موضوع حصري سؤال عن المهدي............ ؟

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإمام محمد ابن سيرين ويكنى أبا بكر مولى أنس بن مالك وكان ثقة مأمونا عاليا رفيعا فقيها إماما كثير العلم ورعا كما يقول عنه ابن سعد في الطبقات (1)، و قال فيه مورق العجلي (2) : ما رأيت رجلاً أفقه في ورعه ، ولا أورع في فقهه من محمد بن سيرين .(3)

يقول الإمام ابن سيرين : (( أن المهدي خير من أبي بكر و عمر ، قد كان يفضل على بعض الأنبياء )) و قال أيضا : (( يكون في هذه الأمة خليفة لا يفضل عليه أبو بكر و لا عمر )) رواه ابن أبي شيبة في المصنف بإسناد صحيح .


رقم الحديث: 2395
(حديث مرفوع) حدثنا كهمس بْن معمر ، حثنا أَبُو يَحْيَى الوقار ، حَدَّثَنَا مؤمل بْن عَبْد الرَّحْمَن ، عَنْ ابْن سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، مرفوعا : " يكون فِي آخر الزمان خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ولا عُمَر " . مَوْضُوع ، مؤمل ضَعِيف ، وزَكَرِيّا الوقار كذاب . قُلْتُ : هما بريئان منه فقد وردبُسْنَد صحيح أَخْرَجَهُ ابْن أَبِي شَيْبَة فِي المصنف . حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة ، عَنْ عون ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، قَالَ : يكون فِي هَذِهِ الأمة خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ، ولا عُمَر . وَلَهُ طريق آخر أَخْرَجَهُ نُعَيم بْن حَمَّاد ، وَفِي كتاب الفتن ، منْ طريق ضَمْرَة ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، وَقَدْ تكلمت عَلَيْه وعلى تأويله فِي كتاب المُهْتَدِي ، واللَّه أَعْلَم .
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=1002&hid=2395&pid=235755

رقم الحديث: 1022
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ضَمْرَةُ ، عَنِ ابْنِ شَوْذَبٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، أَنَّهُ ذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ ، فَقَالَ : " إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَاجْلِسُوا فِي بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْمَعُوا عَلَى النَّاسِ بِخَيْرٍ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا " ، قِيلَ : يَا أَبَا بَكْرٍ ، خَيْرٌ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ ؟ قَالَ : " قَدْ كَانَ يَفْضُلُ عَلَى بَعْضِ الأَنْبِيَاءِ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133593&hid=1022


في كتاب (كنوز الحقايق للعلامة المناوي): عنه صلى الله عليه وسلم: المهدي طاووس أهل الجنة

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=52328&page=2

وليس هذا فحسب
بل هناك حديث آخر (مرفوع) في سنن ابن ماجة

رقم الحديث: 4085
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا هَدِيَّةُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ جَعْفَرٍ , عَنْ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ الْيَمَامِيِّ , عَنْ عِكْرِمَةَ بْنِ عَمَّارٍ , عَنْ إِسْحَاق بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ , عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ , قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " نَحْنُ وَلَدَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ , سَادَةُ أَهْلِ الْجَنَّةِ , أَنَا , وَحَمْزَةُ , وَعَلِيٌّ , وَجَعْفَرٌ , وَالْحَسَنُ , وَالْحُسَيْنُ , وَالْمَهْدِيُّ "

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=173&pid=43734&hid=4085


http://alturl.com/iizt8

رقم الحديث: 963
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : " ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133587&hid=963



رقم الحديث: 967
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بِشْرِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ ، كَانَ أَوَّلَهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، ثُمَّ لا يَسْتَقِيمُ أَمْرُ النَّاسِ عَلَى شَيْءٍ ، وَلا تَكُونُ لَهُمْ جَمَاعَةٌ حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : عَلَيْكُمْ بِفُلانٍ ، وَتَطْلُعُ كَفٌّ تُشِيرُ " حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفِهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ الْمُهَاجِرِ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، نَحْوَهُ ، إِلا أَنَّهُ قَالَ : " يُنَادِي مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَمِيرُكُمْ فُلانٌ " . قَالَ عِيَاضٌ ، وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ ، سَمِعَ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ مَرْوَانَ ، يَذْكُرُ ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ عُلَمَائِهِمْ ، نَحْوَهُ .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=54516&hid=967


رقم الحديث: 1362
(حديث مقطوع) عَنْ رَجُلٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبَ الصِّبْيَانِ تَطْفُو مِنْ جَانِبٍ ، وَتَسْكُنُ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ : أَنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، قَالَ : فَيُقَبِّلُ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى إِنَّهُمَا لَيَنْتَفِضَانِ ، ثُمَّ يَقُولُ : " ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا " .


http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=13&pid=2157&hid=1362

هذا والله اعلم
 
التعديل الأخير:
سؤال جميل شيخ علامة
لو نظرنا إلى الآيات و الأحاديث التي تتكلم عن الرفعة والعلو في المكانة للناس

قال تعالى: ﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ﴾ (سورة المجادلة آية: 11)
وقوله تعالى قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب). الزمر
وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله تعالى يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع آخرين)
يقول ابن حجر يرحمه الله في الفتح: قوله: يرفع الله المؤمن العالم على المؤمن غير العالم.

وطالما ان المهدي يمتلك تلك المرتبة الرفيعة التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم
فلابد أن يكون المهدي صاحب مرتبة علمية في علوم الدين على الأقل
وصاحب تجربة وخبرة في أمور الحياة عامة وصاحب فهم عميق وعقل حاد الذكاء قل نظيره
والله أعلم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المهدية درجة ولكنها درجة جامعة تجمع كل ما ذكرت
فالمهديون فيهم النبيون والصديقون والشهداء والصالحون
والله أعلم بدرجة المهدي المبشر به في هؤلاء

والدليل على ذلك
عن أم سلمة، قالت:- "دخل رسول الله- "- على أبي سَلَمةَ وقد شقَّ بَصَره فأغمضَهُ، فضج ناس من أهلِه، فقال: لا تَدْعُوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يُؤَمنونَ على ما تقولونَ، ثم قال: اللهم اغفرْ لأبي سَلَمةَ، وارفعْ دَرَجتَه في المهديينَ، وأَخْلِفْه فيه عَقبه في الغَابرِينَ، واغفرْ لنا وله ربَّ العَالمينَ، اللهم أفْسَحْ له في قبرِه، ونورْ لَها فيه "

قال صاحب شرح بلوغ المرام للشيخ الشيخ عطية محمد سالم رحمه الله:

ثم قال: ( وارفع درجته في المهديين ) .
من هم المهديون؟ لو تأملنا قوله تعالى في سورة الفاتحة: { اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ } [الفاتحة:6-7] أي: أنعمت عليهم بالهداية، وقوله تعالى: { فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقاً } [النساء:69].
فالنبي صلى الله عليه وسلم دعا لأبي سلمة أن يرفع الله درجته في المهديين، ليس فقط: وألحقه بهم، أو أن يكون معهم، بل أن يكون معهم في درجة رفيعة، وهذا والله هو سيد الدعاء.
وفاز بها أبو سلمة رضي الله عنه، وهو حري بذلك، ومن قرأ ترجمته في هجرته وفي حياته وجهاده عرف أنه يستحق فعلاً (وارفع درجته في المهديين).
 
السلام عليكم

هل أفهم من كلامك يا شيخ علامة أن المهدي لربما مؤيد بخوارق تسهل له حربه ضد الكفار
في حين المهدي لايملك شيئاً بينما الكفار يملكون السلاح والتطور والتقنية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإمام محمد ابن سيرين ويكنى أبا بكر مولى أنس بن مالك وكان ثقة مأمونا عاليا رفيعا فقيها إماما كثير العلم ورعا كما يقول عنه ابن سعد في الطبقات (1)، و قال فيه مورق العجلي (2) : ما رأيت رجلاً أفقه في ورعه ، ولا أورع في فقهه من محمد بن سيرين .(3)

يقول الإمام ابن سيرين : (( أن المهدي خير من أبي بكر و عمر ، قد كان يفضل على بعض الأنبياء )) و قال أيضا : (( يكون في هذه الأمة خليفة لا يفضل عليه أبو بكر و لا عمر )) رواه ابن أبي شيبة في المصنف بإسناد صحيح .


رقم الحديث: 2395
(حديث مرفوع) حدثنا كهمس بْن معمر ، حثنا أَبُو يَحْيَى الوقار ، حَدَّثَنَا مؤمل بْن عَبْد الرَّحْمَن ، عَنْ ابْن سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، مرفوعا : " يكون فِي آخر الزمان خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ولا عُمَر " . مَوْضُوع ، مؤمل ضَعِيف ، وزَكَرِيّا الوقار كذاب . قُلْتُ : هما بريئان منه فقد وردبُسْنَد صحيح أَخْرَجَهُ ابْن أَبِي شَيْبَة فِي المصنف . حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة ، عَنْ عون ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، قَالَ : يكون فِي هَذِهِ الأمة خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ، ولا عُمَر . وَلَهُ طريق آخر أَخْرَجَهُ نُعَيم بْن حَمَّاد ، وَفِي كتاب الفتن ، منْ طريق ضَمْرَة ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، وَقَدْ تكلمت عَلَيْه وعلى تأويله فِي كتاب المُهْتَدِي ، واللَّه أَعْلَم .
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=1002&hid=2395&pid=235755

رقم الحديث: 1022
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ضَمْرَةُ ، عَنِ ابْنِ شَوْذَبٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، أَنَّهُ ذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ ، فَقَالَ : " إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَاجْلِسُوا فِي بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْمَعُوا عَلَى النَّاسِ بِخَيْرٍ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا " ، قِيلَ : يَا أَبَا بَكْرٍ ، خَيْرٌ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ ؟ قَالَ : " قَدْ كَانَ يَفْضُلُ عَلَى بَعْضِ الأَنْبِيَاءِ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133593&hid=1022

في كتاب (كنوز الحقايق للعلامة المناوي): عنه صلى الله عليه وسلم: المهدي طاووس أهل الجنة

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=52328&page=2

وليس هذا فحسب
بل هناك حديث آخر (مرفوع) في سنن ابن ماجة

رقم الحديث: 4085
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا هَدِيَّةُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ جَعْفَرٍ , عَنْ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ الْيَمَامِيِّ , عَنْ عِكْرِمَةَ بْنِ عَمَّارٍ , عَنْ إِسْحَاق بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ , عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ , قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " نَحْنُ وَلَدَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ , سَادَةُ أَهْلِ الْجَنَّةِ , أَنَا , وَحَمْزَةُ , وَعَلِيٌّ , وَجَعْفَرٌ , وَالْحَسَنُ , وَالْحُسَيْنُ , وَالْمَهْدِيُّ "

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=173&pid=43734&hid=4085


http://alturl.com/iizt8

رقم الحديث: 963
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : " ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133587&hid=963


رقم الحديث: 967
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بِشْرِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ ، كَانَ أَوَّلَهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، ثُمَّ لا يَسْتَقِيمُ أَمْرُ النَّاسِ عَلَى شَيْءٍ ، وَلا تَكُونُ لَهُمْ جَمَاعَةٌ حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : عَلَيْكُمْ بِفُلانٍ ، وَتَطْلُعُ كَفٌّ تُشِيرُ " حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفِهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ الْمُهَاجِرِ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، نَحْوَهُ ، إِلا أَنَّهُ قَالَ : " يُنَادِي مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَمِيرُكُمْ فُلانٌ " . قَالَ عِيَاضٌ ، وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ ، سَمِعَ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ مَرْوَانَ ، يَذْكُرُ ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ عُلَمَائِهِمْ ، نَحْوَهُ .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=54516&hid=967


رقم الحديث: 1362
(حديث مقطوع) عَنْ رَجُلٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبَ الصِّبْيَانِ تَطْفُو مِنْ جَانِبٍ ، وَتَسْكُنُ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ : أَنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، قَالَ : فَيُقَبِّلُ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى إِنَّهُمَا لَيَنْتَفِضَانِ ، ثُمَّ يَقُولُ : " ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا " .


http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=13&pid=2157&hid=1362

هذا والله اعلم

بارك الله فيك
ورحم الله ابن سيرين
http://ar.wikipedia.org/wiki/محمد_بن_سيرين
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


اقول

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
صحيح فى مسلم


واقول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
[ لاتقوم الساعة حتى تعبد فئام من أُمتي الأوثان ] .



واقول
عن أبي عمار قال : حدثني جار لجابر قال سألني جابر عن حال الناس فأخبرته عن حال إختلافهم وفرقتهم فجعل يبكي ويقول سمعت رسول الله يقول :

[إن الناس دخلوا في دين الله أفواجاً وسيخرجون من دين الله أفواجاً] وتلا أبو هريرة رضي الله عنه سورة النصر ثم قال:"والذي نفسى بيده أن الناس ليخرجون اليوم من دينهم أفواجاً كما دخلوا فيه أفواجاً" .


واقول
عن الإمام على ابن أبي طالب رضي الله عنه قال: [ يأتي زمان على الناس لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم يؤمئذ عامرة وهي خراب من الهدى ، علماًئهم أشر من تحت أديم السماء منهم خرجت الفتنة وفيهم تعود ].




واقول
قول الرسول صلى الله عليه وسلم
لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى ولو دخلوا في جحر ضب لاتبعتموهم ، قلنا يارسول الله اليهود والنصارى ، قال فمن ) أي فمن غيرهم



واقول

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتِ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ". شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ.



*يقول الشوكاني صا حب التفسير :


" وقوله وعدتم من حيث بدأتم أي رجعتم إلى الكفر بعد الإسلام وهذاالحديث من إعلام النبؤة لأخباره بماسيكون من ملك المسلمين ) .




وبعد اقول

اذا وجدتم هذا الزمان حيث تستدار الامه وتداول الايام وتعود سنه الله التى لن تجدوا له تبديلا ولا تحويلا ولا تغيير
حين تعود الناس الى غير الحنيفيه ويعبد الناس الطواغيت وتصير الديار للطواغيت وللكفار ويصير الناس على دين ملوكهم

ايها الناس
اقول
لقد استدار الزمان كهيئته وهذه ورب الكعبه حقيقه لا يجهلها الا من لا يعرف الاسلام
وعادوا كيوم بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم

وعاد الدين غريبا كما بدا

واضحى الناس على بقايا من دين محمد كما كان اهل مكه على بقايا من دين ابراهيم خليل الرحمن

ويحسبون انهم مهتدون
فوجبت ان تكون لهم الهدايه

فيرسل الله لهم

مجدد لدينهم

وموضح ومنير لطريقهم

ثله من الاولين

وقليل من الاخرين

من يكونوا معه هم القليل من قليل من قليل



ايها الناس ان القضيه الاساسيه هى التوحيد والتوحيد وحده يتضمن عباده الله تمام العباده واجتناب وتكفير وبغض وترك الطواغيت تمام الاجتناب

فالتشريع لله والسياده لله والحكم لله والبيعه لله والامر لله والدين لله

والدعاء لله والاستغاثه والذبح والنذر والطواف لا تكون الا لله


كل هذه مظاهر للشرك منتشره فى كل مكان تجعلنا نتيقن ونعلن بكل وضوح
ان الناس اليوم ليسوا مسلمين


لذا كان لابد من الهدايه والعوده للاسلام والتوحيد

فيجعل الله من يرشدهم

فالمهدى لن ياتى ليزيل الظلم
الذى يظنه بعض الناس
فقر
او
احتلال
او امراض

بل الظلم الذى سينتشر قبل المهدى هو الشرك

والنور والحق والعدل هو التوحيد
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


اقول

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
صحيح فى مسلم


واقول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
[ لاتقوم الساعة حتى تعبد فئام من أُمتي الأوثان ] .



واقول
عن أبي عمار قال : حدثني جار لجابر قال سألني جابر عن حال الناس فأخبرته عن حال إختلافهم وفرقتهم فجعل يبكي ويقول سمعت رسول الله يقول :

[إن الناس دخلوا في دين الله أفواجاً وسيخرجون من دين الله أفواجاً] وتلا أبو هريرة رضي الله عنه سورة النصر ثم قال:"والذي نفسى بيده أن الناس ليخرجون اليوم من دينهم أفواجاً كما دخلوا فيه أفواجاً" .


واقول
عن الإمام على ابن أبي طالب رضي الله عنه قال: [ يأتي زمان على الناس لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم يؤمئذ عامرة وهي خراب من الهدى ، علماًئهم أشر من تحت أديم السماء منهم خرجت الفتنة وفيهم تعود ].




واقول
قول الرسول صلى الله عليه وسلم
لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى ولو دخلوا في جحر ضب لاتبعتموهم ، قلنا يارسول الله اليهود والنصارى ، قال فمن ) أي فمن غيرهم



واقول

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتِ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ". شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ.



*يقول الشوكاني صا حب التفسير :


" وقوله وعدتم من حيث بدأتم أي رجعتم إلى الكفر بعد الإسلام وهذاالحديث من إعلام النبؤة لأخباره بماسيكون من ملك المسلمين ) .




وبعد اقول

اذا وجدتم هذا الزمان حيث تستدار الامه وتداول الايام وتعود سنه الله التى لن تجدوا له تبديلا ولا تحويلا ولا تغيير
حين تعود الناس الى غير الحنيفيه ويعبد الناس الطواغيت وتصير الديار للطواغيت وللكفار ويصير الناس على دين ملوكهم

ايها الناس
اقول
لقد استدار الزمان كهيئته وهذه ورب الكعبه حقيقه لا يجهلها الا من لا يعرف الاسلام
وعادوا كيوم بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم

وعاد الدين غريبا كما بدا

واضحى الناس على بقايا من دين محمد كما كان اهل مكه على بقايا من دين ابراهيم خليل الرحمن

ويحسبون انهم مهتدون
فوجبت ان تكون لهم الهدايه

فيرسل الله لهم

مجدد لدينهم

وموضح ومنير لطريقهم

ثله من الاولين

وقليل من الاخرين

من يكونوا معه هم القليل من قليل من قليل



ايها الناس ان القضيه الاساسيه هى التوحيد والتوحيد وحده يتضمن عباده الله تمام العباده واجتناب وتكفير وبغض وترك الطواغيت تمام الاجتناب

فالتشريع لله والسياده لله والحكم لله والبيعه لله والامر لله والدين لله

والدعاء لله والاستغاثه والذبح والنذر والطواف لا تكون الا لله


كل هذه مظاهر للشرك منتشره فى كل مكان تجعلنا نتيقن ونعلن بكل وضوح
ان الناس اليوم ليسوا مسلمين


لذا كان لابد من الهدايه والعوده للاسلام والتوحيد

فيجعل الله من يرشدهم

فالمهدى لن ياتى ليزيل الظلم
الذى يظنه بعض الناس
فقر
او
احتلال
او امراض

بل الظلم الذى سينتشر قبل المهدى هو الشرك

والنور والحق والعدل هو التوحيد

بارك الله فيك يا أخي
+100000000000000
 
  • إعجاب
التفاعلات: غداً نلقى الاحبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإمام محمد ابن سيرين ويكنى أبا بكر مولى أنس بن مالك وكان ثقة مأمونا عاليا رفيعا فقيها إماما كثير العلم ورعا كما يقول عنه ابن سعد في الطبقات (1)، و قال فيه مورق العجلي (2) : ما رأيت رجلاً أفقه في ورعه ، ولا أورع في فقهه من محمد بن سيرين .(3)

يقول الإمام ابن سيرين : (( أن المهدي خير من أبي بكر و عمر ، قد كان يفضل على بعض الأنبياء )) و قال أيضا : (( يكون في هذه الأمة خليفة لا يفضل عليه أبو بكر و لا عمر )) رواه ابن أبي شيبة في المصنف بإسناد صحيح .


رقم الحديث: 2395
(حديث مرفوع) حدثنا كهمس بْن معمر ، حثنا أَبُو يَحْيَى الوقار ، حَدَّثَنَا مؤمل بْن عَبْد الرَّحْمَن ، عَنْ ابْن سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، مرفوعا : " يكون فِي آخر الزمان خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ولا عُمَر " . مَوْضُوع ، مؤمل ضَعِيف ، وزَكَرِيّا الوقار كذاب . قُلْتُ : هما بريئان منه فقد وردبُسْنَد صحيح أَخْرَجَهُ ابْن أَبِي شَيْبَة فِي المصنف . حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة ، عَنْ عون ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، قَالَ : يكون فِي هَذِهِ الأمة خليفة لا يفضل عَلَيْه أَبُو بَكْر ، ولا عُمَر . وَلَهُ طريق آخر أَخْرَجَهُ نُعَيم بْن حَمَّاد ، وَفِي كتاب الفتن ، منْ طريق ضَمْرَة ، عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ ، وَقَدْ تكلمت عَلَيْه وعلى تأويله فِي كتاب المُهْتَدِي ، واللَّه أَعْلَم .
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=1002&hid=2395&pid=235755

رقم الحديث: 1022
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ضَمْرَةُ ، عَنِ ابْنِ شَوْذَبٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، أَنَّهُ ذَكَرَ فِتْنَةً تَكُونُ ، فَقَالَ : " إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَاجْلِسُوا فِي بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْمَعُوا عَلَى النَّاسِ بِخَيْرٍ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا " ، قِيلَ : يَا أَبَا بَكْرٍ ، خَيْرٌ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ ؟ قَالَ : " قَدْ كَانَ يَفْضُلُ عَلَى بَعْضِ الأَنْبِيَاءِ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133593&hid=1022

في كتاب (كنوز الحقايق للعلامة المناوي): عنه صلى الله عليه وسلم: المهدي طاووس أهل الجنة

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=52328&page=2

وليس هذا فحسب
بل هناك حديث آخر (مرفوع) في سنن ابن ماجة

رقم الحديث: 4085
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا هَدِيَّةُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ جَعْفَرٍ , عَنْ عَلِيِّ بْنِ زِيَادٍ الْيَمَامِيِّ , عَنْ عِكْرِمَةَ بْنِ عَمَّارٍ , عَنْ إِسْحَاق بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ , عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ , قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " نَحْنُ وَلَدَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ , سَادَةُ أَهْلِ الْجَنَّةِ , أَنَا , وَحَمْزَةُ , وَعَلِيٌّ , وَجَعْفَرٌ , وَالْحَسَنُ , وَالْحُسَيْنُ , وَالْمَهْدِيُّ "

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=173&pid=43734&hid=4085


http://alturl.com/iizt8

رقم الحديث: 963
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَعَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، كُلَّمَا سَكَنَتْ مِنْ جَانِبٍ طَمَتْ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَلا إِنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، وَفَتَلَ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى أَنَّهُمَا لَتَنْقُصَانِ ، فَقَالَ : " ذَلِكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ " .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=133587&hid=963


رقم الحديث: 967
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بِشْرِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ ، كَانَ أَوَّلَهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، ثُمَّ لا يَسْتَقِيمُ أَمْرُ النَّاسِ عَلَى شَيْءٍ ، وَلا تَكُونُ لَهُمْ جَمَاعَةٌ حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : عَلَيْكُمْ بِفُلانٍ ، وَتَطْلُعُ كَفٌّ تُشِيرُ " حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْفِهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ الْمُهَاجِرِ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، نَحْوَهُ ، إِلا أَنَّهُ قَالَ : " يُنَادِي مُنَادٍ مِنَ السَّمَاءِ : أَمِيرُكُمْ فُلانٌ " . قَالَ عِيَاضٌ ، وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ ، سَمِعَ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ مَرْوَانَ ، يَذْكُرُ ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ عُلَمَائِهِمْ ، نَحْوَهُ .

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=285&pid=54516&hid=967


رقم الحديث: 1362
(حديث مقطوع) عَنْ رَجُلٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ كَانَ أَوَّلُهَا لَعِبَ الصِّبْيَانِ تَطْفُو مِنْ جَانِبٍ ، وَتَسْكُنُ مِنْ جَانِبٍ ، فَلا تَتَنَاهَى حَتَّى يُنَادِيَ مُنَادٍ : أَنَّ الأَمِيرَ فُلانٌ " ، قَالَ : فَيُقَبِّلُ ابْنُ الْمُسَيِّبِ يَدَيْهِ حَتَّى إِنَّهُمَا لَيَنْتَفِضَانِ ، ثُمَّ يَقُولُ : " ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا ، ذَاكُمُ الأَمِيرُ حَقًّا " .


http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=13&pid=2157&hid=1362

هذا والله اعلم



ما صحة هذا الأثر جاء عن ابن سيرين أن المهدي خير من أبي بكر وعمر، قد كاد يفضل الأنبياء ..

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلم نقف على الأثر المذكور ولا شك أنه غير صحيح ؛ فقد أجمع علماء المسلمين من السلف الصالح ومن بعدهم إلى يومنا هذا على أن أفضل الخلق بعد الأنبياء أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأفضل الصحابة الخلفاء الراشدون، وأفضل الخلفاء أبو بكر وعمر...

وقد دل على ذلك من نصوص الوحي من القرآن والسنة وأقوال السلف الصالح من هذه الأمة ما لا يخفى على طالب علم، وانظر الفتويين التاليتين: 39110 ، 111580 .

والله أعلم.


وهذه فتوى أخرى :


السؤال معلوم أن أبا بكر وعمر رجلان يُقتدى بهما في صلاحهما، ولكن يقول ابن سيرين: إن المهدي أفضل منهما، أو أنهما لا يفضلان عليه، مستدلاً بما جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الصابر في زمن الفتنة له أجر خمسين ممن كانوا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فهل يفضل المهدي على أبي بكر وعمر على ما يفهم من الحديث؟

الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
أجمع أهل السنة على أن الصحابة رضي الله عنهم خير هذه الأمة، بل خير الناس بعد الأنبياء، لقوله صلى الله عليه وسلم "خير الناس قرنى" وفي لفظ (القرن الذي بعثت فيهن كما أجمع أهل السنة، بل الأمة -إلا الشيعة- على أن أبا بكر وعمر أفضل الصحابة، ولا يعارض ذلك ما ورد أن المتمسكين بالسنة عند فساد الزمان للواحد منهم أجر خمسين من الصحابة.. قال العلماء: ليس هذا تفضيلاً مطلقًا، بل هو تفضيل مقيد، وهو تفضيلهم في صبرهم على التمسك بدينهم مع ما يلقونه من أذى أعدائهم، وهذه خصلة من خصال الدين، فلهم أجر خمسين في هذه الخصلة خاصة، قالوا: والتفضيل المقيد لا ينافي التفضيل المطلق، كما أن آدم عليه السلام، فُضِّل بما فُضِّل به في خلق الله له بيديه، ونفخه فيه من روحه، وتعليمه أسماء كل شيء، ولم يكن بذلك أفضل من إبراهيم وموسى وعيسى فضلاً عن أن يكون أفضل من محمد صلى الله عليه وسلم وعليهم أجمعين.
فللصحابة فضائل لا يدركها من جاء بعدهم كيف وقد قال صلى الله عليه وسلم لخالد بن الوليد لما كان بينه وبين عبد الرحمن بن عوف بعض الشيء، قال صلى الله عليه وسلم "لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهباً ما بلغ مُد أحدهم ولا نصيفه" رضي الله عن الصحابة أجمعين، ورزقنا حبهم، وسلك بنا سبيلهم. وصلى الله على نبينا محمد.

المجيب العلامة/ عبد الرحمن بن ناصر البراك (http://www.islamtoday.net/questions/expert_question.cfm?id=22)
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقا

المصدر
http://www.islamtoday.net/questions
/show_question_.cfm?id=160260



والقول بتفضيل المهدي على الصحابة رضوان الله عليهم من ضلالات الشيعة قبحهم الله ..الذين فضلوه أيضاً على الأنبياء
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي الشيخ علامه فارقه

بالنسبه للمهدي والله أعلم هي منزله
وأيام العباسيين في عهد هارون الرشيد الذي عُين في خراسان وكان اسمه محمد بن عبدالله سنه 158 - 169 هـ