سلسلة : كيف تعرف الحقّ .؟؟

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
كل مقطع لطريقة من الطرق الصوفية ..!!

وهذا شيخ الطريقة الشاذلية ..!!!
عندما رأى ان الذين يتعاطون التدخين كثيرين فقال بأن الدخان حلال ...!!!

تجد هذا الكلام في الدقيقة 1:28

 
بسم الله الرحمن الرحيم

ايّها الاخوة والأخوات .. ها نحن نواصل طريقنا الى الدّعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .



السؤال الآن هو :

هل يجوز للمسلم أن يطلب من كافر أن يدعو له ..؟؟

وخاصّة ان ذلك الكافر واضح كفره وشركه , واضح وضوحاً لا يخفى على احد بل هو رأس الشرك .

انتظروا ذلك بإذن الله من شيخ اكبر الطّرق الصوفيّة وأوسعها انتشارا الآن . وهو يتوسّل الى اكبر مشرك في الأرض
ويقول له ادعو لي ثم يثني عليه بقوله ( رجل جيّد ... رجل جيّد ) ثمّ يقبّل احد مريديه يد ذلك الكافر المشرك ..!!!!!

فهل هذا جائز في الاسلام ..!!!؟؟

الى أن احصل على الفيديو ان شاء الله اترككم مع هذا المقطع .




 
أخي المسلم أختي المسلمة

أحاول جاهدا في جعل هذه المادة تكون مأخوذة من عند الطرق الصوفيّة نفسها حتى لا يتّهموا احدا .

شاهد الفيديو التالي , سوف ترى فيه اشياء ما أنزل الله بها من سلطان وهو من خوارق الصوفية ومواقعهم .
والصوفيّة يقولون عن تلك الأعمال انها كرامات وانها تحصل لهم بسر من الله اودعه عند شيخ الطريقة
الأولياء , أي ان صلاح المشائخ وترقّي الطريقة هي من جعلتهم يستطيعون القيام بذلك .


فأرجو منكم مشاهدة الفيديو الأوّل , ثمّ شاهدوا الفيديو الثاني . ومقارنة التشابه بينهما ..!!

فإذا كان الأوّل حصل بسبب كرامة الولي او الشيخ , فكيف حصل الذي في الفيديو الثاني ..!!!!؟؟


هذا الفيديو من اعمال الصوفية وكراماتهم 1





وهذا الفيديو الثاني ولكنّه لأناس ليس لهم دخل بالتصوّف ولا الصوفيّة 2





نفس الحركات ونفس التّصرف ... وهذا يعني ان المسألة ليست مقصورة على طريقة ولا على دين
بل على شعوذات وطلاسم وكفريّات والدليل ان الفيديو الأخير ليس من احدى التكايا ولا الخلوات الصوفية .



ثمّ ماذا يستفيد المسلم من حرق جسمه او دق سكين في رأسه ..؟؟
ما هي الغاية من ذلك وما هي الفائدة ..!!!؟ ..

لا تقل كرامة , لأنه حتى الكفّار يفعلونها .!!!
 
التعديل الأخير:
أخي المسلم أختي المسلمة

أرجو التأمّل في هذا المقطع ... فقط دقيقة واحدة ..!!

هل هذا يليق بمسلم .!!!؟؟؟

اين الوقار والخشوع والتواضع والخشية والرّهبة ..!!؟؟

بالله عليكم لو قالوا لكم أن هناك ديناً , وأنّ اتباعه هكذا يفعلون .

هل ستتّبع ذلك الدين ..؟؟





ايّها الصوفي لا تنظر الى عنوان الفيديو .. فلستُ أنا الذي وضع العنوان .!!
ولا تلم من وضع العنوان , لأنه رآه مناسبا للحال .. فانج بنفسك وفرّ بدينك .
 
بسم الله الرحمن الرحيم


الشّطحات ...!!

عند الصوفية مصطلح ( الشطحات ) . وهو مصطلح يتوارون خلفه . فإذا ارتكب احدهم
ذنبا , قالوا عن ذلك الذنب ( شطحة ) أي ان الشيخ شطح لأسباب .. قد يؤوّلها الشيخ او المريد
على هواة . وما اكثر شطحاتهم وما أكبرها وما أوضحها حين تقارنها بالقرآن والسنّة .

فلقد وصلت شطحات بعضهم الى قولهم ( أنه هو الله ) وانه عين الله ولا رب الاّ هو
وبعضهم قال هو والله شيء واحد .... الخ .
وهذا مشهور عندهم وخاصّة كبارهم ومعروف عنهم عند اتباعهم كما هو معروف عند مخالفيهم ...


وأنا هنا لستُ بصدد انتقادهم ولا نقدهم . أنا فقط اريد أن أوضح للباحث عن الحقيقة أن تلك الشطحات
وتلك الفلْتات وزلّات اللسان واللحن في القول قد تساعد الباحث عن الحقيقة كثيرا في معرفة الحق .

قال تعالى :
( وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ ) [محمد : 30]





وتأكّد يا أخي أنني لا اتتبّع زلات الناس وفلتات السنتهم .. كلّا والله , فانا لستُ من ذلك الصنف من الناس .
أنا هنا مثل الذي يريد أن يلْفت نظرك الى شيء خطير , فيضطر ان يرفع صوته لكي تنتبه لنفسك .
فالمسألة مسألة خلود إما في الجنّة وإما في النار .


والجملة الأولى , هي في الحقيقة ليست شطحة .. فهم يبغضون ( السلفيّة والوهابيّة ) يبغضونهم بغضا كثيرا .
فهذا شيء في قلبه واخرجه الله على لسانه . وسأعرضه لك وبعد ان تسمعه سأقول لك .. سبب عرضي لهذا الفيديو .
والشطحة .. والمصيبة هي في قوله : ان الملاك الذي يكتب السيئات .. خلاص لم يعد يكتب عليه أي ذنب ...!!!


في هذا الفيديو يقول شيخ الطريقة النقشبنديّة واسمه ( ناظم الحقاني ) قال جملتين مهمّتين وهما
1 - قال : ( .... أه أه .. أه .... على الوهابيّة والسلفية ... ). بقصد السب والشتم لهم وتحقيرهم ..
2 - قال : ( ... اصبحتُ من عتقاء الرحمن .... اللي ع الشمال ما يكتب ) . وهذا في الدقيقة 2:13
يقصد الملك الذي يكتب السيئات لم يعد يكتب له أي سيئة .


الى الفيديو اسمعه بصبر ورويّة ...





اذا كنتَ قد شاهدتَ هذا الفيديو فأرجو منك ان تعود لتقرأ ما سأكتبه
لاحقاً بإذن الله عن سبب عرضي لهذا المقطع ... وهو الأهم .
 
التعديل الأخير:
الأختان الفاضلتان

سماح الدين وأمل

اسأل الله ان يحفظكما ويبارك فيكما ويبعد عنكما كل مكروه ويحميكما من كل سوء
أنا بخير والحمد لله . واسأل الله علي القدير ان يوفّقكما الى ما فيه الخير وان يغفر لكما ولوالديكما
 
  • إعجاب
التفاعلات: امل و سماح الدين
بسم الله الرحمن الرحيم


الشّطحات ...!!

قال تعالى :
( وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ ) [محمد : 30]


فالمسألة مسألة خلود إما في الجنّة وإما في النار .

في هذا الفيديو يقول شيخ الطريقة النقشبنديّة واسمه ( ناظم الحقاني ) قال جملتين مهمّتين وهما
1 - قال : ( .... أه أه .. أه .... على الوهابيّة والسلفية ... ). بقصد السب والشتم لهم وتحقيرهم ..
2 - قال : ( ... اصبحتُ من عتقاء الرحمن .... اللي ع الشمال ما يكتب ) . وهذا في الدقيقة 2:13
يقصد الملك الذي يكتب السيئات لم يعد يكتب له أي سيئة .
الى الفيديو اسمعه بصبر ورويّة ...




اذا كنتَ قد شاهدتَ هذا الفيديو فأرجو منك ان تعود لتقرأ ما سأكتبه
لاحقاً بإذن الله عن سبب عرضي لهذا المقطع ... وهو الأهم .




بسم الله الرحمن الرحيم

وعوداً على ذي بدئ . فقد توقّفنا عند آخر فيديو لشيخ الطريقة النقشبندية ( ناظم الحقاني )
وهذا الرّجل الطاعن في السن , يدّعي ان الملك الذي يكتب السيئات , قد توقّف عن كتابة السيئات عليه .!!!
اليس هذا مخالفاً لقوله تعالى :

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ [قـ : 18]

وكذلك مخالفاً لقول الله تبارك وتعالى :

( وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ
لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً )

[الكهف : 49]

وكيف عرف أن الله قد اسقط عنه سيئاته ...؟؟؟
أليست الصوفيّة هي أن تشعر بالذنب دائما .!!؟؟
وان لا تزكّي نفسك أبداً .. وان تتواضع مع الله مطلقاً .


أخي الصوفي ارجو منك ان تعود الى بداية الموضوع لتجد فيه الطريقة التي
يمكنك من خلالها وبعقلك وبصيرتك ان تستنبط صحة هذا المذهب . وذلك

بمقارنته بالقرآن الكريم وهدي النّبي محمد عليه الصلاة ولسلام . اسأل نفسك :
هل كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقوم بمثل هذه الحركات .!!!؟؟؟
أو هل أمر اتباعه بفعل هذا ..؟؟؟
فالله سبحانه وتعالى يقول للنبي محمد صلى الله عليه وسلّم :

( فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ) [هود : 112]

ولاحظ كلام القرآن .. فاستقم كما أمرتَ ... وليس كما تهوى أنت او كما يُقال لك

وفي آية أخرى وكأنه يقصد خروجنا عن هدي القرآن يقول الله تبارك وتعالى :

( فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ .... الآية ) [الشورى : 15]


إن تبديل العبادات واعمال الدين مذموم في القرآن . ومخالف للعقل والنقل والمنطق .
فلو ان لك عندي وصيّة ميراث من جدّك مثلاً , وحين اتيتَ لتستلمها مني وجدتني قد بدّلتُ فيها
وحذفتُ منها وزدتُ عليها وغيّرتُ من فحواها ...الخ .

فهل ستعتقد ان تلك الوصيّة لا تزال على حالها كما كتبها جدّك ...!!!؟؟؟ لا أظن ذلك
 
( وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ
لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً )
[الكهف : 49]

هذه الاية عند قراءتها تصيب بالقشعريرة
وتظهر لمن يخاف الناس ويتستر بعمله منهم ولا يخاف الله
انه سيجد صورة حية امامه له وهو يقوم بذلك العمل
اليس هذا دليل على احصاء الاعمال بالصوت والصورة
والعمل لا يموت بل يسجل كما هو
نسال الله السلامة والستر في كل حين
وفي الدارين
وان يعمر قلوبنا بحبه ونوره
 

مواضيع ممائلة