كيف تعرف المهدي الحقيقي من المزيف ؟!!

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ما هذا الهراء الذي يصيب هؤلاء واحد يريد ان يتحاور مع المهدي ليعرف قضيته والآخر يندب المهدي ويدعي أنه مغلوب على أمره ويحتاج الدعاء
كما لفتتني في الأخ جبران كلمة يستعملها دائماً المجد لله في الأعالى فهي ليست من عبارات المسلمين والله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان المهدي سيُظهره الله وسنبايعه كما أمرنا
اما حاله الان والله اعلم كحال الانبياء صلوات الله عليهم مبتلى وينتظر نصر الله
نحن نعيش في عالم كله تتخبطه الشياطين أعاذنا الله منهم التي تمهد لخروج الدجال
من يريد نصرة المهدي فليتمسك بالقران ويدعو له بالنصرة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اصبح الغرق اكثر الآن , بعد ان كان سره في اسمه ونسبه وشكله , اصبح السر الآن مضاف لما سبق من اسرار هي معرفة قضيته التي تقول انها خفية .

هذا بناء على فهمك أخي وليس ما قلته
ما قلته بأني اختصرت الموضوع وليس أضفت إليه

ثانيا
قولك بأن لن يتعرف عليه أحد ، فهو قول مرسل ليس عليه دليل
بل الدليل على أن هناك من سيتعرف عليه قبل الخسف وأرجو الله أن أكون منهم
 
نصيحة من الرسول صلى الله عليه وسلم حسب ما أتذكر - إستمع إليه يتكلم و لا تحكم عليه من مظهره -
يقول صلى الله عليه وسلم : يمشي في الأسواق ولا يلتفت إله أحد
بوركت
ما صحت هذا الحديث ؟!
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار
لا لن أغرق بإذن الله بما أني أجيد السباحة جيدا وأملك قاربا جيدا يستطيع إيصالي لبر الأمان أو تغيير وجهتي في أي لحظة
ولكن المهدي مختلف ، لذلك قضيته مختلفة بحسب تعريف كعب (يهدى لأمر خفي)
فإذا كان كذلك فكيف تكون قضيته مثل البقية ؟!!
ود و ورد
أسف أخي عليك لأن أكبر السباحين مهارة يغرقون . هذا في الواقع والمنطق
أما ما قلته عن إستخدامك المنطق في البحث عن المهدي ومحاورة كل شخص يدعي المهدوية لتعرف حقيقة قضيته للتأكد مما إذا كان حقيقياً أو مزيفاً فأظن أن هذا ليس من إختصاصك وليس من علمك وليس من المنطق أن يقدم المهدي الحقيقي لك أوراق إعتماده . وإذا كان هذا المنطق الذي يقنعك وليس الأحاديث الشريفة التي نبذتها بحجة تناقضها كما تقول أنت ، فأعتقد والله أعلم أن القيامة قد تقوم قبل أن تعرف الحقيقة ولن تكون معذوراً دينياً في جهلك له
فهذا الذي تقوله أعتقد أنه اللامنطق بحد ذاته ، وعذراً على كلامي إذا كان فيه ما يزعجك لأن ما هو متعلق بدين الإسلام الذي نص عليه القرآن وأحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو صلب عقيدة الإيمان وما دونهما هو سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء[/QUOTE]

جميل توقعيك وحبذا لو تقيدت به لتكن قدوة لغيرك وتشعر المتابع بأنك ذو عقل تضع ما تفقهه وليس ما لا تفقه
هذا أولا
ثانيا
باقي كلامك أو عفوا انفعالاتك لا يستحق أن يقرأ ناهيك أن يرد عليه بل تحتاج لدعوة بالشفاء
فهنا أنا طرحت فكرة وليس مشاعر لتأتي وتقدم موعظة لا يقدمها إلا فاشل
لا تسعفه قدراته العقلية على التفريق بين المنطق واللا منطق
لأني ذكرت بأني أبعدت الأحاديث الضعيفة وهي 99 بالمئة من أحاديث المهدي ولا تفيد بشيء

بارك الله بمن زار وخفف
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان المهدي سيظهرهوا الله وسنبايعوه كما أمرنا
ام حاله الان والله اعلم كحال الانبياء صلوات الله عليهم مبتلى وينتظر نصر الله
نحن نعيش في عالم كله تتخبطه الشياطين أعاذنا الله منهم التي تمهد لخروج الدجال
من يريد نصرة المهدي فليتمسك بالقران ويدعو له بالنصرة
صحيح ، ولكن ماذا يمنع أن نبحث عنه بعقل ليس لبيعته وخلافه
فهذا أمر سابق أوانه ، لأنه إذا ظهر فسنكون أقرب إلى (الطلقاء)

بوركت
 
أخي الكريم إن كنا جهلة فعلمنا ، والذي يتبع المنطق لا يغضبه جهلاء أمثالي بل يستمر في كتاباته إذا كانت منطقية فعلاً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
قبل ان أكون رقيب على احد

أمل ان تكون رقيباً على نفسك

فالمخاطبه ليست هكذا

والتبيان ليس هكذا

من يريد الحق يعرف الطريق
والمسأله ليست أنتقائيه بل بعض الكلمات الخارجه عن المألوف حذفها أولى من الرد عليها
 
والمسأله ليست أنتقائيه بل بعض الكلمات الخارجه عن المألوف حذفها أولى من الرد عليها

لم أذكر (إنتقائية) ولكنك أفصحت عن حقيقة الحذف
وهذا أمر جيد بحد ذاته
فهناك فرق بين من يطرح قاعدته في الحياة في مسألة معينة كـ"فكرة"
(قاعدته لنفسه ولم يجبر عليها أحد)
وبين من يدخل ليرد "بإنفعالات" بدون رد علمي أو منطقي يبرر رفضه
لأنه مجبول على الاستهزاء والانتقاص من أفكار الآخرين
بإنفعالات وانفعالات فقط خالية من الفكر والمنطق والحجة