لا أحتفل بالمولد النبوي ! لكني صدمت بهذا ....

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمه الله وبرركاته
اذا ثبت ان الصحابه رضي الله عنهم احتفلو بمولد النبي
فــ ساحتفل
واذا لم يثبت ذالك فلن افعل .
ولن اركب مع المبتدعين ركبهم !!
::
اضيف نقطه حب النبي صلى الله عليه وسلم
نثبته باتباع سنته والاقتداء به بكل شي ..!
وليس باكل الحلوى وشرب العصيرات بيوم مولده
كلامك صحيح وبارك ربي بك وايدك وثبتك، ونحن وإياك وجميع المسلمين،،، ولكن ايظآ لغيرك الحق في اتخاذ وسائل أخرى إضافة لوسائل السلف الصالح في الطريق إلى الله العظيم، نسأل الله لك يا رسول الله الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، ونسأل الله لنا من وسائل الله، ووسائلك، ووسائل الصحابة الكرام والصالحين السجد القيام، اللهم لك الحمد، اللهم آمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: السهم
هناك ابداع يا اخ جبران !!
ابداع في دين الله
ما رأيك ان تبدع في الصلاة وتجعل في الركعة ركوعين و٣ سجدات !!! - مثلا -

في الصيام تبدع وتبقى صائما من طلوع الفجر الى طلوع الفجر الثاني !!


الحج تبدع وتحج في غير اشهر الحج !!


لانك والله تحب الايتداع في دين الله باسم الابداع !!!

نحن نقف عند الدليل

وكونك تقول هل لازم دليل ؟!!

عجيب
الله تعالى اخبرنا ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )

فالدين كامل ولا يحتاج ان تبتدع فيه تحت مسمى الابداع ( وماهو الا تزيين من ابليس )
وهنا تكمن الخطورة
ان صاحب المعصية يعرف انه يعصي الله فلعله يتوب
اما المبتدع في دين الله فيحسب انه يحسن صنعا ولا يتوب الا ان يشاء الله

وصدق الامام الالباني رحمه الله حين قال

صاحب الحق يكفيه دليل
والجاهل يُعلم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
ولو جئناه بألف دليل !
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بصراحة لابد من المكاشفة والمصارحة في مسألة الاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم، عليه الصلاة والسلام، ما هو الجرم والذنب العظيم لمسلم أحب نبيه لحبه لله، أحب رسوله الكريم فذكره وصلى عليه وشكر الله على نعمة الدنيا والدين، وأقام مجالس الذكر لشكر الله والصلاة على رسوله الكريم، والدعاء لصحابته الكرام السابقين الأولين الأخيار. ما الذي يمنع من أحياء الذكر والتذكير والفرحة وتبادل التهاني والتبريكات بين المسلمين، أن كانت بدعة فوالله انها من أجمل البدع. ولن تمر علينا ذكراك يا رسول الله دون أن نفرح بك و نقول لك شكرآ، شكرآ لا يوفي قدر وفائك وتضحياتك وآلامك وصبرك لأجلنا،،، شكرآ يا سيدي شكرآ، وكل عام الف مليون مليون مليار صلاة وسلام عليك وعلى جميع أنبياء الله ورسله الكرام. وعلى آلكم وصحبكم أجمعين. اللهم آمين
حسنا بما أنك معترض على تسميتها بدعة .. حلل التالي يا جبران
الثابت و المعروف أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي يوم 12 ربيع الأول ..بينما لم يرد شيء عن مولده سوى أنه كان في عام الفيل
يا سيدي سنحتفل معك بالمولد "الحقيقي الثابت " لو أتيتنا به و سنفجرالمفرقعات و نأكل المكسرات و الحلويات حتى و لو صادف هذا المولد عيد الأنوار اليهودي
ما رأيك ؟
هل تحب النبي حقا ؟فى البخاري عن ابي هريرة رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا ومن يأبى يا رسول الله قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى) .. إلتزم بسنة الرسول صلى الله عليه و سلم
 
التعديل الأخير:
جبران. post: 87448 قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، 1_ ما كل الأعمال الصالحة في الدنيا يحتم وجود أمر بعملها في القرآن، أو في السنة، هناك تنافس وابداع وإخلاص، فأبواب الخير والصلاح مشرعة لكل محب ومبدع في عمله الصالح لله عز وجل، 2- ذكرت الأخت محبة لأهل البيت في منشورها أن اليهود حددوا ال ١٢ ربيع الأول يوم فرح وعيد لهم بمناسبة وفاة الرسول !!! بربكم أجيبوا سؤالي، لماذا اليهود عندما كرهوا استطاعوا أن يتفقوا ويحددوا.!!! ونحن لأجل ذكرى عطرة مباركة كريمة لم نتفق! لا على جوازها، ولا على أيامها، وليس يومها! . أعداء الرسول اتفقوا وحددوا، لأجل ان يتذكروا عدو!!! ونحن لأجل حبيب تخاصمنا واستنكرنا،!!! 3_ ومن قال إن كل عمل أراد المسلم أن يقوم به لابد أن يكون قد سبقنا به السلف الصالح،؟؟؟ من الذي كذب عليكم وقال إن لا أعمال صالحات تجوز الا ما يتوافق مع أعمال من قد سبقونا؟؟؟ 4- سؤاااااااال: أوجهه لكل عادل، إذا خيروك بين احتفالات كأس الخليج لكرة القدم، وبين إقامة احتفال ذكرى ولادة النبي الكريم، لشكر الله والصلاة على رسول الله، بربك ما الذي ستختار؟ ولم كل هذه الشدة والحذر في احتفال وفرحة بذكرى رسول كريم، وما هذا القبول والرضى على احتفالات لا صلة لها بالدين ولا بمصالح المسلمين؟؟؟ 5- إذا كانت احتفالية بذكرى الرسول وهي منضبطة وحولها جمع كريم من علماء وفقهاء ومسبحين وشاكرين ومنشدين، والناس تتفاعل مع المناسبة وتسعد بلقاء أحبة مسلمين، والأطفال تسعد بذكرى نبيها، وتسأل والديها عنه وتسمع عنه وتتعرف عليه، والكثير من الخير والصلاح، ما الذي يمنع؟ ،،، الحمدلله رب العالمين
بالنسبه للشده والحذر فهذا معروف عند
الوهابيه حتى سماه بعض العلماء
هوس الوهابيه
وهو سد الذريعه
فتجدهم خايفين من كل شئ
مرعوبين من كل شئ
اليوم الوطني يقولون يوم فرح وشكر
لله والفرح بمولد الرسول يقولون بدعه
أما من يقول الفرح بمولد الرسول
ليس بشرب العصير
نحن لانكلمك عن الذين يشربون
العصير نحن نكلمك على من يحيون سيرته
ويحثون الناس على أتباع طريقه .
 
بالنسبه للشده والحذر فهذا معروف عند
الوهابيه حتى سماه بعض العلماء
هوس الوهابيه
وهو سد الذريعه
فتجدهم خايفين من كل شئ
مرعوبين من كل شئ
اليوم الوطني يقولون يوم فرح وشكر
لله والفرح بمولد الرسول يقولون بدعه
أما من يقول الفرح بمولد الرسول
ليس بشرب العصير
نحن لانكلمك عن الذين يشربون
العصير نحن نكلمك على من يحيون سيرته
ويحثون الناس على أتباع طريقه .



يا منصور ... XXXXXXX
فأنا وهابي .. وسلفي وقل عني مشئت ... لكننا .. والله ,.. لا نقول باليوم الوطني على انه يوم شكر ولا يوم
حتى من الأيام العادية .. بل نحن والحكومات في عراك حوله ... ونعدّه بدعه مثله مثل الرقص
والتمايل ... في الحضرات

.. أما ننا نخاف من البدع فنعم ونفر منها خوفا من الوقوع فيها ..!!

ماذا في ذلك ..؟؟؟


ثم ارجوك مرّة ثانية كن صادقا فيما تكتب ...
( تم التعديل على مشاركتك كي لانتهم شخصا بعينه أخي أبو معاذ) أخوك المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
حدد لي يوم وُلد فيه الرسول عليه الصلاة والسلام ... من كل هذه التواريخ يا منصور انت وكل من يصر
على بدعة ابتدعها الروافض اصلاً .. ولا يمكن يأتي من بائع الفحم سوى ما يجعل الثياب سوداء .


فقد قال الزبير: كان مولده في رمضان. القول موافق لقول من قال: إن أمه حملت به في أيام التشريق. اهـ.
ونقل الصالحي عن الذهبي قوله في (تاريخ الإسلام): نظرت في أن يكون صلى الله عليه وسلم ولد في ربيع،
وأن يكون ذلك في العشرين من نيسان، فرأيته بعيدا من الحساب، يستحيل أن يكون مولده في نيسان إلا أن يكون مولده في رمضان. اهـ.

وقد قيل غير ذلك في شهر الميلاد، فقيل: في صفر. وقيل: في المحرم.


السطر الذي في الاعلى بخطر كبير احمر , هذا هديّة لمنصور ..!!

وليس لهذا الخلاف كبير فائدة، ولا يترتب عليه حكم شرعي، ولذلك لم يهتم الصحابة ومن بعدهم من الأئمة بتحرير هذه التواريخ.
قال محمد الغزالي في (فقه السيرة): لم يمكن المؤرخين تحديد اليوم والشهر والعام الذي ولد فيه على وجه الدقة ...
وتحديد يوم الميلاد لا يرتبط به من الناحية الإسلامية شيء ذو بال؟ فالأحتفال التي تقام لهذه المناسبة تقليد دنيوي لا صلة له بالشريعة. اهـ. والله أعلم. ( ذلك كان كلام الشيخ محمد الغزالي )

وقيل : ولد في رمضان ، وقيل في صفر ، وقيل غير ذلك .
والذي يظهر لنا أن أقوى ما قيل في مولده صلى الله عليه وسلم يدور بين الثامن والثاني عشر من ربيع أول ،
وقد حقق بعض العلماء المسلمين من أهل الحساب والفلك أن يوم الاثنين يوافق التاسع من ربيع الأول !
فيمكن أن يكون هذا قولاً آخر ، وفيه قوة ، وهو يعادل العشرين من نيسان لعام 571 م ،
وهو ما رجحه بعض العلماء من كتَّاب السيرة المعاصرين ومنهم الأستاذ محمد الخضري ، وصفي الرحمن المباركفوري .



وقال الأستاذ محمد الخضري – رحمه الله - :
وقد حقق المرحوم محمود باشا الفلكي - عالم فلكي مصري ، له باع في الفلك والجغرافيا والرياضيات وكتب وأبحاث ، توفي عام 1885م - :
أن ذلك كان صبيحة يوم الاثنين تاسع ربيع الأول الموافق لليوم العشرين من أبريل / نيسان ، سنة 571 من
الميلاد ، وهو يوافق السنة الأولى من حادثة الفيل ، وكانت ولادته في دار أبي طالب بشعب بني هاشم .
 
التعديل الأخير:
عدد يا منصور اسماء العلماء الذين سموه بهوس الوهابية

اجزم ان الاسماء لن تخرج عن اسم رافضي او صوفي جلد او مجهول !!

وأزيدك أختي كاتبات مشهورات معاديات للمحجبات ومخرجات دون ذكر اسماء
 
اذا كنا نجهل فلا نخجل من ان نتعلم
لكن هناك من يستغل الفرصه دائما ليصطاد بالماء العكر
صار اتهام لنا باننا وهابيين وسلفيين ويتهمونا باننا سنه ويتهمونا بانا مسلمين