أنت حاكم الجن من بعدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجزء الغريب في الرؤيا هو دعوة سليمان عليه السلام للامام المهدي عليه السلام : فكشفنا عنك غطاؤك فبصرك اليوم حديد . ثم سلمه خاتما و قال له إلبس هذا الخاتم فأنت حاكم الجن من بعدي.
ما المقصود بهذا الجزء
---
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يقول الطبري:
وقوله ( فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ) يقول: فأنت اليوم نافذ البصر, عالم بما كنت عنه في الدنيا في غفلة, وهو من قولهم: فلان بصير بهذا الأمر: إذا كان ذا علم به, وله بهذا الأمر بصر: أي علم. انتهى

إذن والله أعلم بناء على تعبير الشيخ؛ الآية ترمز لابصار وعلم المهدي بشيء لم يعهده من قبل ولم يكن يلقي له بالا ألا وهو معاينة العالم الذي كان قد خفي عنه من قبل وهو عالم الجن والتصرف فيهم بالأمر والنهي.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذن لو صدق التعبير، فالمهدي ستكون له كرامات ربانية إعجازية كرؤيا الجن، لانه لكي يتحكم فيهم، يجب ان يراهم و تكون له قوة بالخاتم ربما هي قوة سيدنا سليمان عليه السلام
عجيب سبحان الله، و هناك رؤيا عن محاكمة الجن في الحرم الذين آذوا المهدي و اتباعه....
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذن لو صدق التعبير، فالمهدي ستكون له كرامات ربانية إعجازية كرؤيا الجن، لانه لكي يتحكم فيهم، يجب ان يراهم و تكون له قوة بالخاتم ربما هي قوة سيدنا سليمان عليه السلام
عجيب سبحان الله، و هناك رؤيا عن محاكمة الجن في الحرم الذين آذوا المهدي و اتباعه....

فليصحح لي الشيخ إن أخطأت ولكني لا أظن أن هناك خاتم فعلي بل هو كناية عن السلطان والحكم الذي سيؤتيه الله للمهدي فيهم. هذا والله أعلم
 
هذه الرؤيا أيضا يا أخ رعد تذكرني بشيء كنا قد ناقشناه سابقا ولم نكمله لأنك أردت مزيدا من الوقت لتفكر في الموضوع وتنظر فيه بتبحر أكثر، ألا وهو سبب اقتران نسب المهدي بفاطمة الزهراء رضي الله عنها لا زوجها علي ابن ابي طالب، بالرغم أن العرب والمسلمون بشكل عام لا يعتدون الا بنسب الاب.
وها نحن هنا مرة أخرى نرى فاطمة الزهراء لا علي ابن ابي طالب.
بناء على الرؤى المعبرة من قبل الشيخ سابقا فإن المهدي له نسبا في بني اسرائيل بالاضافة لنسبه لفاطمة.
اذن هل يكون نسبه من احد الابوين يعود الى النبي سليمان والاخر لفاطمة الزهراء؟
أيضا من العجيب أن العرب لا يعترفون الا بنسب الاب الا في حالة الرسول ونسل بنته فاطمة واليهود على العكس تماما لا يعترفون بالاب ويرون ان النسب بالام اي اليهودي من كانت امه يهودية.
اذكر بعض الرؤى التي تقول ان المهدي يخرج عكس المتوقع. هل يكون عكس توقع المسلمين واليهود معا؟
فيكون من ناحية الاب من نسل بني اسرائيل وهو ما ستنكره بني يهود من ان يكون المخلص الاخير في كتبهم ليس يهوديا من جهة الام،
وفي الجانب الاخر ينكره المسلمون لانه ليس من نسل فاطمة من جهة الاب وهو ما يعتدون به؟

هل هناك نوع من الصحة فيما سبق ام هو احتمال بعيد جدا؟
 
الله وحده صاحب العلم المطلق..
خاتم سليمان رمز قوة عظيمة لم تكن في يد بشر من قبل الا وهي الملك الاهي نفسه وليس الخاتم في حد ذاته.. فلم يكن الخاتم والعياذ بالله طلسما او قيد للجن في ذاته.. والخاتم قوته وشهرته بسب من وضعه في اصبعه.. فلم يعرف ابدا ان الله انزل على نبيه سليمان ادوات و حلى يحكم بها الجن.
فقط الغربين الذين اتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان يصدقون بالادوات السحرية لسيدنا سليمان لحكم الجن.. وقد تسربت الى ثقافتنا بعض من هذه الاعتقادات عن طريق افلامهم وقصصهم و مروياتهم التي خاطبت الصغير و الكبير بافلام شيقة تخلب الالباب.
وما لدى الجن في النفوس من مهابة الخاتم بسبب صاحبه فقد كانوا مسخرين باذن الله لرهن اشارة من يد نبيه..استرقاق كامل ليس فيه مجادلة في امر او اعراض عن تنفيذ ومن يفعل يكون له عذاب اليم لا يطيقه.. تصوروا هذه الحالة.. وربما ان عوامهم لم يكونوا يجرؤا ان ينظروا لسيدنا سليمان في وجه وعينه من شده الخوف والرعب. ويكتفون بتتبع يده التي تشير بالامر والنهي.. فكانوا يتتبعون ويرقبون من طرف خفي يده واصابعه التي يحمل احدها الخاتم..
سبحان الله ملك عظيم وقوة بالغة.. ولله القوة جميعا.
دهور طويله مسخرين بامر الله لنبيه على هذه الحال حتى حفر الخاتم في نفوسهم وقلوبهم وتازيخهم.
ولم يلبسه احد من بعده.. ولو ان احد ارتداه من بعده لمزقته الشياطين والجن بسب ذكراه الاليمة في نفوسهم.
وان قدر الله ان يمتلك المهدي هذا الخاتم ولانه محغوظ من قبل الله فانهم سيدركون انهم امام حالة فريدة من نوعها وامام رجل رباني لا طاقة لهم به.
الله وحده اعلم متى يصير اليه.. ولكن اتوقع ان يكون ذلك بعد نفوق الدجال اعاذنا الله من فتنته.
وذلك لما معروف من اتباع الشياطين للدجال ومعاونتهم له في الاضلال..
ولعله باذن الله بعد ان يظفر سيدنا عيسى و الامام المهدي بهذيمة جند الدجال وقتله عند باب لد في فلسطين يعثر على الخاتم ويكون الشياطين اتباع الدجال من اسراه وسباياه. فيحاكمهم ويعمل شرع الله فيهم.
ورؤية الناس لسيدنا عيسى عليه السلام عيانا بيانا ستجعل من رؤية المهدي للجن امر عاديا لا غرابة فيه.
والله وحده اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
هذه الرؤيا أيضا يا أخ رعد تذكرني بشيء كنا قد ناقشناه سابقا ولم نكمله لأنك أردت مزيدا من الوقت لتفكر في الموضوع وتنظر فيه بتبحر أكثر، ألا وهو سبب اقتران نسب المهدي بفاطمة الزهراء رضي الله عنها لا زوجها علي ابن ابي طالب، بالرغم أن العرب والمسلمون بشكل عام لا يعتدون الا بنسب الاب.
وها نحن هنا مرة أخرى نرى فاطمة الزهراء لا علي ابن ابي طالب.
بناء على الرؤى المعبرة من قبل الشيخ سابقا فإن المهدي له نسبا في بني اسرائيل بالاضافة لنسبه لفاطمة.
اذن هل يكون نسبه من احد الابوين يعود الى النبي سليمان والاخر لفاطمة الزهراء؟
أيضا من العجيب أن العرب لا يعترفون الا بنسب الاب الا في حالة الرسول ونسل بنته فاطمة واليهود على العكس تماما لا يعترفون بالاب ويرون ان النسب بالام اي اليهودي من كانت امه يهودية.
اذكر بعض الرؤى التي تقول ان المهدي يخرج عكس المتوقع. هل يكون عكس توقع المسلمين واليهود معا؟
فيكون من ناحية الاب من نسل بني اسرائيل وهو ما ستنكره بني يهود من ان يكون المخلص الاخير في كتبهم ليس يهوديا من جهة الام،
وفي الجانب الاخر ينكره المسلمون لانه ليس من نسل فاطمة من جهة الاب وهو ما يعتدون به؟

هل هناك نوع من الصحة فيما سبق ام هو احتمال بعيد جدا؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا يا ابا شعيب...سارد بحول الله عن اشكالية نسل المهدي...هو يقينا من نسل السبطين من جهة الاب..لان الولد يدعى لابيه هي قاعدة شرعية..اما التخصيص لماذا من ولد فاطمة..ساجيب عليها بحول الله بما فتح الله علي.
الاحتمال ان يكون المهدي له نسل مع بني اسراءيل من جهة الام يعني اجداده من امه ربما احدهما يرجع نسبه لبني اسراءيل...
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
اذا كانت على ظاهرها فقد يكون اجتهاد الاخت الكريمة رند الناصري صحيحا بان المهدي هو الدابة احدى علامات الساعة الكبرى.. حيث يؤتيه الله خاتم سليمان و عصى موسى..

يا أخي أمر آخر تذكرته
كيف بعدما عُرف كَذب صاحب المعرف "عمر / رند" على الناس
كيف تستأمنه على رؤاك أو تسمع منه قبل التأكد من صدقه و دوافعه و حقيقته
كان السلف يتركون الحديث ممن يرتكب خوارم المروءة فكيف كان حالهم مع الكذاب ؟!
و أني استغرب كيف ما يزال الأعضاء هناك يثقون بأن صاحب المعرف المذكور لا يزال يكذب عليهم و يتلاعب بهم
فما الذي جعلهم يصدقون انه أنثى و ما الذي أكد لهم ذلك
ما هو الذي يأكد أنه رجل أو إمرأة شيعي و لا صوفي ؟
هل تم التأكد منه و من معتقده؟

و لا تقل لي لا يجوز الكلام عنها/ عنه - هو من وضع نفسه موضع الشك
بل لنا أخوة هناك لا نرضى لهم أن يقعوا بالفتنة
نسأل الله لنا و له و لهم الهداية
 
اخي عمر.. لن اقول لك لا تفعل ذلك..فهذا شانك.
لكن لو كان سؤالك ضمن موضوع على الخاص لاجبتك.
اما على العام ففي سيرتها وبشانها لن ازيد..
يكفيني حتى الان تانيب ضميري لي ان اوردت اسمها.. لكن يعلم الله انه لم يكن ذلك الا كما اسلفت سابقا لا اؤمن بهذا الاجتهاد و السبب الثاني لاجل الامانة العلمية.
اما فيما يخصني من السؤال فقد تركت المنتدى بسبب ذلك من حينه.
وشهادة حق اكن لهم جميعا كل الحب و الايخاء و المودة ولم ارى منهم اي سوء او تعدي و تجاوز في دين الله.
وهم ابعد ما يكون عن هذه الظنون والتهم جميعا.
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا يا ابا شعيب...سارد بحول الله عن اشكالية نسل المهدي...هو يقينا من نسل السبطين من جهة الاب..لان الولد يدعى لابيه هي قاعدة شرعية..اما التخصيص لماذا من ولد فاطمة..ساجيب عليها بحول الله بما فتح الله علي.
الاحتمال ان يكون المهدي له نسل مع بني اسراءيل من جهة الام يعني اجداده من امه ربما احدهما يرجع نسبه لبني اسراءيل...
و الله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن تضع ردك عندما تكون مستعدا في نفس الموضوع الذي وضعت رابطه سابقا (نسب المهدي).

شكرا لك على رحابة صدرك
 

مواضيع ممائلة