• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم 0 وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم االعذاب ثم ﻻ تنصرون "
[ الزمر : 53 ، 54 ]
● حفظ اﻵيتين .
● في اﻵيتين علم أن التوبة النصوح تمحى بها كل خطيئة إﻻ ماكان من حقوق العباد ، فﻻبد من التحلل منهم أو يأخذون من حسنات من آذاهم .
● في اﻵيتين علم أن اﻹنابة إلى الله تعالى وإسﻻم القلب والوجه إلى الله تعالى هو سبيل النجاة من العذاب .
● في اﻵيتين علم أن تعهد الله تعالى بمغفرة الذنوب جميعاً متوقف على التوبة النصوح .
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" والذي نفسي بيده لو أخطأتم حتى تمﻷ خطاياكم مابين السماء والأرض ثم أستغفرتم الله لغفر لكم ، والذي نفس محمد بيده لو لم تخطئوا لجاء الله عز وجل بقوم يخطئون ثم يستغفرون الله فيغفر لهم " .
● حفظ الحديث الشريف .
● في الحديث علم أن رحمة الله سبقت غضبه وأنه تعالى ﻻيرد أحداً يتوب إليه ونستغفره مهما كان ذنبه .
● في الحديث دعوة إلى التوبة من كل ذنب فإنها واجبة في كل يوم فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتوب إلى الله ويستغفره في اليوم مائة مرة .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"وآتوا النساء صدقاتهن نحلة فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا " [ النساء : 4]
● حفظ اﻵية الكريمة .
● في اﻵية علم بأن المهر ركن النكاح كالولي والشهود لقوله تعالى :" وءاتوا النساء صدقاتهن نحلة " .
● في اﻵية علم أنه ﻻيجوز تأجيل الصداق أو بعضه بعدما يسمى ويعرف مقداره .
● في اﻵية تذكير بأنه يجوز للمرأة أن تعطي زوجها من صداقها ماشاءت بعدما يصبح ملكا لها تتصرف فيه كما شاءت .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" أيما امرأة لم ينكحها الولي فنكاحها باطل فنكاحها باطل فنكاحها باطل فإن أصابها فلها مهرها بما أصاب منها فإن اشتجروا فولي من ﻻ ولي له " .[ صحيح ابن ماجه ]
● حفظ الحديث الشريف .
● في الحديث علم بأن الولي في النكاح واجب وأن نكاحا بدون ولي باطل .
● في الحديث علم أن النكاح الفاسد إذا جامع فيه الرجل وجب للمرأة المهر كامﻻ ويفرق بينهما لفساد النكاح ﻻنعدام شرط من شروطه .
● في الحديث علم أن المرأة إذا اختلف أهلها في تزويجها أو أصروا على عدم تزويجها أن لها ترفع أمرها إلى القاضي وهو يزوجها بوﻻيته .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا"
[ النساء : 1 ]
● حفظ اﻵية الكريمة.
● في اﻵية علم بأن نعمة الخلق تقتضي شكر الله بعبادته وحده.
● في اﻵية علم بأن تقوى الله بطاعته بعد اﻹيمان به وتوحيده هي سبيل نجاة العبد وفوزه ونجاحه في الدنيا والآخرة.
● في اﻵية علم بأن في اﻵية إشارة إلى بدء الخلق ، وقد مضى عليه اﻻف السنين ، وفي ذلك تربية لهم على شكر الله ومحبته لواسع أفضاله وعظيم نعمائه .
● في اﻵية علم بأن لفظ الزوج يطلق على الذكر واﻷنثى ، ويقال للمرأة زوجة وزوج أفصح ، ﻷن كﻻ من المرأة والرجل زوج لصاحبه .
● في اﻵية تقرير لﻷخوة اﻹنسانيه التي جهلها أكثر الناس ، ولم يعطوها حقها وعلة ذلك الجهل .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
"استوصوا بالنساء خيراً فإن المرأة خلقت من ظلع ، وإن أعوج شيء في الظلع أعﻻه ، فإذا ذهبت تقيمه كسرته ، وإن تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء ". [ رواه البخاري ]
● حفظ الحديث الشريف .
● في الحديث علم أن اﻷخذ بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في النساء واجب وأنها الوصية بالخير لقوله صلى الله عليه وسلم في خطبة حجة الوداع : واستوصوا بالنساء خيراً ، ومن جملة الخير أن يحسن إليها وﻻيسيء ، وأن يعفو عن زلة لسانها لضعف خلقها .
● في الحديث تذكير بأن الطﻻق لغير رفع الضرر عن أحد الزوجين ﻻيشرع لما فيه من اﻷذى وأذى المؤمن حرام وإن قل .
● في الحديث علم أن على الزوج أن يتحمل اﻷذى اليسير من زوجته لعدم سﻻمة المرأة من ذلك ، وذلك لضعفها الخلقي والخلقي معا .
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا " [ النساء : 36]
● حفظ اﻵية المباركة .
● في اﻵية علم أن أعظم هذه الحقوق العشرة حق الله تعالى ثم حق الوالدين ثم حق ذوي القربى وهكذا اﻷول فاﻷول .
● في اﻵية حض على القيام بهذه الحقوق العشرة وأيضا في اﻵية علم بأن الوفاء بحق الله تعالى يكون بعبادته وحده ﻻشريك له بما شرع من أنواع العبادات وبذكره وشكره على آﻻئه ونعمه على عباده .
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول صلى الله عليه وسلم :
" من كان يؤمن بالله واليوم اﻵخر فليحسن إلى جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم اﻵخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم اﻵخر فليقل خيرا أو ليسكت ".
[ صحيح ابن ماجه ]
● حفظ الحديث الشريف .
● في الحديث تذكير بعقيدة البعث اﻵخر فإنه القوة الدافعة لصاحبها ﻷن يفعل للخير ويتجنب الشر وذلك لعلمه أنه مجزي به
فهذا أكبر دافع للعبد على اﻹستقامة .
● في الحديث تذكير بحق الجار وحق الضيف فإن لكل منهما حق .
● في الحديث تذكير بأن الصمت مفتاح السﻻمة من ملك لسانه ملك أمره ومن لم يملك لسانه خسر حياته وفي الحديث " كف عنك هذا " وأشار إلى لسانه . فقال معاذ : أو إنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : "وهل يكب الناس في النار على وجوههم إﻻ حصائد ألسنتهم " ؟
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
يقول تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
"يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا 0 وقرن في بيوتكن وﻻ تبرجن تبرج الجاهلية اﻷولى وأقمن الصلاة وءاتين الزكاة وأطعن الله ورسوله " [ اﻷحزاب 32 ، 33 ]
● الحفظ أوﻻ .
● في اﻵيتين علم بأن شرف المسلم وسمو روحه وطهارة نفسه متوقف على تقوى الله تعالى .
● في اﻵيتين علم أنه ﻻيجوز للمرأة المسلمة إذا تكلمت مع أجنبي لحاجة أن ترقق العبارة أو تتكلم بغير الضروري من الكﻻم فمثﻻ قيل لها أين زوجك ؟ تقول في المسجد أو في العمل أو في السوق وتكتفي بالجار والمجرور وﻻ تزد هو في كذا أو أظنه
في كذا مثﻻ .
● في اﻵيتين علم أن كشف المرأة المسلمة عن وجهها ومحاسنها
عند خروجها من المنزل محرم وفاعلته آثمة .
● في اﻵيتين تحذير من التشبه بغير أهل الصﻻح في كل شيء لقوله تعالى :"وﻻتبرجن تبرج الجاهلية اﻷولى " .
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
691
مستوى التفاعل
1,692
النقاط
102
مارواه البخاري عن أبي ذر رضي الله عنه قال:سببت رجلا فعيرته بأمه فقال صلى الله عليه وسلم : " ياأبا ذر أعيرته بأمه ؟ إنك امرؤ فيك جاهلية ، إخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما يلبس ، وﻻ تكلفوهم مايغلبهم فإن كلفتموهم فأعينوهم " .
●الحفظ أوﻻ .
● في الحديث الشريف علم أن التعيير بالنقائص من عادات أهل الجاهلية فليتركها أهل اﻹسﻻم .
● في الحديث علم بوجوب المساواة بين السيد والعبد .
● في الحديث كراهية تكليف الخادم بما ﻻ يطيق عمله أوحمله ، ووجوب مساعدته إن كلف ماﻻ يطيق .
● في الحديث تذكير بمحاسن اﻹسﻻم التي تجلت في المساواة بين الخادم والمخدوم حتى يحمدوا الله تعالى على ماأنعم به عليهم من نعمة اﻹسﻻم .
 

مواضيع ممائلة