منقول لا خلافة على منهاج النبوة إلا خلافة المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الأخ الكريم مصطفى
الحديث قال ملك عاض أو عضوض وليس عضود
وفترة الملك العاض بدأت مع الدولة الأموية التي تخللتها خلافة عمر بن عبد العزيز فدل هذا على أن نص الحديث خرج مخرج الغالب، أي المقصود أن في أغلب الوقت سيكون الملك عاض ولا يعني أنه كل الوقت ملك عاض، أي أنه يمكن تأتي فترات قصيرة شاذة يكون فيها حكم عادل.
ثم كلامي حول ظهور حاكم عادل قبل المهدي سبقته بقد وهي تفيد الاحتمال في المستقبل ولا يعني أنني أومن به
إنما قلت وكررت مرارا أني لا أنفي ولا أثبت سواء مرة واحدة أو ملت متكررة
لأن الله وحده يعلم ما في الغيب لذلك لا ينبعي علينا أن نجادل فيه، هل هناك خلافة راشدة قبل المهدي أم لا.

ثم ليس شرطا لو، أقول لو والله أعلم بالغيب، لو ظهر إمام عادل أو أكثر قبل المهدي فلا ينقص من قيمة المهدي شيء
على الأقل سيكون للمهدي فضل الصلاة بعيسى عليه السلام وفضل الانتصار في الملحمة.

رحمة الله واسعة وقد، أقول وقد، يبعث الله إلى أمة نبيه الأكرم عليه السلام إماما عادلا يرفع عنها بعض الغبن ولو في طرف من أطرافها ولو إلى حين. فإن وقع ألا يجب نصرته؟ أم نقول لا نحن ننتظر المهدي لأن الجماعة قالوا في المنتدى لا خلافة قبل المهدي.
يعني لازم كلامهم البعيد أن نسقط الخلافة حتى نتأكد من أن من يدعوا لها هو المهدي وليس غيره وهذا باطل لا يقول به عاقل
إقامة الخلافة، أي الحكم العادل بشرع الله، فرض على الأمة حسب الاستطاعة ولا ينبغي تعطيله انتظارا للمهدي.
 
لما فهمت فقط الدين و ليس التبعية
أما الدين فللقلوب رب العباد
فهمت الدين لأنك قلت "لمن تدين"
طيب من أتبع؟ لعلك تبين لي فيجعلك الله سببا في هدايتي إلى متبوع أفضل بارك الله فيك
 
---------------------------------------------------




بسم الله الرحمن الرحيم

عن أم سلمة رضى الله عنها قالت : قال رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
: { يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربًا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ... الحديث } [ أخرجه أبو داود ] .

فلا شك أن المبايع بين الركن والمقام هو المهدى – كما سيأتى – وقد نص الحديث على وجوداختلاف بعد موت خليفة ، فدل على وجود خلافة قبله ، ويكون فى نهايتها خصام ونزاع ، ثم يأتى هو فى أعقابها ، فيملأ الدنيا عدلًا .
................................................
هذا الحديث من الأحاديث هو أقوى حديث جعل من يقولون بخلافة قبل المهدي يتبنون هذا الرأي لقول أم سلمة نقلا عن رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
وعلى زوجه (موت خليفة)
أُريد أن أوضح أمر هنا قبل أن أبدأ في تكملة نقاش هذا الرأي هنا ألا وهو أني أناقش مسألة وجود خلفاء يكونون على منهاج النبوة ويُمثلون قول رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فهذه هي النقطة التي أناقش فيها والتي أرى أنها لن تكون الخلافة على منهاج النبوة إلا بظهور المهدي
وحتى أوضح سبب تنبيهي هذا سأعود للحديث السابق
فأنا سابقا قد وضحت أن رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
في حديثه تكون خلافة ثم ملك ثم ملك ثم خلافة كان يصف طبيعة الحكم نفسه ومنهجه لا يصف مسميات حاكم كل مرحلة من تلك المراحل

لأنه معروف أن حكام الملك العاض كانت أسمائهم خلفاء وأمراء المؤمنين ومع ذالك وصف مرحلتهم رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
بمرحلة الملك العاض
ومرحلة الملك الجبري أيضا معروف أن أهله لم يكونوا كلهم بمسميات ملوك فهنا الملك وهنا الرئيس وهنا الأمير وهنا السلطان وهنا أمير المؤمنين وغيرها من الألقاب لأولئك الحكام والتي إن اختلفت أسمائهم فطبيعة حكمهم واحدة وهي الملك الجبري
ثم ذكر رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
أنه سيكون بعدهم الخلافة على منهاج النبوة وفبغض النظر عن اسم حاكم أو حكام هذا الزمن إن كان الاسم خليفة أو أمير المؤمنين أو والي المسلمين فحكمه سيكون بطبيعته ومبدأه وقوانينه وطريقة تسيير للأمور حكم على منهاج النبوة
إذا فحديث رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
هذا يصف طبيعة ومنهج الحكم لا يصف مسمى الحاكم لأننا كلنا نعلم أنه منذ خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وحتى العثمانيين كان يُسمى الحاكم بالخليفة .
...................
نعود لحديث أم سلمة رضي الله عنها وأرضاها
قالت عند موت خليفة
هكذا ورد اللفظ بالنكرة لا بالمعرفة
والفرق بين اللفظين لغويا
هو أنه عندما نقول الخليفة فنحن هنا نُعين رجل معروف الكل يعرفه
بينما إذا ما قُلنا خليفة فهو نكرة ويتعين أنهناك أكثر من خليفة وهو واحد من أولئك فلم يُعين أيهما المقصود هنا
كأن نقول :
أتى رجل(فهنا نكرة ومجهول لا يُعرف أي واحد منهم ويكون واضح أننا قصدنا أحدٌ من الرجال )
بينما إن قلنا أيها الرجل (فهنا عرفنا وعينا ويكون واضح أننا قصدنا الرجل بعينه لا المرأة فهو يشمل كل الرجال)
فكذالك قول الخليفة وخليفة
فلو قيل عند موت الخليفة فهو يعني أنه من تعارف أهل زمانه على حكمه وعلى أنه هو خليفة المسلمين قاطبة فهو مات وعند موته يكو اختلاف ثلاثة
لكنه قيل موت خليفة وهذا يعني أن هناك في نفس العصر أكثر من خليفة وأن واحد من هؤلاء الخلفاء سيموت وواضح من المكان الذي سيختلف فيه الثلاثة عند موته أن هذا الخليفة سيكون على الأقل يحكم منطقة الحجاز في جزيرة العرب
وهنا نستنتج أنه من نص كلام رسول الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
والذي نقلته لنا أم المؤمنين رضي الله عنها أن هناك أكثرمن حاكم بمسمى خليفة في نفس العصر
وهذا يعني أن هناك أكثر من منطقة من مناطق المسلمين سيتسمى فيها الحاكم باسم خليفة
وفي هذا اشارة لرغبة كل واحد من أولئك على أن يكون هو نواة لإقامة الخلافة الإسلامية من جديد
والتي لن تقوم حقا خلافة على منهاج النبوة إلا على يد المهدي كما هو واضح في نفس الحديث
إذ يقول أنه يخرج إلى مكة عائذ فيُخرجه أهل مكة ويُبايعوه وهو مُكره ثم بعد ذلك تتوحد الأمة تحت رايته وتقوم الخلافة على منهاج النبوة
.................................................. .........
وأكرر في الحديث ذُكر خليفة بالتنكير ولم يُذكر الخليفة بالتعريف وهو دلالة على أن هناك أكثر من واحد يُسمى بهذا الإسم وليس هو الخليفة التي توحدت تحت حكمه بلاد الإسلام





ودلالة ما قلت من الأحاديث الواردة سابقا
أولا قوله يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وهذا دليل على أنه يأتي في زمن لا وجود فيه لحكم اسلامي صحيح فالإسلام والظلم لا يجتمعان
ولأنه قال بعد الملك الجبري ستكون الخلافة على منهاج النبوة
وقال عن المهدي أنه يأتي في زمن ملئ بالظلم
ومستحيل أن يجتمع الإسلام والظلم
وليس أي حكم اسلامي بل على منهاج النبوة ولم يقل على منهاج الخلافة الراشدة
بل قال على منهاج النبوة
وهو دليل على تطبيق الشريعة على أصولها
فيكون غير وارد أبدا أن يُقال ملئت جورا في زمن خلافة على منهاج النبوة
ومن استشهد بحادثة علي رضي الله عنه ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فقد أخطأ القياس
فمعاوية رضي الله عنه لم يكن حكمه على منهاج النبوة أو خلافة راشدة ومع ذالك فقد حكم فعدل ولم يكن هناك ظلما أو جورا على أحد لا تحت حكم علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولا تحت حكم معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
بينما قيل أنه سيكون جورا وظلما اجتماعيا في عهد ماقبل المهدي وهو ما يستدعي ظهوره





المستدرك على الصحيحين :8438((أخبرني الحسين بن علي بن محمد بن يحيى التميمي ، أنبأ أبو محمد الحسن بن إبراهيم بن حيدر الحميري بالكوفة ، ثنا القاسم بن خليفة، ثنا أبو يحيى عبد الحميد بن عبد الرحمن الحماني، ثنا عمر بن عبيد الله العدوي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي الصديق الناجي ، عن أبي سعيد الخدري رضى الله تعالى عنه قال،قال نبي الله
www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
: ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم ، لم يسمع بلاء أشد منه حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة ، وحتى يملأ الأرض جورا وظلما ، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم فيبعث الله عز وجل رجلا من عترتي ، فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ولا السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا ، يعيش فيها سبع سنين أو ثمان أو تسع ، تتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره ))-حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه-


فهو ذكر بأبي هو وأمي كلمة سلطانهم ووصفه بالسلطان أي أنه ليس خليفة بل سلطان في حقيقته وهو الذي يكون في وقت خروج المهدي رضي الله عنه
وهو حديث صحيح كما ترين
فإذا الخلافة على منهاج النبوة ستكون مع المهدي والله أعلم
أمّا ما قبل المهدي أياً كانت مسميات أصحاب الحكم إلا أنها من بقية الحكم الجبري والله أعلى وأعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الله
الموضوع طويل ويحتاج الى تأمل
والسحور قد اوشك
فنبدأ بالعشاء قبل العشاء
وبالقرض قبل الفرض
 




    • الآن نفرض انتهى الحكم الجبري أو بالأحرى بدأ في الزوال
      وجاء الإسلاميون للحكم وكُلٌ منهم يرغب في اعادة مجد الأمة ووحدتها
      فسمى حاكم البلد هذه نفسه بدلا من الملك لأنه يرفض أن يكون اسلاميا وملك أو الرئيس لأنه يرفض أن يحمل مسمى لم يحمله السابقين فقرر أن يُسمي نفسه خليفة كما فعل حكام العصر الأموي والعباسي والعثماني عندما تسموا بالخلفاء مع أن حكمهم لم يكن خلافة
      فظهر آخر أيضا وتسمى بالخلافة
      فهنا يكون لدينا أكثر من حاكم بمُسمى خليفة في عصر واحد وأمة واحدة هي أمتنا لكن ليس في بلد واحد
      وهؤلاء لم يكن كل واحد منهم يهتم إلا بأن يُصبح الأمر له بدلا من الآخر المسمى بنفس الاسم في البلد المجاور
      فكلهم يرغب في توحيد الأمة تحت حكمهم بعد أن أُسقطت الملكية والرئاسة وغيرها من الأسماء والحكومات في نهاية هذا الحكم الجبري
      ولأن هؤلاء كُلٌ منهم يطمح للتوحيد تحت رايته كانت النتيجة أن يكون هناك تقاتل وانشغال بهذا الأمر عن اقامة الأمر وتطبيق الشرع كما هو ونشر الأمن في البلاد الإسلامة
      فبذالك لا يُرفع الظلم لعدم وجودمن يرفع بسبب الانشغال بالبحث عن الحكم
      فيكون الناس في حالة من الضيق والجور والظلم والرغبة في الوحدة والأمن أن بلغوا الذروة وأصبحوامستعدون جميعا على تقبل الصالح أيا كان بلده المهم أن يكون صالحا يُخلصهم مما هم فيه وفي هذه الأثناء يموت واحد من هؤلاء الخلفاء المتنازعون على الحكم (وهم ليسوا خلفاء على منهاج النبوة وإنما اسمائهم خلفاء ) وهو كما هو واضح في الجزيرة العربية فيخرج ثلاثة من بعده كلهم أبناء خليفة ليتقاتلوا على الكنز (أو بالأحرى المال الخاص بالشعب في هذه المنطقة) كلهم يدعي أنه الأحق بملكه
      فيخرج رجل صالح تقي لا علاقة له بالسياسة ولا بالحكم هاربا بدينه من هذه الفتنة خارجا من المدينة المنورة وهو الذي كان سابقا في جهة المشرق مجاهدا وعنده خبرة قتالية جيدة إلا أنه لم يفكر أبدا في حكم
      ثم وهو قد خرج لمكة عائذا بالبيت هناك وقد بلغ الأمر من الخلاف بين أولئك ن سالت الدماء في العقبة وأن أصبح الناس بلا حاكم يجعهم وأصبحت الأمور من سيء لأسوأ وقد جرب الناس كل أنواع الحكم من انتخابات إلى أحزاب اسلامية إلى غير ذالك ولم يكن الأمن ولا الحال في تحسن ثم رأى مجموعة من العلماء الربانيون في مكة هذا الرجل العائذ
      ورأوا من اسمه وصفته وعلاماته مع تلك العلامات البارزة في عصرهم والدالة على قرب ظهور الخليفة المنتظر فعندها وبعد أن برزت العلامة الأكبر وهي الدماء في العقبة وقتل الناس فيها عندها علموا أنه المقود فأخرجوه رغما عنه من صومعته هناك عند الكعبة وبايعوه مرغما ومُكرها بعد أن قدموا له من الكلام والوعيد ما أشعره بأهمية أن يقبل تلك البيعة
      ولأنه لا يملك جيشاً وهو معهم انطلقوا من مبدأ أنه المهدي المذكور يُقرر معهم أن يظل عائذا بمكة
      وطبعا وهم في مكة أخذ من معه يحاولون جمع الناس حوله لبيعته
      فهنا يُبايعه من يقتنع ومن لا يقتنع فحتماً سيحمل الأأمر معه لينقله كما يحدث من اشاعات وأخبار
      فهذا رجل يدعى إليه للبيعة على أنه هو المهدي وهو الذي سيكون الخليفة بدلا عن هؤلاء جميعا
      وطبعا الأمر سيطير في الأجواء كالنار في الهشيم
      ولأن من هم في المدينة الثلاثة الذين يتقاتلون لا يُهمهم الحكم فرسول الله
      www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif
      لم يقل يتقاتلون على الحكم أو الأمر وإنما على الكنز فهمهم كله يصب في ناحية مادية فقط
      ويكون هناك في الشام قد تواجد السفياني وهو من ضمن من سيتسمون بالخليفة مع أنه سفاح سيقتل الناس ويأخذ الأمر غصبا
      فيصل إليه خبر ذاك الرجل العائذ في مكة
      ولأنه سيعلم خطر أن ينتشر أمره أكثر وسيرى أن الظروف كلها تجعل من الناس راغبين في الوحدة ومنتظرين لذاك المهدي يُقرر أن يُرسل جيشاً لذاك العائذ
      ويبدو أنه لا يُصدقه ويظن أنه كاذب مدعي وإلا فالجيش لم يكن لينطلق وهو عارف بأنه سيُخسف به كما ذكر الرسول
      www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif

      ثم ينطلق الجيش من الشام والكل يسمع بتلك القصة أن هناك عائذ بالحرم وحوله أناس بايعوه وأن خليفة الشام المدعي أرسل جيشاً لمعاقبته واستئصاله من مكة هو وأتباعه غير آبه بحرمة القتال في مكة
      ثم وبعد أن يبلغوا بيداء من الأرض أي منطقة صحراوية خالية إلا من الباعه في المحلات على تلك الطرق يأذن الله للأرض فتنشق ويخسف بذاك الجيش كاملا ماعدا شخص واحد
      بل ويُخسف بكل من يوجد في تلك البقعة إن كانوا من الجيش أو كانوا ممن تصادف عبورهم لذات الطريق أو كانت أسواقه في ذات المكان
      ثم يبعث الله ك على نيته فاصالح في الجنة والعاصي في النار
      ثم يقوم الناجي الوحيد بنقل الخبر للناس ويدل على مكان الخسف مما يجعل العالم أجمع يعلم بتلك الآية الدال على صدق ذاك العائذ وأنه هو المهدي المنتظر فيتسابق إليه الناس للمبايعة
      وما جعل الله تلك الآية إلا بسبب كثرة المدعين للمهدية فتكون هذه الآية دليلا قاطعا على صدق المقصود بالمهدي
      ثم سمع أهل الرايات السود بخبره ولأن هناك أطراف عدة مازالت تقاتل على الحكم ولا جيش للمهدي مدرب حتى يسوقه لتوحيد الأمة يُسابق أولئك القوم المجاهدون إلى التوجه إليه بعد أن يكونوا أصلا قد مهدوا له قبل قدومه الكثير من البلاد فيبايعونه ويُبايعه كل مؤمن علم بخبر رسول الله
      www.abrrar.net_vb_images_smilies_salah.gif

      وينطلق المهدي في فتوحاته للبلاد الإسلامية والتي لن تأخذ منه وقتا طويلا نتيجة أن الناس أصلا في انتظاره بعد أن بلغ بهم الأمر من عدم الاستقرار مبلغه فتنفتح له البلاد والعباد في وقت يسير (لأنه قد سبق ومُهدت له الأسباب من تلك الحروب والفرقة والادعاءات وعدم وجود الحكم والأمن من قبل)
      ويظل متوجهاً في فتوحاته وحروبه حتى يبلغ الشام ويفتحها وتنزل الخلافة ببيت المقدس
      وينتشر الأمن والعدل من بعد كل تلك الفترة الغير مستقرة في تاريخ الأمة
      ويكون الحكم على منهاج النبوة
      وإن كان العذر كيف يُهيء الأسباب وتدنوا له الأمور في سنين قليلة فكلامه مردود بأنه مع تلك الرغبات الشعبية ن يستغرق الأمر إلى شهور بعد أن ظهرت آية لله الدالة على صدقه وأنه هو المهدي
      فالأمر يكون صعبا عندما يكون هناك مقاومة وجهل وعدم يقين من قبل الناس بأحقية ذاك الرجل للحكم
      لكن عندما يقتنع الجميع بأحقيته فلن يأخذ الأمر إلا فترة بسيطة
      وهنا سيكون العقبة الأصعب هي الشام بحكم أنها رأس الحربة للأمة تجاه الروم وتجاه اليهود وتجاه الأعداء ثم تدنوا له الأمور ويُقيم الخلافة ومقرها بيت المقدس على نهاج النبوة وينعم الناس بالعدل ويُصالحون الروم تلك الدولة الواحدة مرغمين بعد أن يكون قد أزيح ابنهم الشوكة في خاصرة الأمة إسرائيل فيضطرون للمعاهدة والصلح لكونه موجود هناك عدو من خلفهم يرغبون بالتخلص منه لخطره عليهم ولكونه خطر علينا أيضا سنتفاعل معهم ويكون قتلانا لأولئك حتى ننتصر ثم يحدث ما يحدث هناك وتعود المعركة بيننا وبين الروم في أعظم معركة تاريخية بين المسلمين وبينهم وآخرها وفيها ننتصر ولله الحمد وننطلق لأوروبا فاتحين حتى يظهر الدجال قبل أن نستمر في تلك الفتوحات
      وكلنا يعلم أن الدجال تكون فتنته أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كإسبوع والبقية عادية فيكون أمره في سنة وشهرين ونصف الشهر
      ويكون قد بلغ الأمر بالمهدي ومن معه مبلغه وهم في المسجد الأموي وقد تعاهدوا على أن يخرجوا لقتال الدجال حتى يهلكوا دونه فإذ بالمسيح ابن مريم ينزل عليهم وهو بداية نهاية حكم المهدي
      لأنه سينزل ابن مريم عليه السلام ثم سيُقتل الدجال وسيموت المهدي رضي الله عنه وسيدفنه المسلمون ويُصلون عليه ومعهم النبي عيسى ابن مريم
    • منقول
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رؤيا منقولة


رأيت المهدي عليه السلام ينظر لكرسي الخلافة وهو خالي لا يجلس عليه أحد و كان هناك قتال شديد عليه
وكانت الناس تنظر للكرسي من كل الجهات وأي شخص يريد أن يجلس عليه
يقولوا هو كاذب كاذب مهما بين لهم
وكان المهدي يخاف أن يبين لهم ذلك أن يكون مصيره أن يكذبوه
فرأيت أن الأمر قد أزف وصارت المحن من كل صوب والعدو قد أقترب جدا
فاضطر المهدي الي أن يقول لهم أنه ليس المهدي ولكنه سيجلس في الكرسي ويقود الأمة مؤقتا الي أن يظهر المهدي الحقيقي
فينهض له من الكرسي
وفعلا صدقوه فجلس علي الكرسي
وهدأت الفتن وسكت الناس الا من بعض الممتعضين الذين قبلوا الأمر علي مضض.





تعبير علامة فارقة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نسال الله ان تكون على ظاهرها








----------








تعبير بيع لله




و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،




ان صدقت فما سيميز المهدي عن باقي الخلفاء الذين قد يسبقوه هو ان الفتن ستخمد على يديه لأن الناس صارت لا تثق في أحد و لا تفرق بين الحق و الباطل و كون المهدي مبشر به فهو الوحيد الذي ستجتمع عليه الأمة و الرؤيا مبشرة بقرب ظهوره و تنازل الأمير أبو بكر البغدادي أو غيره عن الحكم للمهدي فور ظهوره و الله أعلم.






------------




تعبير يوسف عمر


نعم أخي أتفق مع تعبير الأخ علامة فارقة

لأن الرؤيا تدل على أن كل من ينادي بالخلافة فلن يكون أهلا لها
وستبقى الفتن تثور وتثور وتثور على يديه
ولن تخمد إلا على يد المختار الوحيد المؤهل

هذا والله أعلم

السلام عليكم
 
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ومن تبعه بإحسان
أما بعد

فهذا مقال كتبته قبل مايقرب من عام يزيد أو ينقص ويظهر من خلاله تنبئي بما حدث مؤخراً وأنشره إنذارا من إحتمال قد يكون غائباً عن البعض هذا والله أعلم ..

التمكن هو الأرض الضرورة لللخلافة على منهاج النبوة

*التمكن هو الأرض الضرورة لعودة الخلافة

الخيط الرفيع بين الواقع والوهم :-

إن أخطر الخطر اليوم هو عبور هذا الخيط بين الواقع والوهم

أي مابين وهم وجود دولة تحكم بشرع الله
وبين الواقع في عدم وجود التمكن الضرورة للمؤمنين ولإقامة هذا الحكم على منهاج النبوة

الخطر يكمن بتصوير وجود تحقق صوري لهذه الدولة وإخفاء حقيقة إنعدام "تمكنها الحقيقي" على الأرض بتصوير "تمكن واهم" مخادع ..
*
لأن الذي سيحدث بمجرد حصول تصديق عام لوجود هذه الدولة هو الإنتقال للمرحلة الثانية وهو إعلان عودة الخلافة على منهاج النبوة وهنا الخطر بوجود هذا القفز من الواقع إلى الوهم دون تحقق التمكن وهو الأساس الذي تبني عليه حقيقة عودة الخلافة .. لأن ماسيحدث هنا هو إحتمال تحقيق هزيمة ساحقة سريعة لهذه الخلافة الواهمة ( مع خفاء وهمها ) فتكون هزيمة الصدمة للأمة وبما يشبه ماحدث لنظام صدام حيث يكون قصف قوي يراه العالم أجمع دون أي مقاومة ثم يقبضون على الخليفة المزعوم في حفرة ويقصقصون شعره ويعدمونه بمهانة وبهذا يكونوا قد أعدموا الأمل في الأمة لعودة الخلافة ، بل سيكون إعدام النبوءة في ظن الغالبية المخدوعة بأن الخلافة قد أقيمت بالفعل ومن ثم قد قضت نحبها بعمر قصير وهي صدمة سوف تستمر لثلاث أجيال ومائة عام على الأقل من قبل أن يتجدد للجيل الرابع حقيقة هذا الأمل ..

هنا نحذر من الخطر حين يقوم المجاهدين بإسم الإعلام الحربي والاستراتيجية السياسية أن يقوموا بإعلان وجود دولة تحكم بشرع الله دون تحقق فعلي مؤكد للتمكن في الأرض .
التمكن في الأرض هو ليس تمكن وجود أسلحة رشاشة وعربات رباعي الدفع وبضع آلاف منتشرين في منطقة يستطيعون فيها إقامة حواجز ..

إن العدو يملك أن يدمر هذه الخلافة الشكلية على الأرض مابين الشام والعراق بمجرد قنبلة واحدة فقط لاغير .. قنبلة واحدة فقط لاغير من أسلحة الدمار الشامل التكتيكية ذات التدمير لمساحات محددة أو عدة قنابل منها في عدة مناطق السيطرة وتلقى من علو في وقت واحد يمكن بها أن نصحو بصدمة على حقيقة الكذب الاعلامي وإن كانت بإسم ( الحرب خدعة ) أو التشكيل الصوري لمسمى دولة ( رغم وضوح عدم تحقق التمكن الفعلي ) .

لقد قام الأعداء بمثل هذه الكذبة حين أخفى الغرب حقيقة نهاية نظام البعث العراقي سنة 90 حيث تم اخراج جيش صدام من الكويت وهزيمته وتحظيم كامل قوته دون اعلان كامل هذه الحقيقة وإنما عرضوا مسرحية الهدنة وإتفاق وقف إطلاق النار ثم تركوا صدام وحكومته في بغداد وماحولها بتمكن صوري وإن كان يكفي لتحطيم الشعب الثائر ولتصوير أن البعث لازال في الحكم بينما الحقيقة ان الغرب قد تمكن من ارض العراق تماماً منذ ذلك الوقت وان تركوا نظام البعث اسما لمدة 13 عاما كانوا يستطيعون خلالها إنهاء حكم صدام ونظامه في أي ساعة يريدون وحتى إذا جاء وقت مسرحية المواجهة الكاذبة امام العالم عرضوها ليظهروا قدرتهم على تحقيق الهزيمة الساحقة السريعة في بضع ايام ودون أية مقاومة وبخسارة جنود لاتتعدى العشرات ثم قتلوا خلال الضربات الصاروخية مئات الآلاف من أفراد الجيش بتعتيم إعلامي ..
*
لم يكن هناك ساعتها خطر فكري عقيدي على أمة الإسلام أن يهزم نظام البعث بهذه الطريقة ولكن الخطر كل الخطر أن يهزم نظام بمسمى الخلافة الراشدة بمثل هذه الطريقة ولأن المسألة ستتحول إلى صدمة إيمانية شاملة في الأمة إذا كانوا قد صدقوا بالفعل أن دولة الاسلام على منهاج النبوة قد أصبحت قائمة بالفعل ، بل حين تقترب المواجهة لابد سيتصور المخدوعون أنهم أمام الملحمة الكبرى وأنهم سيهزمون العدو " في اليوم الرابع " هزيمة نهائية فماذا سيحدث حين يرون العكس وأن الخلافة الراشدة المزعومة تم تحطيمها بسرعة البرق الخاطف !
*
سيحدث زعزعة للإيمان إذ تزعزت النبوءة ، وستحدث ردة لأن ضعفاء الإيمان والجهلاء سيظنون أن نبوءة الصليب وواليهود هي الحق وأن نبوءة الإسلام باطل .. هذا غير أن العملية ستنتهي بتصفية الشباب المخلص من أكثر الذين انبروا للجهاد في هذه التفجيرات الهائلة السريعة ..
*
سيحقق العدو ارهاب الأمة عن أية مقاومة لمدة مائة عام على الأقل ، هم يعرفون هذه الحسبة جيدا فعندهم تجربة انهاء ملك العثمانيين *وما أحدثته في الأمة من هزيمة نفسية وعندهم تاريخ النكبات والنكسات وأهمها في 67 وما نتج *بعدها من جيل فاقد الثقة بالنفس وكذلك عندهم تجربة هيروشيما وناكازاكي وكيف تحولت بالجيل الياباني من بعدها إلى جيل تابع للغرب منسلخ من هويته الشرقية الطاعنة في القدم وكله بسبب مفعول الصدمة .

ولذلك فحين تتحول جماعة متلثمة متنقلة على الأرض خشية محاصرة العدو وهم من بضعة آلاف وبأسلحة خفيفة وعربات رباعي الدفع .. حين يتحولوا من واقع جماعة جهاد إلى مسمى دولة تحكم بشرع الله ( مع خفاء حقيقة عدم وجود التمكن الفعلي - وهو الضروري - لأي تحكيم لشرع الله ) حين تتحول الى دولة بإسم شرعي ثم تتحول الى مسمى نبوءاتي وإسم وجود خليفة راشد مبايع .. فهم لايشعرون بسبب نشوة هذا المسمى أن النبوءة لم تتحقق فعلا ولأن التمكن على الواقع الذي يمنع العدو من تسليط سلاحه المدمر هو تمكن معدوم وبهذا فهم يغامرون بأمل الأمة الأكبر وبسبب أنهم إستبسطوا أن يستبقوا الحقائق على الأرض بوهم المسميات الكبيرة المنتظرة في إعلامهم .. إنهم يراهنون على إنزال آيات الله في النصر والتمكين ولكن بخطأ القياس لميزان القوة للعدو على أرض الواقع ولأن العدو قام بالتمثيل لمسرحيته بأنه يحارب هذه الدولة بكل إمكانياته لمدة عشر سنوات ، والسؤال ما الدليل أن العدو حارب بكل إمكانياته لهذه الجماعة وهل نحن نغفل عن حقيقة إمكانيات العدو ، ولماذا أصلا يقوم هذا العدو بتدمير جماعة يعرف أن تدميرها يعني نشوء جماعة اخرى اكثر حذرا ولدورة مستمرة ، ولماذا بدل ذلك لا يخدعنا العدو بآنها ( تتمدد تتمدد ) طالما يعلم أن تمددها من تحت السيطرة الجوية والسيطرة المخابراتية والسيطرة الإعلامية ، لماذا لايتركها إلى أن يبلغ مرحلة يستطيع بتدميرها تدمير سبب نشوء الجماعات المجاهدة وهو الإيمان والإستعداد للشهادة في سبيل الله، لماذا لايتركها بصورة المتمكنة مع تشويه صورتها بمسلسل متعدد وإغوائها لإعلان تمكنها والارتفاع بمسميات تعلو على واقع الحقيقة وأن يغرر بها بنصر وتمكن واهم وإلى أن يرفع الآمال في الأمة عبرها إلى أقصاه ومن ثم يدمرها بلحظة يستطيع عبرها تدميرالأمل نفسه في الآمة وليحقق به اليأس من أي بديل يأتي بعدها أو أي دعوة للجهاد ..

لماذا لايفكر العدو بهذه الخدعة وهي خدعة مجربة المفعول وقد قطف ثمارها مع جمال عبدالناصر ومع صدام حسين ، لماذا لايكررها بأكبر وأوسع مضمون ولأكثر ثمر ..

لا ليحطم الحس القومي كما فعل 67 وسنة 90 ولكن ليحطم هذه المرة الحس الجهادي وهو الأخطر عليهم وهو أساس الحشد عليهم .. ويدمر معها الأمل بقرب عودة الخلافة على منهاج النبوة ..

إني أجد أن هذا مايحدث منذ 95 وهو التمهيد عبر خطط خبيثة مركبة لتحطيم قلب الأمة النابض لجهاد الكفر العالمي وليس فقط. قتاله ، مؤامرة إحداث الصدمة الكبرى في الأمة ، إنهم حين فعلوها مع البعث كانوا يريدون تجربة فعلية مصغرة تمهيداً لكيدهم الكبير التالي وكذلك ليمهدوا عبر العراق ( خارطة الطريق الجغرافي ) ولبدء تجهيز مؤامرة الإجهاز على حس الجهاد ..

وكل ماعليهم فعله في البداية هو دعم الجماعات الجهادية لكي تبعث في الأمة على نطاق واسع الإحساس بقرب النصر النهائي فينبعث الحماس والتشوق مثل خليفتين كاتب السيناريو الجيد من تدرج بعواطف القاريء .. وهكذا أجدهم قاموا بإستدراج هذا الحس لكي تمثله بأكمله أرض جغرافية محدودة ( مثل بغداد وماحولها أو حلب مثلا أو دمشق وماحولها *) ولكي يستطيعوا أن يطبقوا ساعة الصفر ل (نحر) الجهاد في أي لحظة بعد أن يصوروا أن الخلافة على منهاج النبوة هي عائدة أو عادت بهذه الجماعات *..

بإختصار فإن مؤامرتهم اليوم توجه السكين لنحر نبوءة الأمة لامجرد المقاتلين منها *..

وبإختصار فإنه*حين عبر البعض من واقع جماعة مقاتلة في واقع كر وفر على الأرض إلى وهم دولة متمكنة وأنها تحكم بما أنزل الله فقد عبروا إلى خداع الذات ومنه إلى خداع الأمة ..

وبإختصار فحين أكبروا أنفسهم بسهولة بإسم دولة الإسلام من العراق للشام فقد أصغروا الجهاد والخلافة الموعودة بذات السهولة بإسم داعش ..

وبإختصار فحين كانوا يصورون الأفلام بإسم أسود الجهاد وهم ينحرون الرقاب أمام جمهور أطفال فهم لايدرون أنهم بهذا ينشرون إستصغاراً لذروة سنام الإسلام ويدللون على عنوان الأعداء في كتابهم " أطفال الجهاد " .

وبإختصار فإن الأسود على الأرض اليوم محدودي النظر - وإن كثروا - فلاغنى لهم عن نسر واحد ليرى لهم كامل الصورة من علو .

*وإلى أن يحط لهم ذلك النسر برؤيته فإني منذركم من صاعقة صادمة للأمة لن ينجو منها إلا من أوتي قوة إيمان بعلم ، وعمق فهم وتقدير مسبق في مؤامرة العدو وأهدافه الخفية *.
*
اللهم هل بلغت
اللهم فاشهد

منقول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.