دعوة للنقاش

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
7
التفاعل
4
النقاط
5
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم في الصحيح

.

نساء كاسيات عاريات هو وصف لهن ، فما هو العمل الذي يقمن به حتي انها لا تجد ريح الجنة

مع العلم ان الكثير من النساء محافظة على فرجها ، ودينها ، ولكن تقوم بهذا العمل الذي يدخلها النار وتحث غيرها لهذا العمل "فما هو هذا العمل "؟



 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخانا وصفها النبي صلى الله عليه وسلم فقال
مائلات مميلات
يعني انهن لا يمشين علي الطريق المستقيم بل ملن عنه لطريق الغي وان كان بمجرد اللباس والمظهر
وقال مُميلات وهن الذين يغوين الرجال بالبستهن وزينتهن ومفاتنهن وشعورهن وغيره
ونجد اسنمة البخت التي تعني انهن يفاخرن بشعورهن من تحت الاخمره
تجدينها تربط وتعقد شعرها ليظهر انه كثير
وصدقا يرتابتي شعور انهن مخادعات اصلا ولا شعور تحت هذه الاخمره انما اظنها اكسسوارات زائفه
فيفاخرن بالاثم والباطل ويستملن الرجال بمشيهن مرتديات الالبسة الفاضحة الواصفة الشفافة الضيقة
وميلهن لهواهن اكبر واعظم اثما حيث يملن لما يرينه بهواهن جيد من اللباس الذي يواكب الغربيات ويضحكن علي انفسهن انه ساتر وهن يعشقن ان تفتخر احداهن علي الاخريات بما جعل الله فيها من مفاتن ولا حول ولا قوة الا بالله
 
التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم في الصحيح

.

نساء كاسيات عاريات هو وصف لهن ، فما هو العمل الذي يقمن به حتي انها لا تجد ريح الجنة

مع العلم ان الكثير من النساء محافظة على فرجها ، ودينها ، ولكن تقوم بهذا العمل الذي يدخلها النار وتحث غيرها لهذا العمل "فما هو هذا العمل "؟



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جواب سؤالك في الحديث :
{ كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة }
يا أخي مانراه الآن من لباس على بعض بنات المسلمين مايخدش الحياء بل قتله ، هي كاسية نعم لكن لبسها فاضح مبين عورتها التي حرم الله ظهورها لو أمام النساء فما بالك أمام محارمها من الرجال
والاسلام جعل الحياء شعبة من شعبه : ثبَتَ في الصحيحين من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((الإيمان بضعٌ وستون شُعْبة، والحياء شُعْبة من الإيمان))وعند مسلم: ((الإيمان بضعٌ وسبعون أو بضعٌ وستون شُعْبة، فأفضلُها قولُ: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شُعْبة من الإيمان))


عن عمران بن حصين عن النبي قال:(الحياء لا ياتي إلا بالخير). و في رواية لمسلم قال : (الحياء خير كله) أو قال : ( الحياء كله خير) .
و خرج أحمد و النسائي من حديث الأشج المنقري قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( إن فيك لخصلتين يحبهما الله قلت ما هما ؟ قال : الحلم والحياء ) قلت : أقديما كان أو حديثا ؟ قال بل قديما ( قلت الحمد لله الذي جعلني على خلقتين يحبهما الله.)

عن النبي صلى الله عليه و اله قال:(إذا أبغض الله عبدا نزع منه الحياء , فإذا نزع منه الحياء لم تلقه إلا بغيضا مبغضا , فإذا نزع منه الأمانة نزع منه الرحمة , و إذا نزع منه الرحمة نزع منه ربقة الاسلام فإذا نزع منه ربقة الاسلام لم تلقه إلا شيطانا مريداً )

إليك شرح الحديث الذي ذكرته :

الصنف الثاني : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .

قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . باختصار

قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .

وفي الحديث الترهيب والوعيد الشديد من فعل هاتين المعصيتين :

1- ظلم الناس وضربهم بغير حق .

2- تبرج المرأة وإظهارها مفاتنها وعدم التزامها بالحجاب الشرعي والخلق الإسلامي النبيل .

وهَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة , فَقَدْ وَقَعَ هَذَانِ الصِّنْفَانِ , وَهُمَا مَوْجُودَانِ . كما قال النووي رحمه الله .

من موقع الاسلام سؤال وجواب

شرح معنى: ((مائلات مميلات)) - الموقع الرسمي للإمام ابن باز

[URL='http://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=183220']معنى "رؤسهن كأسنمة البخت المائلة " ؟ - أرشيف فتاوى المنتدى الشرعية ...
[/URL]
[URL='http://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=183220'][/URL]
اتمنى أكون افدتك .
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أود أن أضيف إضافة
تحليل لكلام الرسول صلى الله عليه و سلم
عندما قال :
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة
رؤوسهن + كأسنمة البخت + المائلة
يعني ليس الرأس يشبه سنام البعير و حسب
بل و مائل
و هذا من إعجاز الرسول صلى الله عليه و سلم
بإخباره بالغيب و دقة الوصف

فترى أكثر النساء المسلمات من غير تعيين بلد معين
في زماننا يتطابق الوصف مع طريقة حجابهن
إلا ما رحم ربي
بأن يضعن شيئا في مؤخرة الرأس أو حتى يستخدمن شعورهن بلفها
المهم أن يظهر بروز في مؤخرة رأسها صغر ذلك البروز أم كبر
عند تغطيته بالغطاء

encrypted_tbn1_gstatic_com_images_5e3538bb800a567d5af48bff3a44eae3._.jpg
 

المرفقات

  • download.png
    download.png
    13.9 KB · المشاهدات: 6
  • images (3).jpg
    images (3).jpg
    9 KB · المشاهدات: 5
  • images (1).jpg
    images (1).jpg
    7.5 KB · المشاهدات: 5
  • images (2).jpg
    images (2).jpg
    9.6 KB · المشاهدات: 5
  • download (2).jpg
    download (2).jpg
    8.1 KB · المشاهدات: 5
و أذكر أن بعض غير المسلمين عندما رأوهم شبهوهم بكائن خيالي
encrypted_tbn0_gstatic_com_images_99e5a8bccdf4652607d52816c300f475._.jpg


و تكلمو عن نظرية التطور
encrypted_tbn0_gstatic_com_images_ff948d36085fe56badddeb4a88b3e052._.jpg
والله لقد كان احساسي دائما حين اري هذا الهرم انها ليست شعورهن التي تحت الخمار
سبحان الله
 
و أذكر أن بعض غير المسلمين عندما رأوهم شبهوهم بكائن خيالي
encrypted_tbn0_gstatic_com_images_99e5a8bccdf4652607d52816c300f475._.jpg
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غفر الله لك يا عمر محمد، ذكرتني بأيام الافلام الامريكي التي كنت اتابعها و هي سلسلة أليان أند بريداتور Alien and predator :D
الصورة لأليان،بعض نساء المسلمين اصبحن مثل أليان.Alien.، رؤوسهن كالبخث، حتى يهود هوليوود يطبقن ما جاء في الاحاديث
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جواب سؤالك في الحديث :
{ كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة }
قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفسير الشيخ بن عثيمين رحمه الله هو المطابق لواقعنا الحالي للاسف،
قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .

أتكلم عن بلدي، هناك حالات للحجاب و هي منافية للحجاب الاسلامي
الحجاب الاسلامي
https://islamqa.info/ar/6991
في الشرط الرابع اعتبره هو أهم شرط يظهر حقا الحجاب و لا اجده اليوم في واقعنا الحالي رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )
______
ما يوجد في الواقع هو حجاب حداثي او حجاب لحجب شعر متساقط لاغير، لان بعض النساء و الفتيات يلبسن نصيف الشعر و الجينز في الساقين او تنورة فوق جينز و قميص ضيق للصدر ...هذا ليس حجاب لانه يصف تقاسيم الجسم من الامام و الخلف و بالتالي يسقطن في الفتنة..
صفات النقاب و الخمار
https://islamqa.info/ar/100719
الحجاب يجب ان يكون فضفاضا لا يعرف من داخله حجم المرأة او تقاسيم جسمها...
______
سابقا، كانت هناك ظاهرة للنساء : لباس الكوفية الفلسطينية تعاطفا مع فلسطين و التنورة الامريكي، يعني أصالة و معاصرة:cool:
نسأل الله ان يستر نساء و بناء المسلمين،
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أود أن أضيف إضافة
تحليل لكلام الرسول صلى الله عليه و سلم
عندما قال :
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة
رؤوسهن + كأسنمة البخت + المائلة
يعني ليس الرأس يشبه سنام البعير و حسب
بل و مائل
و هذا من إعجاز الرسول صلى الله عليه و سلم
بإخباره بالغيب و دقة الوصف

فترى أكثر النساء المسلمات من غير تعيين بلد معين
في زماننا يتطابق الوصف مع طريقة حجابهن
إلا ما رحم ربي
بأن يضعن شيئا في مؤخرة الرأس أو حتى يستخدمن شعورهن بلفها
المهم أن يظهر بروز في مؤخرة رأسها صغر ذلك البروز أم كبر
عند تغطيته بالغطاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الحالة، لا توجد في بلدي، لكن الرفع يوجد في بلد إسلامي مشهور بافلامه و كذلك في بلد عربي يظهرن فيه مقدمات البرامج بالبخت برفع شعورهن من الخلف مع حجاب مزركش بالالوان، و هذه الظاهرة للاسف اشتهرن بها الممثلات المحجبات ! مما دفع النساء لتقليدهن و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة