شكل إبليس في الرؤى

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
العتب ليس عليك بل على المكي الفيروزي الي ناشر الصورة و مصدقها

لو ظهر علانية يجلس على عرشه لما يحتاجون لتقنية التنصيص ؟!
ثم إن صورة برجي التجارة لا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت لو كان هو لما احتاحوا لو كاميرا لرؤيته .
اعتقد والله اعلم أن عبدة الشيطان هم من فعلوا ذلك لتعظيمهم للشياطين
" نعوذ بالله منهم "
ومن يفهم في برامج الصور الفوتوشوب والفلاش وغيرها توضح له الصورة من اول مرة انها مفبركة.

( لو كنا في شهر ابريل لقلنا كذبة ) .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق
أكمل
أذكر قصة عن نبي الله سليمان قرأتها في كتاب الصواعق الحارقة انه أراد أن ينظر إلى ابليس فأمر بعض العفاريت ان يدله عليه فذهب به إلى البحر فرأى سليمان منظرا مهولا فأراد فهم بالرجوع فناداه ابليس وقال بما أنك جئتني فسأخبرك بما تريد فقال ما أكبر ما يغضب الله فقال ابليس أن يأتي الرجل الرجل والمرأة المراة.
قلت إذا كان سليمان الذي سخرت له الشياطين بمردتها وعفاريتها هاله المنظر فكيف بسواه نعوذ بالله من الشيطان الرجيم
حسب ما أعرف أن كل بلد فيهم من الجن ما يشاكل أهل تلك البلد في اللغة وفي البداوة ونحو ذلك وقد بين لنا الرقاة الموثوقون من هذا الكثير والذي يراهم في اليقظة قليل من الناس وغالبا ما يكونون ذوي قوة وقد ورد أن عمر صرع جنينا ولو حصل لأحد في زماننا لقال صرعت ابليس
أخرج الطبراني في معجمه الكبير، والدارمي في سننه، وغيرهما أن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: لَقِيَ رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا مِنَ الْجِنِّ فَصَارَعَهُ فَصَرَعَهُ الْإِنْسِيُّ، فَقَالَ لَهُ الْجِنِّيُّ: عَاوِدْنِي، فَعَاوَدَهُ فَصَرَعَهُ، فَقَالَ لَهُ الْإِنْسِيُّ: إِنِّي لَأَرَاكَ ضَئِيلًا شَحِيبًا كَأَنَّ ذُرَيِّعَتَيْكَ ذُرَيِّعَتَا كَلْبٍ، فَكَذَلِكَ أَنْتُمْ مَعْشَرَ الْجِنِّ ـ أَوْ أَنْتَ مِنْهُمْ كَذَلِكَ ـ قَالَ: لَا وَاللهِ إِنِّي مِنْهُمْ لَضَلِيعٌ، وَلَكِنْ عَاوِدْنِي الثَّالِثَةَ، فَإِنْ صَرَعْتَنِي عَلَّمْتُكَ شَيْئًا يَنْفَعُكَ، فَعَاوَدَهُ فَصَرَعَهُ، قَالَ: هَاتِ عَلِّمْنِي، قَالَ: هَلْ تَقْرَأُ آيَةَ الْكُرْسِيِّ؟ قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: إِنَّكَ لَنْ تَقْرَأَهَا فِي بَيْتٍ إِلَّا خَرَجَ مِنْهُ الشَّيْطَانُ، لَهُ خَبَجٌ كَخَبَجِ الْحِمَارِ، لَا يَدْخُلُهُ حَتَّى يُصْبِحَ، قَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ، مَنْ ذَاكَ الرَّجُلُ مِنْ أَصْحَابِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: فَعَبَسَ عَبْدُ اللهِ، وَأَقْبَلَ عَلَيْهِ، وَقَالَ: مَنْ يَكُونُ هُوَ إِلَّا عُمَرُ -رَضِي اللهُ عَنْهُ-.
قال ابن كثير رحمه الله عند ذكره لمن كان له الرياسة من بني آدم وبني بنيه
..ثم من بعده ابنه مهلاييل، وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس، أنه ملك الأقاليم السبعة، وأنه أول من قطع الأشجار، وبنى المدائن، والحصون الكبار. وأنه هو الذي بنى مدينة بابل، ومدينة السوس الأقصى.
وأنه قهر إبليس وجنوده، وشردهم عن الأرض إلى أطرافها، وشعاب جبالها، وأنه قتل خلقًا من مردة الجن، والغيلان، وكان له تاج عظيم، وكان يخطب الناس، ودامت دولته أربعين سنة.
ومن جهة الرؤى التي تكون بين المنام واليقضة فلا تأتي إلا عند خفة الروح من ثقل الطعام وعند قلة الأنيس فإن كان يذكر الله كثير سلم بما يلهمه الله من التعوذ والمدافعة الروحية وإلا فهم يأتون على كل حال لكن لا نراهم وثبت أنه يبول في أذن النائم فلهم تسلط على النائم عجيب
وبعضهم يأتي ليسرق وبعضهم إذا كان مسلما ياتي يصلي وربما صافح الانسي لكن نرى أجساما وثيابا ولا نرى الوجه والملامح وكل هذا في غير يقظة تامه
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
" وَرَوَى الْبَيْهَقِيُّ فِي مَنَاقِبِ الشَّافِعِيِّ بِإِسْنَادِهِ عَنِ الرَّبِيعِ سَمِعْتُ الشَّافِعِيَّ يَقُولُ : مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ يَرَى الْجِنَّ أَبْطَلْنَا شَهَادَتَهُ ، إِلَّا أَنْ يَكُونَ نَبِيًّا . انْتَهَى .
وَهَذَا مَحْمُولٌ عَلَى مَنْ يَدَّعِي رُؤْيَتَهُمْ عَلَى صُوَرِهِمُ الَّتِي خُلِقُوا عَلَيْهَا ، وَأَمَّا مَنِ ادَّعَى أَنَّهُ يَرَى شَيْئًا مِنْهُمْ ، بَعْدَ أَنْ يَتَصوَّرَ عَلَى صُوَرٍ شَتَّى مِنَ الْحَيَوَانِ ، فَلَا يَقْدَحُ فِيهِ، وَقَدْ تَوَارَدَتِ الْأَخْبَارُ بِتَصوُّرِهِمْ فِي الصُّوَرِ " انتهى من " فتح الباري " (6/344) .
قال الامام ابن باز رحمه الله
قد يتصل بعض الناس بهم، وقد يكلمهم ويكلمونه، قد يراهم بعض الناس، لكن الأغلب أنهم لا يرون كما قال الله تعالى:إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم، يعني يروننا من حيث لا نراهم، وليس معنى أننا لا نراهم، قد نراهم، لكن من حيث لا نراهم قد يروننا في جهات يروونا فيها ولا نراهم فيها، لكن الجني قد يبدو لبعض الناس في الصحراء، في البيوت، قد يخاطب، وقد حدثنا جماعة من العلماء عن وقائع كثيرة من هذا، فإن بعض الجن حضروا مجالس العلم وسألوا عن بعض مسائل العلم وإن كانوا لا يرون، وبعض الناس قد يراهم يتمثلون له في الصحراء، أو في غير الصحراء،
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق
مقتبس من محمود محمد ابوعجيلة:
من المستحيل ان يكون ما خلق الله بيديه قبيح ولكن فعله قبيح
أنقر للتوسيع...
رد الراعي
صورته
عن ابن عباس قال : كان اسم إبليس حيث كان مع الملائكة عزازيل ثم إبليس بعد .
أي أنه قد تحول في اسمه وكذلك عن طبيعته فقد مسخ فإنه كان مع الملائكة ولا يولد لهم وهو صار له ذرية فما بالك بصورته
ثانيا هو لم يخلق بيد الله التي تشرف بها آدم عليه وعلى غيره وانما خلق بأيادي القدرة الإلهية كالبهائم (أولم يرو اأنا خلقنا لهم مما عملت أيدينا أنعاما) وإحسان خلق الله سبحانه واتقانه لا يعني جمال الصورة بل حتى بعض الانسان يكون فيه قبح وشناعة وغالبا ما يكون بسبب الذنوب (في أي صورة ما شاء ركبك) قالوا أي هذا جميل وهذا دميم
اخي ما قصصت الا رؤية وليس رئيي من هواي فان كنت مؤول للرؤى فرد على والا فاترك الشيخ علامة فارقة يؤلها لنا ويبدي رايه بها نفعنا واياكم به وكلامك به مغالطات كثيرة مثل - ((وإحسان خلق الله سبحانه واتقانه لا يعني جمال الصورة بل حتى بعض الانسان يكون فيه قبح وشناعة وغالبا ما يكون بسبب الذنوب)) انا قلت ما صنع وخلق بيده كمثل ادم وليس باقي البشر الذين خلقوا بالتوالد وهناك ايه مفصلة بذلك
 
ادم خلقه الله بيده وكان في الجنة واخطأ ولم يتكاثر في الجنة فانزله الله للأرض واصبح له ذرية فهل اصبح شكله قبيح اخي لا تأخذ الأمور بظاهرها ولا تحكم بمقاييسك فعلمها عند الله واذا كنت تجزم ان ابليس لم يراه بشر والله في كتابه لم يصف ان شكله قبيح فمن اين جئت بقباحة وجهه
 
يا أخي أبو عجيلة
لا تزعل علي بلاش من الكلام كله ومن الكتابة مادام فيه رؤية الذات قلت وقال أنا لن أعلق حتى تصلح النفوس إن أردت أن نبحث عن الحق في هذه المسألة إن لم نجد في القرآن ولا في السنة ففي المرويات عند العلماء وأقوالهم خير من هوانا كلنا فقل بسم الله
 
بسم الله الرحمن الرحيم الذي ليس مثله في السماء والأرض اني لم ازعل منك ولا عليك ولكن ردي لتبيان وبيان وتصحيحا لكلام تضنه خير ولكن ربما تضل به كثير فتحمل وزرهم ووزرك انا قصصت رؤية وانت اتيت بتأويل ليس لك به سلطان فالسلطان من الله وكما قال السابقون من اهل العلم ان كان في المسالة خلاف فلا يؤخذ راي العلماء وانما ترد لله ورسوله ومن هنا بطل الاحتجاج بقول فلان وفلان فالباب يترك مفتوح الى ان يحكم الله فيه وانت قلت راي العلماء خير من هوانا كلنا بالرغم اني ما قصصت سوى ما رئيت في الرؤية وكيف اعتبرت ان راي العلماء ليس هوى وهو لم يدعمه بكلام الله او دليل من السنة اذا يعتبر الراي من هوا العلماء أيضا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب أرجوا أن تكون تريد الوصول إلى نتيجة قمرة ترد أنه لا يوجد دليل أن الشيطان الرجيم قبيح وترد علي حين قلت أنه قبيح ومرة تقول أنها رؤيا ومرة تحدث نقسك بعد الرؤيا في ثم تشك فيه وتقول لا أجزم بشيء فهل تريد ان تجزم على عقيدة أم تريد أن تكون شاكا فيه وإذا جاءك من يقول لك الحق هو هذا فلماذا كل هذه الردود قل جزاك الله خيرا على حبك إياي أن تعلمني ما شككت فيه وإن كان ليس معه دليل فكذلك قل له وزد عليه ولكني أريد الدليل كل من يريد الحق ولايريد المغالبة يقول هكذا هدانا الله أجمعين للحق
وقد اتهمتني بتهم ارجوا أن ترجع عنها ان كنت منصفا تريد الوصول إلى الحق
منها أنني أريد أن أتصدى للتعبير وقد عبرت رؤياك وهذا لم يكن
وقد كان التعليق ليس على الرؤيا بل على ما حدثت به نقسك بعد المنام
ومنها أني أجزم أن الشيطان ابليس لايرى فأين قلت هذا أخي الحبيب أريد فقط الاثبات أن ما يراه الناس في منام أو يقظه هو إبليس أبو الشياطين وليس أحد أعوانه ثم يثبت هل هي صورته التي خلقه الله تعالى عليها واين له ذلك
ومنها تقول أنك أتيت بتأويل ليس لك فيه سلطان طيب ما أدراك أن ليس لي فيه سلطان هل سألتني دليل قبل وقلت ماعندي أم أنك أعلى وأكبر من أن تتنزل لمثلي بسؤال السلطان أو أنك لن تقبله مني أصلا فلذلك قلت ما قلت
ثم تتهم و تنقل وتقول قال العلماء السابقون وأنت تفهمه على ما تريد لا على وجهه وتفصيله
آلا يليق بك أن تدخل معي في وعظك بقولك:" ربما تضل به كثير فتحمل وزرهم ووزرك"
ثم أنك قد جعلت ماتشك فيه "تبيان وبيان وتصحيحا لما يظنه الناس خير" وقد كنت تظنه لكنك نجوت بما أوهم لك الشيطان حين زين لك صورته وكأنك غلبته وقد أدخل عليك سمه الذي يشبه ما أضل به عقيدة عباد وعلماء من كبارالتابعين من تلامذة الصحابة وهم القدرية الأولى بدعوى التنزيه ولا حول ولا قوة إلا بالله يهدي من يشاء ويضل من
يشاء فعلينا لزوم الجادة التي سلكها من قبلنا ونترك وساوس الشيطان الذي يفخنا ويجعلنا من مجتهدي امة محمد فيدخل علينا باجتهاده هو لعلمه بضعفنا والاجتهاد له مادة يستقى منها فإن لم تكن فالوساوس والأوهام تكون هي الاجتهاد والحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين