أنت حاكم الجن من بعدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا عرفت الان من الدابه:D
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت عرفت عبر رؤيا الدجال و الان عرفت الدابة المهدية بقي لك فقط الجساسة سكرتيرة الدجال.. :D
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للاسف لا تفهمون الشيخ....هي مزحة في زمن الفتن و الاجتهادات الغريبة : الدجال هو ابليس، المهدي هو الدابة، الدجال هو الحضارة الغربية...و ازيدكم اغرب ما قرات في احد المواقع : المهدي هو انثى و ليس رجل و يسمونها المهدية :D
الشيخ لم يسخر من الاجتهاد بعينه كل الاحترام للمجتهد لكن من فتح باب الاجتهاد على مصراعيه بدون ظوابط شرعية حتى سقطنا في الغراءب.
---
الله اعلم.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه من الفتن والله. تقليب الأمور وقلب المصطلحات!

اسأل الله تعالى ألا يكون المسلمون ممن قال الله فيهم:
{لَقَدِ ابْتَغَوُا الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُوا لَكَ الْأُمُورَ حَتَّىٰ جَاءَ الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ} [التوبة : 48]
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
لم تكن السخرية يوما طريقة سليمة في الرد
فلنتعلم من أنبياء ورسل الله عليهم السلام كيف كانوا يردون بالحجة والمنطق
أما السخرية فهي دائما كانت طريقة من يجادلهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضيف لما قاله أخي أبو شعيب
إذا فهمتم رد الشيخ على أنه إستهزاء
طيب إذا لماذا لاتظنون السوء بمشاركة العضو المسمى شبل الوغى على أنه إستهزاء بالمهدي وبأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم. هل يعقل أن يصف أن يصف (العاقل المكلف) المهدي بالدابة؟
هل يعتقد أن النبي صلى الله عليه وسلم يبشر أمته بالدابة التي تملأ الأرض قسطا وعدلا
لو ظننا بقائل هذا الكلام خير لقلنا عليه أقل شيء أنه جاهل بشكل شنيع بأحاديث المصطفى وبألف باء تاء اللغة العربية
وقد لايجوز له أن يتحدث في مثل هكذا مواضيع حتى يعي مايقول
هذا إذا أحسننا الظن به
 
الاخ الكريم الشجرة الطيبة.. وضحت وجهة نظري وقصدي فلا اروج لهذا الاجتهاد او غيره.. لكن قلة الدقة تلقي الريبة والشك واستفضت في سبب مشاركتي..
اما السخرية من الاجتهاد او من صاحبته او ربما كان القصد انا شخصيا فليس من شيم العلماء ولا الحلماء..
لا اريد ان اضع نفسي مكان صاحبة الاجتهاد ولكن لكي ابين لك احتمالية الصواب صغرت ام كبرت في كل اجتهاد فدعني اسايرك واجيبك باجابات سريعة وردت في ذهني بمجرد قراءة اسئلتك..
اما السؤال الاول فالاعجاز هنا في ظهور المهدي ذاته فجأة على الناس كما تقول معظم الرؤى وتعابيرها فالناس تترقب العلمات ان تنتهي فيفاجاوا ان المهدي قد ظهر. وعندما اقول الناس فاقصد العالم كله...ولاحظ الاتي
ان ليس كل المسلمين يصدق بوجود المهدي بل ان بعض العلماء انكر قصته والبعض قال ان المهدي عيسى والناس مختلفة هذا فيم بين القلة التي تهتم فما بالك بالغالبية التي لا تهتم اصلا.
لاحظ اللفظ الوارد في الاية "الناس" وهي تشمل المسلمين وغير المسلمين.
لاحظ ايضا لفظ "يوقنون" وليس "يؤمنون" وهناك فرق بين الايمان و اليقين وبالطبع تعرف قصة سيدنا ابراهيم والطير واحياء الموتى. . فيكون كلام المهدي ومحاورته لكل من انكره وانكر ظهوره ولم يوقن بايات الله التي هو نفسه احدها.
تستطيع ان ترى الاعجاز بين كل هذا.
السؤال الثاني.
الرغو ونفض التراب..
بداية الرغو ليس للابل فقط وان شاع استخدامه عليه..
انظر
https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/يرغو/
واقتبس منها نقلا
  1. صوت الرعد الشديد
    المعجم: معجم الاصوات
  2. الرغو :
    صوت النداء والصياح
    المعجم: معجم الاصوات
  3. الرغو :
    صوت بكاء الصبي أشد البكاء
    المعجم: معجم الاصوات
  4. فالرغاء البشر العاقل كثرة الكلام وايضا النداء و الصياح
  5. اما نفض التراب فلا احد يعرف كيف حالة الحرم وقت الفتن وسفك الدماء والناس تستصرخ طلبا لامام جامع تزول على يده الفتن
  6. لاحظ ان سيدنا علي كناه الرسول بابي تراب حين وجده مفترش ارضية المسجد ولعلك تعلم باقي القصة.
  7. ايضا لربما تلاحظ هذا التشابه بين مكان ظهور الدابة في الحرم ومكان بيعة المهدي
  8. اما الخروجات فلاحظ ان لفظ الحديث ثلاث خرحات من الدهر ولم يقل الارض.. هذا ولعلها ذكر المهدي ومعرفة بعض سكان البادية بوجوده وكراماته ثم يختفي عن الاخبار وهكذا حتى الخروج بين الركن و المقام. واما باقي الحديث فلعله يصف نصر الله للمهدي وكيف يطوي الارض له فلا ينجو من طلبه ولا يدركه من اراده حتى انه ليغزو الجزيرة وفارس يفتح بيت المقدس ويهزم الروم ويفتح القسطنطينية كل ذلك في بضع سنين مدة حكمه.
  9. ولك ان تسال ما علاقة خروج الدابة باشتراك الناس في الاموال واصطحابهم بعض وتجولهم في الامصار.. اوليست اقرب لزمن المهدي حين يشيع المال ويكثر و يسود الامن والسلم حتى يسافر الرجل من كذا الى كذا لا يخشى الا الله!
  10. السؤال الثالث
  11. وهو اهمهم وهو سبب مشاركتي محل الجدال.. معلوم لك اخي حديث ثلاث اذت خرجن..
  12. ومعلوم لك كيف ان المهدي سيفتح الامصار ويغزو البلاد وينتقم من الظالمين ايا كانت مناصبهم وصفاتهم واعمالهم ممن لم يتقوا الله من قبل .
  13. لعل يكون المصلي الذي ذكرته في سؤالك احد هؤلاء الحكام او المتنفذين الفاسدين وقد ادركه المهدي.
  14. لاحظ ايضا ان في الملحمة ثلث الجيش الذي مع المهدي الذي يفرون في المعركة الكبرى لا يتوب الله عليهم ابدا!!! مما يجعلك تفكر في حديث ثلاث اذا خرجن
  15. ..
  16. لاجل ذلك تسالت هل سيؤل خاتم سليمان للمهدي حقا بالمعنى المادي؟!!
  17. في النهاية اقول.. كل هذه ليست ردرود جازمة وحازمة ولا اقوم مقام صاحب الاجتهاد ولا ادعو له.. لكني دائما احب ان اضع احتمال لك شئ حتى وان صغر.. وان صح هذا الاحتمال فهو جد خطير.
  18. لانه يعني ان باب التوبة قد يغلق بعد خروج المهدي بوقت قصير وتظهر الشمس من مغربها بعد ظهوره غير بعيد.. وان المهدي في حد ذاته علامة من علامات الساعة الكبرى التي ستباغت الناس وكل ما بعده حبات عقد انفرطت.
  19. هذا وان اردت ردود و اجابات اقوى فعليك بصاحب الاجتهاد.. انما وكما قلت هذه ردود استخلصتها سريعا لكي ابين لك ان كل اجتهاد يستحق الاحترام لا السخرية
 
  • إعجاب
التفاعلات: راجي حب الله
لا يهمني أكان المهدي هو الدابة أم لم يكن
لكن أحترم كل شخص ووجهة نظره في الموضوع خصوصا أن الدابة تُطلق على أي مخلوق يدب على الأرض
ولا يوجد حديث صحيح يصف الدابة بالتفصيل أو كيفية خروجها أو هل هي ترغو أم لا
لذا فكل الاحتمالات مفتوحة .. والله أعلم

ومشكلتنا أننا إن أحببنا شخصا أصبحنا نبرر لأخطاءه
السخرية سواءا كانت دعابة أم لم تكن فهي غير مقبولة
فكيف لو افترضنا أن المقصود بالكلام هو شخص غير موجود بيننا ، فبهذه الحالة ستكون غيبة أيضا

صديقك من صدقك
ولو تكلم شخص عن الأخ علامة فارقة بنفس الأسلوب في منتدى آخر فسأرد عليه أيضا
الشخص يجب أن يكون مع الحق لا مع الأشخاص
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سبحان الله


الدابة وظيفتها تحدد من هو الكافر و من هوالمؤمن فقط فتخبر عن مصيره , فتعرف جماعة الكفار بعضها البعض و تعرف جماعة الإيمان بعضها البعض لا أحد يخطئ الآخر

تَخرجُ الدَّابَّةُ ومعها عَصَا موسَى علَيهِ السَّلامُ، وَخاتَمُ سُلَيْمانَ عليهِ السَّلامُ، فَتَخْطِمُ الكافِرَ قال عفَّانُ: أَنْفَ الكافِرِ - بالخاتَمِ، وَتَجْلُو وجهَ المؤْمنِ بِالعَصا، حتَّى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيَجْتَمِعُون على خِوانِهم، فيقولُ هَذا: يامؤمِنُ، ويقولُ هَذا: يا كافِرُ
الراوي:أبو هريرة المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:15/80 حكم المحدث:إسناده صحيح

طيب لو حددت أحدهم بالكفر هل ممكن يتحول بعد ذلك لمؤمن ؟
طبعا لا , ما فائدة تعليمه بعلامة ؟ هذا عقلا
لكن اقرأ الحديث
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً، طلوع الشمس من مغربها والدجال ودابة الأرض» (رواه مسلم [2/195]).

أيضا

إذا طلَعَتِ الشَّمسُ مِن مغرِبِها يخِرُّ إبليسُ ساجدًا يُنادي إلهي مُرْني أنْ أسجُدَ لِمَن شِئْتَ فتجتمِعُ إليه زَبَانيتُه فيقولونَ يا سيِّدَهم ما هذا التَّضرُّعُ فيقولُ إنَّما سأَلْتُ ربِّي أنْ يُنظِرَني إلى الوقتِ المعلومِ وهذا الوقتُ المعلومُ ثمَّ تخرُجُ دابَّةُ الأرضِ مِن صَدْعٍ في الصَّفا فأوَّلُ خُطوةٍ تضَعُها بأَنْطاكيَّةَ ثمَّ تأتي إبليسَ فتلطِمُه
الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الطبراني المصدر:المعجم الأوسط الجزء أو الصفحة:1/36 حكم المحدث:لا يروى هذا الحديث عن عبد الله بن عمرو إلا بهذا الإسناد تفرد به عثمان بن سعيد

===

نأتي للإمام المهدي
المهدي وظيفته يُبعث لهداية الناس و إقامة الحجج و الإتيان بالآيات و رفع راية الجهاد
لكي يعود الناس لدينهم و يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا و يدخل الكثيرون في الإسلام
و يقاتل الدجال و يعاصر عيسى عليه السلام هل هذا ما ستفعله الدابة؟!

فإذا الخلاصة : وظيفة دابة الأرض ( الإخبار عن المصير) غير وظيفة المهدي ( الهداية إلى الحق)


سؤال لتشغيل العقل لو كان المهدي هو الدابة و العياذ بالله هل عندما يخرج سيحدد الكفار و المؤمنين ؟! أذا كيف سيؤمن كثير من الكفار إذا ختمهم ؟ و كيف سيفتن جزء من المسلمين بفتنة الدجال لو وقعوا بالفتنة ؟
أيضا هل سيحدد المهدي بخاتم سليمان عليه السلام الدجال " فتنة العصر" بأنه كافر أمام عموم الناس كفارهم و مؤمنيهم أم سيظل يفتن الناس حتى يقتله عيسى عليه السلام بحربته و ينهي فتنته على يديه فقط؟
من يستطيع تميز الدجال و قراءة الكلمة بين عينيه فقط المؤمن ,
و في عصر عيسى لا يقبل من الناس غير الإسلام فيكف سيسلم من هو مختوم بالكفر؟

اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و الله أعلم
 
ما نعلمه ان الخاتم هو لختم الرسائل وليس هناك فيما أعلم حديث صحيح يربط بين خاتم سليمان عليه السلام وحكم الجن
 
هذا والله لهو العجب العجاب والسبب هو ابتعاد المسلمين عن اللغة العربية وجهلهم بها وبدلا من معرفة اللغة الفصحى بتعلمها من منابعها وشيوخها أصبح الناس يفتحون القواميس ويستدلون منها مجردة، واتبعوا أصحاب الأهواء ممن يدعون العلم والاجتهاد وكأن الاجتهاد شيء يدعيه من شاء بمجرد القراءة والاطلاع والبحث والنظر من قوقل وبعض الكتيبات من هنا وهناك وإلا لما رضي أحد أن يستسيغ قول أن المهدي دابة ولو فكر الانسان كيف أنه يرفض أن يدعه الناس بالدابة لما رضي أن يقولوا أن المهدي دابة ولا حول ولا قوة إلا بالله.
اسأل الله العلي القدير أن يردنا إليه ردا جميلا

وأخيرا أقول لمن يهذي بلا دليل ويظن أنه مجتهد ثم يجادل كما قال الإمام الشافعي – رحمه الله – :
قالوا سكتَّ وقد خوصمتَ قلتُ لهم *** إن الجوابَ لِبَابِ الشَّرِّ مفتاحُ
والصمت عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفٌ *** وفيه أيضاً لصون العرض إصلاحُ
أما ترى الُأسْدَ تُخشى وهي صامتةٌ *** والكلب يُخسى لعمري وهو نباحُ

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشجرة الطيبة
الاخ الكريم الاسماعيلي.. فتح الله لك.. هذا مقصدي من الرد..
الاخ الكريم عمر محمد.. جزاك الله خيرا على البيان.. شخصيا الامر عندي مستقر منذ كنت صغيرا.. الدابة من اخر علامات الساعة بعد انقضاء كل الفتن و الاختبارات الربانية للبشر وقبل الريح الطيبة التي تقبض ارواح المؤمنين والعلم الوحيد و اليقيني عند الله..
ويبقى كل هذا اجتهاد في الغيب.. هذا وان كان هناك نقطة ذكرتها ليست دقيقة تماما وهي ان وظيفة الدابة فقط تحديد المؤمن من الكافر.. القران الكريم اوثق من رويات تفرد بها محدثون ورواه.. "تكلمهم ان الناس كانوا بأياتنا لا يوقنون"
فالدابة تخاطب وتكلم وتتحاور في ايات الله.
ايضا ينبغي ملاحظة ان الدابة ليست حيوان غير عاقل كما يتصور البعض وفق ما قرؤا في وصفها ان فمها مثل كذا وجسدها مثل كذا الخ..
نحن نتكلم عن اية عظيمة من علامات الساعة ذكرت في القران مثل الدخان.. فلا يتصور احد انه دخان عادي وكذا فهي ليست حيوان بهيم..
الغيبيات الكبرى كهذه قد لا يصيب العقل تماما في حسابها وادراكها ويبقى الباب مفتوحا لاي احتمال. حتى ياتي امر الله بالبينة.
والله اعلم.
 
الاخ الكريم الذي قصدني بذكر معرف "شبل المهدي" وكما نعتني "بشبل الدابة" معرفي اسمه "شبل الوغى" والاخ شبل المهدي شخص اخر..
.....
للاسف انبرى البعض للزود عن الاخ الكريم علامة فارقة لمجرد نقد واستفهام احتجاجي عن سخرية من تسائل لفض التباس سببه تعبير مقتضب لرؤيا يحتاج لمزيد توضيح..
سخرية ان كان المقصود بها شخصي.. وغيبة وسب ان كان المقصود بها صاحب الاجتهاد الاصيل..
اعتذر لها واستغفر الله لي ولها ان ذكرت اسمها ولم اكن اتوقع ان يطالها بسببي هذا الذم والسب في هكذا مفترض منتدى راقي.
الانسان عدو ما يجهل.. وكل يظن انه حاز الحقيقة وحده وكلنا نسبح في محيط لا نعرف بدايته ونهايته ولا نملك منه شيئا.
اما من اساء لي شخصيا تصريحا او تلميحا. بالرغم من توضيحي اكثر من مرة فموعدنا يوم الحشر.
 

مواضيع ممائلة