• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المسلمون وثقافة الإنفاق

120 كيلو غراما من العجينة السكرية المخصصة للحلوى..
50 كيلو غراما من الشوكولاتة..
80 لونا مختلفا..
4000 قطعة من الألماس الوردي والأصفر والأبيض..
الوزن الإجمالي 450 كيلو غراما..
إنها مكونات أغلى كعكة في التاريخ، بلغت تكلفة صناعتها 75 مليون دولار.
صدّق ما قرأته عيناك، هذه الكعكة لأسرة عربية ثرية، أنفقت هذا المبلغ الهائل من أجل الحصول على كعكة لا مثيل لها بمناسبة الاحتفال بميلاد وخطبة الابنة، صُنعت خصيصا في بريطانيا بساعات عمل تقدر بحوالي 1100 ساعة.
*ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الكعكة تتخذ شكل عرض أزياء بممشى العارضات وصفوف المشاهدين. وتحتوي ملابس بعض العارضات على قطع من الألماس الحقيقي. وفي الصف الأول من المشاهدين تجلس النساء المرتديات لتصميمات شهيرة في الملابس والحقائب والأحذية.
ليست هي الصورة الوحيدة التي وقفتُ عليها في مظاهر البذخ والإنفاق المفرط في عالمنا العربي والإسلامي، تختلط الرغبة في البكاء بأخرى في الضحك، عندما أرى ثريا عربيا يقتني سيارة مرصعة بالماس، أو أرى بعض أثرياء العرب يتفاخرون بالجلوس حول أكبر (مائدة طعام ـ من نوعٍ ما) في العالم.
يحدث هذا بينما لا يعرف كثير من أطفال المسلمين شكل الكعكة فقط يسمعون عنها..
ويحدث بينما يسير عائل مسافات طويلة على قدميه متجها إلى عمله، لأنه لا يملك نقودا يستقل بها (الباص).
ويحدث بينما بعض النساء يذهبن إلى أكوام القمامة، يتقاسمن مع الكلاب والقطط البحث عن فضلات طعام تُسد بها أفواه الصغار الجائعين..
إن هذه الصور وغيرها تعكس ما عليه المسلمون حُكاما ومحكومين من خلل في التعامل مع الإنفاق يصل إلى حدّ السّفَه، لتُجسّد الطبقية المقيتة التي تعمق من الفجوة بين شرائح المجتمع الواحد.
*وإن المرء لينظر إلى ثروات الأمة ومواردها التي تتجه إليها أطماع الغرب، فتصيبه الحسرة عندما ينقل بصره إلى الواقع الاقتصادي السيء، ما دعا الدكتور محمد العبْدَة في رسالة "العرب والسياسة" لأن يتساءل: "لماذا لم تقم معجزة اقتصادية في أي بلد عربي بعد قفزة أسعار النفط عام 1973؟ أين ذهبت الثروات العربية؟".
الإسرف والتبذير وتبديد الأموال يرجع إلى خلل في التصوّر والإدراك وقصور النظرة العربية تجاه المال.
ومن ذلك الخلط بين الكرم والإسراف من ناحية، وبين البخل والاقتصاد وترشيد الاستهلاك من ناحية أخرى، وهو أمر موجود في الذهنية العربية لا يفتقر إلى دلالات من الواقع.
فهذا ابن العماد في كتابه "شذرات الذهب" يقارن بين المنصور الخليفة العباسي وولده المهدي الذي وَلي الخلافة من بعده في أمر الإنفاق، فيقول: "يقال إن المنصور خلف في الخزائن مائة ألف ألف وستين ألف ألف درهم (160 مليونا) ففرقها المهدي، ولم يلِ الخلافة أحداً أكرم منه ولا أبخل من أبيه".
يُعلق الدكتور العبْدة في رسالة "الدين والدنيا" على كلام ابن العماد بقوله: "فلننظر إلى هذا التقويم العجيب، الخليفة الحازم المُدبّر للدولة يسمى بخيلا عند هؤلاء، فكيف تتراكم الثروة وتكون الدولة قوية وتؤسس المشاريع إذا كان المال يهدر على طريقة المهدي؟".
*عندما ينظر المسلم إلى المال باعتباره ملكا مطلقا له على طريقة قارون {إنما أوتيته على علم عندي}، حينئذ يتصرف فيه بلا قيد أو ضابط، طالما أنه ملكه وحده، فيسارع إلى تلبية نداءات خياله الجامح، وتجاوز تحقيق الاكتفاء والكماليات، إلى الوقوع تحت سطوة حب المفاخرة والخيلاء والتباهي بالأموال، والإتيان في هذا الباب بكل ما هو خارج عن المنطق.
*إنما نظرة المسلم الحق إلى المال، أن الله استخلفه عليه لفترة محدودة هي حياته، ثم يخلفه عليه غيره، وأن هذا المال سوف يُسأل عنه العبد من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وأن في هذا المال حقا للعباد يتحقق به تكافل المجتمع.
فمتى انفصلت النظرة إلى المال عن إطار الشريعة كان الخلل في الإنفاق، فالإسلام منظومة متكاملة بين التصورات والسلوك، إذا تخلف من هذه التصورات عنصر، تحقق الخلل حتما في السلوك والواقع العملي.
*لِترهُّل منظومة القيم دور بارز في مظاهر الإسراف والتبذير وعدم ترشيد النفقات، فعندما ضعُفت جوانب المروءة والنخوة والرحمة، جعل البعض يركز فقط على إرضاء (الأنا) التي لا حدود لرغباتها، لأنه فقد القيم التي تجعله ينظر بعين العطف على المحتاجين، أو التي تجعله يتجه إلى توظيف أمواله في بناء مجتمعه، وهي أمور مُشبِعة وجدانيا تُشعر الفرد بقيمة نفسه.
الاقتصاد في النفقات ثقافة يحتاج إليها الفرد والأسرة والمجتمع، فالحفاظ على الأموال والموارد ضرورة من ضرورات النهضة ومقوماتها.
*وكما جرت العادة، أودّ أن أُنبه إلى أنني أبُثّ ما سبقني إليه الكرام من المفاهيم الغائبة والمغيبة، لا أتوجه بها إلى الساسة والحكام، إنما أعني بها القاعدة العريضة، والتي أؤمن يقينا بأن التغيير سوف يأتي من خلالها، لا من رأس الهرم.
إحسان الفقيه
fbcdn_sphotos_g_a.akamaihd.net_hphotos_ak_xfa1_v_t1.0_9_12036864a3cc4899b820f2d649654e379faf87.jpg
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سامحونا يا أهل سوريا والعراق
سامحونا يا أهل سوريا والعراق، سامحونا لأننا خذلناكم، بذلنا الجهد لدعمكم ماليًا، فهل وصلتكم تبرعاتنا أم تم استقطاع أغلبها، تتهموننا أننا نهتم بالاند كلوزر مديل 2016 أكثر من ما يجري في أرضكم، نراكم تسكنون الخيام وتتقاذفكم الأمواج في قوارب المطاط في البحر المتوسط، ونحن نحجز أفضل الغرف الفندقية في عواصم أوروبا، نرى أطفالكم يأكلون الفتات، وربما لا يجدون حتى الفتات، ونحن نتبادل صور الولائم الكبيرة التي حتى لا نأكلها من التخمة، تهدم البيوت فوق رؤسكم نزعل قليلا ثم نشد الرحال إلى منتجعات /فيرست كلاس/ نشاهد مآسيكم في التلفاز.
سامحونا يا أهل سوريا والعراق، نرى ونسمع وبعدها نتبادل النكات في وسائل اﻻتصالات المختلفة، قراكم ومدنكم سويت بالأرض، دماؤكم تسفك وحرائركم تغتصب وأرضكم تحرق ونحن منعمون في حفلات نشاطر الأفراح وندق الطبل والطار ونرقص بالسيوف الهندية، للأسف هذه هي اهتماماتنا وكأن الأمر لا يعنينا.
سامحونا يا أهل سوريا، فأنتم خط الدفاع الأول لنا وهزيمتكم تعني تهديد مهد الرسالة مكة والمدينة، بل إنه تهديد لنا، نتذكر الله في هذه اللحظات العصيبة فنتبادل بعض الأحاديث النبوية وبعض الأذكار، معتقدين أنها ربما تعذرنا أمام الله في تقصيرنا وخذلاننا لكم، دياركم، قراكم، مدنكم تفرغ منكم ليسكنها آخرون، أحضروا أشخاصا أغراب من إيران وأفغانستان ليتوطنوا فيها ونحن نشاهد كالهبل.
سامحونا يا أهل سوريا والعراق، فأنا أعذركم وأعترف أنه يحق لكم أن تتهمونا بأننا منافقون أو فينا بعض خصال النفاق، ولا نلومكم إن كرهتمونا أو حقدتم علينا، خصوصاً عندما تشاهدون كيف يدعم الآخرون طائفتهم بالمال والسلاح والأرواح، وطوائفنا حكاما وشعوباً قد غفلت عنكم، بل إن البعض منا قد وقف في صف عدوكم، اكرهونا احقدوا علينا، فوالله لو أننا مكانكم لن نسامح من خذلنا.
رغم الثروة التي حبانا الله إياها، والتقدم الحضاري السريع الذي أطبق الآفاق، إلا أن السؤال المشروع يظل قائما، ماذا قدمنا للثكالى والأرامل والأيتام والشيوخ والمشردين في الفيافي والمناضلين بصمود ضد المتآمرين، ماذا قدمنا لأهل سوريا والعراق؟ نحن مع الأسف شعب يعتمد اعتماداً كلياً على قرارت مستوردة مفروضة تسلب منا وتحيلنا إلى /صفر على الشمال/ كي يلعب المتربصون والمستأسدون علينا، ونتجمد في الدفاع عن حرماتنا.
وأخيرا، نتساءل لماذا نشتكي نحن العرب من الطريقة التي يعاملنا بها العالم؟ ماذا قدمنا للعالم كي يحترمنا ويحسب لنا حسابا؟ ألا نقبع في مؤخرة الأمم سياسيا واقتصاديا وتكنولوجيا؟ ألسنا عالة على العالم؟ ألسنا أمة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تنسج؟ أنا لم أقدم للعالم شيئا، فلماذا أنتظر من العالم أن يقدم لي شيئا؟ سأعتبر نفسي غير محترم وسأعتبر شعبي كذلك، وسأعتبر عروبتي عار علي، فالعالم الخارجي لا يقدم لي شيئا مجاناً، بل يأخذ بدائل أقدمها له.
سامحونا يا أهل سوريا والعراق، فالأمر ببساطة متشعب جدا، ولا يمكن بكل تأكيد تحويله كليا إلى نظرية المؤامرة، ولنتذكر ما جاء في حديث رسولنا الكريم "إنما المؤمنون إخوة، إذا اشتكى منه عضو، تداعت له باقي الأعضاء بالسهر والحمى" فسامحونا وسلامتكم
خالد عبدالله الزيارة

 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة وحكاية
خبيب بن عدي :
_____________
خبيب بن عدي رضي الله عنه قتل اثنين من الكفار في غزوة بدر فنذرت زوجة احدهم ان تشرب الخمر برأس خبيب بن عدي وستدفع لمن يقبض عليه اي ثمن .

و في وقعة (بئر معونة) احتال الكفار على ثلاتة من الصحابة منهم خبيب فقتلوا اثنين منهم وربطوا سيدنا خبيب واخذوه الى مكة وباعوه لهذه المرآة التي قتل سيدنا خبيب زوجها وربطوه بالسلاسل .

وبما انهم قبضوا عليه في الاشهر الحرم قالوا : لا يصح قتله ...

لذا قرروا ان يذبحوه بعد انتهاء الاشهر الحرم فوضعوه في بيت يسكنه رجل و امرآة وابنيهما الصغير
فاوثقوه وامروا سكان البيت بالتيقظ والحرص بالاحتفاظ عليه. وذات مرة كان الرجل صاحب البيت غير موجود وتحكي زوجته وتقول: دخلت على خبيب بن عدي الحجرة ونحن في برد الشتاء فوجدت في يده عنقودا من العنب ووالله ما في مكة حبة عنب (لا توجد في مكة حبة عنب وهو مربوطا بالسلاسل وجالس يأكل عنبا) معجزة من معجزات الله ...

فتقول المرأة: وعندما دخلت عليه مرة بعدها اجد في يده طعاما اخر و في مرة ثالتة اجد في يده طعاما اخر ...

وفي يوم من الايام وقبل ان يقتل بيومين او ثلاثة قال لها: هل ممكن ان تعطيني موس؟ قالت: لماذا؟

قال: علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان نقوم بسنن الفطرة
(قص الاظافر وتهذيب الشارب وحلق الشعر وإزالة شعرالإبط ....بمعنى تنظيف نفسك)

وعندما احضرت له الموس اقترب ابنها الصغير منه وجلس في حضنه فخافت ان يقتله لان الموس في يده ولكنه قال لها:من يخاف الله لا يفعل هذا وما كان لي ان اكون من اصحاب محمد وافعل ذلك خذي الغلام ولا تقلقي
وبعدالاشهر الحرم اخدوا خبب بن عدي وخرجوا به خارج مكة وقاموا بتعليقه في شجرة وربطوه فيها وجمعوا كل قريش ...

فبدأ ابو سفيان يقول :لا تقتلوه إنما اضربوه قريبا من يده وقدميه لا تقتلوه نريد ان نعذبه ...

فبدأوا يضربونه وخبيب رافع الرأس وذهب ابو سفيان إليه وقال: يا خبيب استحلفك بالله أتحب ان يكون محمد مكانك الآن ...فقال: والله ما احب ان يكون رسول الله في بيته ويشاك بشوكة فكيف احب ان يكون في مكاني...

فقال ابو سفيان: ما رأيت احدا يحب احدا كحب اصحاب محمد لمحمد ثم قال ابو سفيان: اتحب شيئا يا خبيب، أتطلب امرا يا خبيب قبل ان تموت قال: نعم احب ان اصلي ركعتين. قال: انزلوه حققوا له طلبه.

ففكوا وثاقه فصلى ركعتين خفيفتين وقام فنظر لابي سفيان وقال: لولا ان تظنوا اني اخاف الموت لاطلت فيها ما شاء الله ان اطيل....

ثم اعادوه وربطوه وبدأ يقول شعرا:

ولست أبالي حين اقتل مسلما على اي جنب كان في الله مصرعي
وذلك في ذات الإله وإن يشأ يُبارك على أوصال شلو ممزع

ثم وقف يدعو الله بأعلى صوته ويقول: اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا
وعندما دعا بها قام ابو سفيان وقال لقريش: إنبطحوا على الارض كي لا تصيبكم الدعوة.
فاصبح هو الوحيد الذي يرفع راسه وكلهم على الارض فلما رأى هذه النظرة ضحك وقال: اللهم بلغ عني رسولك ما فعلته...

فينزل سيدنا جبريل من السماء فيخبر رسول الله حدث كذا وكذا لخبيب بن عدي وهم يقتلونه.. ويأمر النبي صل الله عليه وسلم واحدا من الصحابة ويقول له: اذهب بسرعة إلى مكة واحضر لي جثة خبيب بن عدي...

ويحكي الصحابي يقول: وصلت والدنيا قد أظلمت فصعدت على النخلة التي كان مربوطا عليها وكنت خائفا ان يراني احد فأقتل وفككته حتى أنزل به من على النخلة فوقع فنزلت من على النخلة ابحث عنه فلم اجده فيقول الصحابي : ظللت ابحث عنه، لانه لا يستطيع ان يعود إلى النبي بدونه فانتظر حتى يصبح الصباح وعندما طلع النهار لم يجد الجثة فرجع للنبي صلى الله عليه وسلم حزينا لانه بعثه في مهمة ولم ينجزها فلما دخل على النبي ابتسم له وقال: (( لا عليك دفنته الملائكة )) .

منقول
scontent_cdg2_1.xx.fbcdn.net_hphotos_xtp1_v_t1.0_9_11836822_98d38715e35fca065fc5113304ca13c5c5.jpg

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
11,520
مستوى التفاعل
21,456
النقاط
122
الإقامة
السعودية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل وسلم على حبيبنا ونبينا محمد وال محمد وصحبه اجمعين
اللهم اجمعنا مع حبيبنا الذي تفطرت قلوبنا شوقا له
اللهم امين
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لو صدق كاتب المقال بعشر مشاعره أثناء كتابة المقال فيكون اﻵن قد نفر و الله أعلم ..
و لكنه مثلنا تماما 'تماما'
بكائون و دموعنا نذالة تسكب أثناء إحتضار من نبكي عليهم.
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




"فلسطين الرباط" فيلم قصير للداعية العريفي يثير تفاعلاً كبيراً

بث الداعية السعودي محمد العريفي على صفحته الشخصية ليلة الخميس الجمعة، فليماً قصيراً بعنوان "فلسطين الرباط".

ونشر العريفي الفيلم بالتزامن مع الهجمة الشرسة التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والمرابطين فيه، بهدف تقسيمه زمانياً ومكانياً.

وبين الفيلم الذي يظهر فيه الداعية العريفي خلال سبع دقائق، ليصف بالكلمات والمشاهد التمثيلية كيفية احتلال إسرائيل لفلسطين ودور الشباب في الدفاع عنه.

وتضمن الفيلم ظهور الشخصية الحقيقة للفلسطيني المهجر "الحاج مصطفى نشوان"، فيما يؤكد العريفي على ثبات الفلسطيني سواء كان لاجئاً، أسيراً أم مرابطاً فيه للدفاع عنه.

وأطلق العريفي خلال تغريدة نشرها على "تويتر" هاشتاغ "‫#‏فلم_فلسطين‬-الرباط" حيث وصفه بقصة من الصبر والرباط، وقال: " ‫#‏فلم_فلسطين_الرباط‬" ٧ دقائق تحكي قصة الصبر والرباط والأمل، 7 دقائق مع فلسطين، محبكم العريفي".

وشهد هاشتاغ "#فلم_فلسطين_الرباط"" تفاعلاً كبيراً بين دعاة ونشطاء "تويتر"، الذين قدموا شكرهم للداعية العريفي، مؤكدين على أنه عمل رائع وخاصة في هذه الأوقات.

حيث قال الشيخ والخطيب علي الدهامي: "أرض الأنبياء، ومسرى سيد الحنفاء، تحريرها من اليهود حق على كل مسلم بما يقدر عليه، ولا أقل من الدعاء، اللهم انصر إخواننا في ‫#‏فلسطين‬ #فلم_فلسطين_الرباط".

وتابع الداعية نبيل علي العوضي: "سبع دقائق مع #فلسطين للشيخ‫#‏محمد_العريفي‬ #فلم_فلسطين_الرباط".

وأضاف الصحفي عبدالله حاتم: "سبع دقائق مع فلسطين،#فلم_فلسطين_الرباط للداعية العريفي جزاه الله خيراً".

الشيخ حمد بن سليمان الحقيل علق: "الشيخ محمد العريفي في #فلم_فلسطين_الرباط (٧ دقائق) تقول لك: عِـشْ #فلسطين".

وذكر رئيس المجلس البلدي للرياض عبد العزيز العمري عن أهمية الفيلم في تذكير أهل القبلة به على الدوام: "#فلم_فلسطين_الرباط تذكير يهم الأمة في تحرير الأقصى الذي ذكر في سورة الإسراء، مقروناً بالمسجد الحرام، لتذكير أهل القبلة بذلك على الدوام".

وغرد الناشط الفلسطيني محمد سعادة: "#فلم_فلسطين_الرباط للشيخ الغالي #محمد_العريفي رائع وجميل احبك في الله يا شيخ محمد. الله يرضى عنك. اخوك في الله محمد من بيت المقدس".

ومدح الإعلامي بندر آل مساعد الفيلم، معلقاً: "أنا من أمة تباهي بعمرو، وبسعد وخالد بن الوليد، قد حباها الإله دينا فأضحت تهب الناس كل أمر رشيد،# فلم_فلسطين_الرباط ".




 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
وعليكم السلام ورحمة الله
جزاك الله خيرا أختي وبارك بك وبالشيخ الأصيل
العريفي
وبأمة فيها مسلمين يتذكروا اوجاع غيرهم وهم يعانوا
اللهم أعز الاسلام والمسلمين
وعجل لنا بالفرج
انك عزيز عليم
 

مواضيع ممائلة