أنت حاكم الجن من بعدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سابقا، تم نشر اجتهاد ان الدجال هو ابليس " و ان عيسى عليه السلام سيقتل ابليس الدجال، و عندما وصلنا لمرحلة شرار الخلق و ظهور الشيطان معهم يدعوهم لعبادة الاصنام، وقعوا في التناقض الشرعي : من هو الشيطان الدي سيبعث مع شرار الخلق ؟؟ :confused:
و ناتي الان لاجتهاد اخر و هو المهدي هو الدابة، وهو أيضا على شفا هار، و سابين بحول الله الامر، و الاخ عمر وضع الملح على جرح الاجتهاد
---
1. اولا المهدي عليه السلام هو علامة وسطى بين اشراط الساعة الصغرى و الكبرى و ليس من الايات العظام، و لو اجتهد بعض العلماء في جعله علامة كبرى، الاصل : لا اجتهاد مع نص صريح و الرسول عليه الصلاة و السلام حدد العشر ايات في حديث واضح :
يقول حذيفة: «اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر، فقال: ما تذاكرون؟قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات. فذكر: الخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم» (رواه مسلم).
---
فالدابة من أشراط الساعة الكبرى، و ما هو القاسم المشترك بين الايات العظام ؛ يقول الشيخ محمد المبيض ان ما يجمع الايات العظام بالمقارنة مع الاشراط الصغرى اولا انها آيات عظام تجمع بين الاعجاز الرباني، التحدي للعقل البشري ، استحالة ان يتقبلها العقل البشري الضعيف، و انها لا تتكرر
فكيف يعقل للانس او الجن ان يتقبلوا : خروج دجال له خوارق عظيمة، خروج دابة تكلم الناس و تحمل خاتم و عصا و تطوف الارض كلها، و طلوع الشمس من مغربها، خسوف عظيمة، دخان عظيم، ياجوج و ماجوج الله اعلم كيف حالهم، ريح تقبض ارواح المومنين، نزول عيسى عليه السلام من السماء، و نار تحشر الناس تبيت معهم و توقضهم !!!
أول دليل يهدم مقولة ان المهدي هو الدابة ان المهدي ما هو الا رجل صالح امام يخرج اخر الزمان ليقيم العدل و ينشر التوحيد خليفة راشد قد تكون له كرامات كاي مومن ولي صالح و كفى، لا يوجد اعجاز خارق في خروج رجل يقيم خلافة !!! اتكلم بالمقارنة مع الايات العظام ؟؟
2. قسم الباحثين العشر الايات العظام بين آيات تفرق بين الحق و الباطل و آيات مصيرية تغلق باب التوبة، في الجزء الاول يمكن لاي انسان ان يسلم او يكفر او يرتد او يرجع للحق مادام على قيد الحياة و مثال : الخسوف الثلاث، الذخان، ياجوج و ماجوج، الدجال، عيسى عليه السلام : فمن عاصر هاته الايات ان بقي حيا و تاب، يمكن ان يهتدي و يرجع للحق،إن هلك يبعث على كفره ان كان كافرا
لانه في زمن عيسى عليه السلام بعد هلاك الدجال و ياجوج و ماجوج سيسلم كل من في الارض و ينتشر الاسلام في الكون مما يعني ان من كان كافرا او مشركا في زمن الفتن سواء في بداية عصر المهدي، الدجال، الخسوف الثلاثة، الذخان الخ و بقي حيا و تاب، سيسلم ان شاء الله...
ناتي الان لاخطر الايات و هي المصيرية : طلوع الشمس من مغربها، الدابة، الريح الطيبة و النار الحاشرة : هاته الايات تغلق باب التوبة نهائيا و كل انسان نزل فيه حكم الله بعد طلوع الشمس من مغربها و تخرج الدابة متلازمة لطلوع الشمس من مغربها، مما يعني ان الدابة لن تخرج لهداية الناس، بل لاقامة الحج عليهم : من كان مومنا فقد فاز و من كان كافرا فهو خاسر، و ارجح ان الدابة تخرج قبيل ظهور عصر شرار الخلق و قبل قبض ارواح المومنين، و اجتهادي الذي توصلت له الحمد لله بعد تدبر كبير للايات العظام
ان طلوع الشمس من مغربها + الدابة لا يسبقا قطعا نزول عيسى عليه السلام، و السبب الشرعي واضح : ان الله يمهل عباده للتوبة و الرجوع للحق، فلو كان طلوع الشمس من مغربها و الدابة قبل نزول عيسى عليه السلام او قبل خروج الدجال، سيحصل هنا اختلال في سنن الله و لن تجد لسنن الله تبديلا
تصوروا لو اغلق باب التوبة و خرجت الدابة قبل الدجال، ما جدوى خروج فتنة الدجال، لن يبقى للدجال اي دور فتان، حتى و لو خرج، سيجد كل انسان عرف مكانه : مومن و كافر، سيصبح الامر عبثيا ! و نفس الامر لخروج ياجوج و ماجوج و الذخان و الخسوف الثلاثة و الاخطر هو نزول عيسى عليه السلام : هو سينزل و يقيم الاسلام في الارض، سيجد ان الناس اصبحوا كافرين و اغلق باب التوبة...هل فهمتم مخاطر الاجتهاد اين يوصل : مهلكات اخرى.
لو كان المهدي هو الدابة فهي طامة للغافلين لانه سيخرج و يغلق باب التوبة و يحدد من هو كافر و من هو مومن و هذا القول مخالف لعهد المهدي، لانه في زمانه : هناك من سيسلم، هناك من سيحاربه، و هناك من كان مسلما و يرتد " الثلث الفار من الملحمة..." لو كان هو الدابة كيف سيخطم وجوه اتباعه من المومنين و هم سيفرون و يعتبرهم الله كفارا !!!
التناقض الثاني ان منافقي المدينة و كفارها سيخرجون عند قدوم الدجال، كيف يستقيم ان هناك منافقين في عهد المهدي و هم مبايعين تقية !!و الاصل انه خطم وجوهم بالنور
طلوع الشمس و الدابة متلازمتان و الدليل : حديث مسلم عن عبد الله بن عمرو قال: حفظت من رسول الله يقول: أول الآيات خروجاً طلوع الشمس من مغربها وخروج الدابة على الناس ضحى وأيتهما ما كانت قبل صاحبتها فالأخرى على أثرها قريباً منها
فلو كان المهدي هو الدابة فيعني يقينا ان طلوع الشمس تسبقه او تليه في مدة قصيرة : الايات كالخرز ينفرط و ليس بينهما مدة كبيرة، و هنا سنقع في مطب اخر : ان كان المهدي هو الدابة فطلوع الشمس من مغربا ستسبق بايق الامارات : الدجال، الذخان، ياجوج و ماجوج، عيسى عليه السلام و سنرجع لنفس المطب الشرعي
ان اغلق باب التوبة : ما جدوى باقي الايات التي تفرق بين الحق و الباطل
هذا الاجتهاد باطل يخالف سنن الكون، لا يوجد تناقض في ملكوت الله،
يعني لو خرج الدجال ووجد الناس منقسمين كفار و عرفوا نهايتهم و مومنين و عرفوا ايمانهم، كيف سيفتنهم الدجال ؟؟ و كيف عيسى عليه السلام يهدي به الله باقي اهل الكتاب و هم نزل فيهم حكم الله بالكفر !!!
الخلاصة يجب ان يكون الاجتهاد شاملا و ليس تحليل جزئي فيصطدم باحاديث أخرى، نعم، هناك اثر ضعيفا قرأته ان المهدي عليه السلام سيستخرج من القسطنطينية او رومية تابوت السكينة و عصا سليمان و الخاتم، و لا يمنع انه بعد وفاة المهدي و عيسى عليه السلام ستخرج الدابة بالعصا و الخاتم ، كل بامر الله.
 
التعديل الأخير:
ويبقى كل هذا اجتهاد في الغيب.. هذا وان كان هناك نقطة ذكرتها ليست دقيقة تماما وهي ان وظيفة الدابة فقط تحديد المؤمن من الكافر.. القران الكريم اوثق من رويات تفرد بها محدثون ورواه.. "تكلمهم ان الناس كانوا بأياتنا لا يوقنون"
فالدابة تخاطب وتكلم وتتحاور في ايات الله.
والله اعلم.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لا ياخي اي اجتهاد في علم اخر الزمان يجب ان يوصلك لبر الامان و هو احترام الكتاب و السنة و تسلسل السنن،لكن ان اي اجتهاد يوصلك للتيه ، يجب التدبر بالعقل و ربط كل الايات لفهمها
فانت نسيت ان الدابة ملازمة لطلوع الشمس من مغربها، مما يعني انها تخرج لاخبار الناس بمصيرهم المحتوم : تخطم الكافر في انفه، و تنور وجه المومن اما تسبق طلوع الشمس او تلي طلوع الشمس، و تسبق الريح التي تبقض روح المومنين
والله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخواني يكفي
وجزاكم الله خير
كل واحد فيكم اجتهد على مادرس عليه
منكم من صحح ومنكم من حاول التصحيح
إذا الموضوع راح يسبب حساسيه بينكم
اتمنا من اخواننا المشرفين إيقاف الموضوع
وسموح منكم فقط نريد أن نرجع اخوان متحابين
والله الموفق
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
اعود واكرر لست بصدد تاييد هذا الاجتهاد. واما تصوري فقد وضحته.. لكن تبقى هناك حقائق :
لو كان الدين بالعقل لكان... والكل يعلم باقي الاثر.
اننا بصدد غيب مهما وضعنا من سناريوهات منطقية -بالعامية المصرية ما تخرش الميه- فان احد لا يمكنه تصور المستقبل والغيب..
الاقدمين وضعوا تصورات مختلفة عن علامات الساعة ولكن مع الزمن يتم تحديثها.
فسروا كيف تلد الامة ربتها باستولاد الجارية ولم يكونوا يتصوروا انه سياتي زمن تستاجر فيه الارخام او يتم فيه تخصيب الحمل من خلايا جذعية
فسروا تكلم الحديد بالمعجزة الالهية ولم يكن يتصور احد ان يخترع الهاتف والتلفاز وما ياتي لاحقا.
وتكلم السباع والدواب ايضا وها نحن الان نرى اختراعات الغرب لاجهزة تفسر لغة الكلاب والتعامل معها ومخاطبتها وفهمها
وكيف ان المرأ يحدثه نعله ونحن نرى اختراعات الاحذية الذكية والتي تتطور ..
وكثرة الزلازل ولم يكن يعرف احد ان البشر سيخترعون سلاح اتش ايه ايه ار بي لاحداث زلازل مصطنعة
تحكم الدجال في المطر واستنبات الذروع بانه امر رباني خالص من الله وها نحن نرى التحكم في الطقس وانزال الثلوج والسيول في غير اماكنها ومواقيتها.. وكيف ترش السماء بالكيمتريل ويتم التحكم في المحاصيل والاراضي بالهندسة البيولوجية.....الخ
الشاهد ان الانسان عدو ما يجهل.. وكل هذه الحقائق التي نعيشها عيانا بيانا لم يكن ليصدقها المفسرون من خمسة قرون مثلا ولو انك قلت لاحدهم ايا من هذه لاتهمك اما بالجنون او بالكفر و الشرك بالله. .. فالغيبيات لا يمكن ان تدرك بالعقل خاصة امور الساعة.
لا احد يعلم يقيا هل ستكون الملحمة اول زمن المهدي ام اخره وكذلك الدجال ومتى يحوز المهدي على خاتم سليمان ويكون له سلطان على الجن -ان صح هذا الامر-هل تراه بعد هزيمة الدجال وقتله فيستسلم الجن للمهدي مثلا؟! هذه نقاط تفرق كثيرا.
فالدجال اخر الفتن واعظمها..
اما الدخان وياجوج وماجوج فليست فتن بل عذاب على الكافرين وتنقية للمؤمنين
وقد يكون الدخان هو نفسه الريح الطيبة عذاب للكافرين وقبض لارواح المؤمنين.
لا احد لديه علم يقيني..
فطعا يجب ان توزن الامور بالعقل.. لكن لا يجب ان يكون العقل هو الفيصل الوحيد.. فهناك ارادة الله المحددة والتي قد تخلف كل الظنون.. وكل سيستبين في حينه وليس قبله مهما حاولنا
وربما تبغتنا علامة من علامات الساعة الكبرى من حيث لا نحتسب ولم تسر الامور وفق سيناريوهاتنا المنطقية
"وقد لا يكون هناك يوم قبل الغد ..اقتبس من عنوان الرؤيا اللغز.. فياتينا الغد بغتة وتاتينا علامة من علامات الساعة الكبرى بلا انذار"
سمعت خطبة وقرات تفاسير ان اول ما يظهر من علامات الساعة الكبرى هي شروق الشمس من مغربها.. ولكن لم اقتنع بها اما لما يسمى حسابات المنطق الذي يتناقض مع التساؤل ماذا سيكون الغرض من فتنة الدجال اذن؟! واما لهول الخوف والرعب من تصور ان يبغتنا هذا الامر الخطير..
لكن ترى خوفنا او منطقنا سيغير من قدر الله شيئا؟! قطعا لا.
شخصيا بالنسبة لي في امور الغيب وعلامات الساعة -احتمال 1% قد يطيح بكل ال99% من حسابات العقل والمنطق.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: راجي حب الله
هذا وان كان هناك نقطة ذكرتها ليست دقيقة تماما وهي ان وظيفة الدابة فقط تحديد المؤمن من الكافر.. القران الكريم اوثق من رويات تفرد بها محدثون ورواه.. "تكلمهم ان الناس كانوا بأياتنا لا يوقنون"
فالدابة تخاطب وتكلم وتتحاور في ايات الله.

يا أخي الكريم
القضية مثل الصلاة جاء الأمر فيها في القرآن و تفاصيلها في السنة
و دابة الأرض جاء ذكرها بالقرآن و تفصيلها في السنة

هل بدأنا نصبح قرآنيين و نحن لا نشعر
هداك الله ما هذه المقارنة الباطلة التي تكلمت عنها : القرآن الكريم اوثق من روايات تفرد بها محدثون و رواه؟!
هذه أحاديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم و هي تفسر القرآن الكريم
يأتي إليك فلان أو فلانة و يفسر القرآن على هواه و هو أمر محرم ثم يقال نكتفي بالقرآن لأنه لو أكمل الأخذ بالسنة و بكامل الأدلة من القرآن و السنة لتبين فساد هواه

قال الإمام الأوزاعي - رحمه الله - : " الكتاب أحوج إلى السنَّة من السنَّة إلى الكتاب "
قال الأوزاعي عن حسان بن عطية : كان جبريل ينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والسنَّة تفسر القرآن .
وقال أيوب السختياني : إذا حدَّث الرجل بالسنَّة فقال : دعنا من هذا ، حدِّثنا من القرآن : فاعلم أنه ضال مضل .
قال ابن القيم - رحمه الله - :
والذي يجب على كل مسلم اعتقاده : أنه ليس في سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة سنَّة واحدة تخالف كتاب الله ، بل السنن مع كتاب الله على ثلاث منازل :
المنزلة الأولى : سنَّة موافقة شاهدة بنفس ما شهد به الكتاب المنزل .
المنزلة الثانية : سنَّة تفسر الكتاب ، وتبين مراد الله منه ، وتقيد مطلقه .
المنزلة الثالثة : سنَّة متضمنة لحكم سكت عنه الكتاب ، فتبيِّنه بياناً مبتدأً .
ولا يجوز رد واحدة من هذه الأقسام الثلاثة ، وليس للسنة مع كتاب الله منزلة رابعة .
وقد أنكر الإمام أحمد على من قال " السنة تقضي على الكتاب " فقال : بل السنَّة تفسر الكتاب وتبينه .

إذا كان القرآن كاملا مكتملا وافيا للشريعة فما الحاجة إلى السنة ؟
 
لم تكن السخرية يوما طريقة سليمة في الرد
فلنتعلم من أنبياء ورسل الله عليهم السلام كيف كانوا يردون بالحجة والمنطق
أما السخرية فهي دائما كانت طريقة من يجادلهم
هو قال انه يعلم من هي الدابة
اين السخرية في هذا الكلام؟ ينبغي لنا جميعا ان نسمي الأشياء بأسمائها
واللبيب من الإشارة يفهم
هل تعتقد ان النبي صلى الله عليه وسلم لجأ الى السخرية حين سمى ابا جهل بابي جهل؟
مع ان كلام الشيخ علامة مبهم ولو صرح بانه يعنيها كلامه يبقى في محله لانها سمت من هو اعضم منها بهذا اسم
فلا يمكن ان تغضب اذا سماها الناس بهذا الاسم
ثم ان هذه المجموعة التي تتكلم عنها صرحت بأنهم يعتقدون أن المهدي رسول الله بالمعنى الشرعي وليس اللغوي
وقد اجمع المسلمون على انه لا نبي ولا رسول بعد ابي القاسم محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم
هدانا الله واياهم
 
التعديل الأخير:
لا حول ولا قوة الا بالله.. بل القران و السنة النبوية الشريفة اخي عمر.. ولو كنت والعياذ بالله من فئة من يسمون بالقرآنين لما امنت بظهور المهدي ولم اكن متواجدا هنا نتناقش..
انما قصدت ان لفظ القران جامع وشامل وان امر الدابة لا يقتصر على استخدام الخاتم و العصى وكل عرف مصيره وانتهى!
فالدابة تفضح للكافر كفره والعياذ بالله بالدليل و الكلام وليس فقط تضربه بالعصى وتنطلق لغيره. والا فما الحاجة لقدرتها على الكلام والبيان.
الاحاديث لم تصف هذا وركزت على الفعل بالوسم والختم.
هذا ما قصدت
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كما شرح الاخوة، المهدي ليس هو الدابة، حكم المهدي عليه السلام ما بين سبع سنين و تسع سنين : في مدة حكم المهدي هناك اتباع مبايعين، هناك جيش خسف، هناك منافقين في المدينة، هناك مسلمون جدد من بني اسحاق، هناك من يرتد في الملحمة....و الادهى من الفتن هو خروج الدجال و اتباعه من قبل مومنين فتنوا، فكيف يستقيم ان يكون الانسان مومنا وجهه كالكوكب الذري و عرف انه من اهل الايمان ثم يرتد في الملحمة و هناك من هو منافق و هناك من يتبع الدجال...:confused:
نسال الله النجاة من الفتن ما ظهر منها و ما بطن،
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجزء الغريب في الرؤيا هو دعوة سليمان عليه السلام للامام المهدي عليه السلام : فكشفنا عنك غطاؤك فبصرك اليوم حديد . ثم سلمه خاتما و قال له إلبس هذا الخاتم فأنت حاكم الجن من بعدي.
ما المقصود بهذا الجزء
---
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اله الا الله، هذه كرامة ربانية لفتى بني هاشم عليه السلام: سيكون اماما، خليفة و ملكا للارض، لكن لن يصل ملكه لملك سليمان عليه السلام بدليل قراني.: "قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي "
هذه الرؤيا توافق رؤيا اخرى عن محاكمة الجن في الحرم في عصر الظهور، مما يعني ان حكم الله سينزل في السحرة و مردة الجن الكفرة في الارض الذين اذوا المهدي و اتباعه الكرام.
رؤيا شبيهة
https://www.almobshrat.net/threads/24929/
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم أخى الكريم كان لنبى الله سليمان ملك عظيم ولكن هذا لايغنى من أن ينال المهدى جزءا من هذا الملك ليس كله.
 

مواضيع ممائلة