موضوع حصري يختلف عصرالمهدي عن زمان عيسي ولا يلتقيان

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يااخي انا معلم وخريج تربيه اسلاميه وتخصصي شريعه
في جامعة ام القرى
وقد درست وتعلمت على مشايخ ماقد سمعت ولاقرات 3مهديين

تفتى من راسك وتضلل الناس مانسمح لك


والتكلم في الدين لايجوز الا بدليل من كتاب او سنة صحيحه
غير ذالك اضرب به عرض الحايط
الدين مؤخوذ بالدليل وليس قيل وقالي
ليس مسموح لكل شخص يتكلم في امر الدين
اتقي الله ولاتضلل العوام
خاف الله
المهدي واحد
وعلامته الاكيده الواضحه الخسف بجيش الاتي من شمال مكة والمدينة
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا أخي أنا تُهت كنت ماشية صح وفجأة ضعت :)
كلامك متناقض مره تذكر أن المهدي هو محمد بن عبدالله والذي سيصلي خلفه عيسى عليه السلام ثم ترجع وتقول ليس هو المهدي في زمن عيسى ممكن تفهمنا هذه النقطة ! :eek:
قلت ( وهنا يتضح أن احد الخلفاء الثلاثةمن ال البيت سيكون اسمه محمد بن عبد الله ، ويتضح أنه الرجل الذي يصلي بعيسي بن مريم عليه السلام .... )
ثم قلت ( أن الخليفة في ذلك الوقت من ال البيت وانه من الخلفاء المهديين الذين يسبقون عيسي عليه السلام ،كما كان أبوبكر وعمر وعثمان وعلي من الخلفاء المهديين، وليس المقصود هنا المهدي المنتظر بالمبشر به بالاحاديث النبوية كما سبق التوضيح )
من هو المهدي الذي ذكره لنا النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه إذا لم يكن هو المذكور بقول النبي ؟!


الحديث الذي اوردته
{ يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث بن حراث علي مقدمته رجل يقال له منصور يوطئ و يمكن لال محمد كما مكنت قريش لمحمد صلي الله عليه وسلم وجب علي كل مسلم نصره }

قال‏ ‏هَارُونُ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عَمْرُو بْنُ أَبِي قَيْسٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُطَرِّفِ بْنِ طَرِيفٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي الْحَسَنِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏هِلَالِ بْنِ عَمْرٍو ‏ ‏قَالَ سَمِعْتُ ‏ ‏عَلِيًّا ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏يَقُولُ ‏ ‏قَالَ النَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (‏يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ وَرَاءِ النَّهْرِ يُقَالُ لَهُ
الْحَارِثُ ‏ بْنُ ‏ حَرَّاثٍ‏ ‏عَلَى مُقَدِّمَتِهِ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ ‏ ‏مَنْصُورٌ ‏ ‏يُوَطِّئُ ‏ ‏أَوْ يُمَكِّنُ ‏ ‏لِآلِ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏كَمَا مَكَّنَتْ ‏ ‏قُرَيْشٌ ‏ ‏لِرَسُولِ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَجَبَ عَلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ نَصْرُهُ) ‏ ‏أَوْ قَالَ (إِجَابَتُهُ)


الحديث ضعيف حكم بذلك عليه الحافظ المنذري -رحمه الله- وغيره، ومن المتأخرين الشيخ الألباني -رحمه الله- في ضعيف أبي داود.

وفي الخلاصة : هلال بن عمرو الكوفي عن علي وعنه أبو الحسن شيخ لمطرف مجهول . انتهى .

وقال ابن خلدون : والحديث سكت عنه أبو داود ، وقال في موضع آخر في هارون : هو من ولد الشيعة .

وقال أبو داود في عمرو بن قيس : لا بأس به في حديثه خطأ .

وقال الذهبي : صدوق له أوهام ، وأما أبو إسحاق السبيعي فروايته عن علي منقطعة . [ ص: 299 ] وأما السند الثاني فأبو الحسن فيه وهلال بن عمرو مجهولان ، ولم يعرف أبو الحسن إلا من رواية مطرف بن طريف عنه . انتهى كلام ابن خلدون . وأما في سائر النسخ الموجودة ففيه عن الحسن عن هلال بن عمرو . والله أعلم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
ارجو من المشرفين التشديد على المواضيع التي تتكلم في امور الدين بدون ادله
ديننا القران والسنة الصحيحه وليس قيل وقال وافتراضات

وارجوا من المشرفين طرد اي شخص غير سني
لاني قرات رويا تقول بان المنتدى فيه 3 مندسين يهود او روافض
فيا اخوتي المشرفين شدو حيلكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخي اترك عنك الكلام الذي يلبس عليك دينك .
واجتهد بالعبادة والاستغفار والدعاء أن ينجيك من الفتن ماظهر منها ومابطن وينجيك من الدجال وأسأل الله أن يجعلك من صُحبة المهدي ومن الثلث الذي ينتصر معه .
كلٌ يؤخذ بكلامه ويرد إلا محمد صلى الله عليه وسلم .
وكلامك لايستند على دليل من الكتاب أو السنه
 
ارجو من المشرفين التشديد على المواضيع التي تتكلم في امور الدين بدون ادله
ديننا القران والسنة الصحيحه وليس قيل وقال وافتراضات

وارجوا من المشرفين طرد اي شخص غير سني
لاني قرات رويا تقول بان المنتدى فيه 3 مندسين يهود او روافض
فيا اخوتي المشرفين شدو حيلكم

على رسلك أخي
يجب علينا أولا أن نبين للمخطئ خطأه ونقيم الحجة عليه لعل الله أن يهدي الضال منا بكلمة حق ترده للصواب
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
على رسلك أخي
يجب علينا أولا أن نبين للمخطئ خطأه ونقيم الحجة عليه لعل الله أن يهدي الضال منا بكلمة حق ترده للصواب
الغرب اللعين يفكر اننا جاهلون بدييننا
وانا اعرف وقرات ان الغرب جعل مستشرقين في بلاد العرب للاضلال المسلمين في دينهم
وهؤلاء المستشرقين بعض حافظ لكتاب الله والاحاديث والسيره ووو كله لاجل التفرقه بين المسلمين وضرب الطواىف في بعضهم البعض
وامور سياسيه واستخباراتيه
ومنها يدروسون المجتمع العربي بكل اطايفه

لانستغرب في المستقبل يظهر المهدي الحقيقي
ويقاتله ابناء البلد ومعهم مهدي الضلال و يدعي المهدويه

المهدي واحد بالادله

والغرب يسعى لضرب المسلمين في بعضهم البعض
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
يكفي اننا مقهورون بننا في اضعف لحظات التاريخ الاسلامي
وياتي نفر يزور التاريخ
الا لعنة الله على المنافقين والغرب وكل شخص يريد شر بالاسلام والمسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
يااخي انا معلم وخريج تربيه اسلاميه وتخصصي شريعه
في جامعة ام القرى
وقد درست وتعلمت على مشايخ ماقد سمعت ولاقرات 3مهديين

تفتى من راسك وتضلل الناس مانسمح لك


والتكلم في الدين لايجوز الا بدليل من كتاب او سنة صحيحه
غير ذالك اضرب به عرض الحايط
الدين مؤخوذ بالدليل وليس قيل وقالي
ليش مسموح لكل شخص يتكلم في امر الدين
اتقي الله ولاتضلل العوام
خاف الله
المهدي واحد
وعلامته الاكيده الواضحه الخسف بجيش الاتي من شمال مكة والمدينة
اختي الكريمة
اخوانا علامة ما شاء الله عليه في الرؤي اتابعه بصورة كبيرة ربنا اعطاه بصيرة في فهمي الرؤيا كبيرة جدا الهام من الله
قال من المخطأ ان يعتقد الناس ان اسم المهدي المنتظر محمد بن عبد الله واتفق معه في ذلك
انا قولت ان الخليفة الاول مؤسس الخلافة الاسلامية الا هو المهدي المنتظر ده لم يذكر اسمه
وورد في الاثر ان عمر بن الخطاب سأل علي بن ابي طالب عن اسم المهدي المنتظر فأجابه علي انه من الاسرار التي اودعها الله رسوله .. فلا احد يعرف اسم المهدي المنتظر الذي تحدثت عنه الاحاديث حفاظا عليه
والخليفة الثاني هو القحطاني
والخليفة الثالث الذي يصلي بعيسي بن مريم هو ده الا هيكون اسمه محمد بن عبدالله ولا ضرر من ذكر اسمه نظرا لاستقرار الخلافة الاسلامية وانه يسبقه اثنان من الخلفاء المهدي المنتتظر الذي لا نعرف اسمه والقحطاني
.........
الحديث الذي تعترضي عليه ... يتحدث عن احداث مستقبلية ولا يتحدث عن العبادات والعقيدة حتي نرفضه
وقد اورده ابن عساكر في تاريخ دمشق
والاحاديث الضعيفة التي تتحدث عن المستقبل هي رهن حدوثها .. فإذا وقعت لابد ان القائل هو رسول الله فلا يعلم الغيب الا الله
والحديث بالفعل حدث علي ارض الواقع وصحبه حي يرزق يجاهد في سبيل الله
وهناك رؤي ظهرت تقول انه سيسلم الراية للمهدي بالحرام
ولكن نقول لك اكثر من ذلك لان ذكر اسمه يغضب الجبابرة
 
يكفي اننا مقهورون بننا في اضعف لحظات التاريخ الاسلامي
وياتي نفر يزور التاريخ
الا لعنة الله على المنافقين والغرب وكل شخص يريد شر بالاسلام والمسلمين
هو انت زعلان ان زمن المهدي غير زمن عيسي
وان المهدي هيظهر بإذن الله ويدخل القدس
بالرغم ان ده يسعد المؤمنين الصادقين
.... .........
الموضوع ده لا يضايق احد غير اليهود
وفيه رؤي قالت انه فيه عدد ٢ يهود متخفين في المنتدي
 
اختي الكريمة
اخوانا علامة ما شاء الله عليه في الرؤي اتابعه بصورة كبيرة ربنا اعطاه بصيرة في فهمي الرؤيا كبيرة جدا الهام من الله
قال من المخطأ ان يعتقد الناس ان اسم المهدي المنتظر محمد بن عبد الله واتفق معه في ذلك
انا قولت ان الخليفة الاول مؤسس الخلافة الاسلامية الا هو المهدي المنتظر ده لم يذكر اسمه
وورد في الاثر ان عمر بن الخطاب سأل علي بن ابي طالب عن اسم المهدي المنتظر فأجابه علي انه من الاسرار التي اودعها الله رسوله .. فلا احد يعرف اسم المهدي المنتظر الذي تحدثت عنه الاحاديث حفاظا عليه
والخليفة الثاني هو القحطاني
والخليفة الثالث الذي يصلي بعيسي بن مريم هو ده الا هيكون اسمه محمد بن عبدالله ولا ضرر من ذكر اسمه نظرا لاستقرار الخلافة الاسلامية وانه يسبقه اثنان من الخلفاء المهدي المنتتظر الذي لا نعرف اسمه والقحطاني
.........
الحديث الذي تعترضي عليه ... يتحدث عن احداث مستقبلية ولا يتحدث عن العبادات والعقيدة حتي نرفضه
وقد اورده ابن عساكر في تاريخ دمشق
والاحاديث الضعيفة التي تتحدث عن المستقبل هي رهن حدوثها .. فإذا وقعت لابد ان القائل هو رسول الله فلا يعلم الغيب الا الله
والحديث بالفعل حدث علي ارض الواقع وصحبه حي يرزق يجاهد في سبيل الله
وهناك رؤي ظهرت تقول انه سيسلم الراية للمهدي بالحرام
ولكن نقول لك اكثر من ذلك لان ذكر اسمه يغضب الجبابرة

الاحاديث الضعيفة يقصد بها أنها من قول عامة الناس ولم يقلها النبي صلى الله عليه وسلم فكيف تستند عليها وهي ليس بقول النبي ؟!
وذكرت قول المحدثين في الرجل الذي روى الحديث أنه مدلس ومتروك فماذا يعني لك هذا؟!

مادليلك أنه وقع هل عاصرت ذلك ؟!
اذا لم يكن الكلام مبني على كتاب الله وسنه نبيه يضرب به عرض الحائط .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عطا الله
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة