لا أحتفل بالمولد النبوي ! لكني صدمت بهذا ....

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
يا أخت طالبة العلم الشرعي اشكرك على الأسلوب، والبدعة لا تكون فقط ظلالة، هناك الكثير من البدع وفيها خير كثير، مثال: هل يجوز أن تحاور في النت أمرأة محرمة عليك في غياب ولي أمرها؟؟؟ هل هذه بدعة فيها خير، أم فيها شر؟؟؟ من أراد الخير والصلاح لن يقف مكتوف الأيادي، لابد له من بدعة وابداع بشرط فيها خير ورضى الرحمان.
ليس صحيح ياأخي من أراد الخير لابد له من بدعة وابداع فالحوار والنقاش في النت يجوز بشرط عدم اللين في الكلام والتبذل ولقد كان عليه الصلاة والسلام يقيم مجلس للنساء ويحاورهن ويعلمهن وكانت السيدة عائشة رضي الله عنها تقيم دروس لكبار الصحابة وهذه فتوی للاجازة بشرط الا يكون خلوة بين اثنين وأن يكون في مكان عام كالمنتدی عام جمع كثير فيه والكل يشاهد الحوار والكلام
حكم الحوار بين الرجل والمرأة عن طريق الإنترنت - إسلام ويب - مركز الفتوى - http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=1759
 
ليس صحيح ياأخي من أراد الخير لابد له من بدعة وابداع فالحوار والنقاش في النت يجوز بشرط عدم اللين في الكلام والتبذل ولقد كان عليه الصلاة والسلام يقيم مجلس للنساء ويحاورهن ويعلمهن وكانت السيدة عائشة رضي الله عنها تقيم دروس لكبار الصحابة وهذه فتوی للاجازة بشرط الا يكون خلوة بين اثنين وأن يكون في مكان عام كالمنتدی عام جمع كثير فيه والكل يشاهد الحوار والكلام
حكم الحوار بين الرجل والمرأة عن طريق الإنترنت - إسلام ويب - مركز الفتوى - http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=1759
السلام عليكم اخت راجيه ايظآ انا لم افتي رجاء التركيز. انا ضربت مثل أن البدعة قد يكون فيها الخير ايظآ وقد يكون فيها الشر،
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حكم الاحتفال بالمولد النبوي
يقول السائل : ما حكم الإحتفال بالمولد النبوي ؟

المولد لم يرد في الشرع ما يدل على الاحتفال به ، لا مولد النبي صلى الله عليه وسلم ولا غيره
فالذي نعلم من الشرع المطهر وقرره المحققون من أهل العلم أن الاحتفالات بالموالد بدعة لا شك في ذلك
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو أنصح الناس وأعلمهم بشرع الله والمبلغ عن الله لم يحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه
ولا خلفاؤه الراشدون ولا غيرهم ، فلو كان حقاً وخيراً وسنة لبادروا إليه ولما تركه النبي صلى الله عليه وسلم
ولعَلَّمه أمته ، أو فعله بنفسه ، ولفعله أصحابه ، وخلفاؤه رضي الله عنهم
فلما تركوا ذلك عَلِمْنا يقيناً أنه ليس من الشرع
وهكذا القرون المفضلة لم تفعل ذلك فاتضح بذلك أنه بدعة ، وقد قال عليه الصلاة والسلام :
((من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد))
وقال عليه الصلاة والسلام :
((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)) ، في أحاديث أخرى تدل على ذلك
وبهذا يعلم أن الاحتفالات بالمولد النبوي في ربيع الأول أو في غيره وكذا الاحتفالات بالموالد الأخرى كالبدوي والحسين وغير ذلك
كلها من البدع المنكرة التي يجب على أهل الإسلام تركها
وقد عوضهم الله بعيدين عظيمين : عيد الفطر ، وعيد الأضحى، ففيهما الكفاية عن إحداث أعياد واحتفالات منكرة مبتدعة
وليس حب النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالموالد وإقامتها ، وإنما حبه صلى الله عليه وسلم يقتضي اتباعه والتمسك بشريعته
والذب عنها ، والدعوة إليها ، والاستقامة عليها ، هذا هو الحب الصادق كما قال الله عز وجل :
( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) 31 آل عمران
فحب الله ورسوله ليس بالموالد ولا بالبدع
فعلم أنه بدعة ، ووسيلة إلى الشرك والغلو في الأنبياء وفي الصالحين
فمن كان يحب الله ورسوله فعليه باتباع الحق ، بأداء أوامر الله ، وترك محارم الله ، والوقوف عند حدود الله
والمسارعة إلى مراضي الله ، والحذر من كل ما يغضب الله عز وجل
هذا هو الدليل ، وهذا هو البرهان ، وهذا هو ما كان عليه أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعهم بإحسان .
" فتاوى الشيخ / عبد العزيز بن باز رحمه الله "
اللهم صل وسلم على نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
 
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخواتي انا شاعره انكم لم تفهموني
اريد جوابا شافيا لي
انا لا اتكلم عن الموالد اتكلم عن حكم ان يدخل الاب على بيته ويقول هذا بمناسبه ذكرى مولد النبي صلوات الله عليه وعلى اله وصحبه
وان نقول كل عام وامتنا بخير ونحن بخير ونذكره ونصلي عليه
فقط....
اريد حكم هذا هل هو بدعه
 
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخواتي انا شاعره انكم لم تفهموني
اريد جوابا شافيا لي
انا لا اتكلم عن الموالد اتكلم عن حكم ان يدخل الاب على بيته ويقول هذا بمناسبه ذكرى مولد النبي صلوات الله عليه وعلى اله وصحبه
وان نقول كل عام وامتنا بخير ونحن بخير ونذكره ونصلي عليه
فقط....
اريد حكم هذا هل هو بدعه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أسعدك الله ياسماح في الدارين أنا فاهمة قصدك أنت لا تقصدين الموالد وأنما دخول الأب علی أهله وأولاده بالحلوی وذكر مولد الرسول عليه السلام والصلاة يعني تحتفلون فقط أنتم أهل البيت برسول الله صلی الله عليه وسلم وتتكلمون عنه عليه الصلاة والسلام الأولی تركه ياسماح مادام بدعة وذكري أولادك وصلوا علی النبي في كل وقت وفي باقي الأيام حتی لا تدخلي في البدعة فكل بدعة ظلالة واعلمي من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أعرف أنها عادة عند كثير من الناس ولكن مجاهدة النفس بتركها يؤجر عليه مادام تركها لله وعلم أن فيها خروج عن السنة هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم علی سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا
 
سبحان الله اشكر الاخوة والاخوات الذين ذبوا عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم البدعة

اما من يصر على الاحتفال بالمولد
فاقول له انت لم تقرأ الموضوع جيدا
دخلت متحاملا بعد قراءة العنوان !
قلنا في اصل الموضوع
ان فكرة الاحتفال يهودية المتشأ فهم احتفلوا بوفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حين توفي في ١٢ ربيع اول
وجهلة المسلمين يقلدون اليهود لانهم حتى لو دخل اليهود والنصارى جحر ضب لدخله هؤلاء الجهلة

فمن يرى جواز الاحتفال بالمولد
نقول له اثبت ان المولد كان في ١٢ ربيع الاول !!!

ثانيا كما قال من سبقوني بالرد
لن تكون انقى قلبا واشد حبا واتباعا للرسول صلى الله عليه وسلم من الصحابة وهم لم يحتفلوا بالمولد !!

طالب الحق يكفيه دليل
والجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
ولو جئناه بألف دليل !!!
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أسعدك الله ياسماح في الدارين أنا فاهمة قصدك أنت لا تقصدين الموالد وأنما دخول الأب علی أهله وأولاده بالحلوی وذكر مولد الرسول عليه السلام والصلاة يعني تحتفلون فقط أنتم أهل البيت برسول الله صلی الله عليه وسلم وتتكلمون عنه عليه الصلاة والسلام الأولی تركه ياسماح مادام بدعة وذكري أولادك وصلوا علی النبي في كل وقت وفي باقي الأيام حتی لا تدخلي في البدعة فكل بدعة ظلالة واعلمي من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أعرف أنها عادة عند كثير من الناس ولكن مجاهدة النفس بتركها يؤجر عليه مادام تركها لله وعلم أن فيها خروج عن السنة هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم علی سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا
جزاك الله كل خير أختي المتفهمة فالدعوة الى الله أسلوب وانت وهبك الله أسلوب سلس وطيب
اعرف أن المولد واحتفالاته بدعه لكن لم أكن اعرف أن العادة الموجوده عندنا كانت ايضا بدعة الحمد لله والله المستعان جزاك الله كل خير
ام باقي الاخوة
كان رسول الله صل الله عليه وسلم يواجه كفار يشتمون الله بابتسامه وقلب منشرح ويقنعهم فيخرجوا من عنده مسلمين
فما بالكم بمسلم قلبه محروق ويريد أن يحتفل برسوله الكريم
هل نصفه بالجاهل والكافر ام نقنعه بالنصوص والحجج الى ان نصل معه الى بر الامان !!
قد يكون الرحمن العليم من عليكم بعلم غيركم لا يملكه فبكلمه قاسية تحرموه ان يفتح قلبه لكم
 
يا أختي الغالية سماح
بالنسبة لي لم أكفر أحدا
حديثي كان عن نقطة الاحتفال بالمولد
وهناك من يصر عليه
فهذا اما عالم او جاهل او صاحب هوى
وتبين من خلال مخالفته لنهج الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام والسالف الصالح انه ليس بعالم
فبقي ان يكون جاهل
فعلمناه
فإن أصر على التمسك بالبدعة فهو صاحب هوى !

نسأل الله الهداية للجميع
 
يا أختي الغالية سماح
بالنسبة لي لم أكفر أحدا
حديثي كان عن نقطة الاحتفال بالمولد
وهناك من يصر عليه
فهذا اما عالم او جاهل او صاحب هوى
وتبين من خلال مخالفته لنهج الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام والسالف الصالح انه ليس بعالم
فبقي ان يكون جاهل
فعلمناه
فإن أصر على التمسك بالبدعة فهو صاحب هوى !

نسأل الله الهداية للجميع
أسعدك الله أختي المشكله بعادات وتقاليد طويله ليست بلحظة تنسى
لذلك طلبت بعض الادله والبراهين وبعدها كل واحد يختار اما ان يبقى على ماهو عليه ويرتكب اثم ام يغير ما وجد عليه نفسه يكبر عليه وانظري كم من الحسنات تأتيك وانت في مكانك
اسعدكم الله:)
 
يا أختي الغالية سماح
بالنسبة لي لم أكفر أحدا
حديثي كان عن نقطة الاحتفال بالمولد
وهناك من يصر عليه
فهذا اما عالم او جاهل او صاحب هوى
وتبين من خلال مخالفته لنهج الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام والسالف الصالح انه ليس بعالم
فبقي ان يكون جاهل
فعلمناه
فإن أصر على التمسك بالبدعة فهو صاحب هوى !

نسأل الله الهداية للجميع
اشكرك وجزاك الله خير على وصفك لي بالجاهل يا محبة لأهل البيت، اختنا الكريمة القرآن الكريم ومنذ 1400 عام وأكثر ولا زال المسلمون يفسرونه ويتدارسونه إلى اليوم،،، هل هذا دليل على أنهم جهلة؟أم أنك تفوقتي بعلمك على الناس أجمعين والعلماء ولستي من الجاهلين؟؟ أما أنا أن كنت جاهل في ديني فأحسبيني من جهال المسلمين،، الى يومنا هذا ولا زالت الاختلافات بين علماء المسلمين في أمور الدين، ولم يتفقوا على الكثير من القضايا الشرعية، هل هذا لأنهم جهلة؟؟؟ أم لأن دين الله بحر من علوم لا ينضب ولهذا هم لا زالوا في حوار وتدارس للكثير من المسائل، هل هؤلاء جهلة الذين اختلفوا في الدين؟ أم أن اختلافهم رحمة وحرص على مصلحة المسلمين؟؟؟ ان كنتم قد تدارستم دينكم ولأجل الله كما تعتقدون فأدعوا لدين ربكم بالمودة والرحمة والأدب الكريم.
 
التعديل الأخير: