موضوع حصري اجتهاد في حديث: "يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام
ههههههه كما قلت أردت أن أترك المجال مفتوح لأعضاء المنتدى
لكن ان أردت رأيي
فكما قلت اسم المهدي يأتي قبل الاسم "محمد"
وكما نعلم الرسول كان يقال عنه "النبي الأمي الهاشمي محمد بن عبد الله"
أو "النبي الأمي العربي القرشي الهاشمي محمد بن عبد الله"
وبالتالي قد يكون اسم المهدي مشتق من اسم قبيلة الرسول "بنو هاشم جزء من قبيلة قريش"
أي ممكن يكون اسمه: هاشم أو هاشمي أو هشام.....
قد يكون اسمه مثل اسمي "هشام" ;)... المهم أتمنى ظهوره حتى يجتمع المسلمون تحت راية واحدة
والله أعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هذا اخي هشام :eek:
انا كنت فاكرك راجل عاقل يا راجل
خيبت املي فيك يا راجل
:D
 
ما هذا اخي هشام :eek:
انا كنت فاكرك راجل عاقل يا راجل
خيبت املي فيك يا راجل
:D

الأخ عبد الله
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لماذا تعطينا ظهرك في الصورة ؟!
ألم يأن أن تكشف لنا عن وجهك
:):):)

ثم إلى أين وصلت حكايتك مع رؤي المهدي وعلاقتها بمصر؟!!

هل توصلت الي شىء ما؟!!!
 
  • إعجاب
التفاعلات: باسل سمير
وعليكم السلام
ههههههه كما قلت أردت أن أترك المجال مفتوح لأعضاء المنتدى
لكن ان أردت رأيي
فكما قلت اسم المهدي يأتي قبل الاسم "محمد"
وكما نعلم الرسول كان يقال عنه "النبي الأمي الهاشمي محمد بن عبد الله"
أو "النبي الأمي العربي القرشي الهاشمي محمد بن عبد الله"
وبالتالي قد يكون اسم المهدي مشتق من اسم قبيلة الرسول "بنو هاشم جزء من قبيلة قريش"
أي ممكن يكون اسمه: هاشم أو هاشمي أو هشام.....
قد يكون اسمه مثل اسمي "هشام"
;)... المهم أتمنى ظهوره حتى يجتمع المسلمون تحت راية واحدة
والله أعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هو كده فعلا ننفع نقول على موضوعك حصري
:):):)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ههههههه يااااناس لا تسيئوا الظن فأنا شاب في مقتبل العمر كما أن المهدي مهمته كبيرة وثقيلة جدا وأعجب ممن يدعون المهدية!!
ذلك كان اجتهاد مني في محاولة لفهم معنى المواطئة لا أكثر ولا أقل ;)
فلاااا تسيئوا الظن o_O
 
الحمدلله رب العالمين
وصلاه ربي وسلامه على الهادي البشير
وآله وصحبه اجمعين
بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قال العزيز الحكيم
(وَإِلَىٰ مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا ۗ قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۖ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (85) وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِهِ وَتَبْغُونَهَا عِوَجًا ۚ وَاذْكُرُوا إِذْ كُنْتُمْ قَلِيلًا فَكَثَّرَكُمْ ۖ وَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (86) وَإِنْ كَانَ طَائِفَةٌ مِنْكُمْ آمَنُوا بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ وَطَائِفَةٌ لَمْ يُؤْمِنُوا فَاصْبِرُوا حَتَّىٰ يَحْكُمَ اللَّهُ بَيْنَنَا ۚ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (87) قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَكَ مِنْ قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا ۚ قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ (88) قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُمْ بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللَّهُ مِنْهَا ۚ وَمَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَعُودَ فِيهَا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا ۚ وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا ۚ عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا ۚ رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ (89)وَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَئِنِ اتَّبَعْتُمْ شُعَيْبًا إِنَّكُمْ إِذًا لَخَاسِرُونَ (90) فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (91) الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا ۚ الَّذِينَ كَذَّبُوا شُعَيْبًا كَانُوا هُمُ الْخَاسِرِينَ (92) فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ ۖ فَكَيْفَ آسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَافِرِينَ (93) وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَخَذْنَا أَهْلَهَا بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَضَّرَّعُونَ (94) ثُمَّ بَدَّلْنَا مَكَانَ السَّيِّئَةِ الْحَسَنَةَ حَتَّىٰ عَفَوْا وَقَالُوا قَدْ مَسَّ آبَاءَنَا الضَّرَّاءُ وَالسَّرَّاءُ فَأَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ(95) وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ (97) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ (98) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ۚ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99) أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِ أَهْلِهَا أَنْ لَوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ ۚ وَنَطْبَعُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ(100) تِلْكَ الْقُرَىٰ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَائِهَا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا بِمَا كَذَّبُوا مِنْ قَبْلُ ۚ كَذَٰلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِ الْكَافِرِينَ (101) وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ ۖ وَإِنْ وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ (102)
صدق الله العظيم
اما بعد
السسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته وطيباته
اخوتي بالله سبحانه
أما ما يكون في امر الرجل فقد كان قبله من كلام المصطفئ صلاه ربي وسلامه عليه
اما معرفته فأنه من غيب الله سبحانه وما يتلقاها الا المتقين ان كان احدا يعرفه فذلك حسنه من الله سبحانه ومنه وقد اتاكم نبأ الرجل بما يكون من امره أنه مضيق وذلك حفظه الله سبحانه من شر المستكبرين ليكون عليهم حسره يؤمنذ
ولذلك اكثر الناس فاسقين وما ازكي نفسي من هذا ولكن نسأله رحمته
فأدعوا الله مخلصين له ومنيبين له في الامر كله
وان كان احدا عرف امر الرجل فل يتقي الله سبحانه ولن يخبر به لان المتربصين كثر بهذا الامر
فأتقوا الله سبحانه
فأن كان احدكم يرى نفسه انه ذو علم وفقيه وذو رأي ما هكذا تورد الابل
فان كنتم تعلمون من امر الرجل شيا
فقد يأتي احدا يرئ خير في هذا الامر ويدخل للموقع ويرى ردوود بعض الناس
فيضل ويضلل بغير علم فما يكون ظنه بعدها
والاجتهاد لا يحتج به اما ما قاله النبي عليه صلاه ربي وسلامه الحق
والاجتهادات اضرب عرض الحايط
وان فيهم من يضل ويضلل برأيه فيتخذه منهج وطريقه مثلى بظنه
فما كان الا ان اخذ وزره ووزر من اضل معه فأتقوا الله سبحانه
والدين نزل بالعربيه الفصحى
وليس اعجمي
وقد قال الله سبحانه
(وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ (103) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (104) إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ (105)
صدق الله العظيم
لا يأتين رجلا بعد 1400 سنه او اقل ويحتج ويضرب بالرأي ويخبر ويضعف
احاديث ويريد ان يفرض ليقول له ما اعقله
أتقوا الله سبحانه
فالحجه الكتاب والسنه ولن يميل عنه ابدا
والله متم نوره سبحانه وتعالى
فأن امر الله سبحان تام ولو كره الكافرون
فبئس لهم وما يكيدون والله محيط بالظالمين

وصلاه ربي وسلامه على النبي المبين
وأله وصحبه أجمعين
وسلاما على المرسلين
والحمدلله رب العالمين
 
الأخ عبد الله
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لماذا تعطينا ظهرك في الصورة ؟!
ألم يأن أن تكشف لنا عن وجهك
:):):)

ثم إلى أين وصلت حكايتك مع رؤي المهدي وعلاقتها بمصر؟!!

هل توصلت الي شىء ما؟!!!

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي احمد عبد الحميد
لا شيء ... سوى انني لاحظت ان هنالك رؤى عديدة في المنتديات تتكلم عن علاقة ما بين المهدي و مصر
لو انت متابع الرؤى في المنتديات ستعلم ذلك
رؤى شبه متواترة
ثم هناك اشعياء 19 في كتب اليهود
تتكلم عن شخص سيظهر في مصر سيوحد البلد من بعد تفرق
و سيحرر القدس
الخ
الموضوع كبير اوي اخي احمد بن عبد الحميد :)
و ثانيا ... هذه ليست صورتي
هذه صورة ابي و حبيبي الشيخ محمد حسين يعقوب
حفظه الله و اطال في عمره
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي احمد عبد الحميد
لا شيء ... سوى انني لاحظت ان هنالك رؤى عديدة في المنتديات تتكلم عن علاقة ما بين المهدي و مصر
لو انت متابع الرؤى في المنتديات ستعلم ذلك
رؤى شبه متواترة
ثم هناك اشعياء 19 في كتب اليهود
تتكلم عن شخص سيظهر في مصر سيوحد البلد من بعد تفرق
و سيحرر القدس
الخ
الموضوع كبير اوي اخي احمد بن عبد الحميد :)
و ثانيا ... هذه ليست صورتي
هذه صورة ابي و حبيبي الشيخ محمد حسين يعقوب
حفظه الله و اطال في عمره
بارك الله في المربي الفاضل محمد حسين يعقوب وحفظه
بارك الله فيك وحفظك أخي عبد الله

لقد سمعت على قناة الرحمة جزءا من درس للشيخ منذ عدة أيام
واستفدت منه كثيرا
وكان مما تعلمته
أن عملك يجب أن تنظر إليه بمنظورين ( المقصود طبعا عملك الصالح )
1- أن الله قد قدّر لك ووفقك إلى هذا العمل أى أن عملك قدر رباني - يعني بالبلدي
لا يساورك إحساس ينسب إلى نفسك الفضل في هذا العمل

2- تنظر إلى عملك وترى ما فيه من أوجه قصور وهنا تنسب القصور إلى نفسك
ووتفكر في التوفيق إلى آدائه بأفضل طريقة
 
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليمني