• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
113
مستوى التفاعل
174
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا الله !! ... اول مره أقرأ هذا الحديث
حديث عجيب!!
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليه تكادم الحمر فعليكم بالجهاد» حديث صحيح رواه الطبراني في المعجم الكبير (11138 ) وذكره الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة رقم (3270).
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فان الجهاد سنام الاسلام
وان الجهاد انواع وله أسباب لابد من الأخذ بها والا فان العاقبة فتنه
واولها جهاد النفس بإعدادها
ومجاهدتها على ان يستقر فيها حتى تطمئن
نصرة الدين وذلك بالأخذ بالأسباب
التي ينبني عليها نتاج ما استقر فيها
فمتى كان خيرا واجتمع عليه أناس
بقلوبهم ولو تفرقت أجسادهم وصدقوا مع الله
جعل الله لهم الغلبة على من عاداهم
حتى يعتدوا ومتى اعتدوا فقد مالوا عن العدل وحينها فقد طفيت شمعتهم وذهب نورهم
وقد شهد لذلك الواقع مرارا وتكرارا آيات ولكن من يفقه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: كريم حسين رمضان
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا الله !! ... اول مره أقرأ هذا الحديث
حديث عجيب!!
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليه تكادم الحمر فعليكم بالجهاد» حديث صحيح رواه الطبراني في المعجم الكبير (11138 ) وذكره الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة رقم (3270).

وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فان الجهاد سنام الاسلام
وان الجهاد انواع وله أسباب لابد من الأخذ بها والا فان العاقبة فتنه
واولها جهاد النفس بإعدادها
ومجاهدتها على ان يستقر فيها حتى تطمئن
نصرة الدين وذلك بالأخذ بالأسباب
التي ينبني عليها نتاج ما استقر فيها
فمتى كان خيرا واجتمع عليه أناس
بقلوبهم ولو تفرقت أجسادهم وصدقوا مع الله
جعل الله لهم الغلبة على من عاداهم
حتى يعتدوا ومتى اعتدوا فقد مالوا عن العدل وحينها فقد طفيت شمعتهم وذهب نورهم
وقد شهد لذلك الواقع مرارا وتكرارا آيات ولكن من يفقه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لواخذ بكلامك هذا ماجاهد حتى اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحويل الجهاد المعروف الي مجاهدة النفس حق اريد به باطل وهو من قول اهل التبليغ

تجاهد النفس وتجاهد على الارض لا تاخير او تسويف

والحديث صريح لا لبس فيه لتأوله الي ما ذهبت اليه

والله اعلم
 
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
780
مستوى التفاعل
931
النقاط
102
الحديث ناقص وهذه التكملة توضح بان افضل الرباط عسقلان مما يعني الجهاد بالمال والنفس
قال الطبراني في المعجم الكبير11/88: حدثنا أحمد بن النضر العسكري ثنا سعيد بن حفص النفيلي ثنا موسى بن أعين عن ابن شهاب عن فطر بن خليفة عن مجاهد عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليها تكادم الحمر، فعليكم بالجهاد، وإن أفضل جهادكم الرباط، وإن أفضل رباطكم عسقلان.

قال الهيثمي في المجمع5/190: رواه الطبراني ورجاله ثقات.

قلت: هذا إسناد صحيح، ورجاله كما قال الهيثمي.
 

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
القاعدة في أصول الفقه: حمل الألفاظ على مدلولاتها الشرعية أولاً، فإن لم يكن فالعرفية، فإن لم يكن فاللغوية (هكذا بالترتيب)..

والمدلول الشرعي للجهاد: القتال بالسيف..
وكما قال الفقهاء "بذل الجهد من المسلمين في قتال الكفار المعاندين المحاربين، والمرتدين، والبغاة ونحوهم؛ لإعلاء كلمة الله"

ولأن لفظة الجهاد إن أطلقها الشارع كان القتال بالسيف.. وإن قيدت فبما قيدت به..
واللفظ في الحديث المذكور مطلق كما ترى..
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لواخذ بكلامك هذا ماجاهد حتى اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحويل الجهاد المعروف الي مجاهدة النفس حق اريد به باطل وهو من قول اهل التبليغ

تجاهد النفس وتجاهد على الارض لا تاخير او تسويف

والحديث صريح لا لبس فيه لتأوله الي ما ذهبت اليه

والله اعلم
أخي وفقك الله لكل خير الجهاد جهاد نفس وجهاد دفع وجهاد طلب ومجاهدة العدو باللسان وباليد وبالقلب وهو اضعف الإيمان ومن قال ان الجهاد بالسيف ليس في شرع الله فهذا أتى بدين غير الذي أتى به محمد صلى الله عليه وسلم
فانه ذروة سنام الاسلام ولكن حتى يكون الجهاد لدين الله ولعزة الاسلام والمسلمين فله سبيل يسلك ومن صدق مع الله صدقه
وهو القائل والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ولكي نصل لسبيل الله فينصرنا الله لابد ان نعد العده ونجاهد عدونا في انفسنا وفي ساحة القتال سائلين الشهادة في سبيله
ولكن لابد ان نقدر لله قدره وذلك بان نعلم انه حكيم ومن حكمته ان جعل لكل شي سببا مالم يسلك بإخلاص لله وحده وبالاتباع لما ورد في شرعنا والا كانت نهايته محتمه وفتنته متقده
وحتى نصل لهذا السبيل لابد ان نكون ربانيين وذلك بالرجوع للكتاب حتى ينير لنا السبيل
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
السلام عليكم اخي ادهم
صدقت اخي ادهم لا اختلف معك في هذا كما أننا نتفق
انه لابد من اعداد العده ومن هذه العده
ما اتكلم فيه معكم ومن سار على الدرب وصل
فاحسنوا الظن في أخيكم بل انه واجب علينا جميعا أن نحسن الظن في بعضنا
فان بعض الظن إثم ولنقول لبعضنا احسن القول وننظر في أمرنا وما نحن فيه وما الواجب علينا فنحن في هذا المنتدى مجتمعون فاذا نحن جماعة قد رأينا منكرا ونريد تغييره وفي
ديننا ان الاعمال بالنية فاذا هذه النية لها اثر على العمل وما دام لها اثر على العمل فلابد ان نتأكد من هذه النية فان ما نراه من خذلان في انفسنا ولاخواننا ولديننا هي من هذه النية التي ورد عن السلف معاناتهم من تقلبها فلابد ان نصلح النية اولا فهي اول نقطه للانطلاق
وفق الله الجميع فنحن اخوة وأرحب بكل كلامكم
و نقاشكم ولابد في ذلك ان يكون في نيتنا نصرة الدين لا تحقير من رفع رأسه من المسلمين يريد نصرة الدين فأراد ان يبدأ من الصفر ويعرض كل شي على الكتاب والسنه وهذا الصفر هو مركز قلوبنا ومنطلق النية فاتقوا الله اخوتي وتعالوا ننظر لامورنا ومن الصفر نبدأ خطوة خطوة سائلين الله السداد والعون فما نريد ولم يستقر في نيتنا غير ذلك ونسأله الثبات عليه حتى يتمه وان يعلمنا ما جهلنا منه .
 
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
780
مستوى التفاعل
931
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
القاعدة في أصول الفقه: حمل الألفاظ على مدلولاتها الشرعية أولاً، فإن لم يكن فالعرفية، فإن لم يكن فاللغوية (هكذا بالترتيب)..

والمدلول الشرعي للجهاد: القتال بالسيف..
وكما قال الفقهاء "بذل الجهد من المسلمين في قتال الكفار المعاندين المحاربين، والمرتدين، والبغاة ونحوهم؛ لإعلاء كلمة الله"

ولأن لفظة الجهاد إن أطلقها الشارع كان القتال بالسيف.. وإن قيدت فبما قيدت به..
واللفظ في الحديث المذكور مطلق كما ترى..
جزاك الله كل خير اخي ادهم على وضع القاعدة للفهم
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم اخي ادهم
صدقت اخي ادهم لا اختلف معك في هذا كما أننا نتفق
انه لابد من اعداد العده ومن هذه العده
ما اتكلم فيه معكم ومن سار على الدرب وصل
فاحسنوا الظن في أخيكم بل انه واجب علينا جميعا أن نحسن الظن في بعضنا
فان بعض الظن إثم ولنقول لبعضنا احسن القول وننظر في أمرنا وما نحن فيه وما الواجب علينا فنحن في هذا المنتدى مجتمعون فاذا نحن جماعة قد رأينا منكرا ونريد تغييره وفي
ديننا ان الاعمال بالنية فاذا هذه النية لها اثر على العمل وما دام لها اثر على العمل فلابد ان نتأكد من هذه النية فان ما نراه من خذلان في انفسنا ولاخواننا ولديننا هي من هذه النية التي ورد عن السلف معاناتهم من تقلبها فلابد ان نصلح النية اولا فهي اول نقطه للانطلاق
وفق الله الجميع فنحن اخوة وأرحب بكل كلامكم
و نقاشكم ولابد في ذلك ان يكون في نيتنا نصرة الدين لا تحقير من رفع رأسه من المسلمين يريد نصرة الدين فأراد ان يبدأ من الصفر ويعرض كل شي على الكتاب والسنه وهذا الصفر هو مركز قلوبنا ومنطلق النية فاتقوا الله اخوتي وتعالوا ننظر لامورنا ومن الصفر نبدأ خطوة خطوة سائلين الله السداد والعون فما نريد ولم يستقر في نيتنا غير ذلك ونسأله الثبات عليه حتى يتمه وان يعلمنا ما جهلنا منه .


السلام عليكم

اولا جزى الله الاخ ادهم خير الجزاء على مشاركته

ثانيا اخي المبارك نحن لا نناقش النوايا حشى وكلا نحن نناقش كلامك الذي تصدرت له دفاعا عنه ومن واجب الامر بالمعروف فنحن نبين ما نراه صوابا

بالنسبة لاعداد العدة :هل انت تتكلم على المستوى الفردي او الجماعي؟!

على المستوى الجماعي هناك جماعات مجاهدة كثيرة تكفلت بهذا الامر وكل ما على المجاهد الانضمام لها لكن هذا خارج الموضوع

اما الاعداد الفردي فنعم هو ايضا مطالب باعداد نفسه لكن لا يكون هذا الكلام عن الاعداد من باب التسويف والارجاء والتعطيل عن القيام بامر الجهاد

وهذا الأصيرم رضي الله عنه اسلم يوم احد وقاتل وقتل ولم يسجد لله سجدة واحدة وقد شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة!!!

بارك الله فيك
والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى و أدهم1

مواضيع ممائلة