" مدونتي "

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد


كبـروا شأنـي ولـكـن دلـلـوا
فــيَّ طـفـلا خـالـدا لا يـكـبـرُ

وأعينـونـي فـــإن أسعـدتـكـم
بعدها فارضوا وإلا فاعذوروا

واعـذرونـي ولـكـن جـربــوا
لذة الطاعـة عنـدي وانظـروا

أنـا بالـطـاعـة أحـيــا فـــإذا
لــم أجــد أمــرا فـإنـي آمـــرُ
 


﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلَا يَهْتَدُونَ ﴾
 
ما إبتلاك ربك بالمر إلا ليذيقك حلاوة :
" إياك نعبد * وإياك نستعين "

وإذا ما أوصدت اﻷبواب دونك أبشر
فأنت على وشك أن تلج بابا باطنه :
" الصراط المستقيم "



قيل للإمام الشافعي رحمه الله: أيهما أفضل: الصبر أو المحنة أو التمكين ؟ فقال : " التمكين درجة الأنبياء،ولا يكون التمكين إلا بعد المحنة،فإذا امتحن صبر،وإذا صبر مكن "

جزي الله الشدائد كل خير
وإن كانت تغصصني بريقـي

وما شكري لها إلا لأني
عرفت بها عدوي من صديقي
 
قدم أعـرابي من أهل البـادية على رجـل من أهل الحـضر،وكان عنـده دجـاج كثـير وله امـرأه وابـنـان و ابـنتـان، فـقال الأعرابي لزوجـته: اشـوي لي دجـاجة وقـدميها لنا نـتـغـدى بهـا.
فـلمـا حضر الغـداء جلسـنا جمـيـعا،أنا وامـرأتي وابـناي و ابنـتاي و الأعرابي،فـدفـعـنا إليـه الدجاجة، فـقـلنا له : اقـسـمـها بـيـنـنا ،،،
نـريـد بذلك أن نـضـحـك منه

قـال : لا أحـسـن القـسـمة،فـإن رضـيـتم بـقـسـمتي قسـمت بـيـنكم
قـلنا : فإنا نرضى بقـسمتك
فأخذ الدجاجة وقطع رأسها ثم ناولنيه، وقال : الرأس للرئيس، ثم قطع الجناحين، وقال : والجناحان للابنين، ثم قطع الساقين فقال : الساقان للابنتين، ثم قطع الزمكي وقال : العـجز للعجـوز ، ثم قال : الزور للزائر، فأخذ الدجاجة بأسرها !

فلما كان من الغـد قلت لامرأتي اشـوي لنا خمس دجاجات،فلما حضر الغـداء قلنا : أقـسم بيـنـنا
قال أضنكم غضـبتم من قسـمتي أمس، قلنا : لا، لم نغـضب فاقـسم بيـننا، فـقال : شـفـعا أو وترا ؟ قـلنا : وترا، قـال : نعم، أنت و امرأتك ودجـاجة ثلاثة، ورمى بدجـاجة، ثم قال : وابناك ودجاجة ثلاثة، ورمى الثانية،ثم قال: وابـنتاك ودجاجة ثلاثة، ورمى الثالثة، ثم قال : وأنا ودجاجتان ثلاثة، فأخذ الدجاجتين .
فرآنا ونحن ننظر إلى دجاجتيه، فقال : ما تنظرون ؟ لعلكم كرهتم قسمتي ؟! الوتر ما تجيء إلا هكذا، قـلنا : فاقـسـمها شـفـعا، فـقبض الخمس الدجاجات إليه ثم قال : أنت وابناك ودجاجة أربعة، ورمى إليـنا دجاجة، والعجوز وابنتاها ودجاجة أربعة، ورمى إليهن بدجاجة، ثم قال : وأنا و ثلاث دجاجات أربعة، وضم إليه ثلاث دجاجات، ثم رفع رأسه إلى السـماء وقال : الحـمد لله الذي فهًـمها لي :D



لو علـــمتم الغـــيب لاختـــرتم
الواقــــع ;)
 


أنــا أفـهم :cool:

أنـني لا أصنع الخــبز ولكن أتكلَّم
أنَّ هــذا الغضب السائل مهما زاد أبكم
أنـني أدخل مضغوطـا من الباب المسمَّى
أضعف الإيـمان
أبـغي مخــرجا
من ثقب أشــعاري
إلى الضــوء المحــرَّم
أنـني أصعـد أولى درج
إن صـح أن الشـبح
الواقف قـدامي
سلّم
أن قولي
بعـد قول السَّـلف الحافظِ
إســناد أحاديٌّ
ولغو يتحطـَّـم
أن صـوتي حلقـة
وسـط فـلاة الجــدل المسـنون والمندوب
تصحيف أتى بالمذهب العاشر
إمَّا بدعـة كـبرى وإمَّـا ،،،
لسـت أفهم
وإذا قلت بـأني أبتغي تركـيز أهدافي وأني ،،،
لسـت أخشى مـوت إيـماني
أنـا أخشى حيــاة غـرقت
في القلَّة الأولى
لقـالـوا إنـَّـه التـأويـل
أنـا لا أعــرف ماذا قـالت الأعـراب
كـل ما أعـرف
أني قـمَّة الأشــياء
أني آخــر الأنبــاء
في أضحــوكة التــاريخ
أنّي أتعــلَّم أنَّ ذاتي
في فـم الحاضر لغــزٌ
أنَّ للحاضر شـرط يتحــكَّم
أنَّ للقــادم وجـها آخـرا
أكــثر ترغيبا وترهيبا
هــذا ما أرى والله أعــلم ...




لست أفهم :D
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
مالـي وللنجـم يرعانـي وأرعــاه
أمسى كلانا يعـاف الغمـض جفنـاه

لي فيـك يـا ليـل آهـات أرددهـا
أواه لـو أجـدت المـحـزون أواه

لا تحسبنـي محبـا أشتكـي وصبـا
أهون ما فـي سبيـل الحـب ألقـاه

إنـي تذكـرت والذكـرى مؤرقـة
مجـدا تلـيـدا بأيديـنـا أضعـنـاه



ويح العروبة كان الكـون مسرحهـا
فأصبحـت تتـوارى فـي زوايــاه

أنى اتجهت إلى الإسـلام فـي بلـد
تجده كالطيـر مقصوصـا جناحـاه

كـم صرفتنـا يـد كنـا نصرفـهـا
وبـات يملكـنـا شـعـب ملكـنـاه

هل تطلبون مـن المختـار معجـزة
يكفيه شعـب مـن الأجـداث أحيـاه

من وحد العرب حتى صار واترهـم
إذا رأى ولــد المـوتـور آخــاه

وكيف ساس رعـاة الشـاة مملكـة
ما ساسها قيصر مـن قبـل أو شـاه

ورحب الناس بالإسـلام حيـن رأوا
أن الإخـاء وأن الـعـدل مـغـزاه

يامن يـرى عمـرا تكسـوه بردتـه
والزيـت أدم لـه والكـوخ مـأواه

يهتز كسـرى علـى كرسيـه فرقـا
من هولـه وملـوك الـروم تخشـاه




هـي الحنيفـة عيـن الله تكلـؤهـا
فكلمـا حاولـوا تشويههـا شاهـوا

سـل المعالـي عنـا إننـا عــرب
شعارنـا المجـد يهوانـا ونـهـواه

هي العروبـة لفـظ إن نطقـت بـه
فالشرق والضـاد والإسـلام معنـاه

استرشد الغرب بالماضـي فأرشـده
ونحـن كـان لنـا مـاض نسيـنـاه

إنا مشينا وراء الغـرب نقبـس مـن
ضيـائـه فأصابـتـنـا شـظـايـاه

بالله سل خلف بحر الروم عن عرب
بالأمس كانوا هنا مـا بالهـم تاهـوا

فإن تراءت لك الحمراء عـن كثـب
فسائل الصرح أيـن المجـد والجـاه

وانزل دمشق وخاطب صخر مسجدها
عمـن بنـاه لعـل الصخـر ينعـاه

وطف ببغداد وابحث فـي مقابرهـا
عل امرءا من بنـي العبـاس تلقـاه

أين الرشيد وقد طـاف الغمـام بـه
فحيـن جــاوز بـغـداد تـحـداه

هـذي معالـم خـرس كـل واحـدة
منهـن قامـت خطيبـا فاغـرا فـاه

الله يشهـد مـا قلـبـت سيرتـهـم
يوما وأخطـأ دمـع العيـن مجـراه

ماض نعيـش علـى أنقاضـه أممـا
ونستمد القـوى مـن وحـي ذكـراه

لا در در امـرئ يطـري أوائـلـه
فخرا...ويطرق إن ساءلتـه ما هو

إنـي لأعتبـر الإســلام جامـعـة
للشـرق لا محـض ديـن سنـه الله

أرواحنـا تتلاقـى فـيـه خافـقـة
كالنحـل إذ يتلاقـى فـي خـلايـاه

دستوره الوحـي والمختـار عاهلـه
والمسلمـون وإن شتـوا رعـايـاه

اللهم قـد أصبحـت أهواؤنـا شيعـا
فامنن علينـا بـراع أنـت ترضـاه

راع يعيـد إلـى الإسـلام سيرتـه
يرعـى بنيـه وعيـن الله تـرعـاه
 
قيل لحاتم اﻷصم -رحمه الله- :
على ما بنيت أمرك في التوكل ؟ قال : على خصال أربعة : علمت أن رزقي لا يأكله غيري،فاطمأنت به نفسي، وعلمت أن عملي لا يعمله.غيري،فأنا مشغول به، وعلمت أن الموت يأتي بغتة،فأنا أبادره، وعلمت أني لا أخلو من عين الله،فأنا مستح منه.

وقيل لأبي حازم سلمة بن دينار المدني -رحمه الله- ما مالك ؟ قال : ثقتي بالله،ويأسى مما في أيدي الناس.



عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :" لو أنكم توكلون على الله حق توكله،لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصا،وتروح بطانا "

﴿ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ

توكلت في رزقي على الله خـالقي
وأيقنـت أن الله لا شك رازقي

وما يك من رزقي فليـس يفوتني
ولو كان في قاع البحار العوامق

سيأتي بـه الله العظـيم بفضلـه
ولو لم يكن مني اللسـان بناطق

ففي اي شيء تذهب النفس حسرة
وقد قسم الرحـمن رزق الخلائق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألحَّ سائل على أعرابي أن يعطيه حاجة لوجه الله، فقال الأعرابي :والله ليس عندي ما أعطيه للغير،فالذي عندي أنا أولى الناس به وأحق، فقال السائل : أين الذين كانوا " ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة " ؟ فقال الأعرابي : ذهبوا مع الذين " لا يسألون الناس إلحافا " ... :p
***

نظر أعرابي إلى البدر في رمضان فقال: سمنت فأهزلتني أراني الله فيك السل ... :cool:
***

قال أعرابي لرجل رآه سمينا: أرى عليك قطيفة من نسج أضراسك ...
:D
***

قال الأصمعي : رأيت أعرابيا ماسكا استار الكعبة وهو يقول : اللهم امتني ميتة أبي خارجة، فقلت : رحمك الله وكيف مات أبو خارجة؟ قال : أكل حتى امتلأ،وشرب ونام في الشمس فمات شبعان ريان دفأن ...
:D
***

رؤى أعرابي وهو يأكل فاكهة في نهار رمضان فقيل له: ما هذا ؟ فقال الأعرابي على الفور: قرأت في كتاب الله : "وكلوا من ثمره إذا أثمر "، والإنسان لا يضمن عمره وقد خفت أن أموت قبل وقت الإفطار فأكون قد مت عاصيا ...
o_O
***

أقبل أعرابي يريد رجلا وبين يدي الرجل طبق تين،فلما أبصر الأعرابي غطى التين بكسائه والأعرابي يلاحظه،فجلس بين يديه فقال له الرجل: هل تحسن من القرآن شيئا؟ قال: نعم، قال: إقرأ، فقرأ: " ... والزيتون * وطور سينين "، فقال الرجل فأين التين ؟ فقال الأعرابي: التين تحت كسائك

;)


﴿ كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآَهُ اسْتَغْنَى

دخل النبي -صلى الله عليه وسلم- على ابنته فاطمة -رضي الله عنها- وهي تطحن بالرحى،وعليها كساء من وبر الإبل،فبكى -عليه الصلاة وآله وصحبه الصلاة والسلام- وقال : " تجرعي يا فاطمة مرارة الدنيا لنعيم الآخرة "

" ربَّ أغبر ذي طمرين لا يؤبه له لو أقسم على اللَّه لأبره"

ولا ترهبن الفقر ما عشت في غد
لكل غد رزق من الله وارد
 
التعديل الأخير: