سؤال عن الخلافة و المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
8486 - أخبرني الحسين بن علي بن محمد بن يحيى التميمي ، أنبأ أبو محمد الحسن بن إبراهيم بن حيدر الحميري ، بالكوفة ، ثنا القاسم بن خليفة ، ثنا أبو يحيى عبد الحميد بن عبد الرحمن الحماني ، ثنا عمر بن عبيد الله العدوي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي الصديق الناجي ، عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - ، قال : قال نبي الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه ، حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة ، وحتى يملأ الأرض جورا وظلما ، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم ، فيبعث الله - عز وجل - رجلا من عترتي ، فيملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت ظلما وجورا ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ، لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ، ولا السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا ، يعيش فيها سبع سنين أو ثمان أو تسع ، تتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله - عز وجل - بأهل الأرض من خيره " " هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه .
عندما تصفحت باب الحديث في موقع إسلام ويب ، تم تصنيف هذا الحديث من الأحاديث الصحيحة : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه
 
بارك الله فيك أخي خالد إبراهيم
مع العلم أن الحديث الضعيف يستأنس به إن إرتقى للحسن هذا في أمور شرعية و ما يُعمل به ، و هنا نتكلم عن أشراط الساعة التي لا تلزم هذه القواعد عدا صحة الخبر من عدمه و ما قد يقع منها

أخي ياسين

لفظ السلطان يقال للملك و ليس لخليفة المسلمين
لفظ خليفة دون زيادة " المسلمين تعني أمير أو راعٍ لمجموعة أو جمهور من الناس

إفترضنا أنه هناك سلطان واحد و هو خليفة للمسلمين
سنقع في إشكالية وضعتنا فيها
المهدي سيكون خارجاً عنه وجب قتله شرعاً و هذا منافي للمنزلة المهدي و وجوب بيعته
لدينا رايات تخرج قبل المهدي تتقاتل فيما بينها ، و هذا يدل على الإختلاف الذي يسبق ظهور المهدي

هذا ما إستنتجت و إجتهدت به ، علما أنه يوجد أحاديث كما تفضل الإخوة توضح أن المهدي بعد الجبابرة
أعطيك مثالا بسيطا: الخليفة العثماني كان يلقب بخليفة المسلمين و في نفس الوقت يقال عنه سلطان المسلمين
في زمان الخليفة العثماني كان يحكم أمة محمد صلى الله عليه وسلم و يقال عنه سلطان لأن السلطة كانت بيده
 
أعطيك مثالا بسيطا: الخليفة العثماني كان يلقب بخليفة المسلمين و في نفس الوقت يقال عنه سلطان المسلمين
في زمان الخليفة العثماني كان يحكم أمة محمد صلى الله عليه وسلم و يقال عنه سلطان لأن السلطة كانت بيده

كان يحكم جزء كبيراً من الأمة نعم لكن ليس الكل
الخليفة هو أمير المسلمين أي جامع لكل أقطار الأمة الإسلامية هذا هو خليفة المسلمين
و لم نرى مثل هذا الإجماع إلا في الخلافة الأولى و لن يكون إلا تحث الخلافة الثانية

أما عند ظهور المهدي ، فهناك تناحر بين جماعات و هذا يدل على تفكك المسلمين
لذلك يُقال أن قبل المهدي إختلاف و هرج و قتل و ظلم
 
كان يحكم جزء كبيراً من الأمة نعم لكن ليس الكل
الخليفة هو أمير المسلمين أي جامع لكل أقطار الأمة الإسلامية هذا هو خليفة المسلمين
و لم نرى مثل هذا الإجماع إلا في الخلافة الأولى و لن يكون إلا تحث الخلافة الثانية

أما عند ظهور المهدي ، فهناك تناحر بين جماعات و هذا يدل على تفكك المسلمين
لذلك يُقال أن قبل المهدي إختلاف و هرج و قتل و ظلم
انت مخطئ يا أخي
الخليفة العثماني كان يحكم كل البلاد الاسلامية,
اما الاختلاف و الهرج سيكون بعد مرور زمن ليس بقليل في الحقبة الزمنية للخلافة القادمة التي ستبدأ بالخلافة على منهاج النبوة, و قلت أنه سيأتي على الامة خلفاء ظلمة يحكمون بالحديد و النار منهم القحطاني الذي سيريد أن يحارب المهدي بجيش الخسف.
 
انت مخطئ يا أخي
الخليفة العثماني كان يحكم كل البلاد الاسلامية,
اما الاختلاف و الهرج سيكون بعد مرور زمن ليس بقليل في الحقبة الزمنية للخلافة القادمة التي ستبدأ بالخلافة على منهاج النبوة, و قلت أنه سيأتي على الامة خلفاء ظلمة يحكمون بالحديد و النار منهم القحطاني الذي سيريد أن يحارب المهدي بجيش الخسف.
اول مره اقرا ان القحطاني بيحارب المهدي طيب وين دليلك !!!
 
بارك الله فيك أخي خالد إبراهيم
مع العلم أن الحديث الضعيف يستأنس به إن إرتقى للحسن هذا في أمور شرعية و ما يُعمل به ، و هنا نتكلم عن أشراط الساعة التي لا تلزم هذه القواعد عدا صحة الخبر من عدمه و ما قد يقع منها

وفيك بارك الرحمن
لكن لا يسـتانس بحديث ضعيف تعارضه احاديث صحيحة

هذا ما إستنتجت و إجتهدت به ، علما أنه يوجد أحاديث كما تفضل الإخوة توضح أن المهدي بعد الجبابرة

+1

عندما تصفحت باب الحديث في موقع إسلام ويب ، تم تصنيف هذا الحديث من الأحاديث الصحيحة : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه

اخي بارك الله فيك

بما ان الحاكم هو مخرج الحديث في المستدرك على الصحيحين فبالتاكيد سيصححه

فهذا تصحيح للحاكم وليس بدرجة تصحيح البخاري ومسلم في الروايات الاخرى التي لنفس الموضوع

ومثل ما اشرت لك انه في الحديث كلام بالنسبة للزيادات ليست موجودة في رواية عوف


والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: جندي الله
انت مخطئ يا أخي
الخليفة العثماني كان يحكم كل البلاد الاسلامية,
اما الاختلاف و الهرج سيكون بعد مرور زمن ليس بقليل في الحقبة الزمنية للخلافة القادمة التي ستبدأ بالخلافة على منهاج النبوة, و قلت أنه سيأتي على الامة خلفاء ظلمة يحكمون بالحديد و النار منهم القحطاني الذي سيريد أن يحارب المهدي بجيش الخسف.

demap03.jpg

هذا هو ملك سلطان العثماني
هل هذا هو العالم الإسلامي في نظرك أخي الكريم ؟

من الأحسن تدعيم ما تقول بأدلة حتى لا يزيغ الإجتهاد
 
  • إعجاب
التفاعلات: الازدي١١١