أن يسجل ذلك أربعة شهداء على العصر وليس شهيدا واحدا، وهو ما حصل بالفعل.
وبما أن واقعة الزنا هي خبر يصعب تصديقه لأنها تقع خلف أبواب مغلقة وفي الظلام ويكون الزاني والزانية أحرص ما يكونا في أن لا يبصرهما أحد، فإن خبر كهذا يصعب تصديقه من شهيد واحد وإنما يحتاج إلى أربعة شهداء على الأقل لإثبات جريمة الزنا.
وقياسا على هذا فخبر رؤية جني وإمكانية إمساكه يعتبر خبرا غير عادي، هو من الأخبار التي يصعب تصديقها ، فهو يحتاج إلى أربعة شهداء وليس إلى راوي واحد لكي يستدل به.
فمنطق الواقع يقضي بأن الشهادة هي التي يستدل بها وتؤخذ بعين الاعتبار وليس الرواية، فالقاضي في المحكمة يقضي في القضايا بشهادة الشهيد الذي حضر الواقعة وليس بكلام راوي لم يكن شهيدا وإنما سمع أحداثها من شخص آخر. ، وهذا ما فعلته استدللت بشهادة الله فهو الشهيد الذي يقول : إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ، ولا آخذ بكلام راوي فهو لم يكن شهيدا، وحتى الشهيد الذي هو الحلقة الأولى المباشرة من السلسلة كان وحيدا ولا يوجد غيره.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: مغررد

مواضيع ممائلة