• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

يجب على الإنسان فعلا مجاهدة نفسه وشيطانه وهواه قبل النزول إلى ساحات الجهاد

لأن القادم في ساحات الجهاد لا يتحمل الإدبار

وأقصد بالجهاد هنا

هو ليس قتل المسلمين العصاة المذنبين

بل أقصد الجهاد ضد الأعداء ( أعداء الدين أعداء الله ورسوله )

الأعداء الواضحين كوضوح الشمس لا يختلف عليهم مسلم طائع أو مسلم عاصي

وإذا كان الإنسان سيجاهد نفسه فعليه الحذر من الجماعات المضللة المبتدعة، لأنهم سيوردوه المهالك
 

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1870&idto=1870&bk_no=49&ID=1938
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1870&idto=1870&bk_no=49&ID=1938
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1870&idto=1870&bk_no=49&ID=1938
قال تعالي: يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم
وقال تعالى: فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي (يعني الطائفة المسلمة التي تبغي على أختها)
وفي الحديث "عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي قال فلا تعطه مالك قال أرأيت إن قاتلني قال قاتله قال أرأيت إن قتلني قال فأنت شهيد قال أرأيت إن قتلته قال هو في النار"
ولفظة رجل مطلقة فتشمل المسلم والكافر..
كما تواترت النصوص على وجوب الخوارج.. رغم إجماع الأمة أنهم مسلمون..
واتفقت كلمة الصحابة على قتالهم، وقاتلهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه
وقال تعالى : وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: (إذا كان بعض الدين لله، وبعضه لغير الله.. وجب القتال حتى يكون الدين كله لله))
 
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
780
مستوى التفاعل
931
النقاط
102
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله
سيدنا محمد ﷺ .
ثم اما بعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام اخواتي الفاضلات
كلنا يعلم ويردد بل وينتظر ان يحقق الله نبوءة نبيه وحبيبه
وخير خلقه سيدنا محمد ﷺ عندما قال ( ثم تكون خلافة على منهاج النبوة )
وهذا طبعاً في اخر الزمان بعد الملك العاض والحكم الجبري .

ولكن اغلبنا عندما يسمع هذا الوعد يذهب خياله الى انه ستكون
للمسلمين دولة هادئة مستقرة يسودها العدل والرخاء والانتصارات والفتوحات
يعني يغرق بخيالات وردية وشاعرية لهذه الدولة الموعودة بأذن الله
وهذا خطأ يقع فيه اغلب الخياليين !

ولكي نعرف ماذا تعني خلافة على منهاج النبوة
دعونا نعود الى الخلافة الراشدة الأولى بعهد
الراشدين رضي الله عنهم ، فنجد بان الخلافة
على منهاج النبوة تعني .

1: حروب ردة كما في عهد الصديق رضي الله عنه وجهاد ضد المرتدين من بني جلدتنا
2 : فتوحات اقليمية وتمدد لدولة الخلافة مع استهداف لخليفة المسلمين من قبل اعداء
الامة الخارجيين واغتياله ، يعني فتوحات واغتيالات لقادة الأمة ، كما في عهد عمر الفاروق رضي الله عنه
3 : صراعات سياسية تنتهي بثورات يقوم الرعاع من خلالها بمحاصرة دار الخلافة واغتيال امير المؤمنين كما حصل في خلافة عثمان رضي الله عنه .
4: فتنة بين المسلمين ورموزهم الدينية والسياسية تؤدي الى الاقتتال فيما بينهم والاختلاف على الحكم والامارة
كما حصل في خلافة علي رضي الله عنه .

ولكنها انما سميت بأنها خلافة راشدة ليس من اجل الاستقرار والرفاه الذي تحقق
في ظلها ، فكما ترون فان الخلافات الراشدة الاولى لم تشهد حالة من الاستقرار
على المستوى السياسي والاجتماعي كما هو واضح جدا ً

انما سميت بخلافة راشدة ، لان الحكم فيها كان لكتاب الله وشرع الله
وراية الجهاد فيها كانت مرفوعة وماضية ضد اعداء الامة
واعداء الاسلام ان كان على الصعيد الداخلي كقتال
المرتدين او الصعيد الخارجي كقتال الفرس والروم

فلا يظن احد بان الخلافة الراشدة على منهاج النبوة تعني الاستقرار
بل تعني تحكيم شرع الله واقامة الحق والزام الناس به
وهذا لا يأتي ابدا بالاستقرار لان اغلبية الشعوب
لا تحب ان تحكم وتقيد بشرع الله
اذا لم يفرض عليها هذا الشرع
تارة بالترغيب والحسنى والكلمة الطيبة والموعظة الحسنة
وتارة بالترهيب والعقوبة والعصا الغليظة والسيف والعقاب .

ارجو ان اكون وفقت بايصال فكرتي ومرادي من الموضوع
منقول للأخ أبو عبيدة الداخلي
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم،
لا يوجد جماعات مجاهدة كثيرة، بل هناك جماعات مقاتلة و متناحرة فيما بينها الله أعلم بنيتهم، هذا هو الوصف الصحيح ،و الله أعلم
قال رسول الله عليه الصلاة و السلام : من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله


لا يوجد جماعات مجاهدة كثيرة !!!!
لا بد من وجود جماعة يراها البعض مجاهدة وعلى الحق او الاقرب للحق

وكلامك مخالف لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقد قال عبد الله بن الإمام أحمد: وجدت بخط أبي، ثم روى بسنده إلى أبي أمامة قال: قال صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس" وأخرجه أيضا الطبراني . قال الهيثمي في المجمع ورجاله ثقات.

والله أعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان و سماح الدين

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
قال تعالي: يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم
وقال تعالى: فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي (يعني الطائفة المسلمة التي تبغي على أختها)
وفي الحديث "عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي قال فلا تعطه مالك قال أرأيت إن قاتلني قال قاتله قال أرأيت إن قتلني قال فأنت شهيد قال أرأيت إن قتلته قال هو في النار"
ولفظة رجل مطلقة فتشمل المسلم والكافر..
كما تواترت النصوص على وجوب الخوارج.. رغم إجماع الأمة أنهم مسلمون..
واتفقت كلمة الصحابة على قتالهم، وقاتلهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه
وقال تعالى : وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: (إذا كان بعض الدين لله، وبعضه لغير الله.. وجب القتال حتى يكون الدين كله لله))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

أقصد فى حديثى عن الجهاد أى بالسلاح والقتال

جهاد الأعداء ( الكافرون أعداء الدين الذين يحاربونك ويقاتلونك ويهددون دينك وأرضك )

قال تعالي: يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم

فى تفسير الآية جهاد المنافقين أى بإقامة الحدود عليهم

وقال تعالى: ( فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي ) (يعني الطائفة المسلمة التي تبغي على أختها)

أعتقد أنك نسيت الجزء الأول من الآية الذى يقول

( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)

يعنى البداية تكون بالإصلاح وليست بالقتال


وعموما ممكن أن نقول

جهاد الكفار بالقتال والسلاح

جهاد المنافقين بإقامة الحدود عليهم

المسلمون العصاة المذنبون الظالمون نحاول في البداية الإصلاح وإقامة الحدود

فإن لم يمتثلوا يكون هناك قتالا ولكن لا نسميه جهادا

والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
قال تعالي: يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم
وقال تعالى: فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي (يعني الطائفة المسلمة التي تبغي على أختها)
وفي الحديث "عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي قال فلا تعطه مالك قال أرأيت إن قاتلني قال قاتله قال أرأيت إن قتلني قال فأنت شهيد قال أرأيت إن قتلته قال هو في النار"
ولفظة رجل مطلقة فتشمل المسلم والكافر..
كما تواترت النصوص على وجوب الخوارج.. رغم إجماع الأمة أنهم مسلمون..
واتفقت كلمة الصحابة على قتالهم، وقاتلهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه
وقال تعالى : وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: (إذا كان بعض الدين لله، وبعضه لغير الله.. وجب القتال حتى يكون الدين كله لله))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قوله تعالى : { وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله فإن انتهوا فإن الله بما يعملون بصير وإن تولوا فاعلموا أن الله مولاكم نعم المولى ونعم النصير } .

[ ص: 400 ] يحتمل أن يريد به ، وقاتلوهم حتى لا يكون كفر .

ويحتمل أن يكون : وقاتلوهم حتى لا يفتن أحد عن دينه .

وكلاهما يجوز أن يكون مرادا ، وهذه الغاية لا تتحقق إلا بنزول عيسى .

وقد بينا ذلك في سورة البقرة ومسائل الخلاف .

وفي البخاري عن سعيد بن جبير قال : خرج علينا ابن عمر فرجونا أن يحدثنا حديثا حسنا . قال : فبادرنا إليه

رجل ، فقال : يا
أبا عبد الرحمن ، حدثنا عن القتال في الفتنة ، والله يقول : { وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة } .

فقال : هل تدري ما الفتنة ؟ ثكلتك أمك ، إنما كان محمد يقاتل المشركين ، وكان الدخول في دينهم فتنة ،

وليس بقتالكم على الملك .

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=66139

فهذا مقطع من آية كريمة من سورة البقرة ونصها: وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا

عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ {البقرة:193}. وقد جاءت الآية الكريمة في سياق حديث القرآن عن الأمر بقتال

الكفار بعدما طغوا وتجبروا وأخرجوا المسلمين من ديارهم.. قال الله تعالى: وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ

يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ .. إلى قوله تعالى: ... فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا

اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ {البقرة: 194}

وأما معنى الآية باختصار فقد قال أهل التفسير معناها: قا تلوا ـ أيها المؤمنون المشركين حتى لا يفتن مسلم

عن دينه وحتى لا يبقى الشرك والظلم وصد الناس عن سبيل الله وحتى يكون دين الله هو الظاهر وكلمته هي

العليا وتكون الحرية لعموم الناس فيختاروا من الأديان ما يريدون، فإذا اختاروا البقاء على دينهم كان الإسلام

مهيمنا ظاهرا وكانوا تحت حماية الإسلام وأهله وفي ذمتهم... وإن اختاروا الإسلام فلهم ما للمسلمين وعليهم

ما عليهم. " فإن انتهوا.. " عن ماهم عليه من الشرك وقتال المؤمنين فكفوا عنهم فإن من قاتلهم بعد ذلك فهو

الظالم. وللمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتويين: 12545 ، 17338.

والله أعلم.
 

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المسلمون العصاة المذنبون الظالمون نحاول في البداية الإصلاح وإقامة الحدود

فإن لم يمتثلوا يكون هناك قتالا ولكن لا نسميه جهادا

والله أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
طيب أخي..
سأجاريك، وأسمية قتالاً..
هو قتال في سبيل الله؟ أم في سبيل الشيطان؟
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
ارى ان افضل الرباط في كل حديث قرأته بلاد الشام وخاصه فلسطين فكما تعرفون عسقلان في فلسطين فكل هذا الجهاد لن يصح الا اذا كان هدفه استئصال الصهاينه
 

الازدي١١١

عضو موقوف
محظور
إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
193
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
الإقامة
جزيرة العرب
عليكم السلام
ستعلم قيمة كلامي اذا عدت لزمن ابن تيمية رحمه الله
فانه أعاد الجيش حتى علمهم ثم اقسم بعد ذلك انهم منصورين
فهناك في القلب أمورا لابد من ضبطها
وان لا يكون هناك تعصب مع فئة ضد فئة وكلهم مسلمين
بل الواجب الإصلاح
ثم ان الامر ابعد من هذا بكثير انما أردت الإشارة
الى وجوب معرفة الأسباب لعمارة الارض
فالذي يدور حولك من احداث هو في الحقيقة صد عن سبيل الله
وتغالب على الدنيا لا خير فيه وليس ذلك طعنا في المجاهدين
بل هم من دفع من دمائهم وليسوا منهم ان شاء الله
بل الإثم على من بدل ومن خاظ في تغليب فئه على اخرى
ليس الا لانه يرى انها خير فهذا تزكية نفس قد وقع فيها اولا
ثانيا كل الدفاعات والاتهامات التي تدور انما هي مبنيه
على الرجم بالغيب وحتى تعلم انني لا أتكلم الا من واقع علم
- فنحن في اخر زمان الرجم بالغيب
- ومتى تذكر الناسي ما نسيه من امر الله أتاكم داعيا ناصحا ان شاء الله.
-الراجمون بالغيب سيهتمون في الأيام المقبلة ان شاء الله بالمدد من ألازمنه تخرصا .
- ثم زمن الصبر والدعوة وقد بدأنا فيه ان شاء الله
- ثم يصدع بالحق وينقسم الناس الى فسطاطين
هذا كله من سورة الكهف والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

مواضيع ممائلة