بارك الله فيك اخي اذن دخول الاطفال الى البيت يجب ان يكون قبل المغرب لكن ما المقصود بفحمة العشاء في حديث ثاني بنفس مشاركتك؟
وملاحظة اخرى ففي الحديث الاول يقول
( إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا ، وَأَطْفِئُوا مَصَابِيحَكُمْ )
هل القرب هي قدور الطبخ والاواني هي القارورة التي نشرب منها وهل تخمير الاواني يعني غطاؤها؟
ولاحظت ان النبي عليه الصلاة والسلام يطلب منا ان نذكر الله مع اغلاق الابواب ونذكره مع تغطية القرب ونذكره مع تغطبة الاواني لكن لانذكره مع اطفاء المصباح ام انا غلطانة؟
وهل المقصود اطفاء المصباح لاول ساعة من المغرب فقط ام حتى العشاء؟ ومعذرة من كثرة الاسئلة لكن بعض الفتاوى على النت يجيبون عليها بمصطلحات فقهية لا افهمها والسلام عليكم