منقول لا خلافة على منهاج النبوة إلا خلافة المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قطعا
قلت ما آومن به قطعاً
و أنت أخي
عربي ؟
أنا لا أخوض أصلا في الغيبيات خصوصا هذه المسألة
هل هناك خلافة راشدة ستقع قبل المهدي؟
أقول فقط الله أعلم
ولا أنفي ولا أثبت لا ظنا ولا جزما

ولا أضيع وقتي في بحث المسألة
إنما اجتهد في ما أنا مأمور به أولا بأول حسب المستطاع
فإن ظهر حاكم عادل سواء المهدي أو غيره ممن منهاجه واضح واستطعنا نصرته دون المقامرة بديننا فبها ونعمت والحمد لله على توفيقه
وإن لم نستطع ومكن له الله فنفرح له وللمسلمين ونسلي أنفسنا بفوات الأجر فالفضل لله يؤتيه من يشاء
وإلا فنحن صابرون
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1- ينزلُ عيسى ابنُ مريمَ فيقولُ أميرُهمُ المهديُّ تعالَ صلِّ بِنا فيقولُ لا إن بعضَهم أميرُ بعضٍ تَكرِمةُ اللهِ لهذه الأمةِ

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 114
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد


2 - يَنْزِلُ عِيسَى بْنُ مريمَ ، فيقولُ أَمِيرُهُمُ المَهْدِيُّ : تَعالَ صَلِّ بِنا ، فيقولُ : لا ، إِنَّ بعضَهُمْ أَمِيرُ بَعْضٍ ، تَكْرِمَةُ اللهِ لِهَذِهِ الأُمَّةِ
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم:2236
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد رجاله ثقات



3-يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح4- يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه جيش من الشام فيخسف به بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع . .

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 110
خلاصة حكم المحدث: حسن
5 - أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً يرضى عنه ساكن السماء وساكن الرض، يقسم المال صحاحاً فقال له رجل ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناً ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي يقول: من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل واحد فيقول: أنا فيقول: ائت السادن يعني الخازن فقيل له أن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفساً أو عجر عني ما وسعهم قال: فيرده فلا يقبل منه فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال: ثم لا خير في الحياة بعده.
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:
ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 8/792
خلاصة حكم المحدث: سياقه حسن


6 - أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صحاحا قال له رجل ما صحاحا قال بالسوية بين الناس ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناء ويسعهم عدله حتى يأمر مناديا فينادي فيقول من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل واحد فيقول أنا فيقول ائت السدان يعني الخازن فقل له إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالا فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وائتزره ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد صلى الله عليه وسلم أو عجز عني ما وسعهم قال فيرده فلا يقبل منه فيقال له إنا لا نأخذ شيئا أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعده أو قال ثم لا خير في الحياة بعده
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:
الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/316
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

اولا :هنا يبعث المهدي عليه السلام على اختلاف وزلازل وجور وظلم
ليعيد العدل ويقسم المال وتعمر الأرض وتنزل السماء بركتها
جيد اذا قلنا انه اولا خلافة على منها ج النبوة ثم يظهر المهدي....يعني تكون خلافة عادلة
اذا لاداعي لأن يظهر المهدي....ومن يقول بذلك يخالف الحديث
ثانيا: اذا قلنا يخرج الدجال قبل المهدي ايضا فلاداعي لخروج المهدي لأنه لن يقدر ان يفعل شيء
كأقامة العدل وتقسيم المال لأن الدجال يتبعه خلق كثير وله مقدرات خارقة
ولن يقدر على قتله الا عيسى عليه السلام
...وايضا خروج الدجال قبل المهدي لايمكن ان يكون هناك خلافة
ابدا لأن هذا اللعين يملك مقدرات خارقة ويتبعه خلق كثير وينتصر في حروبه
الى ان ينزل عيسى عليه السلام....وهذا يجعلنا ننكر احاديث المهدي اذا اخذنا بهذا القول
كأقامة العدل وتقسيم المال..... الخ.....


اذا كيف سيقيم المهدي العدل ويقسم المال ويفتح الأمصار وهذا الدجال قد سبقه في الخروج؟


7 -لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق ، فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ ، فإذا تصافوا ، قالت الروم : خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم ، فيقول المسلمون : لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ، فيهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله ، ويفتح الثلث ، لا يفتنون أبدا ، فيفتحون القسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون ، إذ صاح فيهم الشيطان : إن المسيح قد خلفكم في أهليكم ، فيخرجون وذلك باطل ، فإذا جاؤوا الشام خرج ، فبينما هم يعدون للقتال ، يسوون الصفوف ، إذ أقيمت الصلاة ، فينزل عيسى ابن مريم ، فأمهم ، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء ، فلو تركه لانذاب حتى يهلك ، ولكن يقتله الله بيده ، فيريهم دمه في حربته
الراوي: أبو هريرة المحدث:
الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7433
خلاصة حكم المحدث: صحيح



8 -ينزل عيسى بن مريم ، فيقول أميرهم المهدي : تعال صل بنا ، فيقول : لا ، إن بعضهم أمير بعض ، تكرمة الله لهذه الأمة
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:
الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2236
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد رجاله ثقات


9 - ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال فقال إن يخرج وأنا فيكم ! فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم ، فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، فإنها جواركم من فتنته . قلنا : وما لبثه في الأرض ؟ قال : أربعون يوما : يوم كسنة ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم فقلنا : يا رسول الله : هذا اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم وليلة ؟ قال : لا ، اقدروا له قدره ، ثم ينزل عيسى بن مريم ، عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيدركه عند باب لد فيقتله
الراوي: النواس بن سمعان الكلابي المحدث:
الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4321
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ويفهم من الأحاديث السابق ذكرها ان اول الخارجين هو المهدي عليه السلام هو من يقيم الخلافة ويبسط العدل
بعد الظلم والجور ويقسم المال وهو من يهادن الروم ومن ثم يغدرون ويقاتلهم في اخر ايامه
ويظهر الدجال ويفسد على المهدي ما صنعه من خير في الأرض ويحاربه
الى ان ينزل عيسى عليه السلام والمهدي قد هرم يسوي الصفوف ويحارب معه ويقتل عيسى عليه السلام الدجال
لعنة الله عليه....


10- يوشِكُ أهلُ العراقِ ألا يُجبَى إليهم قَفيزٌ ولا درهمٌ . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قِبَلِ العجَمِ . يمنعون ذاك . ثم قال : يوشِكُ أهلُ الشامِ أن لا يُجبَى إليهم دينارٌ ولا مُديٌ . قلنا : من أين ذاك ؟ قال : من قِبَلِ الرومِ . ثم أسكتُ هُنيَّةً . ثم قال : قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " يكونُ في آخرِ أمتي خليفةٌ يُحثي المالَ حثيًا . لا يَعدُّه عددًا " .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2913
خلاصة حكم المحدث: صحيح


11- منعتِ العراقُ درهمَها وقفيزَها . ومنعتِ الشامُ مدَّيْها ودينارَها . ومنعتْ مصرُ إردبَّها ودينارَها . وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتُمْ . وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتُمْ . وعدتُمْ مِنْ حيثُ بدأتمْ . شهدَ على ذلكَ لحمُ أبي هريرةَ ودمُهُ .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2896
خلاصة حكم المحدث: صحيح


رقم الحديث: 569
12- (حديث مقطوع) عَنِ الْحَكَمِ بْنِ نَافِعٍ أَبِي الْيَمَانِ الْحِمْصِيِّ ، حَدَّثَنَا جَرَّاحٌ ، عَنْ أَرْطَأَةَ بْنِ الْمُنْذِرِ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " لَيُوشِكَنَّ الْعِرَاقُ يُعْرَكُ عرك الأديم ، ويشق الشام شق الشعر ، وَتُفَتُّ مِصْرُ فَتَّ الْبَعْرَةِ ، فَعِنْدَهَا يَنْزِلُ الأَمْرُ " .



هذا والله اعلم

منقول
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: جندي الله
الله أعلم يا اخي انا في نفسي محتار فمرة اقول الخلافة ستعود بالمهدي و مرة اخرى ارى الواقع و الاحاديث واقول ربما يكون مهديون وليس مهدي واحد و لفظ المهدي يخص الخليفة الذي سيصلى بعيسى ابن مريم رضي الله عنه.

وغيرها من التحليلات التي لن يدركها احد ولو انفق عمره كله في البحث فيها عن الحقيقة الكاملة لانها مجرد تاويلات لما هو في غيب الله فتنزيل الاحاديث على الوافع اجتهاد لا يمكن الجزم به.

واصبح ما يهمني شخصيا ليس موضوع المهدي بل اقامة دين الله تعالى فنحن كمسلمين مامورين باقامة الدين و بتوحيد الله تعالى فعلم لا اله الا الله و تطبيقه في حياتنا هو ما خلقنا من اجله وما المهدي الا بشرى نبوية لاهل التوحيد ليصبروا على ما سيصيبهم من بعد وفاة الرسول عليه الصلاة و السلام الى نزول عيسى عليه السلام فهل يعقل ان يرتبط عمل امة كاملة بظهور رجل واحد لم يظهر منذ 14 قرن من وفاة الرسول عليه الصلاة و السلام فهل توقف الصحابة رضوان الله عليهم في تطبيق شرع الله و الدعوة لدين الله و تغيير المنكر و في فتح الاراضي بالدعوة و بالسيف لان المهدي لم يكن معهم؟

لا و الله كانوا على يقين بامر الله كالمؤمن حين يدعو الله و لم يجب الله سبحانه و تعالى دعاؤه بعد فهو يعمل و يجتهد و يستغفر و يتصدق حتى ياتي فرج الله و امره فلا يعقل ان يوقف حياته حتى يستجاب لدعائه؟!

وكثر الكلام عن المهدي حتى اصبح الكثير مفتونين به فتجد المئات بل الالاف يوسوس لهم الشيطان انهم المهدي و ترى منهم من يبني احكاما شرعية على ذالك فمنهم من يعطل فريضة الجهاد لانه لم يصلحه الله في ليلة و لم يكن هو القائد ولم تظهر علامة الخسف ومنهم من يسعى لتفريق المسلمين في كل مرة تظهر راية لتجمعهم بحجة ان لا خلافة الا بظهور المهدي و غيرها من الطوام التي كان من ورائها فتنة المهدية و وساوس الشيطان.

فهل يعقل ان نترك السعي على اقامة الدين و على التوحد بين المسلمين و ترك اعظم امرين امرنا الله بهما توحيد الله تعالى و التوحد تحت راية واحدة لان الكثير يرى انه هو المهدي او ان اي تحرك للمسلمين بدون المهدي فتنة يجب الحذر منها؟

فهل كان المسلمون ينشرون الفتن و يشعلونها لما فتحوا البلاد و دعوا لدين الله ولم يكن معهم المهدي ام انهم اقاموا ما امرهم الله به؟

امر خطير جدا يوسوس به اعداء اقامة الدين و الخلافة و اعداء المهدي بين المسلمين لكي لا تقوم للدين قائمة وليبقى اصحاب المصالح و الامارات متسلطون على رقاب الناس و الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
عندي بعض الأسئلة لو سمحتم
متى انتهت الخلافة الراشدة وبدأ الملك العضوض؟
متى تولى عمر بن عبد العزيز رحمه الله؟
كم دامت مدة خلافته؟ هل كانت راشدة؟
ماذا كان بعدها؟

مع أني لا أصف حكم صلاح الدين الأيوبي رحمه الله بالخلافة الراشدة لكن هل من مُشكك في أنه سلطان فيه من العدل ما فيه قمع الله به الرافضة العبيديين والصليبيين؟
ماذا كان نوع الحكم قبل صلاح الدين وبعده؟

هل عندكم دليل قاطع بأنه لن يكون هناك حكم عادل في بلاد المسلمين (ولو في بقعة دون أخرى) ثم يليه ظلم آخر ثم ربما عدل ثم ظلم يتكرران قبل خروج المهدي صاحب عيسى عليهما السلام؟
هل عندكم دليل قاطع أنه لا عدل حتى يخرج المهدي؟
 
أنا لا أخوض أصلا في الغيبيات خصوصا هذه المسألة
هل هناك خلافة راشدة ستقع قبل المهدي؟
أقول فقط الله أعلم
ولا أضيع وقتي في بحث المسألةن
عجيب أمرك أخي الكريم عربي
تكتب بما تظن و دافع عما رسخ في ذهنك و تسأل و تجيب
ثم ترمي غيرك أنه يضيع وقته إن قدم تصوراً يعارض ما ترى


كتبت رداً مطولا لك لكن مسحته و إكتفيت بهذا

ما تسميه الخوض في الغيبيات أجعل منها وقتي الثالث و هو إحدى همومي في ما أتفكر به و ما يقدر لنا الله على لسان نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
و أظنك إن كنت حقاً لا تضيع وقتك لما رينا لك كتابة جملة أو حتى إنتساب

كلامي هذا جاء كمرآة للكلامك لا أقل و لا أكثر
 
هل عندكم دليل قاطع بأنه لن يكون هناك حكم عادل في بلاد المسلمين (ولو في بقعة دون أخرى) ثم يليه ظلم آخر ثم ربما عدل ثم ظلم يتكرران قبل خروج المهدي صاحب عيسى عليهما السلام؟
هل عندكم دليل قاطع أنه لا عدل حتى يخرج المهدي؟
"...سيملئ الأرض عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا..."
الحديث دليل قاطع أن هناك ظلم و جور يعم الأرض أي كل الأرض قبل المهدي
 
"...سيملئ الأرض عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا..."
الحديث دليل قاطع أن هناك ظلم و جور يعم الأرض أي كل الأرض قبل المهدي
هذا يدل على أن المهدي يخرج في فترة ظلم فيحكم بالعدل، نعم
لكن أين فيه أنه سيوجد أو لن يوجد حاكم عدل من غير المهدي بين زمننا هذا وبين زمن المهدي؟
يعني اليوم ظلم وممكن غدا عدل من غير المهدي ثم يأتي بعده ظلم ثم يخرج المهدي
مثلا خلافة عمر بن عبد العزيز دامت عامين فقط عم فيها العدل رغم أن ما قبلها وما بعدها ظلم أكيد
وقد يكون ظلم اليوم متصلا حتى خروج المهدي عليه السلام
هذا أو ذاك كله من علم الغيب ولا ينبغي الجزم فيه بشيء فضلا عن المراء فيه

أما أني أضيع وقتي بالمشاركة هنا، فأنا لم أدخل لأنفي أو أثبت المسألة وأجزم وأعقد عليها ألوية وأبعث من أجلها السرايا
بل أردت النصح لأني رأيت أن الخوض فيها بالجزم قد يقترب من الرجم بالغيب ثم قد يؤدي لا قدر الله إلى التشاحن والتباغض بين مؤيد ومعارض لرأي أو آخر ثم التحزب والتعصب ويدخل العجب والغرور والتكبر على عباد الله ممن يظن أنه خير من غيره من المسلمين والله المستعان

إذا إنما أنا ناصح ومبلغ ولست بوكيل ولا مسيطر
والله الموفق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم عربي

المسألة حلها شديد البساطة أخي وشديدة الوضوح لذلك اخي الكريم ستجد من يجزم مثلي ان القادم والله اعلم والعلم عند الله هو خلافة يبدأها المهدي


لنرجع الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي انتهى بماذا أخي؟


انتهى ب: ثم سكت - صلى الله عليه وسلم


تكون النبوة

ثم خلافة على منهاج النبوة

ثم ملكاً عضوداً

ثم ملكاً جبرياً

ثم خلافة على منهاج النبوة

ثم سكت


بعض الاخوة هدانا الله واياهم الى الحق


يقولون بعد الحكم الجبري سيكون خلافة على منهاج النبوة سيقيمها رجل غير المهدي

ثم سياتي بعدها ملك عضود

ثم سيأتي بعده ملك جبري جديد غير الذي عشنا فيه في المائة سنة الماضية


ثم سيأتي المهدي ليقيم خلافة على منهاج النبوة


ومع احترامي لهم لا املك الا ان ابتسم


طيب لماذا لا نكرر الموضوع مرات ومرات

يعني

ستاتي الخلافة على منهاج النبوة مع رجل غير المهدي حوالي 50 مرة مثلا

وسيمر لنقل 7000 سنة

وفي نهاية حكم جبري ما من مرات الحكم الجبري التي قد تتكرر عشرات المرات

بعد ان تتكرر الخلافة على منهاج النبوة عشرات المرات

والملك العضود عشرات المرات

مالذي يضمن ان المهدي سياتي بعد 7000 سنة ويقيم خلافة على منهاج النبوة

بل اصلاً ما الحاجة للمهدي؟

اذا كانت الخلافة على منهاج النبوة ستعود خمسين مرة على ايدي رجال ولا واحد منهم المهدي. مثلا يعني اضرب مثال. فكل هؤلاء الخمسون او ال 100 الذين سيقيمون الخلافة بعد خمسين او 100 حكم جبري سيكون لهم نفس قيمة المهدي لأنهم ينتقلون من اسوأ مراحل الأمة وابشعها الى افضلها

إذاً أخي الكريم

لو كان الامر كذلك لما جاءت نهاية الحديث لتقول : ثم سكت صلى الله عليه وسلم

وإن قلت اننا في نهاية الحكم الجبري وسيأتي حاكم عادل قبل المهدي سيحكم قبله

اذا انت من دون ان تشعر تغيير في كلام الرسول عليه الصلاة والسلام


لأنه على قولك كان لابد ان يكون الحديث هكذا ونعوذ بالله من تحريف الاحاديث

نبوة

خلافة على منهاج النبوة

ملك عاض او عضود

حكم جبري

خلافة على غير منهاج النبوة (خليفة غير المهدي)

خلافة على منهاج النبوة (الخليفة هو المهدي)

طيب من اين اتينا بـ

خلافة على غير منهاج النبوة؟


هذه لم يقلها النبي صلى الله عليه وسلم


والسلام عليكم
 
فأنا لم أدخل لأنفي أو أثبت المسألة وأجزم وأعقد عليها ألوية وأبعث من أجلها السرايا
ويدخل العجب والغرور والتكبر على عباد الله ممن يظن أنه خير من غيره من المسلمين
إذا إنما أنا ناصح ومبلغ ولست بوكيل ولا مسيطر
والله الموفق
إن شاء الله أقبل منك ما أريد و لا ألتفت إلى ما هو همز و لمز
فكل من يقرأ ردودك يعلم لمن تدين و هذا ما أردت أن أكشفه من ردودك

أما قولك "
لكن أين فيه أنه سيوجد أو لن يوجد حاكم عدل من غير المهدي بين زمننا هذا وبين زمن المهدي؟ "
فبادي الرأي يفهم من هذه " "...سيملئ الأرض عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا..." أنه ظلم يقع على كل الأرض و زمه يحدده الحديث " ملك جبري ثم خلافة "
الملك الجبري إسم على مسمى متسلط على رقاب العباد و الظلم لصيق به و سمته و حاشا أي يكون في عهد الخلافة على منهاج النبوة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.