زلزال في صفر يكون بخروج نبي.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الدخان أعتقد إنه سيحدث عندما تحدث الحرب النوويه بين روسيا والصين ضد أمريكا واوربا
أو ماتسمى بمعركة ( هيرمجدون )
فسينتج عنه دُخان عظيم
وربما يستمر لأيام
هذا إجتهاد مني
والله أعلم
اخي الكريم
تحيه من عند الله مباركه طيبه
انا فقط اود ان ارد علي تعليقك من الناحيه العقليه لفهم الايه
واسمحو لي بعدم الدخول في حوار الاخوه فلست اهلا له
الايه تقول ان السماء تاتي بدخان وليس ناتج من تفجير ارضي بل ياتي الدخان من السماء ويغشي الناس اي يغطيهم والله اعلم ينزل عليهم الدخان هذا كغشاوه تعدم الرؤية
ان كان فهمي للنص صحيح فايدوه والا فعلموني علمكم الله واياي ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا وزادنا علما
ولست اجادل احد ولكني اتمني ان يساعد بعضنا بعضا لنفهم ما نحن مقبلون عليه ونتبصر
ليس بعلم غيب ولكن بما اعطانا الله سبحانه وتعالى من علامات ودلائل واشارات نستطيع ربطها لنتخيل ما جعله الله مستقبلا وعلمنا منه علما فاصبح لنا شبه مكشوف ولكن سبحانه يحتفظ لذاته بغيبيات لا يجليها لوقتها الا هو
فكلنا يعلم ان الصيحه والرجفه والزلازل والبراكين وووو من علامات الساعه اتيه ولها وقتها الذي لا يعلمه الا الله
قد تكون بدأت وتستمر ولازالت ستتوالي علامات
ومنها ما نعلمه ولكنه يقول فيها مثلا تذهل كل مرضعه
وكل تشير الي انه حتي من عنده علم سيذهله المشهد وهنا غيب لا يعلمه الا الله فيوم تاتي نحن واثقون منه
ولكن تذهل كل مرضعه وتضع كل ذات حمل حملها هذا الذي يسترعي الانتباه
كل هذه تعني شيء اعظم مما يمكن ان يقدر عقل البشر
واسمحو لي بالمتابعه واتمني ان ياخذ نقاشنا في منتدانا هذا الاتجاه ونبتعد عن اثبات قدراتنا العلميه والظهور علي الاخرين والاختلاف والانتصار وووو
فلن نستفيد الا الفرقه والشتات والشقاء ان اصررنا علي الانتصار لانفسنا وما اوتيتم من العلم الا قليلا
اعتذر من الجميع ويشفع لي
وذكر فان الذكري تنفع ،،،،،،،،،،، المؤمنين
الا وصلو وسلمو علي محمد ابن عبد الله السراج المنير
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اخي الكريم
تحيه من عند الله مباركه طيبه
انا فقط اود ان ارد علي تعليقك من الناحيه العقليه لفهم الايه
واسمحو لي بعدم الدخول في حوار الاخوه فلست اهلا له
الايه تقول ان السماء تاتي بدخان وليس ناتج من تفجير ارضي بل ياتي الدخان من السماء ويغشي الناس اي يغطيهم والله اعلم ينزل عليهم الدخان هذا كغشاوه تعدم الرؤية
ان كان فهمي للنص صحيح فايدوه والا فعلموني علمكم الله واياي ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا وزادنا علما
ولست اجادل احد ولكني اتمني ان يساعد بعضنا بعضا لنفهم ما نحن مقبلون عليه ونتبصر
ليس بعلم غيب ولكن بما اعطانا الله سبحانه وتعالى من علامات ودلائل واشارات نستطيع ربطها لنتخيل ما جعله الله مستقبلا وعلمنا منه علما فاصبح لنا شبه مكشوف ولكن سبحانه يحتفظ لذاته بغيبيات لا يجليها لوقتها الا هو
فكلنا يعلم ان الصيحه والرجفه والزلازل والبراكين وووو من علامات الساعه اتيه ولها وقتها الذي لا يعلمه الا الله
قد تكون بدأت وتستمر ولازالت ستتوالي علامات
ومنها ما نعلمه ولكنه يقول فيها مثلا تذهل كل مرضعه
وكل تشير الي انه حتي من عنده علم سيذهله المشهد وهنا غيب لا يعلمه الا الله فيوم تاتي نحن واثقون منه
ولكن تذهل كل مرضعه وتضع كل ذات حمل حملها هذا الذي يسترعي الانتباه
كل هذه تعني شيء اعظم مما يمكن ان يقدر عقل البشر
واسمحو لي بالمتابعه واتمني ان ياخذ نقاشنا في منتدانا هذا الاتجاه ونبتعد عن اثبات قدراتنا العلميه والظهور علي الاخرين والاختلاف والانتصار وووو
فلن نستفيد الا الفرقه والشتات والشقاء ان اصررنا علي الانتصار لانفسنا وما اوتيتم من العلم الا قليلا
اعتذر من الجميع ويشفع لي
وذكر فان الذكري تنفع ،،،،،،،،،،، المؤمنين
الا وصلو وسلمو علي محمد ابن عبد الله السراج المنير
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
جزاك الله خير أخي العابد
 
أخي عكرمة

النقاش لا سبب له إلا الاختلاف في الرأي، وبدون الاختلاف فالنقاش ليس له معنى

والتبرم أو التذمر ليس من مصلحة الفكرة قطعا

ورحابة الصدر مما حث عليه ديننا حفظك الله
 
سأذكر ارقام بعض الآيات واستميحكم عذرا في عدم ذكر تفاصيلها بما فصله الله في القرآن لان المهدي هو من يجب عليه جمع تفاصيل ما فصله الله في القرآن ولا احد سواه والايات هي:
البقرة،١٤٣
آل عمران،٨١ وتفصيلها في الاحزاب ،٧
هود ١٧ وتفصيلها بخواتيمها
النمل ,82 وتفصيلها الايات السابقة لها وما تليها حتى خواتيمها
وبدايات البينة
وعفوا لا استطيع ان ازيد
الله المستعان
هل تقصد بكلامك ان المهدي رسول من عند الله...؟
 
تتمة الرد السابق
قلت إن الرسالة الخاتمة جاءت بالبينة التي تصحح عقيدة الذين قالوا اتخذ الله ولدا، ومتى ظهرت تلك البينة انفك أهل الكتاب والمشركون عما هم فيه من ضلال، فالمنطق يفرض الحجة كبينة على من ادعى الصواب، ومتى تحقق ذلك فذلك هو النصر، وعندئذ يصبح القول الصواب هو القول الحق الذي لا ولن يجد من ينقضه لأن نصره تحقق بالبينة، فسورة الإخلاص التي تنقض عقيدة الذين قالوا اتخذ الله ولدا ينبغي أن تترتب عن نصر بالبينة، أي يجب أن يتحقق النصر أولا بالبينة وبعد ذلك قل : هو الله أحد ،الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد) فلن تجد من ينقض هذا القول، وبالفعل نجد سورة الإخلاص قد جاءت بعد سورة النصر وليست قبلها، فالسور الأربع التي جاءت بعد سورة النصر هي مفصلة لها، فسورة المسد جاءت مناسبة ل (ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا) إذ أنه كان من المنطق أن يكون أقارب النبي عليه الصلاة والسلام هم أول المستجيبون لدعوته، فإن كفر أحدهم فهو أولى بالإنكار واللوم من غيره من عامة الناس، لذلك استحق أبو لهب على وجه الخصوص أن يخلد ذكر كفره وصده عن سبيل الله.
وبعدها جاءت سورة الإخلاص لتناسب موضوع النصر والتسبيح الذي يناسبه (فسبح بحمد ربك) ، فتنزيه الله تعالى عن أن يكون مولودا أو أن يكون له ولد هو ضيغة من صيغ التسبيح،
وبعدها جاءت المعوذتان لتناسب قوله تعالى في سورة النصر (واستغفره إنه كان توابا)، فالاستعاذة صيغة من صيغ الاستغفار.
القاعدة المنطقية تفرض أن المخطئ يصحح له خطأه ثم يختبر من جديد في نفس المسألة التي أخطأ فيها، فالتلميذ الذي أخطأ في حل معادلة رياضية، يصحح له أستاذه خطأه فيعلمه القاعدة التي تتعلق بالمسألة التي أخطأ فيها ، وبعد ذلك يعيد اختباره بتمرين في نفس المسألة التي أخطأ فيها ولا يغير إلا الرموز ليرى هل استوعب الدرس والقاعدة أم لا، فالنصارى أخطأوا في فهم رسالتهم فقالوا اتخذ الله ولدا، يصحح ضلالهم بالبينة التي تستيقنها أنفسهم ، ثم يعاد اختبارهم واختبار الناس معهم في نفس المسألة التي أخطأوا فيها سابقا وصححت وذلك بظهور شخص يدعي أنه هو المسيح وأنه هو ابن الله وهو الله في نفس الوقت، وأن البينة التي اعتبرها الناس هدى ما هي إلا ضلال، وأن الحق هو ما يدعيه هو.
 
اخي الكريم
تحيه من عند الله مباركه طيبه
انا فقط اود ان ارد علي تعليقك من الناحيه العقليه لفهم الايه
واسمحو لي بعدم الدخول في حوار الاخوه فلست اهلا له
الايه تقول ان السماء تاتي بدخان وليس ناتج من تفجير ارضي بل ياتي الدخان من السماء ويغشي الناس اي يغطيهم والله اعلم ينزل عليهم الدخان هذا كغشاوه تعدم الرؤية
ان كان فهمي للنص صحيح فايدوه والا فعلموني علمكم الله واياي ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا وزادنا علما
ولست اجادل احد ولكني اتمني ان يساعد بعضنا بعضا لنفهم ما نحن مقبلون عليه ونتبصر
ليس بعلم غيب ولكن بما اعطانا الله سبحانه وتعالى من علامات ودلائل واشارات نستطيع ربطها لنتخيل ما جعله الله مستقبلا وعلمنا منه علما فاصبح لنا شبه مكشوف ولكن سبحانه يحتفظ لذاته بغيبيات لا يجليها لوقتها الا هو
فكلنا يعلم ان الصيحه والرجفه والزلازل والبراكين وووو من علامات الساعه اتيه ولها وقتها الذي لا يعلمه الا الله
قد تكون بدأت وتستمر ولازالت ستتوالي علامات
ومنها ما نعلمه ولكنه يقول فيها مثلا تذهل كل مرضعه
وكل تشير الي انه حتي من عنده علم سيذهله المشهد وهنا غيب لا يعلمه الا الله فيوم تاتي نحن واثقون منه
ولكن تذهل كل مرضعه وتضع كل ذات حمل حملها هذا الذي يسترعي الانتباه
كل هذه تعني شيء اعظم مما يمكن ان يقدر عقل البشر
واسمحو لي بالمتابعه واتمني ان ياخذ نقاشنا في منتدانا هذا الاتجاه ونبتعد عن اثبات قدراتنا العلميه والظهور علي الاخرين والاختلاف والانتصار وووو
فلن نستفيد الا الفرقه والشتات والشقاء ان اصررنا علي الانتصار لانفسنا وما اوتيتم من العلم الا قليلا
اعتذر من الجميع ويشفع لي
وذكر فان الذكري تنفع ،،،،،،،،،،، المؤمنين
الا وصلو وسلمو علي محمد ابن عبد الله السراج المنير
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
أخي العابد، جزاك الله خير على المشاركة الجميلة وإثرائك للحوار.
أنا أميل إلى التفسير الذي تفضلت به.

زادنا الله وإياكم هدى وعلما وبصيرة.
 
الحمدلله رب العالمين والصلاه والسلام على خاتم النبيين محمد الامي الامين
وعلى الرسل اجمعين ومن تبع هداهم الى يوم الدين
اما بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وطيباته
الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا له مهتدين وانا الى ربنا لراجعون
اما من استعجل فأخذ بعينه مالابد ان يعقله بقلبه
بعدها يعرف حكمه الله سبحانه العزيز الحكيم

جزاك الله خير يا من اصلح لي زلتي واثابه بأذن رب العالمين
واسال الله ان يغفر لي زلتي يوم الدين
اخوتي بالله
اما بما اسلفت من ما كتبت اردت ان اعلمكم ان لا يتجاوز احدكم
اثر محمد صلاه ربي وسلامه عليه
اتيتكم بسلطان مبين
فلابد ان يلتزم الاخوان والاخوات بالكتاب العزيز
وان لا يحدث بالرأي
اما ان ياتي بالدليل كما بينه لكم بآيات بينات لا يأتيها الباطل ولا الظن
ويتكلف ويجتهد بظنه انه الحق
ويجب على الاخوان ان يدرسوا فصاحه الكلم وملم بالبلاغه ونحوه وصرفه
ولا تتكلفوا بعد الرسول عليه افضل الصلاه واتم التسليم
وصحابته الغر الميامين
وانكم على فهم للكتاب المبين كما توافق عليه بزماننا هذا
فأتقوا الله أما فنحن أميين
وافتخر بهذا فالعولمه عندي ليست على شيء
فأتقوا الله عباد الله
واعوذ بالله ان اضل واضلل
وما قلته من قبل هذا
اردت ان تعلموا ان لله علم الغيب وترجع اليه عاقبه الامور
والمؤمن لا يتبع الظن والنجوى
اما وان خرج صاحبكم المهدي رضي الله عنه وارضاه
فلا تحدثوا بعد النبي عليه صلاه ربي وسلامه
فأرجوا من اخواني بالله ان يعرفوا كلمه اعتقاد ليست من ديننا بشيء
ونحن نتبع مله ابراهيم عليه الصلاه السلام
اي نحن متبعين وليس بالمنجمين
وليس بالاعتقاد والتكهن والعقد والنفاذات فيها
اما بسلطان مبين وتركنا النبي عليه افضل الصلاه واتم التسليم على الحجه البيضاء
والختام
هذا الحديث أخرجه الترمذي (2442) ، وأحمد (1630) ، وابن حبان (722) عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : " حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لَا يَرِيبُكَ ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمَأْنِينَةٌ ، وَإِنَّ الْكَذِبَ رِيبَةٌ ) ، وقد صححه الشيخ الألباني رحمه الله
وسلاما على المرسلين وان الحمدلله رب العالمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
اخي بارك الله فيك لون الايات بلون مخالف لكتابتك لتكون واضحه
وانتبه عند كتابة كلمة من الاية اثناء قولك انت ، لقد تم تعديل كلمه ( هدىً )

ثانيا : السلام على من اتبع الهدى لايجوز قولها للمسلمين واليك الفتوى
لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى"
لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول صلى الله عليه وسلم حين كتب إلى غير المسلمين،
وأخوك المسلم قل له: السلام عليكم
أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى.
وإذا كانوا مسلمين ونصارى فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد يقول: "السلام عليكم" يقصد بذلك المسلمين.
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلدالاول ه
الحمدلله رب العالمين والصلاه والسلام على النبي الكريم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وطيباته
يا اختي واثقه بالله
رحمنا الله جميعا ظني بي خيرا فلم ارد بها الا خيرا فأحسني كما احسن الله اليك
اما بشأن
السلام على من اتبع الهدى
فأكملي والكتاب المبين ليتبين يكون بتتمه السلام
فقد قلت السلام على من اتبع الهدى والكتاب المبين
لماذا لم تكملي تتمه السلام
فأردت من بلاغه الكلم
ان يتم والسلام لله وفيه بينه اني عطفه الكتاب عليه
بحرف العطف فأردت بها ان يتم السلام الاوفى من كلمات الله سبحانه وكل ما يكون به ومجمله
وأني لم اشاء ان تفهميه كما وضعتي ظاهرا لما قلتيه معاذ الله سبحانه
وان اوثقها بعد بيان ليعلم ان الحكمه بالكتاب المبين
اردت بها ان ينتبه اخوتي لما في الكتاب من سلامه
وتتمه كلامي واني لا اتي بتأويل من نفسي
واعتذر عن ما فهمتيه مني
وتوضيح لي ان الالوان ملزم بها
واعذريني في تأويلها فالتمسي لاخيك 99 عذر لما قاله
واعتذر للجميع ان فهموا هكذا وتقبلوا مروري هذا
وجزاكم الله خير ولعلها حكمه لامر كتب الله ان يتمم الحديث بأوله واخره به
سبحانه وتعالى هو العليم الخبير
وسلاما على المرسلين وصلاه ربي على خاتم النبيين الامي الامين
وان الحمد لله رب العالمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
تنظيم الدوله يعدم طفل عمره ١٤ سنة بحجة إنه كافر
رغم إنهم لم يسمعوا ذلك منه ولكن أشتكي عليه أحد الأشخاص وقال إنه كان يسب الله
مقابلة خال الضحيه عرضت في برنامج المنبر السوري مع موسى العمر
 
هل مصدرك هو اعلام الدولة الاسلامية نفسها؟؟ لا .. هل مصدرك طرف ثالث محايد؟ لا .. مصدرك هو اعلام اعداء الدولة الاسلامية ...سبحان الله .. تاخذ عن اعدائهم ثم تقول هم كذلك. ان كان يغرك حلقة البرنامج التى تشير اليها و خال الولد و هذا الكلام فابحث فى اليوتيوب عن فضيحة طونى خليفة .. سترى شخص يعترف ان طونى استاجره و استاجر امراة و اقنعهما ان يظهرا فى البرنامج كزوجين دبت بينهما الخلافات بسبب الانتماءات السياسية .. لا تجعل هذا الاعلام مصدرا لك ان كنت تريد الحقيقة
 
  • إعجاب
التفاعلات: الايمان

مواضيع ممائلة